السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    سبل تطلق حملة للتحذير من التصيد الإلكتروني    إدراج نموذج علّام من سدايا ضمن منصة watsonx بشركة IBM    ريال مدريد: كروس قرر إنهاء مسيرته الكروية بعد يورو 2024    أمير المدينة يرعى ملتقى التوجيه المهني للطلاب «المسار المهني والتعليمي»    أمير منطقة مكة يلتقي مدير عام الجوازات    العالم حريص على توحيد الجهود الدولية لإيجاد حلولٍ شاملة لقضايا المياه    تاج العالمية تفتتح مكتبها في الرياض ضمن 19 موقعا عالميا    نائب أمير منطقة مكة يرأس اجتماعاً لمتابعة خطط الحج    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    أرقاماً قياسية عالمية في انخفاض تكلفة إنتاج الكهرباء من طاقة الرياح    الربيعة يدعو لتأسيس "مجلس طيران إنساني عالمي"    وزير الإسكان يشهد توقيع "الوطنية للإسكان" 5 مذكرات تفاهم    ولي العهد يطمئن الجميع على صحة الملك    700 ألف صك عبر البورصة العقارية    النفط يتراجع والذهب في ارتفاع    أجهزة كمبيوتر من مايكروسوفت مزودة بالذكاء    إطلاق "مانجا إنترناشونال" للأسواق الدولية    سيطرة سعودية على جوائز "الفضاء مداك"    طلاب الاحساء يحصدون 173 جائزة لوزارة الثقافة    أكثر من 5.5 مليون عملية إلكترونية عبر «أبشر» في أبريل الماضي    «تبريز» تشيّع الرئيس الإيراني ومرافقيه.. الدفن «الخميس»    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    موعد مباراة الهلال والطائي..والقنوات الناقلة    الشباب يتوصل لاتفاق مع لاعب بنفيكا رافا سيلفا    تقارير..بنزيما نادي بسبب الاتحاد    حرس الحدود يحبط تهريب 295 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر    استمرار هطول الأمطار على معظم مناطق المملكة    الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    5 فوائد للمشي اليومي    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    أمير القصيم يرعى حفل تكريم الفائزين بمسابقة براعم القرآن الكريم    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الاتحاد يبحث عن فوز جديد أمام الفتح العنيد
في افتتاح منافسات الجولة الأولى لدوري جميل للمحترفين
نشر في اليوم يوم 12 - 08 - 2014

تنطلق مساء اليوم منافسات الجولة الأولى من بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين وذلك بإقامة مباراتين حيث يلتقي الاتحاد والفتح في جدة والشعلة والهلال في الخرج.
الاتحاد × الفتح
يتطلع الاتحاد لحصد ثلاث نقاط جديدة عندما يستقبل الفتح على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة في مباراة تعتبر الأقوى خلال هذه الجولة ويسعى خلالها الاتحاد الذي تنتظره مواجهة قارية أمام العين الإماراتي إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد فوزه في مباراته الأولى المقدمة من الجولة الثانية على الفيصلي في الوقت الذي يبحث فيه الفتح عن بداية قوية بعد خروجه من مسابقة كأس ولي العهد على يد حطين (درجة أولى).
وعطفا على مستوى الفريقين في المباراتين السابقتين فإن كفة الاتحاد الذي يلعب على أرضه وأمام جماهيره تعتبر الأرجح لحسم المباراة لصالحه سيما في ظل تكامل صفوفه .
ويدخل الاتحاد المباراة وفي جعبته ثلاث نقاط حصدها من فوز صعب ومستحق على الفيصلي ويتطلع الليلة إلى تحقيق فوزه الثاني على التوالي الذي سيمنحه دفعة معنوية كبيرة قبل موقعة العين في دوري أبطال آسيا التي يأمل من خلالها بلوغ الدور نصف النهائي. وقد ظهر الفريق خلال مباراته الأولى بمستوى جيد طمأن من خلاله جماهيره التي ستدعمه بقوة، وينتظر أن يلعب مدربه الوطني خالد القروني بنفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية وقدم مردودا مميزا قياسا على كونها المباراة الرسمية الأولى للفريق. ويبرز في صفوف الاتحاد فواز القرني وأسامة المولد وصالح القميزي وجمال باجندوح وفهد المولد وعبدالفتاح عسيري ومختار فلاته إلى جانب البرازيلي ماركينهو والمالي سامبا دياني والأردني محمد الدميري.
أما الفتح فيدخل المباراة بحثا عن بداية قوية في البطولة التي توج بلقبها في الموسم قبل الماضي للمرة الأولى ومصالحة جماهيره بعد الخروج المبكر والمفاجئ من مسابقة كأس ولي العهد خصوصا وأنه دعم صفوفه بعدد من اللاعبين وأقام معسكرا خارجيا تحت إشراف المدرب الأسباني ماكيدا الذي سيلعب بطريقة متوازنة دفاعا وهجوما مع مراقبة مفاتيح اللعب في الفريق المنافس. ويبرز في الفريق بدر النخلي ومحمد الفهيد وحمدان الحمدان وتوفيق بوحيمد والبرازيلي إلتون جوزيه والكنغولي دوريس سالومو والغاني أبراهام كيمدور.
دياكيتي: الحذر مطلوب أمام النموذجي
عماد ناصر - جدة
أبدى لاعب وسط ميدان فريق الاتحاد المالي سامبا دياكيتي، سعادته بتحقيق الفوز في أول مباراة رسمية يخوضها مع الفريق الاتحاد أمام فريق الفيصلي مشيرا إلى سعادته أيضا بالحضور الجماهيري الكبير في اللقاء، والأجواء الكروية الرائعة المتوفرة في نادي الاتحاد، وعن لقاء الليلة قال دياكيتي: بأنه عرف من زملائه بأن فريق الفتح هو حامل لقب مسابقة الدوري في الموسم ما قبل الماضي وأنه فريق طموح ويضم عناصر جيدة، وتمنى أن يستطيع وزملائه تحقيق الانتصار والوصول إلى نقطة رقم ستة في سلم ترتيب الدوري الذي يحتاج إلى عدم التفريط في النقاط خصوصا في المباريات التي نلعبها أمام جماهيرنا.
القرني: ندرك قوة الخصم وغير راض عن مستواي
عماد ناصر - جدة
أوضح حارس مرمى فريق الاتحاد فواز القرني بأنه غير راض عن مستواه الذي ظهر به في لقاء الاتحاد الماضي أمام فريق الفيصلي، مؤكدا بأنه يعمل حاليا على استعادة المستوى المعروف عنه، وأن عدم تقديم العطاء المأمول قد يكون كون اللقاء أول مباريات الموسم وهو كلاعب يدخل تدريجيا في أجواء المباريات، وحول لقاء فريقه اليوم أمام فريق الفتح أكد بأن اللقاء سوف يكون صعبا لرغبة فريق الفتح في مصالحة جماهيره بعد خروجه الغير متوقع من دور الاثنين وثلاثين في مسابقة كأس ولي العهد على يد فريق حطين، ونحن بدورنا في فريق الاتحاد نبحث عن مواصلة حصد النقاط وكسب ثقة جماهيرنا قبل توجهنا لخوض المعترك الآسيوي أمام فريق العين في إياب دور الثمانية من مسابقة دوري أبطال آسيا.
باجندوح
أوضح مدافع فريق الاتحاد جمال باجندوح، بأنه غير راض عن مستواه الذي ظهر به في لقاء الاتحاد الماضي أمام فريق الفيصلي، مؤكدا بأنه يعمل حاليا على استعادة المستوى المعروف عنه، وحول لقاء فريقه اليوم أمام فريق الفتح، أكد باجندوح بأن اللقاء سوف يكون صعبا لرغبة فريق الفتح في مصالحة جماهيره بعد خروجه الغير متوقع من كأس ولي العهد.
الفهيد
أكد لاعب خط وسط الفريق الفتحاوي محمد الفهيد، على جاهزية فريقه لمواجهة الاتحاد ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري (جميل)، وقال: منذ بداية فترة الإعداد لهذا الموسم ونحن كلاعبين عازمين على الظهور بشكل أفضل من الموسم الماضي.
النخلي
شدد بدر النخلي لاعب الفتح، على صعوبة مواجهة الاتحاد ضمن مباريات الجولة الأولى من دوري جميل السعودي، وقال: نسعى للظهور بشكل قوي من خلال المواجهة الأولى لنا هذا الدوري أمام الاتحاد المدجج بالنجوم و العناصر المميزة في صفوفه، وكونها المباراة التي تعتبر هي انطلاقتنا لهذا الموسم يجب أن تكون الانطلاقة موازيه للعمل الذي بذلناه في فترة الإعداد.
محمد قاسم
اعتبر محمد قاسم لاعب الاتحاد، أن مباراة فريقه أمام الفتح تكتسب أهمية خاصة لديه كونها أول لقاء يخوضه الفريق على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة «الجوهرة»، مؤكدا بأن مسؤوليتهم كبيرة بأن تكون البداية جيدة للفريق على أرض هذا الملعب.
الشعلة × الهلال
يحل الهلال ضيفا ثقيلا على الشعلة في اللقاء الذي يجمعهما على ملعب الشعلة بالخرج ويسعى خلاله الضيف إلى تحقيق الفوز الثاني على التوالي وإحباط أي مفاجأة محتملة والتفرغ لمواجهة السد القطري في دوري أبطال آسيا في الوقت الذي يأمل خلاله الشعلة تحقيق نتيجة إيجابية سواء الفوز أو التعادل خصوصا وأنه يلعب على أرضه وأمام جماهيره.
ورغم أفضلية الهلال المطلقة وتفوقه فنيا وعناصريا إلا أن المباراة ستكون في غاية الصعوبة على الفريقين سيما في ظل مواقف الشعلة أمام الفرق الكبيرة عندما يلعب على أرضه.
ويدخل الشعلة المباراة بطموحات كبيرة حيث يأمل الفريق الذي عزز صفوفه بعدد من العناصر الجيدة وأقام معسكرا في تركيا ثم أبو ظبي في بداية قوية ومسح الصورة الباهتة التي ظهر بها في الموسم الماضي وكاد يدفع ثمنها الهبوط لدوري الدرجة الأولى. وسيلعب مدربه الروماني تودور بطريقة متوازنة ربما يركز من خلالها على الجوانب الدفاعية ومراقبة أبرز عناصر المنافس للحد من خطورتها وفي نفس الوقت الاعتماد على الهجمات المرتدة. ويبرز في صفوف الفريق سعيد الحربي وسلطان البرقان وماجد العمري وعبدالله الدوسري ويونس العنزي إلى جانب اللاعبين الأجانب الأردني ياسين البخيت والبرازيلي اندريه جيريلي والغاني أحمد آدم.
وفي المقابل يدخل الهلال المباراة وفي رصيده ثلاث نقاط جمعها من فوزه الكبير على العروبة في المباراة المقدمة من الجولة الثانية ويسعى الفريق الذي ظهر بصورة أكثر من رائعة إلى تحقيق الفوز الثاني تواليا والبقاء في الصدارة والتفرغ لمواجهته الآسيوية بمعنويات عالية. ومن المتوقع أن يلعب المدرب الروماني ريجيكامف بأسلوب هجومي منذ البداية مع الاعتماد على نفس العناصر التي شاركت في المباراة الماضية وأظهرت انسجاما كبيرا. ويبرز في صفوف الفريق فهد الثنيان وياسر الشهراني وسالم الدوسري وناصر الشمراني إضافة إلى البرازيلي ديجاو ومواطنه نيفيز والروماني بينتيلي والكوري كواك تاي هي.
الدوسري
خالد الحصان — الرياض
شدد سالم الدوسري لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، بأن مواجهه الشعلة مساء اليوم ضمن مسابقات دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ستكون من اللقاءات الممتعه والقوية والتي تعتبر مهمه لنا كلاعبين، وذلك من أجل الحصول على النقاط الثلاث والإحكام على الصدارة من بدايات الدوري، ولهذا ستكون المباراة من اللقاءات المميزه للفريقين.
الشمراني
خالد الحصان — الرياض
أوضح ناصر الشمراني لاعب فريق الهلال، عن مواجهة فريقه اليوم أمام فريق الشعلة والتي تعتبر ثاني مواجهات الهلال في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين والتي ستجمعهم في مدينة الخرج، بأن المباراة ستشهد قوة من الفريقين كون الدوري في بدايته والكل يرغب بتحقيق النقاط الثلاث
الفرج
أكد لاعب الفريق الهلالي الأول لكرة القدم اللاعب سلمان الفرج، بأن لقاء المساء أمام فريق الشعلة دوماً ما يكون صعبا لكل الفريقين كون كل ناد سيبحث عن النقاط له بالدوري، ويثبت للجميع بأن الإعداد للموسم كان ناجحاً بكل المقاييس.
كريري
أوضح لاعب الهلال سعود كريري، بأن لقاء فريق العروبة مساء اليوم سيكون قويا من الجانبين الهلالي والعرباوي، مشدداً بأن المواجهات الأولى دوماً ما تشهد المفاجأت من الفرق، وهذا الأمر الذي سنسعى لتجاوزه وتحقيق الفوز الأول في دوري (جميل).


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.