فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأحساء .. تسريع 6 طلاب بينهم طالبان من أول ثانوي إلى ثالث ثانوي
حصدت أربعة مراكز متقدمة في جائزة التربية للتميز

حققت الأحساء إنجازا صباح أمس الأول، بتسريع طالبين موهوبين من الصف أول إلى ثالث ثانوي لأول مرة خلال 8 أشهر بمعدل 1000 ساعة دراسية، وتجاوزا بذلك الصف الثاني ثانوي في مدرسة الملك خالد بن عبد العزيز بالهفوف، ويعتبر الطالبان عبدالرحمن عماد النعيم، وعبدالإله وسمي البحر أول طالبين يجتازان اختبارات هذا النظام الجديد بالأحساء، والرابع على الشرقية، والسابع على مستوى المملكة، ويأتي ذلك بعد اجتيازهما مقياس التعرف على الموهوبين (موهبة) وحصلا على أعلى 3 في المئة من مجموع الطلاب بعد اختيار 12 طالبا من الأحساء، كما أنهت إدارة الموهوبين نظام التسريع للطلاب المتقدمين في المراحل الابتدائية والمتوسطة والمجتازان من المرحلة المتوسطة: «سلطان جواد العبد المحسن، و نايف سالم الربيع»، والمرحلة الابتدائية الطالبان : «حسن نوري العلي، و المعلا إبراهيم المطوع».
وبين مدير إدارة الموهوبين إبراهيم السليم، أن عدد المتقدمين في كل مرحلة دراسية جاء متفاوتا، ففي المرحلة الابتدائية كان عدد المتقدمين 10 طلاب اجتاز منهم طالبان، وفي المرحلة المتوسطة عدد المتقدمين 3 طلاب اجتاز منهم طالبان، وفي المرحلة الثانوية كان عدد المتقدمين 4 والمجتازون منهم طالبان.
بدورها زارت "اليوم" مدرسة الملك خالد التي يدرس بها الطالبان عبدالرحمن عماد النعيم، وعبدالإله وسمي البحر، لتتعرف على من كان وراء هذا الإنجاز العلمي، حيث قال مدير المدرسة أحمد الراجح أجريت للطلاب المرشحين مقابلات للدخول في النظام، وعمل ملف متكامل لهم، مشيراً إلى أن دقة المعلومات واكتمال الأوراق داخل ملف الطالب المرشح للدخول في نظام التسريع ساهم في قبولهم.
وأكد المرشد الطلابي في المدرسة أحمد الريزان، أن المتابعة والاهتمام بالطلاب المرشحين ساهم في تجاوزهم هذا النظام الجديد، ويتلخص نظام التسريع في إجراء يعطي الطالب الذي استوفى كامل شروط النظام، ويبدي تفوقا غير عادي بين أقرانه الحق في الانتقال عبر السلم التعليمي إلى صف دراسي أعلى بصف دراسي واحد من الصف الذي يدرس فيه، كما أن أسلوب التسريع يراعي الفروق الفردية، ويعطي فرصة التقدم في السلم التعليمي لمن لديهم استعدادات وقدرات للتعلم والاستيعاب تفوق أقرانهم، وأضاف عبدالعزيز الضيف أحد معلمي الطلاب، أن التسريع هو أحد الأساليب الفاعلة التي تلبي الاحتياجات العلمية عند الطلبة المتفوقين والموهوبين.
من جهته، أوضح إبراهيم السليم المشرف على قسم موهبة في إدارة التربية والتعليم بالأحساء، أن الإنجاز الذي حققه أبناء الأحساء جدير بالاهتمام، ويعتبر من الإنجازات النادرة، حيث لم يقبل في نظام تسريع سوى 7 طلاب على مستوى المملكة منهم 4 على مستوى الشرقية.
وعلى صعيد آخر، حققت الإدارة العامة للتربية والتعليم في محافظة الأحساء عددًا من المراكز المتقدمة، وجوائز التميز على مستوى مسابقة وزارة التربية والتعليم للتميز في دورتها الخامسة.
وأعلنت اللجنة العليا لجائزة وزارة التربية والتعليم للتميز صباح أمس، أسماء الفائزين والفائزات والتي حصدت فيها إدارة التربية والتعليم بمحافظة الأحساء 4 جوائز في مختلف فئات الجائزة، في فئة الإدارة والمدرسة "بنين" نال خالد محمد اليوسف الترتيب الرابع بدرع تميز ومبلغ 20،000 الف ريال، وقسائم شرائية.
أما في فئة المعلمين حصل محمد عبدالعزيز الحمدان من ابتدائية مكة المكرمة على الترتيب الثاني بدرع تميز و50،000 ريال و سيارة BMW، وفي فئة المرشدين الطلابين بنين حصل محمد علي سالم المبارك من ابتدائية القادسية حقق الترتيب الأول بدرع تميز ومبلغ 70،000 ألف وسيارة BMW، في حين حصلت المعلمة خديجة عيسى أحمد الكعتلي على درع تميز و10،000 ريال وقسائم شرائية.
ويجري في الأيام القادمة تحديد موعد من قبل أمانة الجائزة لإقامة حفل تكريم الفائزين والمشاركين ومنسقي الجائزة على مستوى الوزارة برعاية وزير التربية والتعليم الأمير خالد الفيصل.
وهنأ مدير عام التربية والتعليم بالمحافظة أحمد بالغنيم، الفائزون بجائزة الوزارة للتميز معبراً عن سعادته بما حصده الفائزؤن من مراكز متقدمة؛ ومشيدا بالدور الفاعل الذي أحدثته الجائزة في الميدان التربوي من تحفيز للعاملين بجودة وإتقان وتحقيق الدافعية نحو التميز والإبداع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.