وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مثقفون: يد الإرهابيين تظل قاصرة مهما فعلت أو حاولت
نشر في اليوم يوم 06 - 11 - 2014

استنكر عدد من المثقفين بالاحساء ما حدث من جريمة ارهابية في قرية الدالوة، وقالوا إن ما وقع لن يؤثر على سكان الاحساء الذين عرفوا بأنهم أهل للتعايش والسلم على مدى التاريخ، وإن يد الارهاب والارهابيين تظل قاصرة مهما فعلت ومهما حاولت.
وقال عميد كلية الآداب بجامعة الملك فيصل ورئيس مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي الدكتور ظافر الشهري إن هذا الحادث مستهجن ومرفوض، ومجتمع الأحساء مترابط بجميع أطيافه ولا يمكن أن تؤثر فيه مثل هذه الأعمال الرعناء غير المسؤولة، داعيا الله للمتوفين بالرحمة والمغفرة وللمصابين بالشفاء العاجل، وقال: «نشد -الحقيقة- على يد رجال أمننا البواسل الذين يسهرون على أمن الوطن والمواطن»، ونقول كلنا والله رجال أمن لحماية هذا الوطن ومواطنيه والمقيمين فيه ومكتسباته من عبث العابثين الذين باعوا دينهم ووطنهم وأمتهم، وأصبحوا أدوات لفكر ضال منحرف لا يمت للدين والأخلاق بأدنى صلة، حفظ الله هذا الوطن وقيادته ومواطنيه».
وأشارت الكاتبة والمستشارة في الحوار معصومة العبدالرضا الى أن الدين براء من شريحة تنقض على القيم وتبيدها، وقالت: أكاد أشير الى ان حادث القتل والترويع في قرية الدالوة بات جرحا يصيح في كيان كل معتنق للدين الإسلامي، وإنهم بفعلتهم الشنعاء وحراكهم الرخيص يستهدفون هدم الدين أولا وتمزيق الوحدة الوطنية، وتفكيك أواصر عرى الإنسانية التي هي قيم موروثة لسكان الأحساء من رحم فقه الحوار والتواصل والتسامح والتعايش منشؤها إرادة السلام، ولا يخفى على كل حصيف اننا أمام موجة عارمة من الدمار الشامل إن لم نقف وقفة استعداد، وأعدوا لهم ما استطعتم من قوة ترهبون به عدو الله وعدوكم، فلنضاعف الجهود في تعزيز الوحدة الوطنية ونبذ كل ما يدعو إلى تصدع مملكتنا الشامخة». وأدان الشاعر جاسم الصحيح، الجريمة النكراء التي تمخضت عن شهادة كوكبة طاهرة من الشباب الشهداء أخذهم هؤلاء المجرمون على حين غرة. وأضاف الصحيح معنونا الموقف «بالأفاعي دخلت إلى الحديقة»، فإن هذه الجريمة هي جريمة كبرى في حق الإنسانية أولا، كما أنها جريمة في حق الوطن الذي نعيش جميعا تحت ظلال أمنه وأمانه، وإن هذه الجريمة إرهابية ولا يمكن أن ننظر اليها من أي زاوية أخرى، فهؤلاء المجرمون لا دين لهم ولا طائفة ينتمون إليها، وإنما هم مجموعة من الأفاعي دخلوا إلى الحديقة وقتلوا بعض العصافير وأفزعوا البعض الآخر ساعة من الزمن، ولكن هذه الحديقة لن تفقد خضرتها أبدا ولن يموت فيها الورد الناضر الذي يتألق على كل غصن من غصونها الآدمية الجميلة، وأضم صوتي إلى كل الأصوات المطالبة بالقصاص العادل والسريع لهؤلاء الشهداء من القاتلين، فهذا القصاص هو القادر على أن يوقف زحف هذه الغربان الناعقة ببنادق الحقد في آفاق وطننا الآمن».
وقال الاستاذ المساعد بكلية آداب جامعة الملك فيصل بالاحساء الدكتور سامي الجمعان: إن يد الارهاب والارهابيين تظل قاصرة مهما فعلت ومهما حاولت، واستهدافها لهؤلاء الناس الابرياء ما هو الا محاولات فاشلة لإثبات نجاحهم، بينما الواقع يقول انهم يخسرون الحياة والآخرة، ثم انهم على ما يبدو جاءوا في المكان الخطأ باستهدافهم اللحمة الوطنية عبر بوابة حصينة هي محافظة الاحساء التي تربى أهلها على التآلف والتوافق والتلاحم، وبني مجتمعها الآمن على السلم ومحبة الخير، وتظل الاحساء جزءا من هذا الوطن الغالي؛ وتظل النموذج الاول فيه للتعايش السلمي والتوافق المذهبي إذا ما أشرنا الى التعددية الطائفية في الاحساء، ولا نقول إلا ان الارهاب فعل خسيس وجبان، ما ذنب أناس غافلين لا حول لهم ولا قوة؟ ولكن يبقى الارهابي مختلا عقيلا ويظل فكره مرتبكا وأهدافه فاشلة، وسيبقى الوطن عاليا وأهله متماسكين، ولن ينجح هؤلاء الضالون في زعزعة أو تفريق صفوفنا المتماسكة قيادة وشعبا.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.