المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    عثروا على جثة امرأة في فم تمساح    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    20 شخصاً شكّلوا أول فرقة كورال سعودية خاصة    إعادة كتاب بعد 84 عاماً على استعارته!    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    وصول الطائرة الإغاثية السعودية ال 51 إلى مطار العريش لدعم غزة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    تبريد الأسطح الإسفلتية في عدد من المواقع.. المشاعر المقدسة تستعد لاستقبال ضيوف الرحمن    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    الأزرق يليق بك يا بونو    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الصدارة والتميز    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    ماذا نعرف عن الصين؟!    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



آسيوية شباب اليد تنطلق اليوم بأمل التأهل لكأس العالم
الأخضر في المجموعة الأولى.. ويفتتح لقاءاته غداً أمام أوزبكستان
نشر في اليوم يوم 01 - 08 - 2014

تنطلق عصر اليوم السبت منافسات البطولة الآسيوية الرابعة عشرة لمنتخبات الشباب لكرة اليد لمواليد 1994م والمؤهلة لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2015م، والتي تستضيفها مدينة تبريز في ايران في الفترة من الثاني من شهر اغسطس الحالي وحتى الرابع عشر من نفس الشهر، وبمشاركة 12 منتخباً آسيوياً من ضمنهم منتخبنا الوطني بجانب كل من: إيران، الكويت، البحرين، العراق، قطر، عمان، سوريا، كوريا الجنوبية، اليابان، مكاو، أوزبكستان.
وقد أوقعت القرعة المنتخب السعودي في المجموعة الأولى مع قطر واليابان واوزبكستان وسوريا وعمان، بينما ضمت المجموعة الثانية كوريا والكويت والبحرين والعراق ومكاو والبلد المستضيف ايران.
وتلعب البطولة بنظام المجموعتين يتأهل منهما صاحبا المركزين الأول والثاني من كل مجموعة ويتقابل أول المجموعة أ مع ثاني المجموعة ب، وأول المجموعة ب مع ثاني المجموعة أ، ويتأهل لنهائيات كأس العالم في البرازيل 2015م اصحاب المراكز الثلاثة الأولى في الترتيب العام للبطولة. وفي نفس السياق اعلن الاتحاد السعودي لكرة اليد برئاسة تركي بن سليمان الخليوي أسماء بعثة المنتخب التي غادرت الى تبريز، حيث يترأس البعثة رئيس لجنة المنتخبات وعضو ادارة الاتحاد عبدالله العليان، وضمت البعثة كلاً من: عضو مجلس ادارة الاتحاد ومدير منتخب الشباب حسن السيهاتي، وإداري المنتخب أحمد البقال، والمدرب الصربي جوران جوكتش، ومساعده هاشم الشرفاء، وأخصائي العلاج الطبيعي وجدي ضيف الله، اما قائمة لاعبي المنتخب فضمت كلاً من: عباس الصفار - علي الصفار - عبدالله الحليلي - عباس الربح - حيدر الخضراوي - عبدالله عبدالسلام - محمد مدن - شاهين أبو شاهين - مهدي العلي (مضر) - صادق السبع - جهاد السيهاتي - محمد الباشا - أحمد السبع (الخليج) - سجاد عجاج - سراج آل ابراهيم (الصفا) - مجتبى آل سالم (النور) - صادق المحسن (المحيط) - عبدالكريم السلامين (الأهلي).
وقد اختتم منتخب شباب اليد معسكره الداخلي في ليلة عيد الفطر المبارك بعد ان لعب مجموعة من المباريات الودية مع اندية المنطقة الشرقية (النور والصفا والخليج)، قدم من خلالها المنتخب السعودي مستويات متصاعدة رغم ظروف المعسكر خلال شهر رمضان المبارك.
الكويت والعراق في أولى المواجهات
وتأتي مباريات اليوم الأول للبطولة الآسيوية لمنتخبات الشباب كالتالي: الكويت والعراق في تمام الثانية ظهراً، وفي اللقاء الثاني يلتقي منتخب البحرين مع كوريا في تمام الرابعة، بعد ذلك يبدأ حفل الافتتاح ويليه مباشرة لقاء منظم البطولة المنتخب الايراني مع منتخب مكاو في الساعة السابعة مساء. يذكر أن التوقيت المذكور هو توقيت مدينة (تبريز) الإيرانية.
الأخضر ينطلق غدا
يفتتح منتخبنا الوطني الشاب لقاءاته في البطولة الآسيوية يوم غد الأحد عندما يقابل منتخب أوزبكستان في تمام الساعة الواحدة والنصف بتوقيت المملكة، يذكر ان بعثة المنتخب السعودي وصلت لمدينة تبريز ظهر يوم الخميس الماضي، واقام المنتخب 4 تمارين على فترتين استعدادا لخوض لقاء الغد والذي يعتبر اهم لقاءات البطولة، والانطلاقة الحقيقة لبداية مشوار خطف إحدى البطاقات المؤهلة لنهائيات كأس العالم بالبرازيل 2015م. وفي نفس المجموعة يلتقي منتخبا سوريا وعمان في الخامسة عصراً، ويليلة أقوى اللقاءات في المجموعة عندما تتقابل قطر مع المنتخب الياباني.
السيهاتي: ثقتنا كبيرة في نجومنا
من جهة أخرى، أشار مدير منتخب الشباب حسن السيهاتي إلى ان ثقته كبيرة بالجهازين الفني والاداري وشباب الوطن، واننا ما زلنا نعمل حسب الخطة التي وضعها اتحاد اليد برئاسة تركي الخليوي في تجهيز منتخب الشباب للسنوات القادمة، وسنحاول جاهدين لخطف إحدى بطاقات التأهل لكأس العالم في البرازيل 2015م بجهود وتعاون الجميع، وقدم السيهاتي شكره لأندية (النور والصفا والخليج) لتعاونهم مع منتخب الشباب خلال فترة المعسكر الداخلي ولعب المباريات الودية مع المنتخب، وكذلك تعاونهم بتفريغ صالاتهم الرياضية لتمارين الأخضر، وختم السيهاتي حديثه: نملك منتخبا شابا قادرا على رفع علم المملكة عالياً، وتعتبر مجموعة المنتخب في البطولة الآسيوية متوسطة نوعاً ما، رغم غموض المنتخبات الخليجية والعربية المشاركة.
عباس الصفار: سنقول كلمتنا
ذكر كابتن المنتخب السعودي لكرة اليد للشباب ان المعسكر الداخلي كان متوسطا فعلياً؛ بسبب التمارين عصراً في شهر رمضان، والحمد لله هناك أبطال لديهم عزيمة واصرار في تحقيق نتائج طيبة تعكس مدى تطور كرة اليد. وواصل الصفار: رغم فرق البنية الجسمانية بين منتخبنا الوطني والمنتخبات القوية المشاركة مثل (قطر والكويت واليابان)، وان هناك منتخبات لا نعرف عنها سوى اسمها، ستكون لنا كلمة ان شاء الله في البطولة الآسيوية. وختم الصفار حديثه قائلاً: اتمنى من الجميع الوقوف معنا ومساندتنا، وبكل تأكيد لن نتوانى في تقديم كل ما نملك لرفع راية الوطن، مؤكداً أن الجهازين الفني والاداري كانا حريصين على توفير كل مستلزمات ومتطلبات أفراد المنتخب.
المدرب يوجه اللاعبين
من تدريبات المنتخب
جانب من اللقاءات الودية للمنتخب
كابتن المنتخب عباس الصفار


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.