وزير الدفاع يرعى تخريج طلبة الدفاع الجوي    العُلا تنعش سوق السفر العربي بشراكات وإعلانات    ولي العهد يعزي رئيس الامارات بوفاة الشيخ طحنون    وصول أول رحلة للخطوط الصينية إلى الرياض    حظر ممارسة النقل البري الدولي بدون بطاقة التشغيل    تدشين مسار نقدي خاص بتجربة البدر الثقافية    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    الهواية.. «جودة» حياة    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    أكذوبة «الزمن الجميل» و«جيل الطيبين»..!    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مركز «جنرال إلكتريك» الصناعي ينتج أول توربين غازي ثقيل محليا في 2016
الشركة احتفلت بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيسه ويدعم إستراتيجية التنويع الاقتصادي وتنمية الصادرات في المملكة
نشر في اليوم يوم 17 - 09 - 2014

احتفت شركة «جنرال إلكتريك»، المدرجة في بورصة نيويورك، أمس الأول بالذكرى السنوية الرابعة لتأسيس مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا في الدمام، والذي يعد اليوم منصة إقليمية للتميز في خدمات صيانة وتصنيع التوربينات الغازية المتطورة.
ويندرج المركز ضمن إطار استثمارات «جنرال إلكتريك» بقيمة مليار دولار في السعودية، وتم توسيعه بشكل كبير منذ إنشائه في عام 2011، ويستعد اليوم لتصنيع أول توربين غازي ثقيل عالي الكفاءة في المملكة بحلول عام 2016.
ومع التطوير المستمر لإمكانات المركز، فإنه سيوفر أكثر من 100 وظيفة تقنية مباشرة، فضلاً عن الارتقاء بالكفاءات التقنية لتصنيع 8 إلى 10 توربينات غازية سنوياً مع إفساح المجال لمزيد من التطوير مستقبلاً.
وانسجاماً مع تركيز «جنرال إلكتريك» على دعم سياسة التوطين في المملكة لتمكين المواهب السعودية من شغل الوظائف التقنيّة، نجح المركز منذ إطلاقه في تحقيق 70% من أهدافه في هذا المجال عبر توفيره لأكثر من 700 فرصة عمل جديدة وإتاحة مزيد من الوظائف للسعوديين.
وبالتزامن مع وصول حجم الانفاق المحلي على التوريد إلى أكثر من 50 مليون دولار حتى اليوم، يقدّم المركز خدماته لما يزيد على 70 عميلاً في 30 بلداً حول العالم، كما وفر الصيانة لأكثر من 550 توربينا غازيا منذ إطلاقه. ودعماً لأهداف المملكة في تعزيز الصادرات والتصنيع بغية حفز النمو الاقتصادي وتعزيز القدرة التنافسية، يتم طرح 80% من الأجزاء التي يتم تجميعها ضمن المركز في الأسواق الخارجية بما فيها أوروبا والولايات المتحدة ومرافق تصنيع «جنرال إلكتريك» حول العالم.
وبهدف المساهمة في بناء سلسلة توريد محلية متكاملة، يوفر المركز الصيانة لأجزاء أكثر من 150 توربيناً غازياً في المملكة عبر موردين سعوديين مؤهلين ومدربين، بما يسلّط الضوء على دعم «جنرال إلكتريك» لأهداف المملكة في حفز نمو الشركات الصغيرة والمتوسطة وتوفير فرص عمل جديدة. كما يشارك العديد من الموردين السعوديين في تصنيع الأجزاء لشبكة «جنرال إلكتريك» العالمية من التوربينات الغازية، وكذلك إنتاج النظم الميكانيكية والسائلة والكهربائية لمحطات توليد الطاقة.
وقال مازن البهكلي، المدير العام، منتجات وخدمات توليد الطاقة، جنرال إلكتريك السعودية: «يجسّد مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا مثالاً على منظومة قويّة ترتكز على الأعمال والتكنولوجيا المتقدّمة وتسهم في تحقيق أهداف النمو التي وضعتها الحكومة السعودية. ويوظف المركز كفاءاته الرئيسية لدعم قطاعات الطاقة والكهرباء في المنطقة عبر تزويدها بخدمات التوربينات الغازية المتطورة، فضلاً عن مكانته الفريدة كحافز لتوفير فرص العمل، وتطوير أنشطة الأعمال والتصنيع المحلي الموجهة للتصدير، وتنمية الكوادر البشرية السعودية والارتقاء بقطاع الشركات الصغيرة والمتوسطة».
وأضاف البهكلي: «حرصت (جنرال إلكتريك) منذ إنشاء المركز على الاستثمار بشكل ثابت في تطوير عملياتها الأساسية، وتدريب المهنيين السعوديين على أداء مهام وظيفية متخصصة. كما عملت على بناء سلسلة توريد محلية تتضمّن أهم الموردين السعوديين ممن يسهمون اليوم في عمليات التصنيع ضمن منشآت (جنرال إلكتريك) العالمية، ونؤكد من خلال هذا المركز على المضي قدماً في الوفاء بجميع التزاماتنا تجاه المملكة».
وكجزء من عمليات التوسعة القادمة، سيوفر المركز عمليات الإصلاح المتطورة، بالإضافة لقدرة رفع بمقدار 320 طناً بهدف إتمام خدمات تصنيع توربينات الغاز الثقيلة.
ويشمل المركز الذي تبلغ مساحته 120 ألف قدم مربعة، مركز تدريب متطور يوفر أحدث الدورات التقنية والإدارية للطلاب والمهندسين الميدانيين والمهنيين في قطاع الطاقة؛ إضافةً إلى مركز للبحوث والتطوير يهدف إلى تشجيع الابتكار الذي يواكب الاحتياجات المحلية لقطاع الطاقة مع التركيز بشكل خاص على تلبية متطلبات المملكة.
وسعياً لتوفير وظائف جديدة في الاختصاصات التقنية، تقوم «جنرال إلكتريك» بتدريب الطلاب في «أكاديمية جنرال إلكتريك للتقنية» التي تم إطلاقها بدعم من «صندوق تنمية الموارد البشرية» و«المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني». وسيتم تدريب أكثر من 500 طالب سعودي على مدى 5 سنوات في هذه المنشأة التدريبية الممتدة على مساحة 50 ألف متر مربع. وقد باشر أكثر من 200 طالب- من أصل 250 من الدفعات الثلاثة الأولى التي التحقت بالأكاديمية– العمل في وحدات أعمال «جنرال إلكتريك» المختلفة في المملكة بما فيها «مركز جنرال إلكتريك للصناعة والتكنولوجيا».
وتعد «جنرال إلكتريك» الشريك التقني الداعم لمسيرة النمو في السعودية منذ تزويدها للمملكة بالمعدات التوربينية اللازمة لأول حملة تنقيب عن النفط في عام 1942. ويعمل لدى «جنرال إلكتريك» في السعودية أكثر من 1400 موظف موزعين على 3 مكاتب و7 منشآت، وهم يشكلون أكبر فريق عمل للشركة على مستوى منطقة الشرق الأوسط، حيث يعملون في قطاعات الرعاية الصحية، والنقل، والطاقة، والنفط والغاز، والمياه والطيران. وتم حتى اليوم تركيب ما يزيد على 500 من توربينات «جنرال إلكتريك» التي تسهم بتوليد أكثر من نصف الطاقة الكهربائية المنتجة في المملكة. كما تسهم تقنيات الشركة في إنتاج 150 مليون لتر من المياه النظيفة يوميا، وإيصالها حتى أقصى أنحاء المملكة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.