استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نظام أندرويد الجديد يدعم الأجهزة اللوحية والهواتف والسيارات
توفير البطارية حتى 90 دقيقة إضافية
نشر في اليوم يوم 25 - 10 - 2014

أعلنت شركة جوجل عن نظام تشغيلها الجديد اندرويد 5.0 المصاصة "Android Lollipop"، وقامت جوجل بعدة تحسينات من شأنها رفع سرعة وأداء عمل النظام وزيادة الأمان وتوفير استهلاك البطارية.
ويأتي النظام الجديد بمميزات عديدة جديدة بعد اعتماد تصميمه بمفهوم "Material Design" الذي يتوافق مع قياسات الأجهزة المختلفة كالهواتف والأجهزة اللوحية الأجهزة القابلة للارتداء "Android Wear" والسيارات "Android Auto".
التصميم "Material Design"
تمت إعادة تصميم نظام التشغيل الجديد بناء على مفهوم "Material Design" والذي يقدم تجربة استخدام واجهات موحدة على جميع الأجهزة بكافة القياسات وإضافة مفهوم الحركة الطبيعة، والإضاءة والظلال الواقعية، والعناصر البصرية التي تسهل التنقل في الجهاز، بالإضافة إلى استخدام تقنية الألوان الحية مع الخطوط تساعد على التركيز والانتباه على كل ما في كامل إطار الشاشة.
كما أن التصميم الجديد لنظام التشغيل يوفر ميزة عدم مقاطعة العمل أو اللعب أو المشاهدة في حال قام المستخدم بتلقي أي اتصال هاتفي، حيث يمكن الرد على المكالمة والاستمرار فيما يقوم به المستخدم على الشاشة دون انقطاع.
البطارية
يعتبر أداء البطارية أهم المشاكل التي تواجه المستخدمين في هذه الأيام، فمعظم الأجهزة لا تدوم بطاريتها أكثر من نصف يوم مع الاستعمال المتوسط، إلا أن جوجل غيرت هذا المفهوم مع النظام الجديد، فالبطارية ستدوم على الأقل يوماً كاملًا مع الاستخدام المتوسط، وقد أضافت جوجل ميزات أخرى تعرض للمستخدم المعلومات المتعلقة بالبطارية مثل وقت فراغ بطارية الهاتف من الطاقة، وفي حال كانت البطارية قيد الشحن يقوم النظام بحساب الوقت المتبقي لإكمال شحن البطارية وموعد انتهاء شحن البطارية.
كما أضافت جوجل وضعا جديدا يمكن المستخدم من خلاله من الحصول على ما يعادل 90 دقيقة إضافية في أفضل الحالات، ويتم ذلك عن طريق التقليل من أداء المعالج، بالإضافة إلى تقنيات أخرى تقلل استهلاك البطارية.
الإشعارات
وقامت جوجل بإضافة طرق جديدة للتحكم بالإشعارات وظهورها على الشاشة والتي تُمكّن المستخدم من تخصيصها على شاشة قفل الجهاز، بالإضافة الى ميزة عدم الإزعاج، كما قامت باعتماد ميزة "العرض والرد" التي توفر عرض الإشعارات والرد عليها من شاشة القفل مباشرةً، كما يُمكن التحكم بإخفاء المحتوى الخاص لهذه الإشعارات على شاشة قفل الجهاز، وتعمل ميزة عدم الازعاج على تحديد نمط الأولوية للحصول على الإشعارات من أشخاص معينين أو عبر تطبيقات معينة، أو عبر جدولة وتحديد الأوقات من خلال الخيارات المتوفرة، مع إمكانية إيقاف الإشعارات من تطبيق معين نهائيا.
ويوفر النظام الجديد ترتيب الإشعارات بشكل ذكي عبر دراسة أداء المستخدم بحسب من يتصل به والإشعارات الأهم لعرضها أولا، وإمكانية مشاهدة الإشعارات في مكان واحد من خلال اللمس على أعلى الشاشة.
المشاركة والحماية
طورت جوجل تقنيات المشاركة، حيث أصبحت أكثر سلاسة، ففي حال فقدان الهاتف أو عدم وجوده مع المستخدم يمكن له الوصول إلى أي من الرسائل والصور والملفات الأخرى ببساطة عن طريق تسجيل الدخول إلى هاتف اندرويد آخر بنفس الإصدار من نظام التشغيل، كما يمكن إعطاء صلاحيات لعدة مستخدمين للدخول إلى الجهاز، لكن ضمن ضوابط يحددها المستخدم مثل نوع الملفات أو ماهية التطبيقات التي يمكن استخدامها أو مشاهدتهم لها فقط.
كما يوفر النظام الجديد آليات جديدة لحماية الهواتف من الاختراق أو السرقة، فيقوم النظام بتشفير آلي لحماية البيانات الموجودة على جهاز المستخدم في حال فقد او سرِق، مع حماية أمنية عالية المستوى بسبب استخدام نظام "SELinux" مما يعني حماية من الثغرات والبرمجيات الخبيثة التي قد تصيب الجهاز، أو ميزة استخدام القفل الذكي في اندرويد عن طريق الاقتران مع أجهزة موثوقة مثل ساعات اندرويد وير أو حتى نظام أندرويد الموجود في السيارات الحديثة "اندرويد أوتو"
الاتصال والإنترنت
يوفر النظام الجديد اتصال إنترنت أفضل، وبلوتوثا أقوى بفضل الطاقة المنخفضة، وتم تحسين اتصال الشبكة وعملية التحويل والتسليم من شبكة لأخرى والتي كانت تؤدي إلى انقطاع محدود في الاتصال سابقا في مكالمات الفيديو او المكالمات عبر بروتوكول الإنترنت "VOIP"، إلا أن النظام الجديد يضمن استمرارية الاتصال دون انقطاع عند التحول من شبكة "wi-fi" إلى شبكة الهاتف النقال "3G - 4G"، كما تم تحسين منطقية اختيار الشبكة بحيث يتصل الجهاز فقط في حال وجود اتصال إنترنت مُحقق على الشبكات اللاسلكية واداء أفضل في بحث البلوتوث ذي الطاقة المنخفضة للأجهزة القريبة مثل الأجهزة الذكية القابلة للارتداء ونقاط الاتصال، بالإضافة إلى تحكم اسهل لتشغيل وإغلاق "Wi-Fi" والبلوتوث وتقنية تحديد المواقع "GPS".
التحسينات المختلفة
قامت جوجل بالعديد من التحسينات المختلفة في النظام مثل دعمه لأكثر من 68 لغة جديدة، وتحسين في الأداء حتى اربع مرات، وضغط التطبيقات والخدمات في الخلفية بحيث يمكن تشغيل المزيد منها في وقت واحد، ودعم معمارية 64 بت المستخدمة في الأجهزة الحديثة واستخدام تطبيقات متطورة بدعم معمارية 64 بت مثل "Chrome, Gmail, Calendar, Google Play Music" بالإضافة إلى الجافا.
وعززت جوجل اساليب الرؤية المنخفضة والألوان لذوي الاحتياجات او كبار السن، مثل ضعف النظر وعدم القدرة على تمييز جميع الألوان، وكما عززت حجم عرض النصوص وعكس الألوان لتحسين الوضوح وضبط الشاشة لتسهيل التمييز.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.