تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير مشعل بن بدر يفتتح ملتقى مديري الإرشاد بالحرس الشرقي
نشر في اليوم يوم 16 - 12 - 2014

أكد صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز وكيل الحرس الوطني للقطاع الشرقي أن تمسك قادة هذه البلاد وعلمائها بكتاب الله وسنة نبيه دفع عنها شر الفتن ما ظهر منها وما بطن، وقال: لقد قدمت هذه البلاد رسالة سامية لجميع العالم من حولنا في معاني التلاحم الوطني قيادة وشعباً .
وأضاف سموه : لا يخفى على صاحب بصيرة ما تتعرض له البلاد من حملات مغرضة للنيل من عقيدتنا ومكتسباتنا يريدون بذلك زعزعة الأمن وزرع الفتنة بين أطياف المجتمع .
لقد اتخذوا من الكذب منهجا ونبراسا متحصنين خلف لبنات من البدعة والضلال ومتدثرين باسم الإسلام، والإسلام منهم براء راعهم ما نحن من تلاحم بين الراعي والرعية .
وأوضح سموه أننا في الحرس الوطني جزء لا يتجزأ من هذه البلاد وعلينا واجب الحفاظ على أمنها بشتى السبل، ونحن اليوم في رافد من روافد الأمن العقدي والفكري المتمثل في جهاز الإرشاد والتوجيه وما نراه من زخم إعلامي وافد مضلل باتت المسؤولية عظيمة على مسئولي هذا الجهاز لدحض أصحاب الفكر الضال ووأد معتقداتهم الفاسدة وبيان حقيقة ضلالهم وخطرهم، لذا يجب علينا تحصينهم منها بالعمل المنظم والجاد المتوافق مع ما تقتضيه هذه المرحلة من هذه الفئة الضالة في فكرها ومعتقداتها .
وتمنى سموه من رئيس جهاز الإرشاد والمشاركين في الملتقى أن ينظروا ويتدبروا زخم ما يعصف بالأمة من أحداث متسارعة تتطلب منا جميعا دراستها دراسة دقيقة، لتتمكنوا من طرح ورقة عمل تتصدى لهذه الأفكار الضالة التي باتت منتشرة في أنحاء العالم .
جاء ذلك خلال رعاية سموه الكريم ظهر أمس فعاليات أعمال الملتقى الثامن عشر لمديري إدارات ومكاتب جهاز الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني، حيث أقيم بهذه المناسبة حفل خطابي تضمن عرض فيلم عن أبرز مناشط وبرامج الإرشاد والتوجيه بالحرس الوطني للقطاع الشرقي .
سموه يتلقى درعاً تذكارية من د. اليحيى


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.