نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة .. 130 فتاة يتبادلن الأفكار التعاونية في «أعمال التطوع»
نشر في اليوم يوم 29 - 09 - 2014

أطلقت الادارة العامة للنشاطات الشبابية التابعة للرئاسة العامة لرعاية الشباب ممثلة في وكالة شؤون الشباب بالتعاون مع مكتبها بالأحساء صباح أمس ملتقى "أعمال التطوع للفتيات" ويستمر ثلاثة أيام بفترتين صباحية ومسائية بمشاركة 130 شابة.
وهو يهدف إلى لم شمل الفرق التطوعية وتبادل الأفكار وتعاونها في البرامج خاصة بعد انتشار الفرق بشتى أنواعها في الأحساء التي تجاوز عددها 25 فريقا.
وأوضحت أميرة الفهيد مديرة البرامج أن الملتقى يقام لأول مرة على مستوى الأحساء ومكاتب رعاية الشباب في المملكة بشكل عام، ويجمع 13 فريقا من الفتيات المتطوعات في مكان واحد.
ويشمل البرنامج اقامة دورات تدريبية يلقيها محاضرون ومحاضرات من المملكة وخارجها وإقامة ورش عمل وتنفيذ أعمال مجتمعية، تعود بالفائدة على المشتركة في التطوير المهاري والثقافي والحوار البناء، حتى نرتقي بأداء الشباب في هذا الوطن المعطاء في كافة أدوار الحياة.
ونسعى إلى جمع الفرق التطوعية والعمل تحت شعار واحد والتخلي عن العشوائية في الأعمال التطوعية لتمثيل المملكة وتحسين صورة العمل التطوعي وإبرازه بالشكل المنظم والمقبول للمجتمع.
ويعد الملتقى الأول من نوعه على مستوى المحافظة الذي يطلقه قسم الأنشطة الشبابية في مكتب الرئاسة العامة لرعاية الشباب بالأحساء, حيث بدأت أولى جلسات الملتقى بمحاضرة للدكتور سلطان المخلفي بعنوان (مفهوم التطوع بين السطحية والحقيقة).
حيث تطرق لمفهوم التطوع، والفرق بين التطوع والصدقة وأن مفهوم التطوع من المفاهيم السامية في الدين الإسلامي التي سبق فيها الكثير من الأمم. وتناولت الورشة أهمية التوازن بين مجالات الحياة الثمانية والجانب التطوعي حتى لا يقع خلل في أحد الجوانب.
مبيناً أهمية التطوع في حياة الانسان والفوائد العائدة عليه, مشيداً بحماس فتيات الاحساء في العمل التطوعي واتساع مفهومهن في هذا المجال.
كما تناول نمو مفهوم التطوع ليشمل الكثير من جوانب الحياة المختلفة، وتطرق لأهمية التوازن بين الجوانب الثمانية في حياة الإنسان، والجوانب الأخرى حتى لا يحدث خلل في العمل التطوعي.
من جهتها، قدمت المدربة سارة الدوسري طريقة فن المؤثرات الخاصة التي تعنى بالمكياج السينمائي, مستعرضة عددا من الصور الإبداعية في هذا الفن.
كما استخدمت عددا من الأدوات الضرورية في المكياج السينمائي من أهمها الشمع والدم الاصطناعي والألوان.
وأبدت الدوسري سعادتها وهي تستعرض انجازاتها التي حققتها خلال فترة قصيرة مبينة للمشاركات كيفية تحقيق الطموح والوصول للأهداف.
وفي نهاية الملتقى تلقت الدوسري عددا من استفسارات الحضور, وتميزت الورش التدريبية بالتفاعل من قبل الحاضرات.
ويتضمن الملتقى ست ورش عمل، تتناول موضوعات وأهدافا مختلفة وتشتمل على مهارات التطوع في التواصل، ومهارات التفكير وتعزيز القيمة وكيفية التعامل مع الطاقة البشرية.
ويسعى الملتقى للارتقاء بأداء الشباب في هذا الوطن المعطاء في كافة أدوار الحياة، بالإضافة إلى جمع الفرق التطوعية والعمل تحت شعار واحد والتخلي عن العشوائية في الأعمال التطوعية لتمثيل المملكة وتحسين صورة العمل التطوعي وإبرازه بالشكل المنظم والمقبول للمجتمع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.