بأغلبية 13 صوتاً.. محكمة العدل الدولية تطالب إسرائيل بوقف اجتياح رفح    «الأحوال المدنية»: منح الجنسية السعودية ل14 شخصاً    أزمة بين إسرائيل وإسبانيا    أمطار رعدية على أجزاء من 4 مناطق    خطيب الحرم: أمن الحرمين خط أحمر ولا شعارات بالحج    «الموارد»: إنشاء مركز لنظر الاعتراضات على عقوبات مخالفات العمل المقدمة من المخالفين    رسميًا.. القادسية يتعاقد مع ناهيتان نانديز لاعب كالياري    استشهاد 15239 طفلاً في غزة    المملكة توقع 16 اتفاقية ومذكرات تفاهم مؤتمر مستقبل الطيران 2024    رئيس مجلس الشورى يرأس وفد المملكة ال 36 للاتحاد البرلماني العربي في الجزائر    المعرض السعودي يستقبل زواره بالرقصات الشعبية والعروض الفلكلورية    إسبانيا: تعلن جنسيات ضحايا حادث انهيار مبنى في مايوركا    كوادر سعودية ترسم السعادة على ضيوف الرحمن الأندونيسيين    خطيب المسجد الحرام: مواقف السعودية ثابتة ومشرفة تجاه القضية الفلسطينية    تقرير الطريس يُهدد لابورت بالغياب عن لقاء الهلال    موقف مالكوم من مواجهة الهلال والنصر    البليهي: تفكيرنا الآن في مباراة الوحدة.. وننتظر الجماهير غدًا    بيريرا: سأجتمع مع إدارة الشباب لمناقشة مستقبلي    يايلسه: يجب أن يعلم الجميع أين كنا الموسم الماضي    اللجنة الوزارية تنقل أزمة غزة إلى باريس    توجيهات عليا بمحاسبة كل مسؤول عن حادثة التسمم    دار طنطورة.. التراث والحداثة بفندق واحد في العلا    "العلا" تكشف عن برنامجها الصيفي    المخرجة السعودية شهد أمين تنتهي من فيلم "هجرة"    إدانة 5 مستثمرين وإلزامهم بدفع 4.8 مليون ريال    اتفاقية ب25 مليون دولار لتصدير المنتجات لمصر    واتساب يختبر ميزة لإنشاء صور ب"AI"    تحذيرات علمية من مكملات زيت السمك    معالي أمين منطقة عسير يزور معرض صنع في عسير    خريجو «خالد العسكرية»: جاهزون للتضحية بأرواحنا دفاعاً عن الوطن    ارتفعت 31.5 % في الربع الأول    أمسك.. حرامية المساجد!    متى القلق من آلام البطن عند الطفل ؟    قد لا تصدق.. هذا ما تفعله 6 دقائق من التمارين يومياً لعقلك !    5 أطعمة تعيق خسارة الوزن    السلاحف البحرية معرضة للانقراض    «رحلة الحج» قصص وحكايات.. «عكاظ» ترصد: كيف حقق هؤلاء «حلم العمر»؟    الفتح يتغلب على الحزم بهدفين في دوري روشن    مواجهة الهلال والوحدة بين الطائف والرياض    نمو الجولات السياحية ودعم الاقتصاد الوطني    «الحونشي»    الدكتوراه لفيصل آل مثاعي    «الثقافة» و«التعليم» تحتفيان بالإدارات التعليمية بمختلف المناطق    سفارة المملكة في إيرلندا تحتفي بتخرج الطلبة المبتعثين لعام 2024    الاستثمار الثقافي والأندية الأدبية    القمر يقترن ب «قلب العقرب» العملاق في سماء رفحاء    تنوع أحيائي    ثانوية السروات تحتفي بتخريج الدفعة الأولى من نظام المسارات    نزاهة: حادثة التسمم الغذائي بأحد مطاعم الرياض لن تمضي دون محاسبة    فيصل بن خالد يرأس اجتماع الجهات الأمنية والخدمية المشاركة في منفذ جديدة عرعر    فيلم "نورة"يعرض رسميا في مهرجان كان السينمائي 2024    مستشفى أبها للولادة والأطفال يُنظّم فعالية "اليوم العالمي للربو"    دفعة جديدة من العسكريين إلى ميادين الشرف    أمير حائل يشكر جامعة الأمير محمد بن فهد    رفع كسوة الكعبة المشرَّفة للحفاظ على نظافتها وسلامتها.. وفق خطة موسم الحج    برعاية وزير الداخلية.. تخريج 142 مجندة من الدورة التأهيلية    الخريجي يقدم العزاء بمقر سفارة إيران    دشن هوية «سلامة» المطورة وخدمات إلكترونية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد سير العمل في الدفاع المدني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«مشاهير الأحساء» يتبرعون بأعضائهم في حملة «خلونا نحييها»
وسط إقبال كبير من المواطنين لفعاليات الحملة

شهدت حملة «خلونا نحييها» التي تنظمها جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء «ايثار» وجمعية البر بالأحساء بالتعاون مع المركز السعودي لزراعة الأعضاء بالرياض التي اقيمت بمجمع العثيم مول بالأحساء وخلال اربعة أيام حضور أكثر من 35 ألف زائر من مختلف الأعمار، تلقوا الرسالة التي تهدف إلى التبرع بالأعضاء وإنقاذ المحتاجين وسط تنوع للبرامج والفعاليات الأمر الذي جعل الكثير يطالبون بتمديد هذه البرامج والفعاليات الهادفة التي شملت الكبير والصغير.
فيما تواصل اللجنة برامج الحملة بالأحساء بإقامة محاضرة شرعية تثقيفية صباح اليوم الاحد بعنوان (حتى لا يفقد الأمل) بقاعة الواحة بكلية الآداب التابعة لجامعة الملك فيصل وسيقدمها عضو لجنة الشفاعة الحسنة والداعية المعروف الشيخ خالد محمد العبدالكريم، كما ستقدم اللجنة بعد صلاة عشاء اليوم الأحد ندوة تثقيفية بأحمدية المبارك بعنوان (فضل التبرع بالأعضاء) سيقدمها المهندس محمد خالد الدبل، والشيخ خالد محمد العبدالكريم، والشيخ علي الحساني، والدكتور شادي محمد انيس، كما سيقام لقاء تثقيفي بمنتدى بوخمسين الثقافي يوم الأربعاء 25/2/1436، كما ستستهدف اللجنة موظفي الصحة من خلال ندوة صحية ستقام بمستشفى الملك فهد بالهفوف يوم الخميس 3/3/1436.
وبين مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بجمعية البر بالأحساء وليد البوسيف أن الفعاليات شهدت تنوعا كبيرا في البرامج المقدمة للزوار طيلة فترة الحملة التي استمرت أربعة أيام وهذا كان أحد أهم أسباب الحضور الكبير الذي شهدته الفعاليات، والتي سجلت حملة الأحساء من خلالها أرقاما كبيرة تجاوزت فيها 35 ألف زائر ما بين رجل وامرأة وطفلة، حيث استقطبت فعاليات المسرح أكثر من 3 آلاف طفل، بالإضافة إلى فعاليات التلوين التي استقطبت أكثر من 2000 طفل، كما استقطبت فعاليات تزيين وتلوين الكيك أكثر من 1500 طفل، في حين حظيت كافة الأركان في المعرض المصاحب بزيارات منقطعة النظير من قبل الزوار الذين حرصوا على الاستفادة من المعلومات المتعلقة بالتبرع بالاعضاء، كما حظيت الحملة بزيارة وتبرع عدد كبير من مسئولي الأحساء والمنطقة الشرقية وعدد من المشاهير وفي مقدمتهم وكيل محافظ الاحساء خالد البراك، ورئيس المجلس البلدي بالأحساء ناهض الجبر واولاده، وعضو مجلس إدارة جمعية البر محمد العفالق، والإعلامي الكاتب مهنا الحبيل، والمنشد سمير البشيري، والمنشد عمر الضحيان، والمنشد فهد العويصي، ورجل الأعمال عبدالعزيز الصالح، وغيرهم من المسئولين الذين حرصوا على التبرع بأعضائهم.
وبدموع وعبارات مؤثرة وقصص حقيقية محزنة انقذت معها أرواح بفضل الله ثم التبرع بالأعضاء وقف عضو لجنة الشفاعة الحسنة والداعية المعروف خالد محمد العبدالكريم أمام الحضور الكبير لحملة خلونا نحييها بمجمع العثيم بالأحساء وقال: إن في المملكة أكثر من 16ألف مصاب بالفشل العضوي، موضحا أن هذه الحملة وطنية انسانية تحظى بدعم كبير من صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف أمير المنطقة الشرقية وهي للتعريف بفئة غالية وعزيزة على قلوبنا جميعا وهم مصابو الفشل العضوي.
من جهته أشاد رئيس مجلس جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء والمشرف العام على حملة خلونا نحييها عبدالعزيز بن علي التركي بالعمل النوعي الذي قام به فريق العمل بجمعية البر بالاحساء في ايصال الهدف من حملة خلونا نحييها في محطتها الثالثة بالاحساء، والتي تنوعت ما بين معارض وفعاليات جماهيرية استقطبت اعدادا كبيرة من الزوار للتبرع بأعضائهم.
مشيرا إلى أن الحملة مستمرة في المنطقة الشرقية في عدد من المحافظات والمدن من أجل ايصال رسالتها السامية لأكبر عدد ممكن من أبناء المنطقة ولتحفيزهم على التبرع وتنمية الحس الوطني المرتبط بالتبرع بالأعضاء لسد حاجة مرضى الفشل العضوي.
وأكد نائب رئيس جمعية البر بالاحساء عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر ان حملة خلونا نحييها كانت من أنجح الفعاليات التي نفذتها الجمعية بالتعاون مع جمعية تنشيط التبرع بالأعضاء (ايثار)؛ نظرا لهدفها النبيل الذي يجعل أبناء المجتمع متكاتفين وكأنهم أسرة واحدة.
من جانبه قال مدير عام جمعية البر بالأحساء معاذ الجعفري: نفخر بالنجاح الباهر الذي تحقق لحملة خلونا نحييها والإقبال الكبير المصحوب بالتفاعل الرائع مع الحملة التي تسير بخطوات ثابتة نحو التميز والإبداع في غرس قيمة الإثار من خلال تنشيط التبرع بالأعضاء.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.