مركز التطوع بوزارة الصحة يكرّم صحة عسير ممثلةً في إدارة التطوع الصحي    مصر.. القبض على فنان شهير بتهمة دهس امرأتين    خالد بن سطام يدشن معرض الصناعة في عسير    أمطار متوسطة إلى غزيرة بالجنوب وخفيفة على 4 مناطق    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكويت تستضيف اجتماع رؤساء هيئات الأسواق المالية الخليجية اليوم
نشر في اليوم يوم 18 - 09 - 2014

تستضيف دولة الكويت ممثلة بهيئة أسواق المال اليوم الاجتماع ال 11 للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية بدول مجلس التعاون الخليجي، برئاسة رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال الكويتية والمدير التنفيذي الدكتور نايف الحجرف.
وقالت هيئة أسواق المال في بيان صحافي أمس: إن جدول الاعمال سيتناول مراجعة محاضر اجتماعات فريق عمل الادراج والافصاح والحوكمة وفريق عمل الاصدارات الأولية والاكتتابات في الأسواق المالية الخليجية.
وأضافت أن الاجتماع سيلقي الضوء على توقيع مذكرة التفاهم بين الجهات المنظمة للأوراق المالية ومذكرة الأمانة العامة بشأن الاطار المرجعي لدراسة استراتيجية عمل اللجنة وآليات تحقيق تكامل الأسواق المالية الخليجية.
وذكرت انه سيتم أيضا تناول مقترح عقد ملتقى سنوي يضم مكونات أسواق رأس المال بدول المجلس كما سيستعرض الاجتماع مشروع جدول أعمال الاجتماع الخامس للجنة الوزارية لرؤساء مجالس ادارات الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.
ولفتت هيئة أسواق المال في بيانها الى أن البحث خلال الاجتماع سيتناول كذلك آخر المستجدات والتطورات في اسواق المال الى جانب تفعيل فريق عمل المسؤولين عن التدريب والدراسات في الجهات المنظمة للأسواق المالية بدول المجلس.
وأشارت الى أن الاجتماع سيعقد بمشاركة رؤساء هيئات الاسواق المالية في دول (التعاون) أو من يعادلهم والأمانة العامة للمجلس موضحة أن أعمال الاجتماع ستباشر عقب الكلمة الافتتاحية للدكتور نايف الحجرف.
وتشارك في الاجتماع وفود كل من دولة الامارات العربية المتحدة ويترأسه الرئيس التنفيذي لهيئة الأوراق المالية والسلع عبدالله الطريفي، ووفد مملكة البحرين برئاسة مدير إدارة مراقبة الأسواق المالية علي ثامر، ووفد المملكة العربية السعودية برئاسة عضو هيئة السوق المالية الدكتور نجم الزيد.
كما يشارك في الاجتماع وفد سلطنة عمان برئاسة الرئيس التنفيذي للهيئة العامة لسوق المال عبدالله السالمي، ووفد دولة قطر الرئيس التنفيذي لهيئة قطر للأوراق المالية برئاسة ناصر الشيبي، ووفد دولة الكويت برئاسة نائب رئيس مجلس مفوضي هيئة أسواق المال مشعل العصيمي، اضافة الى وفد الأمانة العامة لمجلس (التعاون) ممثلا، بالأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية عبدالله الشبلي.
وكانت هيئة أسواق المال الكويتية قد استضافت الاجتماع العاشر للجنة رؤساء هيئات الأسواق المالية لدول مجلس التعاون الخليجية في مايو الماضي، حيث تتولى دولة الكويت رئاسة الدورة ال 34 للمجلس الأعلى للمجلس.
وتأسست هيئة أسواق المال الكويتية وفق القانون رقم 7/2010 والمعدل بالقانون رقم 108/2014 وتقوم بتنظيم ومراقبة أنشطة الأوراق المالية وتحقيق مبدأ الشفافية والعدالة والكفاءة وإلزام الشركات المدرجة بتنفيذ مبادئ حوكمة الشركات وحماية المستثمرين من الممارسات غير العادلة فضلاً عن الإشراف على عمليات الدمج والاستحواذ والإفصاح وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.