اتفاقيتان لتعزيز الصادرات غير النفطية    "البنك الإسلامي" يجمع 2 مليار دولار    مساعدات طبية وغذائية ل3 دول من "سلمان للإغاثة"    ارتفاع عدد كوادر التمريض إلى 235 ألفاً في 2023    تحت رعاية ولي العهد.. انعقاد القمة العالمية للذكاء الاصطناعي بالرياض.. سبتمبر القادم    «طيران الرياض» تستهدف 100 وجهة وتشارك في نهضة السياحة    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    السعودية و31 دولة تشارك في تمرين «الأسد المتأهب»    جامعة «مالايا» تمنح العيسى الدكتوراه الفخرية في العلوم السياسية    رابطة العالم الإسلامي ترحب بقرار الأمم المتحدة تبني قرار عضوية فلسطين    «الزعيم » لا يكل ولا يمل    إزالة 23 مظلة وهنجراً عشوائياً في أحياء الطائف    19710 مخالفين للأنظمة ضبطوا في 7 أيام    أمير تبوك يطلع على إنجازات التجارة.. ويرأس اجتماع لجنة الحج.. اليوم    «البلدية»: إيقاف وسحب «المايونيز» من أسواق المملكة    هيئة الصحفيين السعوديين يقيم ندوة "المواقع الإخبارية التحديات والآمال"    حظر «الرموش الصناعية» على العاملات في تحضير الأغذية    الجدعان يرأس وفد المملكة في اجتماع المجلس الاقتصادي والاجتماعي التحضيري للقمة العربية ال 33    جامعة الملك سعود تتوّج ببطولة الرياضات الإلكترونية للجامعات    البصمة السينمائية القادمة    نحو سينما سعودية مبهرة    سلمان بن سلطان يرعى حفل تخريج الدفعة ال 20 من طلاب وطالبات جامعة طيبة    عساك «سالم» يا عميد    نسيا جثمان ابنهما في المطار    سيدات الأهلي يحصدن كأس الاتحاد لرفع الأثقال    طائرة الأخضر إلى نهائيات كأس آسيا    إبادة بيئية    تحسينات جديدة في WhatsApp    الذكاء الاصطناعي يتعلم الكذب والخداع    إنقاذ ثلاثيني من إصابة نافذة بالبطن    مواد مسرطنة داخل السيارات    انتخابات غرفة الرياض    جدة .. سحر المكان    تطوير 12 مشروعاً للعوالم الافتراضية    بعض الدراسات المؤرشفة تستحق التطبيق    " الأحوال" المتنقلة تواصل خدماتها    محافظ جدة يدشن مبادرة " العمل والأسرة"    تدريب 18 ألف طالب وطالبة على الأمن والسلامة في الأحساء    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    هنأت رؤساء روسيا وقرغيزيا وطاجيكستان.. القيادة تعزي ملك البحرين ورئيس الإمارات    أمير تبوك يطلع على إنجازات "التجارة"    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع عقارات الدولة    نائب أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة كليات الشرق العربي    كبسولة السعادة .. ذكرى ميلادي الرابعة والأربعون    تنمية المواهب في صناعة الأزياء محلياً    لؤلؤ فرسان .. ثراء الجزيرة وتراثها القديم    إنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة طريق مكة آليًا    مختبرات ذات تقنية عالية للتأكد من نظافة ونقاء ماء زمزم    أرتيتا يحلم بتتويج أرسنال بلقب الدوري الإنجليزي في الجولة الأخيرة    الهلال يوافق على انتقال بيريرا لكروزيرو    أرسنال يسقط اليونايتد ويستعيد الصدارة    روتين الانضباط وانقاذ الوقت    المراكز الصحية وخدماتها المميّزة    نيابة بمطار الملك خالد على مدار الساعة    نائب أمير مكة يناقش مستوى جاهزية المشاعر لاستقبال الحجاج    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    الماء    طريق مكة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أسواق الشرق الأوسط تنتعش مع ارتفاع برنت صوب 80 دولارا
نشر في اليوم يوم 18 - 11 - 2014

استردت الأسواق في الشرق الأوسط بعض خسائر الجلسة السابقة اليوم الثلاثاء مع انتعاش أسعار الأسهم العالمية والنفط واستئناف المستثمرين الأفراد شراء الأسهم ، وعاود خام برنت الارتفاع صوب 80 دولارا للبرميل اليوم لتكهنات بأن أوبك قد تخفض الإنتاج في اجتماعها المقرر يوم 27 من نوفمبر في حين ارتفعت الأسهم الأوروبية لآمال بمزيد من إجراءات التحفيز الاقتصادي في اليابان .
وزاد مؤشر دبي 1.4 بالمئة حيث قفز سهم أرابتك القابضة للمقاولات 3.6 بالمئة وإعمار العقارية ذي الثقل 2.3 بالمئة ، وارتفع مؤشر أبوظبي 0.7 بالمئة مع صعود أسهم مصرف أبوظبي الإسلامي وبنك أبوظبي التجاري 3.2 بالمئة.
وارتفعت بورصة قطر 0.3 بالمئة إذ ارتفع السهمان القياديان بنك قطر الوطني 0.9 بالمئة وصناعات قطر واحدا بالمئة توقعا لاستقطاب تدفقات أجنبية جديدة عندما تزيد ام.اس.سي.آي لمؤشرات الأسواق وزن عدة أسهم قطرية على مؤشرها للأسواق الناشئة في 25 من نوفمبر تشرين الثاني.
و ارتفع المؤشر العام السعودي 0.9 بالمئة بعد أن نزل 2.8 بالمئة يوم الاثنين. وجاء معظم الدعم من سهم مجموعة صافولا للصناعات الغذائية ومن عملاق البتروكيماويات الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) وارتفعا 2.5 بالمئة و2.2 بالمئة على الترتيب ، وتراجع سهم البنك الأهلي التجاري أكبر بنوك المملكة 5.8 بالمئة إلى 61.50 ريال بعد أن صعد بالحد الأقصى اليومي البالغ عشرة بالمئة لأربع جلسات متتالية منذ إدراجه في 12 من نوفمبر ، وارتفع السهم 36.7 بالمئة من سعر 45 ريالا الذي دفعه المستثمرون الأفراد المحليون في الطرح العام الأولي.
وارتفع المؤشر المصري الرئيسي 0.6 بالمئة بفضل سهم البنك التجاري الدولي الذي صعد 1.3 بالمئة ، وتراجع المؤشر الكويتي 0.03 بالمئة. وهبط سهم البنك التجاري الكويتي 2.9 بالمئة بعد أن جددت شركة دار الاستثمار الكويتية مساعيها القضائية لتملك حصة في بنك بوبيان الذي باعته إلى التجاري الكويتي في عام 2008 مع خيار لإعادة شرائه.
وفيما يلي مستويات إغلاق المؤشرات في بورصات المنطقة اليوم:
دبي.. ارتفع المؤشر 1.4 بالمئة إلى 4592 نقطة.
أبوظبي.. ارتفع المؤشر 0.7 بالمئة إلى 4941 نقطة.
قطر.. ارتفع المؤشر 0.3 بالمئة إلى 13809 نقاط.
السعودية.. ارتفع المؤشر 0.9 بالمئة إلى 9375 نقطة.
مصر.. ارتفع المؤشر 0.6 بالمئة إلى 9177.81 نقطة.
الكويت.. تراجع المؤشر 0.03 بالمئة إلى 7052 نقطة.
سلطنة عمان.. تراجع المؤشر 0.01 بالمئة إلى 7029 نقطة.
البحرين.. استقر المؤشر عند 1451 نقطة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.