استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الحكمي: لن أتعاون مع بندر سعد .. لأنني أرفض الألحان المسروقة
نشر في اليوم يوم 07 - 01 - 2012

يشق المطرب إبراهيم الحكمي طريقه، متربعاً على عرش إحياء الأعراس والمناسبات الخاصة في الخليج العربي، مؤكداً أن هذا الأمر شرف له، ولا ينقص من مكانته كفنان، حريص على إسعاد الناس.الحكمي أكد في حواره معنا أنه قطع علاقاته مع الملحن بندر سعد، حفاظا على سمعته كفنان، وعزا سبب تأخر ألبومه الأخير إلى سببين قانوني وطبي، كاشفاً ل»اليوم» عن تفاصيل العملية الجراحية، التي أجراها لإنقاص وزنه من 260 كيلو جراماً، إلى 103 كيلو جرامات.
حدثنا عن برنامجك الفني والأنشطة التي تحرص على أدائها؟
أعتز جداً بالمنطقة الشرقية، التي أقيم فيها، وأذهب إلى العاصمة الرياض، لزيارة الوالدة هناك، كما أذهب إلى العاصمة اللبنانية بيروت، للمشاركة في برنامج فني تقدمه قناة أون تي في، وهو برنامج فني رائع، بعنوان «هيك بنغني»، وفي هذا البرنامج اخترت 15 أغنية من أشهر أغاني الفنانين والفنانات في الوطن العربي، لتقديمها بصوتي، من بينها أغان لعبد الحليم حافظ، وأم كلثوم، وميادة الحناوي، ووردة الجزائرية، وفيروز ومحمد عبده، وأعتقد أن البرنامج ناجح بشكل كبير، وحقق نسبة مشاهدة جيدة في الأوساط الفنية.
تردد أنك توشك أن تطرح ألبومك الجديد الذي لم يتبق منه سوى أغنية واحدة.. لماذا تأخرت في طرحه؟
تأخرت لسببين مهمين، الأول وجود مشكلات قانونية مع الشركة التي كنت أتعامل معها، وانتهت هذه المشكلات بدفعي شرطا جزائيا لها، قدره نصف مليون دولار، والسبب الآخر، اخضاعي لعملية جراحية خطرة، عبارة عن تحويل مسار، وإجراء حلقة، وهما عمليتان جراحيتان في عملية واحدة، وأحمد الله أنها مرت سلام، وتمخضت عن إنقاص وزني من 260 كيلو جراماً، إلى 103 جرامات، وقد تكلفت هذه العملية مبلغا كبيرا وصل إلى 150 ألف ريال.
هل أنت من تنفق على ألبومك؟
نعم أنا الذي تحملت مصاريف انفاقي على ألبومي، ولكن أعتقد أن شركة التكامل، ستتولى شراءه، فيما تقوم شركة أخرى بتسويقه وتوزعه في أسواق الكاسيت.
ما الأغاني التي تنوي تصويرها بطريقة الفيديو كليب من الألبوم؟
من السابق لأوانه تحديد الأغاني المرشحة لتصويرها بطريقة الفيديو كليب، ومن الممكن تحديدها مستقبلا، بعد طرح الألبوم في الأسواق، ومعرفة الأغنيات التي تحظي بإقبال أكبر.
تردد أن الملحن عبدالله القعود يحاربك في الكويت؟
لا أدري ماذا يريد القعود مني، ولا يمنع هذا من التأكيد على أنه وقف بجانبي ودعمني كثيراً، وإنكار هذا الأمر، لا يتماشى مع ما تربيت عليه، وتعلمته في الصغر، وإذا كان القعود يحاربني حقاً في الكويت، فأدعو الله أن يسامحه ويغفر له.
وما سبب الخلاف بينكما؟
لا أحب أن أتكلم عن هذه الأمور، ولكن أحب أن أؤكد أن الخلافات شخصية أكثر منها فنية، وأؤمن أن الله سيحميني من أي محاربة أو حقد يضمره أي شخص لي سواء القعود أو غيره.
يؤكد الكثيرون أنك تتربع على عرش مطربي الأعراس والمناسبات الخاصة.. فما رأيك؟
هذا الوصف أو اللقب أعتز به، ولا أنكره، ولكن للإيضاح، أنا لست الفنان الوحيد الذي يحيي الأعراس والحفلات الخاصة في الخليج، فهناك نجوم يركزون على هذه النوعية من الحفلات، أمثال الفنان فهد الكبيسي، وآمل أن أكون عند حسن الظن بي من جانب من يثقون في فني وفي صوتي، وآمل أن أكون سبباً في اسعادهم.
هل تغالي في أجرك لاحياء الأعراس والمناسبات الخاصة؟
بالطبع لا أغالي، ولا أستغل المواقف، فأجري متواضع وفي متناول الجميع، ومستعد أن ألبي أي دعوة لاحياء الأعراس، لأي شخص لا يملك قيمة الأتعاب الخاصة بي، ولكن في هذه الحالة، لن أتمكن من توفير جميع الموسيقيين له.
إذا تهيأت لك فرصة غناء دويتو.. فمع أي فنانة تتمنى أن تغني وتشاركك هذا الدويتو؟
أتمنى مشاركة الفنانة المصرية أغنام، أو أصالة، أو نوال، أو أصيل، لأنهن فنانات معروفات في الساحة الفنية العربية، ومشاركتهن تمثل إضافة لي.
وأخيراً نسألك عن سبب عدم تجدد تعاونك مع الملحن بندر سعد؟
علاقتي بالملحن بندر سعد انتهت إلى الأبد، ولن أجدد التعاون معه مرة أخرى، وهذا قرار نهائي، لا رجعة فيه، لأنني أبحث عن الملحن الصادق، والألحان الصادقة وليس المسروقة، حتى لا أضيع نفسي.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.