تنمية جازان تفعل برنامجًا ترفيهيًا في جزر فرسان    الإيرادات تقفز بأرباح "تداول" 122%    رونالدو: لا أركض وراء الأرقام القياسية    أجواء "غائمة" على أجزاء من 5 مناطق    المملكة تعين وتروي المحتاجين حول العالم    "ميدياثون الحج والعمرة" يختتم أعماله    اللحوم والبقوليات تسبب "النقرس"    السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة منظمة التعاون الإسلامي وتطويرها    القبيلة.. وتعدد الهويات الوطنية    «الجمارك»: استيراد 93,199 سيارة في 2023    «السبع» تتخلى عن مصادرة أصول روسيا    بأمر خادم الحرمين.. تعيين 261 عضواً بمرتبة مُلازم تحقيق في النيابة العامة    «المظالم» يخفض مدد التقاضي و«التنفيذ» تتوعد المماطلين    الأرصاد: توقعات بهطول أمطار على أجزاء من منطقة الرياض    السعودية.. دور حيوي وتفكير إستراتيجي    «مهندس الكلمة» عاصر تحولات القصيدة وغيَّر أبعاد الأغنية    البدر «أنسن العاطفة» و«حلّق بالوطن» وحدّث الأغنية    يسله وجيسوس يحذران المهددين من «الإنذارات»    أنقذوا «سلة الحقيقة»    عضوية فلسطين بالأمم المتحدة.. طريق الاستقلال !    لا تظلموا التعصب    «كاكا» الصباغ صرخة سينمائية مقيمة    معالي الفاسد !    مجلس الشؤون الاقتصادية يشيد بالنمو المتسارع للاقتصاد الوطني    أبعاد تنموية    الهلال يستأنف تدريباته استعداداً لمواجهة الأهلي    الطائي يتعادل مع الخليج سلبياً في دوري روشن    بتنظيم وزارة الرياضة .. "الأحد" إقامة المؤتمر الدوري للقطاع الرياضي    القيادة تعزي رئيس الإمارات وتهنئ رئيس بولندا    مليون وظيفة في «السياحة» عام 2030    وفاة صاحب السمو الملكي الأمير بدر بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز آل سعود    رعى حفل التخرج الجامعي.. أمير الرياض يدشن مشروعات تنموية في شقراء    تحت رعاية ولي العهد.. وزير الدفاع يفتتح مرافق كلية الملك فيصل ويشهد حفل التخرج    الذهب يتأرجح مع تزايد المخاوف بشأن أسعار الفائدة    موسكو: «الأطلسي» يستعد لصراع محتمل    منح تصاريح دخول العاصمة المقدسة    مفاوضات هدنة غزة.. ترقب لنتائج مختلفة    الأمم المتحدة تغلق ممر المساعدات إلى دارفور    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية    تقدير الجهود السعودية لاستقرار السوق العالمية.. المملكة تعزز تعاونها مع أوزبكستان وأذربيجان في الطاقة    "زرقاء اليمامة".. أول أوبرا سعودية تقدم تفسيراً لإحدى أقدم الأساطير    ملتقى الصقارين ينطلق في الرياض بهدف استدامة هواية الصقارة    رئاسة وزراء ماليزيا ورابطة العالم الإسلامي تنظِّمان مؤتمرًا دوليًّا للقادة الدينيين.. الثلاثاء    70 % نسبة المدفوعات الإلكترونية بقطاع التجزئة    يجنبهم التعرض ل «التنمر».. مختصون: التدخل المبكر ينقذ «قصار القامة»    انطلاق فعاليات «شهر التصلب المتعدد» بمسيرة أرفى    سفير خادم الحرمين في الفلبين يستقبل التوءم السيامي وأسرتهما    طريقة عمل بسكويت النشا الناعم بحشو كريمة التوفي    النملة والهدهد    «ذبلت أنوار الشوارع.. وانطفى ضيّ الحروف»    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    ضبط مواطن في حائل لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    أمير الجوف يعزي معرّف جماعة الشلهوب بوفاة شقيقه    وزير الخارجية: السعودية تؤكد ضرورة إعادة هيكلة «التعاون الإسلامي» وتطويرها    محمية عروق بني معارض.. لوحات طبيعية بألوان الحياة الفطرية    "الفقه الإسلامي" يُثمّن بيان كبار العلماء بشأن "الحج"    كيفية «حلب» الحبيب !    بيان صادر عن هيئة كبار العلماء بشأن عدم جواز الذهاب للحج دون تصريح    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



سباق الجري الخيري السنوي يقترب من ساعة الصفر
اليوم فتح باب التسجيل للراغبين في خوض المنافسة
نشر في اليوم يوم 02 - 11 - 2014

تسعى اللجنة العليا المنظمة لسباق الجري الخيري في دورته التاسعة عشرة والذي يحمل شعار «احترام الممتلكات العامة» بكل قوة لبذل المزيد من الاجتماعات الدورية من اجل إنهاء كافة التجهيزات والترتيبات قبل انطلاق السباق يوم الرابع عشر من هذا الشهر، حيث عقدت اللجنة اجتماعاً هاما وذلك لمتابعة ما تم تنفيذه من اعمال على ارض الواقع، وكان العقيد حمد الصقور مدير الضبط الاداري بشرطة الدمام قد حضر الاجتماع، وذلك من اجل تقديم الخطة الامنية المقدمة من قبل الشرطة لأجل سلامة المتسابقين والجمهور، وذلك من خلال تقديم خطة متوازنة لتنظيم حركة سير المرور في موقع السباق خلال الساعات التي سيقام فيها السباق، حيث تم التعرف على كافة الطرقات القريبة من السباق ومداخل ومخارج السيارات وتأمين الحركة الانسيابية التي تتوافق مع الحدث الرياضي، الذي سيقام في منتزه الملك عبدالله بن عبدالعزيز بالواجهة البحرية بكورنيش الدمام، مع تأمين كافة الافراد والدوريات الداعمة من أجل سلامة مرتادي تلك الواجهة أثناء السباق بكافة شرائح المجتمع.
دعم مقدر من جامعة الدمام
قامت جامعة الدمام بدعم ومتابعة من سعادة الدكتور عبد الله القاضي وكيل جامعة الدمام للدراسات والتطوير بكافة الترتيبات والتجهيزات المناطة بها لتقديم كافة الخدمات لدعم هذا السباق، وذلك من خلال فتح لجان التطوع لمنسوبي الجامعة للجان السباق المختلفة، كما قامت الجامعة بتقديم الرعاية العلمية والاستشارية والطبية للجنة السباق وفق لوائح وتنظيمات الجامعة من جانب الرعاية العلمية والرعاية الطبية والرعاية الاستشارية والدعم الطبي للسباق من خلال مشاركة الجامعة بأطباء من مستشفى الملك فهد الجامعي بالخبر في الكشف الأولي على لياقة الراغبين من المتسابقين قبل السباق كقياس ضغط الدم ونبضات القلب والكشف عن معدلات السكر وتوفير الدعم الطبي اللازم أثناء السباق تحسبا لوقوع أي حوادث لا قدر الله.
من جانبه قال الدكتور عبدالله القاضي وكيل جامعة الدمام للدراسات والتطوير وخدمة المجتمع: انطلاقا من الاهتمام المشترك بين الجهات الحكومية والجهات الخيرية لخدمة المجتمع والإحساس المشترك بأهمية زرع وتأصيل قيمة الشراكة المجتمعية، وحيث إن جامعة الدمام تولي الشراكة المجتمعية اهتماما خاصا لمكانتها العلمية فقد أخذت خدمة المجتمع حيزا في مهامها وسباق الجري احتفالية رياضية وحملة توعوية وخيرية وتطوعية تسهم بشكل فاعل في تبني بعض الأنشطة الاجتماعية لزيادة الاهتمام بها وتدعم الجهات المعنية فيها، لذا تأتي أهمية مواصلة هذا العمل الايجابي الذي بدا العام الماضي سعيا لتحقيق الأهداف المشتركة للمساعدة في التنمية.
مفاهيم جديدة
أوضح رئيس اللجنة المنظمة لسباق الجري الخيري السنوي عبدالعزيز التركي، أن اللجنة تسعى كل عام إلى التركيز على إحدى العادات السلبية الموجودة في المجتمع، من أجل تسليط الضوء عليها وسبل تصحيحها بطريقة منظمة ومبسطة وقريبة من الجمهور، ووجدنا أن سوء استخدام الممتلكات والمرافق العامة كان سببا رئيسيا لاختيار شعار «احترام الممتلكات العامة» لسباق هذا العام.
وأضاف التركي: نستهدف خلال سباق هذا العام مشاركة أكثر من خمسة عشر ألف متسابق، وإن الامطار في العام الماضي والإجازة الرسمية تسببت في ضعف وتقليل عدد المشاركين خلال العام الماضي، كما أن اللجنة المنظمة وبالشراكة مع أمانة المنطقة الشرقية ستقوم بعمل العديد من الندوات وورش العمل، وجلب عدد من المثقفين والمهتمين للحديث بخصوص شعار سباق الجري، حيث إن الهدف لا يقتصر على المشاركة والتواجد في يوم السباق فقط، بقدر ما يهم أن يكون هنالك تواجد اكبر وأكثر كثافة وسط المجتمع من أجل العمل على تصحيح العديد من الأمور السلبية.
الرياضة في خدمة المجتمع
أكد نائب رئيس لجنة سباق الجري الخيري خليفة الضبيب أهمية مشاركة أمانة المنطقة الشرقية في دعم جميع الأنشطة المجتمعية وفي مقدمتها سباق الجري الخيري، مثمناً دعم أمانة المنطقة الشرقية في دعم السباق، مشيراً إلى أن السباق أصبح يستقطب أعدادا كبيرة من المشاركين من مختلف الفئات العمرية، مبيناً أن السباق يدعم توظيف الرياضة لخدمة المجتمع حيث تختار اللجنة التنظيمية في كل عام احد أهم الظواهر الاجتماعية التي تؤرق الفرد والمجتمع ويتم رعايتها وتسليط الضوء عليها من خلال البرامج التوعوية والتثقيفية، وهو ما جعل للسباق دور ريادي في طرح ودعم القضايا المختلفة.
هذا وقد خصصت اللجنة مدرجات خاصة للعائلات، وأخرى للعزاب؛ لتكون المساحة كافية لاستقبال كافة شرائح المجتمع من كلا الجنسين، من أجل الحضور والاستمتاع بمشاركة أقاربهم وذويهم المشاركين بهذا السباق، وبث روح الحماسة وتشجيع الجميع لتقديم ما لديهم.
الجدير بالذكر ان أمانة المنطقة الشرقية وقعت اتفاقية عقد الشراكة التطوعية مع اللجنة العليا لسباق الجري الخيري بالمنطقة، بحضور أمين المنطقة الشرقية المهندس فهد بن محمد الجبير ورئيس اللجنة العليا للسباق عبدالعزيز التركي، وسيكون انطلاق سباق الجري الخيري في نسختة التاسعة عشرة والذي يحمل شعار «احترام الممتلكات العامة» يوم السبت القادم الموافق 15/01/1435ه، بالواجهة البحرية بالدمام.
شراكة مع بر الأحساء
وقعت لجنة سباق الجري الخيري السنوي بالمنطقة الشرقية وجمعية البر بالاحساء اتفاقية شراكة لتنفيذ مشروع احترام الممتلكات العامة بالاحساء خلال المؤتمر الصحفي الذي أقيم مساء يوم الأربعاء الماضي بمزرعة الحمراء بالهفوف، ووقع الاتفاقية من جانب لجنة سباق الجري الخيري السنوي رئيس اللجنة العليا للسباق عبدالعزيز بن علي التركي ومن جانب جمعية البر بالأحساء نائب رئيس الجمعية عبدالمحسن بن عبدالعزيز الجبر، وقد شهد توقيع الاتفاقية أعضاء مجلس الإدارة ومدير عام الجمعية معاذ بن ابراهيم الجعفري وعدد من رجال الأعمال الداعمين لجمعية البر وكتاب الرأي والإعلاميين ورؤساء المجموعات التطوعية بالأحساء.
خيمة التسجيل
تفتتح في تمام الخامسة من عصر اليوم الاحد خيمة التسجيل الخاصة بالسباق للراغبين بالاشتراك، وسيتم من خلالها التسجيل رسميا وأخذ الارقام للدخول بالسباق كما سيتم بخيمة التسجيل سداد رسوم السباق بشكل رسمي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.