الفرصة ماتزال مهيأة لهطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الكويت في الصدارة مجدداً    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تكريم الأمير خالد الفيصل بجائزة مكة للتميز
نشر في اليوم يوم 24 - 08 - 2014

أوضح الأمير مشعل بن عبد الله بن عبد العزيز أمير منطقة مكة المكرمة أن حفل تكريم صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل وزير التربية والتعليم في حفل جائزة مكة للتميز، سيقام مساء بعد غد بفندق هيلتون جدة، تقديراً من القائمين على الجائزة ومن أهالي المنطقة كافة على ما بذله سموه من عطاء تكلل بتحقيق الإنجازات إبان توليه إمارة المنطقة.
وقال سموه : نحن في المناسبة نحاول أن نعبر ولو بشكل بسيط من خلال تقديم جميع فروع الجائزة ولأول مرة منذ انطلاقتها لشخص واحد، عن حجم الإنجاز الذي تحقق في الحقبة الزمنية التي تولى فيها الأمير خالد الفيصل مهام إمارة المنطقة، مؤكداً أن هذا التكريم مستحق ويقدم لسمو وزير التربية والتعليم عرفاناً منا وامتنانا لما قدمه لمنطقة مكة المكرمة ولأبنائها، وأيضاً لما بذله من جهود تكللت بالنجاحات فيما يتعلق بالخدمات الموجهة لخدمة ضيوف الرحمن، أو تلك التي شملت القطاعات المعنية بالعلم والتقنية والاقتصاد والثقافة والعمران وغيرها.
وأضاف سمو أمير منطقة مكة المكرمة قائلاً : إن خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - ، حث على التميز في جميع مجالات العمل، ويسعى دوماً إلى تسخير كل ما من شأنه أن يسهم في علو شأن المملكة ومستوى الإنسان فيها والارتقاء به في جميع المجالات المختلفة، ونعده بأن نحقق له جميع توجيهاته وتطلعاته الكريمة ".
ولفت إلى أن الأمير خالد الفيصل استحق هذا التكريم بكل جدارة نظير ما قدمه من عطاء وبذله من جهد، وما قدمه في عمله خلال فترة توليه إمارة منطقة مكة المكرمة، مؤكداً أن التكريم له وإن كان في جميع الفروع للجائزة، إلا أنه يستحق أكثر من ذلك .
وأبان سموه أن جائزة مكة للتميز في هذا العام مُنحت بشكل استثنائي لرجل استثنائي، وتم تركيز الخيار فيها على شخصية واحدة، والمتمثلة في سمو الأمير خالد الفيصل، نظراً لما تتسم به شخصيته بالجدية في العمل وبالفائدة القصوى للإنسان السعودي، بدون محاولة الاشتهار أو التحدث بإسهاب عن أفعاله العظيمة.
وكانت جائزة مكة للتميز في فرع خدمات الحج والعمرة قد أعلنت فوز الأمير خالد الفيصل نظير أعماله في الأشراف على أعمال الحج وإدارة الحشود والمتابعة لتنفيذ وافتتاح مجمع الإدارات الحكومية بمزدلفة الذي وفر انسيابية لحركة الحجيج وأعطاهم مساحات خاصة بالخدمات بالمشاعر ونقلها خارج المشاعر، وجهود سموه بإطلاق الحملة الإعلامية ( الحج عبادة وسلوك حضاري ) وهي إحدى البرامج التي أسهمت بالتوعية في سلوك الحجيج، والحد من المفترشين غير النظاميين بخطى إستراتيجية ل أربعة أعوام متواصلة، والعمل على متابعة تنفيذ مركز الإيواء بالشميسي .
وفي فرع الجائزة الإداري، فاز سمو الأمير خالد الفيصل نظير إطلاقه مشروع الرؤية التنموية ل منطقة مكة المكرمة ( بناء الإنسان وتنمية المكان )، وحرصه على تحقيق أهدافها التي وضعت من أجلها لخدمات المنطقة ومحافظاتها، والأشراف على إطلاق التنظيم الإداري لإمارة المنطقة إلى أن وصل ولله الحمد بتعميمه على إمارات المناطق للعمل به، ولعمله على الإشراف على إطلاق برنامج متابعه المشاريع وجولاته السنوية للمحافظات، والحرص على استقطاب الكفاءات المتميزة للعمل بالإمارة .
وفي فرع الجائزة الاقتصادي أتى الفوز مسبباً بإطلاق المشاريع الاقتصادية بالمحافظات مثل ميناء الليث والمشاريع الاقتصادية الكبرى كمدينة الملك عبدالله الاقتصادية برابغ وما يخص تنميتها اقتصاديا.
أما في فرع الجائزة الثقافي فجاء فوز الأمير خالد الفيصل، نتيجة أعماله بما يخص إعادة أحياء فعاليات سوق عكاظ التاريخي بالطائف، والمتابعة لتنفيذ موقع إمارة المنطقة بالجنادرية بالرياض، وتدشين المجالس الأسبوعية لجميع أطياف المجتمع، ودعم وتفعيل ملتقيات وجمعيات الشباب التنموية والتطوعية التي من أهمها ملتقى شباب منطقة مكة المكرمة، وإتاحة مشاركة الشباب بما يخص تنمية المنطقة ومحافظاتها.
وفي الفرع الاجتماعي للجائزة كانت أعمال سموه شاهداً على إطلاق مشروع اكتفاء الذي يهتم بدراسة الحالات للفقراء والمساكين بالمنطقة وتحسين وضعهم المعيشي، والعمل على إطلاق مبادرات جمعيه مراكز الإحياء التنموية، ودعم الجمعيات الخيرية بالمنطقة، والعمل على متابعه ووضع حجر الأساس لمشروع تنميه مركز البيضاء التنموي .
أما فرع الجائزة العمراني، فقد حصدها سموه لأعماله في متابعة مشاريع توسعة وتطوير المسجد الحرام وصحن المطاف ومشروعي مطار الملك عبدالعزيز الدولي بجدة، وملعب الملك عبد الله بجدة، والعمل على تحسين الصورة العمرانية لمكة المكرمة ومشاريعها العمرانية الكبيرة كمشروع الملك عبد الله لأعمار مكة للقضاء على الإحياء العشوائية، وغير ذلك من المشاريع الخدمية والتنموية والعمرانية بالمنطقة ومحافظاتها، ومتابعة المشاريع التنموية للقطاع الخاص، وإطلاق مشروع تجميل الكورنيش الشمالي والجنوبي بجدة .
وفي فرع الجائزة البيئي، تحقق الفوز لسموه نتيجة أعماله فيما يخص نقل مردم النفايات خارج محافظة جدة، ومتابعه تنفيذ مشروع تصريف مياه الإمطار والسيول وردم بحيرة المسك، مما أسهم في تجميل الصورة البيئية المستقبلية لجدة، وذلك بالإضافة إلى إشرافه على عمليات التخطيط والمتابعة لأعاده استخدام مياه الصرف الصحي للري.
وجاء فوز سمو الأمير خالد الفيصل في الجانب العلمي والتقني، نتيجة أعماله بإنشاء فروع للجامعات بمحافظات المنطقة، وإنشاء مركز الأزمات والكوارث بجدة، والتوجيه والدعم بإنشاء مدينة وادي التقنية بالطائف أحد الصروح المهتمة بالتقنية وعلوم الطاقة البديلة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.