المملكة بوابة "السياحة الكورية" للتوسع بالشرق الأوسط    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    انخفاض قياسي لتكلفة الكهرباء من الرياح بالغاط ووعد الشمال    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    نائب أمير الرياض يستقبل نائب وزير الحرس الوطني المكلف    أمير حائل يخص جلسته للحديث عن الميز النسبية التي تمتلكها المنطقة    وزير "البيئة" يعقد اجتماعات ثنائية مع الجزائر وكينيا    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    عرض سعودي يقرب ماكسيمان من الرحيل عن الأهلي    القضاء على الفقر وليس القضاء على الفقراء    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزير الخارجية القطري يؤكد الموقف الخليجي من الإرهاب
نشر في اليوم يوم 27 - 11 - 2014

أوضح وزير الخارجية القطري الدكتور خالد بن محمد العطية أن الاجتماعات التحضيرية التي عقدت في العاصمة القطرية الدوحة أول أمس ناقشت العديد من التطورات والمتغيرات والأحداث التي شهدتها الساحة الدولية والإقليمية، لا سيما المنطقة العربية.
وأشاد في مؤتمر صحفي مشترك عقده مساء أول أمس مع الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور عبداللطيف الزياني عقب اختتام أعمال الدورة 133 للمجلس الوزاري التحضيري للدورة 35 للمجلس الأعلى لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، بالحوار الأخوي الذي ساد الاجتماعات كافة بشأن جدول الأعمال ومشاريع القرارات التي سيتم الرفع بها إلى قادة دول مجلس التعاون في قمتهم القادمة في الدوحة شهر ديسمبر القادم.
وقال: «إن القضية الفلسطينية والأزمة السورية والأوضاع في كل من العراق وسوريا واليمن تصدرت ملفات البحث»، حيث بحث الاجتماع المشترك بين وزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزيري خارجية الأردن والمغرب موضوعات ضمن إطار خطط العمل المشتركة للفترة من 2013 إلى 2018، بينما ناقش الاجتماع الوزاري الخليجي المشترك مع اليمن الأوضاع اليمنية وذلك على ضوء ما قدمه وزير الخارجية اليمني، لافتا إلى أنه تم التأكيد على دعم دول مجلس التعاون لليمن ورفض أي تدخل في شؤونه الداخلية.
وأوضح أن الاجتماع الوزاري الخليجي استعرض مرئيات الهيئة الاستشارية والموضوعات المكلفة بها، إلى جانب بحث العديد من الموضوعات التي تهم دول المجلس سواء على المستوى الاقتصادي والسياسي والاجتماعي والنظر في توصيات قرارات اللجان الوزارية بشأن الشؤون الاقتصادية فيما يتعلق بالأمور التي تنظرها هذه اللجان، فضلاً عن استعراض التطورات والمتغيرات والأوضاع الإقليمية والدولية وفي مقدمتها الأوضاع في كل من ليبيا واليمن والعراق وسوريا وفلسطين، مؤكداً موقف مجلس التعاون من نبذه للطائفية الدينية والسياسية والإرهاب بأشكاله وصوره كافة.
وأبان أن الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي طرح خلال اجتماع أعمال الدورة 133 للمجلس الوزاري موضوعات عدة تتعلق بالتعاون الاقتصادي، مفيدا أن هناك مشاريع كثيرة تعمل دول المجلس من أجل الانتهاء منها إلى جانب مشاريع أخرى ستطرح في المستقبل ومشاريع تحت الإنجاز وأخرى تنتظر البدء لإتمامها والانتهاء منها.
ولفت العطية النظر إلى أن وجهات نظر دول مجلس التعاون حول العديد من الملفات بالمنطقة العربية دائماً متقاربة لا سيما التي لها علاقة بأمن الخليج أو تمس الخليج العربي.
من جانبه، أوضح الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي الدكتور عبداللطيف بن راشد الزياني أن اجتماع المجلس الوزاري مع رئيس وأعضاء الهيئة الاستشارية للمجلس الأعلى بحث مرئيات الهيئة تجاه عدد من الموضوعات التي تم تكليفها بدراستها من قبل المجلس والنظر في الأعمال التي ستقوم بها خلال العام القادم.
وبيّن أن الاجتماع الوزاري أقر مشروع جدول الأعمال الذي سيناقشه قادة دول المجلس في قمتهم التي تتضمن العديد من المشروعات في مختلف المجالات التي ستعزز مسيرة العمل المشترك وتدعم المواطنة الخليجية لمواطني دول المجلس.
وقال: «إن قادة دول المجلس مهتمون بالمجالات كافة التي من شأنها توفير البيئة الآمنة المستقرة لدول مجلس التعاون ومواطنيها»، موضحًا أن هناك توصيات ودراسات تم إعدادها من قبل المختصين العسكريين من دول المجلس وتم رفعها إلى اللجنة العسكرية العليا من رؤساء هيئات الأركان، وتم كذلك مداولتها ورفع التوصيات الخاصة بها إلى مجلس الدفاع المشترك الذي بدوره قدم توصياته التي سترفع إلى القمة لتداولها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.