مايكروسوفت تكشف عن فئة جديدة من الأجهزة المزودة بالذكاء الاصطناعي    حجم محفظة "كفالة" 24 مليار ريال واجمالي التمويل 279 مليار ريال    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الولايات المتحدة الامريكية تقدم التعازي في وفاة الرئيس الإيراني    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    مجموعة الدكتور سليمان الحبيب تحصل على اعتماد برنامج زمالة جراحات السمنة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    طموحنا عنان السماء    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



انفجار في صنعاء وعشرات القتلى والجرحى بمعارك مع الحوثيين في أرحب
نشر في اليوم يوم 30 - 12 - 2014

قتل يمنيان وأصيب ثلاثة آخرون، أمس الإثنين، بعد استهداف سيارة تابعة لشيخ قبلي في مدينة مأرب شمال شرق صنعاء، وقتل العشرات في أرحب بمعارك مع الحوثيين.
وقال مصدر قبلي: إن مجهولين استهدفوا سيارة الشيخ علي بن عبود الشريف، وهو من قبائل مأرب عن طريق زرع عبوة ناسفة داخل السيارة، ما أدى إلى مقتل اثنين وإصابة ثلاثة آخرين.
وانفجرت، صباح أمس، عبوة ناسفة بمدينة القطن بوادي حضرموت شرقي البلاد.
وقال مصدر أمني يمني: إن عبوة ناسفة انفجرت، صباح أمس، أثناء مرور قوة عسكرية في القطن من دون وقوع ضحايا .
وتشهد القطن أعمالاً مشابهة في أغلب الأيام من قبل تنظيم القاعدة، الذي يستهدف الجنود والمقرات الأمنية والعسكرية هناك.
وتشهد قرية "شِراع" في منطقة أرْحَب شمالي العاصمة صنعاء حركة نزوح بعد يومين من اشتباكات عنيفة بين رجال القبائل والمسلحين الحوثيين، أدت إلى مقتل وجرح العشرات، منهم 14 مسلحاً حوثياً على الأقل، كما فجر مقاتلو الحوثي سبعة منازل يومي السبت والأحد.
وقالت مصادر محلية: إن الحوثيين تمكنوا من دخولها واقتحموا منازل المواطنين. كما أضافت مصادر قبلية أن مسلحيْن حوثيين قتلا قنصاً برصاص رجال قبائل في قرية "بيت مرّان" بمنطقة أرحب.
من جهة أخرى، قالت مصادر حقوقية: إن عدد القتلى في أرحب وحدها قد بلغ العشرين بينهم امرأة، إضافة إلى 37 جريحاً منذ دخول الحوثيين إلى المنطقة منتصف الشهر الجاري.
كما قالت قبيلة أرحب: إن من وصفتها ب"مليشيات جماعة الحوثي" ترتكب "جرائم وانتهاكات" لم تحدث في أسوأ مراحل تاريخ اليمن دموية.
وفي عدن جنوباً، قتل جنديان من حراسة العميد الركن فرج حسين العتيقي، في تفجير عبوة ناسفة استهدفت سيارته. وقال شهود عيان: إن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في سيارة العميد العتيقي، وهو قائد اللواء 31 مدرع المتمركز بمحافظة عدن. وقد أدت العبوة إلى انفجار السيارة ومقتل السائق وأحد حراس العميد العتيقي الذي لم يكن ضمن ركابها.
"رفض" في تعز
وأعلنت مجموعة من الشباب في مدينة تعز إشهار حركة تحت اسم "رفض" لمناهضة ما سمته المليشيات التي تدعي أنها تمثل الشعب، في إشارة إلى الحوثيين، ولكن مسلحين مجهولين اختطفوا منسق الحركة الجديدة، أمس الأحد. ويتولى موسى العيزقي -وهو صحفي- رئاسة حركة "رفض" الشبابية التي تأسست في مدينة إب قبل أسبوع للتعبير عن عدم قبول وجود مليشيات مسلحة تابعة لأي جهة، ووقع على بيانها التأسيسي حتى اليوم نحو عشرين ألف شخص. وأصدرت الحركة ما سمته وثيقة الرفض الشعبي لحالة تغييب الدولة. وقال عبد الله الذيفاني -أحد وجهاء تعز- إن الهدف الإستراتيجي للحركة هو مقاومة ما سماها المليشيات التي تدعي أنها تمثل الشعب.
وتعارض حركة رفض سيطرة جماعة الحوثي على المدن وقيامها بمهام مؤسسات الدولة أو دمج عناصرها في قوات الجيش والأمن.
من جهة أخرى، اختطف مسلحون منسق حركة "رفض"، وقال مصدر بالحركة: إن مسلحين مجهولين كانوا يستقلون سيارة استوقفوا موسى العيزقي بالقرب من مبنى السجن المركزي في إب، واقتادوه بالقوة إلى مكان مجهول بعد أن رفض الامتثال لأوامرهم بمرافقتهم.
الإرياني في القاهرة
ووصل عبدالكريم الإريانى المستشار السياسي للرئيس اليمنى عبد ربه منصور هادي إلى القاهرة في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام يلتقى خلالها مع كبار المسؤولين. وصرحت مصادر مطلعة أن الإرياني سوف يلتقى خلال زيارته للقاهرة مع كبار المسؤولين المصريين لبحث دعم علاقات التعاون بين مصر واليمن وأحدث التطورات فى اليمن على ضوء تصعيد الحوثيين ضد مؤسسات الدولة والحكومة واستكمال استحقاقات المرحلة الانتقالية بمقتضيات المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية المزمنة وقرارات مجلس الأمن الدولى ذات الصلة واستعراض ما تقوم به بعض القوى لعرقلة المسار السلمى وما تنص عليه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني الشامل.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.