«الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



لأول مرة في التاريخ الاتفاق يلاقي القادسية «درجة أولى»
آه.. يا زمن!!!
نشر في اليوم يوم 06 - 09 - 2014

يحتضن ملعب الأمير محمد بن فهد في قلب مدينة الدمام مساء اليوم السبت أهم وأقوى مباريات الجولة الرابعة لمنافسات دوري ركاء السعودي للمحترفين لأندية الدرجة الأولى وتجمع بين فريقي الاتفاق والقادسية ورغم أن المسابقة في بدايتها تقريبا حيث لم يمض على منافساتها سوى ثلاث جولات إلا أن المباراة تمثل منعطفا خطيرا جدا للفريقين وذلك لعدة أسباب من أهمها أنها مباراة تقليدية سوف ترصد تاريخ لقاءات نتيجتها هذا بخلاف أن فوز أي من الفريقين سيعطيه دفعة معنوية للمضي قدما في المنافسة على مراكز المقدمة على الأقل لمرحلة الذهاب من عمر المسابقة .
سوف يقفز الفريق الفائز على منافسه فإن كان الاتفاق فإنه سيخلق فارقا كبيرا جدا يصل إلى خمس نقاط وإن كان القادسية فإنه سيقفز على الاتفاق بفارق نقطة وهذا يعني تراجع الاتفاق في سلم الترتيب وربما أكثر من مركزين على اقل تقدير. لذلك سيدخل الفريقان المباراة بهمة الفوز وعدم التفريط في النقاط وخاصة فريق الاتفاق الذي يقف مع فرق الصدارة برصيد تسع نقاط جمعها من فوزه في الجولات الثلاث الماضية أي انه جمع العلامة الكاملة فيما يحتل فريق القادسية المركز الرابع في سلم الترتيب برصيد سبع نقاط جمعها من فوزين وتعادل واحد لذلك الفارق النقطي بين الفريقين ليس بالشاسع. ومن الناحية المعنوية ينعم الفريقان بمعنويات مرتفعة للغاية فقطار الاتفاق ماض في حصد النقاط تباعا ويحمل حاليا العلامة الكاملة من المباريات الثلاث التي لعبها فيما القادسية يدخل المباراة بعد أن سجل في الجولة الماضية نتيجة عريضة وكبيرة جدا بفوزه على فريق الفيحاء بستة أهداف مقابل هدف وقد تساهم الروح المعنوية للفريقين في تقديم مباراة قوية مثيرة وهذا هو المتوقع. وعلى الصعيد الفني يدخل الفريقان المباراة بتكامل عناصري جيد فصفوف الفريقين خالية تماما من عقوبة الإيقافات والإصابات وهذا يعطي مدربي الفريقين الإسباني بينات مدرب الاتفاق والمقدوني جوكيكا مدرب القادسية العديد من الخيارات لرسم التشكيل المناسب وتنفيذ المخطط الفني الملائم للمواجهة ومن المتوقع أن تختلف طريقة لعب الفريقين على ضوء ما قدمه كل منهم في الجولات الثلاث ففريق الاتفاق سوف يعتمد على حسم نتيجة المباراة منذ وقت مبكر لذلك قد تكون المبادرة الهجومية لصالحه من خلال مضاعفة المهمات الهجومية للاعبي الأطراف في خطي الدفاع والوسط وهذا ما يميز فريق الاتفاق على أن تكون المنافذ الخلفية محصنة بشكل جيد مع إحكام السيطرة على منطقة المناورة والتي ستكون منطلق الهجوم وبدء عملية الدفاع. وفي المقابل عرف عن مدرب القادسية جوكيكا أنه يعشق التوازن الفني بمعنى الاعتماد على التنظيم الدفاعي المحكم ومنازعة الفريق المقابل في معركة السيطرة على وسط الملعب والاعتماد في الهجوم على أسلوب المباغتة والوصول للمرمى من أقصر الطرق.
بينات: مباراة عادية
أكد الإسباني بينات مدرب فريق الاتفاق على أهمية المباراة التي ستجمع فريقه بنظيره فريق القادسية في الجولة الرابعة لدوري ركاء السعودي للمحترفين، وذلك فيما يخص مشوار المنافسة على التمسك بمراكز المقدمة في سلم ترتيب الدوري خصوصًا وأنها تعتبر قمة الكرة في المنطقة، ونظرًا لما تحمله هذه المباراة من أهمية للجميع سواء للفريقين أو المتابعين، وقال في هذا الصدد: نحن ندرك أهمية المباراة والبعض يراها مفصلية واختبارًا حقيقيًا لفريق الاتفاق وعما قدمه في الجولات الثلاث الماضية بتحقيقه العلامة الكاملة، لكنني أكرر وأقول: إن تحضيراتنا لهذه المباراة لا تختلف عن باقي المباريات؛ لأننا نعمل على تجهيز الفريق في كل مباراة على حدة ففي هذه المسابقة يفترض المحافظة على رصيدك من النقاط وزيادته من مباراة لأخرى مبينًا أن لاعبي فريقه يدركون ذلك أيضًا، وأعتقد من خلال التدريبات اليومية نلمس الجدية والحماس الكافي لدى اللاعبين لمعرفتهم الجيدة بأهمية المرحلة والمباراة المقبلة، وحول وضع الفريق ورؤيته الفنية عما قدمه في الجولات الثلاث الماضية بين بينات أننا مرتاحين من حصد 9 نقاط من ثلاث مباريات، وهذا لا يعني أننا وصلنا للوضع الفني الكامل بل هناك أمامنا عمل وجهد كبير.
كادش: لن نتنازل عن الصدارة
شدد مدافع فريق الاتفاق الكروي الأول اللاعب حسن كادش على أهمية المباراة التي ستجمع فريقه بنظيره فريق القادسية ضمن منافسات الجولة الرابعة لدوري ركاء السعودي للمحترفين، وقال: إن هذه المباراة كسابقها من المباريات ننظر لها على أنها مباريات كؤوس، فالنقاط الثلاث مطلب وهدف نريد تحقيقه في كل مباراة، وبالتأكيد مباراتنا أمام زملائنا في فريق القادسية كباقي المباريات لها التحضير والأهمية عند الجميع، وأعتقد أن تحضيراتنا سارت بشكل جيد لهذه المباراة، واللاعبون لديهم الاصرار على مواصلة تقديم العطاء الفني الجيد وتحقيق النتائج الإيجابية، وبدون شك لقاء القادسية له اهتمام خاص من المتابعين والجماهير، ونحن كلاعبين ندرك ذلك، لذا سنعمل ونجتهد داخل أرض الميدان، والتوفيق بيد رب العالمين. كما أشاد كادش بما قدمه فريقه في الجولات الثلاث الماضية، وقال: الحمد لله الفريق في تحسن من مباراة لأخرى، والأهم أننا حققنا النقاط الثلاث في كل مباراة، وأعتقد أن العمل الذي يقدمه الجهازان الفني والإداري للاعبين كان إيجابيا، وهو ما يترجمه اللاعبون داخل أرض الملعب.
مسرحي: نتطلع لاصطياد فارس الدهناء
أكد سلطان مسرحي أن الفريق مستعد لمباراة الاتفاق، ونتمنى أن نظهر مستوى يليق بإمكاناتنا الكبيرة، والكل يعرف أن القادسية يملك عناصر شابة قادرة على صنع الفارق، وبإذن الله ستكون مباراة اليوم مباراة الاستمرار على نهج الانتصارات، والاتفاق فريق ليس بالسهل ومجرد أن اللقاء بين القادسية والاتفاق فهذا يعطي اللقاء انطباعًا خاصًا، ونقدر جهود إدارة النادي في تجهيز الفريق لهذه المباراه بصرف راتب ومكافأة فوز لمباراة الفيحاء، وسندخل هذا اللقاء لحصد نقاطها وإثبات التصاعد الفني الذي يشهده الفريق عن كل مباراة يخوضها، وسنعمل بلاشك على تضييق الفارق بالترتيب، فكل نقطة نعتبرها ثمينة جدًا في سباق التنافس بين فرق ركاء، والفوز على الاتفاق يعطي دفعه معنوية خصوصًا قبل مباراة حطين والنهضة وأبها وقبل فترة التوقف تحديدًا.
جوكيكا: انطلاقة حقيقية
وجه المقدوني جوكيكا رسالته للاعبي فريقه بأن المباراة مع الاتفاق انطلاقة حقيقية في دوري ركاء، خصوصا ان المباراة تأتي بالجولة الرابعة، وقال جوكيكا: ان مباريات الديربي عادة هي ما تعطي الدفعة المعنوية غير العادية وتختلف عن بقية المباريات، مؤكدا ان الفريق مستعد تماما لتقديم المستوى المتميز، وايضا لعب مباراة جميلة مع الاتفاق.
وأكد جوكيكا ان الفريق يمتلك عناصر ممتازة، ويستطيع من خلالها كسب اي لقاء في حال حضر اللاعبون معنويا وفنيا للمباراة. واضاف المقدوني: ان المستوى الفني للفريق في تصاعد وهذا طبيعي، فجميع الفرق تبدأ الدوري بالتصاعد الفني، ففي المباريات الودية كان تركيزي على التوليفة الفنية، اما الآن فالفريق هو من يصنع نفسه بنفسه، واصبح حماس اللاعبين وتنافسهم مختلفا، وهذا ما يسعدني وسأكون سعيدا اكثر بنقاط الاتفاق.
الغامدي : ندرك صعوبة المهمة
أكد مدير النشاط الرياضي بنادي الاتفاق حسين الغامدي، أن العلامة الفارقة اليوم في مواجهة الاتفاق والقادسية بقمة دوري ركاء للدرجة الأولى سيكون جمهور الاتفاق الوفي، الذي لايحتاج إلى دعوة للحضور ومؤازرة لاعبي الفريق الذين هم بحاجة لكسب نقاط المباراة من خلال وقفة الجميع معهم، وقال الغامدي: لابد من استيعاب كل الاتفاقيين أن تواجدهم في الملعب اليوم يعني رفع الروح المعنوية، وكسب النقاط ومواصلة صدارة الدوري بإذن الله، ومن ثم النظر للقاءات الأخرى، ولابد من تأكيد هذا الحضور كما حدث في لقاء الصفا السابق، وتأكيد أن جمهور الاتفاق وفي لاتهزه عواصف الهبوط، وبإذن الله كتابة فصل الصعود من جديد، واختتم الغامدي: اللاعبون أكملوا الاستعداد للمواجهة الصعبة، ولابد أن نعي أن فريق القادسية لديه طموح حصد النقاط كما هو حال الاتفاق الذي يعرف كيف يتعامل مع المباراة لخبرة اللاعبين في مثل هذا اللقاء، والادارة أدت دورها كما يجب وبقي دور اللاعبين في إثبات الوجود.
السرحاني: نستهدف النقاط الثلاث
أكد صالح السرحاني مدير الكرة بنادي القادسية ان مباراة الاتفاق مهمة امام فريق قوي يسعى الى تقديم مستوى كبير، ويملك عناصر ممتازة، ونحن جاهزون تماما لهذه المباراة ونسعى الى الحصول على النقاط الثلاث لتكون دعامة للفريق في طريق الصعود وحصد النقاط، وندعو الجمهور القدساوي للحضور ومساندة لاعبيه في ديربي الشرقية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.