تشكيل لجنة الإشراف على انتخابات "هيئة المقاولين"    «مطار الملك خالد»: انحراف طائرة قادمة من الدوحة عن المدرج الرئيسي أثناء هبوطها    بيئي الشرقية يدشن معرض ( تعرف بيئتك ) بالخُبر    تعليق الدارسة وتأجيل الاختبارات في جامعة جدة    لتحديد الأولويات وصقل الرؤى.. انطلاق ملتقى مستقبل السياحة الصحية    فيصل بن فرحان: الوضع في غزة كارثي    عباس يدعو إلى حل يجمع غزة والضفة والقدس في دولة فلسطينية    وزيرا الإعلام والعمل الأرميني يبحثان التعاون المشترك    ولي العهد يستعرض تطوير العلاقات مع أمير الكويت ورئيس وزراء العراق    أمير الرياض: المملكة تدعو لدعم «الإسلامي للتنمية» تلبية لتطلعات الشعوب    بدء العمل بالدليل التنظيمي الجديد للتعليم.. الأربعاء    عبدالله خالد الحاتم.. أول من أصدر مجلة كويتية ساخرة    «جلطة» تنقل الصلال إلى المستشفى وحالته مستقرة    اللجنة الوزارية العربية تبحث تنفيذ حل الدولتين    " ميلانو" تعتزم حظر البيتزا بعد منتصف الليل    منتدى الرياض يناقش الاستدامة.. السعودية تتفوق في الأمن المائي رغم الندرة    الفيحاء يتوّج بدوري الدرجة الأولى للشباب    الأهلي بطلاً لكأس بطولة الغطس للأندية    النصر والنهضة والعدالة أبطال الجولة الماسية للمبارزة    تتضمن ضم " باريوس" مقابل "فيجا".. صفقة تبادلية منتظرة بين الأهلي وأتلتيكو مدريد    نائب أمير مكة يطلع على تمويلات التنمية الاجتماعية    فيصل بن بندر يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر ويستقبل مجلس جمعية كبار السن    الأرصاد تنصح بتأجيل السفر برّا لغير الضرورة    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة    آل طيب وآل ولي يحتفلون بزفاف أحمد    اللواء الزهراني يحتفل بزفاف نجله صلاح الدين    منصور يحتفل بزواجه في الدمام    دولة ملهمة    رابطة العالم الإسلامي تُعرِب عن بالغ قلقها جرّاء تصاعد التوترات العسكرية في شمال دارفور    ديوانية الراجحي الثقافيه تستعرض التراث العريق للمملكة    النقد وعصبية المسؤول    مهنة مستباحة    فئران ذكية مثل البشر    إستشاري يدعو للتفاعل مع حملة «التطعيم التنفسي»    اكتمال جاهزية كانتي.. وبنزيما انتظار    شوبير: صلاح يقترب من الدوري السعودي    د. اليامي: إهتمام القيادة بتنمية مهارات الشباب يخفض معدل البطالة    محمية الإمام عبدالعزيز تشارك في معرض أسبوع البيئة    جامعة «نورة» تفتتح منافسات الدورة الرياضية لطالبات الجامعات الخليجية    أمير المدينة المنورة يدشن مهرجان الثقافات والشعوب في دورته ال 12    منجزات البلدية خلال الربع الأول بحاضرة الدمام    ميتروفيتش ومالكوم يشاركان في التدريبات    المصاعد تقصر العمر والسلالم بديلا أفضل    صحن طائر بسماء نيويورك    جائزة الأميرة صيتة تُعلن أسماء الفائزين بجائزة المواطنة المسؤولة    أول صورة للحطام الفضائي في العالم    سعود بن بندر يستقبل أعضاء الجمعية التعاونية الاستهلاكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على عبدالرحمن بن معمر    ذكاء اصطناعي يتنبأ بخصائص النبات    تطبيق علمي لعبارة أنا وأنت واحد    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل الرئيس التنفيذي لبنك التنمية الاجتماعية    أمير تبوك يواسي أبناء أحمد الغبان في وفاة والدهم    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    المسلسل    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



282 هدفا و 31 ركلة جزاء و 17 حالة طرد حصيلة المسابقة
نتائج الجولة «17» تحدث هزة عنيفة على لائحة الترتيب بدوري الأولى
نشر في اليوم يوم 29 - 12 - 2014

بات فريق النهضة مهددا بالتنازل القسري عن صدارة دوري الدرجة الأولى التي تربّع عليها منذ انطلاق مباريات المسابقة قبل ثلاثة أشهر قريبا وذلك بعد أن تلقّى في الجولة السابعة عشرة خسارته الثالثة في الدوري من فريق الوطني في تبوك ليتجمد رصيد فريق النهضة عند 36 نقطة متصدرا بها الدوري ولكن بفارق نقطة واحدة فقط، فيما ارتفع رصيد الوطني إلى 26 نقطة مقتربا من فرق المقدمة.
وتمكّن فريق الاتفاق من تجاوز فريق الصفا بصعوبة بالغة بهدفين لهدف في الدمام ليرتفع رصيد الاتفاق إلى 35 نقطة وبات الفارق بينه وبين المتصدر نقطة واحدة قد تساعده على اعتلاء الصدارة في الجولة القادمة في حالة فوزه وتعثر المتصدر حتى ولو بالتعادل، وفي المقابل تجمد رصيد الصفا على 13 نقطة محتلا بها المركز الرابع عشر.
وحافظ فريق الجيل على مركز وصيف المتصدر بفوزه الكبير على فريق المجزل في الأحساء بثلاثة أهداف مقابل هدف ليستمر فريق الجيل في المركز الثالث برصيد 31 نقطة مؤكدا عزيمته القوية على المنافسة الجادة على حصد إحدى بطاقتي الصعود، فيما بقي فريق المجزل على رصيده السابق 14 نقطة في المركز الثالث عشر.
وتمكّن فريق الوحدة من حصد نقاط مباراته التي خاضها على أرضه وبين جماهيره في مكة المكرمة أمام فريق الحزم وبنتيجة هدفين مقابل هدف واحدة ليصل فريق الوحدة للمركز الرابع برصيد 28 نقطة، فيما تراجع فريق الحزم للمركز الثامن برصيد 25 نقطة.
وواصل فريقا القادسية والطائي مسلسل إهدار النقاط بتعادلهما في حائل بهدف لهدف ولم يستفد أي من الفريقين من هذا التعادل الذي عطل مسيرتهما معا، حيث تراجع القادسية للمركز الخامس وتراجع الطائي للمركز السادس برصيد 28 نقطة لكل فريق، ويتقدم فريق الوحدة الذي يمتلك نفس الرصيد عليهما بفارق الأهداف.
وتمكّن فريق أبها من حصد نقطة يتيمة كانت حصيلة تعادله مع الدرعية في أبها بهدفين لهدفين ليصبح رصيد أبها 13 نقطة في المركز الخامس عشر، بينما ارتفع رصيد الدرعية إلى 22 نقطة في المركز التاسع.
وتقدّم فريق الباطن خطوة عريضة جدا في لائحة الترتيب بعد فوزه على فريق حطين في حفر الباطن بهدفين نظيفين ليصبح رصيده 21 نقطة في المركز العاشر بينما تراجع فريق حطين لقاع الترتيب برصيد 13 نقطة.
وتلقّى فريق الرياض خسارة جديدة على أرضه وبين أنصاره في الرياض من فريق الفيحاء بهدف دون مقابل ليتراجع الرياض للمركز الحادي عشر ويتجمد رصيده عند 21 نقطة، بينما قفز الفيحاء للمركز الثاني عشر برصيد 19 نقطة مبتعدا عن فرق القاع بفارق 6 نقاط.
ومن المتوقّع أن تحدث نتائج الجولة الثامنة عشرة القادمة التي ستُقام يومي الخميس الجمعة القادمين تقلبات مثيرة على سلم الترتيب في المناطق الثلاث القمة والوسط والقاع.
وعلى الصعيد الإحصائي لمباريات المسابقة فقد سُجّل هذا الأسبوع 24 هدفا ليصبح إجمالي ما سُجّل من أهداف في المسابقة 282 هدفا، فيما لم تشهد مباريات الجولة احتساب أي ركلة جزاء أو حتى حالة طرد، ليتجمد عدد ركلات الجزاء في الدوري عند 31 ركلة سُجّل منها 26 ركلة وأهدرت 5 ركلات، فيما تجمد عدد حالات الطرد عند 17 حالة. وواصل لاعب فريق الوحدة موسى مدخلي صدارته لقائمة الهدافين وسجل 14 هدفا يليه علي هادي من الباطن برصيد 10 أهداف ثم لاعب فريق أبها ويليامز وسجل 9 أهداف.
وستُقام مباريات الجولة القادمة يومي الخميس والجمعة القادمين، حيث يلعب يوم الخميس الاتفاق وأبها في الدمام والصفا والمجزل في المجمعة والرياض والوطني في الرياض والحزم وحطين في الرس، ويوم الجمعة يلعب النهضة والباطن في الدمام والدرعية والجيل في الرياض والفيحاء والقادسية في المجمعة والوحدة والطائي في مكة المكرمة.
صالح بشير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.