فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    ذات الأكمام المفتوحة نجمة الموضة النسائية 2024    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مقتل قائد الجيش الكيني و9 ضباط في تحطم مروحية عسكرية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    السلطة الفلسطينية تندد بالفيتو الأميركي    المستقبل سعودي    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة من يوم غدٍ الجمعة حتى الثلاثاء المقبل    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    التوسع في المدن الذكية السعودية    التعاون يتعادل إيجابياً مع الخليج في دوري روشن    أتالانتا يطيح بليفربول من الدوري الأوروبي    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    في حب مكة !    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    فيصل بن تركي وأيام النصر    إسرائيل.. ورقة شعبوية !    الدمّاع والصحون الوساع    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    "سلمان للإغاثة" يوقع اتفاقية تعاون لدعم علاج سوء التغذية في اليمن    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المرور يحذر من التعامل مع أيّ روابط ومكالمات ومواقع تزعم التخفيض    سعود بن جلوي يطلع على استراتيجية فنون جدة    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    السجن 5 سنوات وغرامة 150 ألفاً لمتحرش    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    شركة تطوير المربع الجديد تبرز التزامها بالابتكار والاستدامة في مؤتمر AACE بالرياض    أمير الشرقية يرعى حفل افتتاح معرض برنامج آمن للتوعية بالأمن السيبراني الأحد القادم    سمو محافظ الطائف يستقبل مدير الدفاع المدني بالمحافظة المعين حديثا    "فنّ العمارة" شاهد على التطوُّر الحضاري بالباحة    تحت رعاية خادم الحرمين.. المملكة تستضيف اجتماعات مجموعة البنك الإسلامي    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    رئيس الشورى بحث تعزيز العلاقات.. تقدير أردني للمواقف السعودية الداعمة    السديس يكرم مدير عام "الإخبارية"    10 آلاف امرأة ضحية قصف الاحتلال لغزة    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    جهود القيادة سهّلت للمعتمرين أداء مناسكهم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مصرع 4 إرهابيين في العوامية من بينهم قاتل الشهيد العسيري
استجابة أبناء المنطقة الشرفاء تؤكد الحفاظ على أمن ووحدة الوطن
نشر في اليوم يوم 21 - 12 - 2014

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية، مقتل أربعة من الإرهابيين، صباح أمس، من بينهم المسؤول الرئيس عن استشهاد الجندي الذي تعرض لإطلاق نار أثناء قيامه بواجبه بحي الناصرة، بالقرب من بلدة العوامية، مساء يوم الأحد الماضي عبدالعزيز بن أحمد العسيري.
وصرح المتحدث الأمني بوزارة الداخلية بأنه إلحاقا لما صدر بشأن استشهاد الجندي عبدالعزيز بن أحمد العسيري رحمه الله ، بعد تعرضه لإطلاق نار أثناء قيامه بواجبه بحي الناصرة بالقرب من بلدة العوامية، وذلك مساء يوم الأحد الموافق 22/2/1436ه، وإذ لقي هذا الاعتداء الشنيع استنكار كافة المواطنين، فقد أفصح عن النوايا المبيتة ليد الإرهاب والعمالة في استهداف المواطنين في أمنهم ومقدراتهم، وسبل حياتهم. ولقد كان لتعاون أبناء المنطقة الأثر في سرعة كشف من وقف خلف ذلك الحادث من الإرهابيين العملاء، حيث تولت قوات الأمن مداهمة أوكارهم في بلدة العوامية، صباح أمس السبت الموافق 29/ 2/ 1436ه، وإذ بادر هؤلاء المجرمون بإطلاق النار، فقد تم التعامل مع الموقف بما يقتضيه، ونتج عن ذلك مقتل أربعة من الإرهابيين من بينهم المسؤول الرئيس عن إطلاق النار على الجندي عبدالعزيز بن أحمد العسيري رحمه الله ، كما أصيب رجل أمن بإصابة متوسطة.
وأكد المتحدث الأمني أن وزارة الداخلية إذ تعلن ذلك؛ لتؤكد لكل من تسوّل له نفسه العبث بأمن الوطن والمواطن، بأن يد العدالة ستطالهم مهما تواروا في أوكارهم، وستخرجهم -بإذن الله- من جحورهم أذلة وهم صاغرون، وأن الاستجابة الكريمة من أبناء المنطقة الشرفاء تقول لكم أيها الإرهابيون العملاء لقد خبتم وخاب مسعاكم في النيل من أمن الوطن ووحدة أبنائه، وأنه لا مكان بيننا للخونة والعملاء، وسيعلم الذين ظلموا أي منقلب ينقلبون. ولا يزال الوضع محل المتابعة الأمنية، وسوف يصدر بيان إلحاقي يوضح التفاصيل.
وكانت وزارة الداخلية أصدرت يوم الأحد الماضي بيانا، جاء فيه: "صرح الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية، بأنه عند الساعة الثامنة من مساء الأحد الموافق 22-2-1436ه، وأثناء قيام رجال الأمن بمهامهم في أحد المواقع الأمنية بحي الناصرة المؤدي إلى بلدة العوامية بمحافظة القطيف، تعرضوا لإطلاق نار من مصدر مجهول بالمزارع المنتشرة بالحي، مما نتج عنه استشهاد الجندي عبدالعزيز بن أحمد ال علي عسيري، تغمده الله بواسع رحمته، وتقبله من الشهداء.
وقد باشرت شرطة محافظة القطيف إجراءات الضبط الجنائي في الجريمة والبحث والتحري عن المتورطين فيها.
وكان صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف، قد حضر عزاء عسيري، الذي أقامته أسرته في إحدى قاعات حي الفيصلية بالدمام؛ ونقل لذوي الشهيد تعازي خادم الحرمين الشريفين وولي العهد وولي ولي العهد ووزير الداخلية.
وقال أمير الشرقية: «عبدالعزيز ابن لنا ونقدم لأسرته وللوطن تعازي خادم الحرمين وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد وتعازي سمو وزير الداخلية».
وأضاف «إذا جاء الطيب من منبته لا يستغرب، ومواقفكم ومواقف آبائكم وأجدادكم ليست بغريبة، وهؤلاء هم أبناؤنا واخوانهم اخواننا وآباؤهم آباء لنا والحمد لله على قضائه وقدره».
كما قال مدير الأمن العام بالمملكة الفريق عثمان المحرج خلال تقديمه واجب العزاء: «إن ما حصل للجندي عبدالعزيز بن أحمد آل علي عسيري قضاء وقدر»، مشيرا إلى ما حصل من اعتداء على قوة الأمن بالعوامية مرفوض ولا نقره إطلاقا، لافتا إلى أن صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود أمير المنطقة الشرقية حضر لمجلس العزاء، وقدم التعازي لأسرة عبدالعزيز العسيري، ونحن حضرنا هنا في معيته وكذلك قيادات قوى الأمن.
جثمان الشهيد خلال نقله إلى مقبرة الدمام
آثار المواجهة تبدو في تحطم زجاج سيارة
احتراق سيارة في موقع الأحداث


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.