استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



«الكهرباء» توقع مذكرة تفاهم مع كهرباء فرنسا للتعاون وتبادل الخبرات
نشر في اليوم يوم 19 - 07 - 2014

وقع المهندس زياد بن محمد الشيحة الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للكهرباء في باريس مؤخرًا مذكرة تفاهم مع شركة الكهرباء الفرنسية (EDF) تغطى عددًا من مجالات التعاون وتبادل الخبرات بين الجانبين.
وأوضح المهندس الشيحة أن الاتفاقية التي وقعها من الجانب الفرنسي السيد هنري بروقوليو الرئيس التنفيذي لشركة الكهرباء الفرنسية (EDF) بحضور عدد من المسؤولين تشتمل على عدد من أوجه التعاون في مجالات البحث والتطوير ومجال توليد الطاقة، والبيئة، وإدارة الأحمال، وكفاءة الطاقة والشبكات الرقمية.
وأضاف إن مذكرة التفاهم تهدف إلى تبادل الخبرات بين الشركتين في تطبيقات عمليات الصيانة والتشغيل والخبرات الهندسية، وفي مجالات كفاءة الطاقة وإدارة الأسطول وقطع الغيار وتطبيقات الجودة الشاملة، وتخطيط شبكات النقل والتوزيع والتخطيط الاستراتيجي، والشبكات الذكية وأنظمة الاتصالات.
وأشار إلى أن المذكرة تتضمن التعاون في مجال تدريب الموظفين بهدف تطوير وسائل تعليمية وتطويرية في مجال صناعة الكهرباء بما يتواكب مع التطبيقات والممارسات العالمية كإعداد برامج تدريبية في المملكة عن مرتكزات صناعة التوليد، والاستفادة من فرص التدريب العملي في محطات التوليد التابعة لشركة الكهرباء الفرنسية (EDF). كما أشار إلى أن هذه المذكرة تفتح مجالات واسعة لتنظيم وعقد ورش عمل متخصصة في مجالات التقنية والسلامة وبناء الكوادر البشرية والتعاون بين الشركتين في مجال ربط الشبكات والشروط التعاقدية والتشغيلية وإدارة الوقود، بالإضافة إلى أمكانية تبادل الخبرات في مجالات طرح المناقصات والتصاميم والإنشاء، وكذلك تبادل المعرفة بخصوص أسواق الكهرباء واللاعبين فيه.
وأكد أن توقيع الشركة لهذه الاتفاقية يأتي في إطار جهودها لتفعيل شراكتها مع الشركات والمؤسسات العالمية؛ لتبادل الخبرات والتجارب في مجال صناعة الكهرباء، وتشجيع البحث العملي وبما يخدم برنامج التحول الاستراتيجي للشركة الذي يهدفُ إلى تمكين الشركة من الانطلاق في منافسة مؤشرات أداء الشركات العالمية في مجال الطاقة من حيثُ التكاليفِ والموثوقيِةِ ومستوى الخدمات وبيئة العمل.
وشركة الكهرباء الفرنسية (EDF) تعتبر من أكبر الشركات الرائدة في توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية في العالم، وإحدى أكبر وأهم الشركات المستثمرة في مجال الطاقة الكهربائية في أوروبا إذ أنها تعمل برأسمال يبلغ 41,7 مليار يورو، وتعتبر الدولة أكبر المساهمين حيث تصل مساهمتها إلى 84,5 في المائة، بينما تصل مساهمات المؤسسات والأفراد والآخرين إلى نحو 15,5 في المائة. ولدي شركة الكهرباء الفرنسية (EDF) سجلًا حافلًا بالإنجازات في مجال تقنية الكهرباء والبحث والتطوير؛ حيث تمتلك أحد أكبر وأقدم مراكز البحث وتطوير الطاقة الكهربائية في العالم، والذي تم إنشاؤه في الثلاثينيات الميلادية، وتخصص الشركة 543 مليون يورو للبحوث والتطوير سنويًا.
وتتمتع شركة كهرباء فرنسا باحتكار شبه كامل لإنتاج الطاقة الكهربائية في فرنسا وتوزيعها واستيرادها وتصديرها، والمعروف أن إنتاج الطاقة الكهربائية في فرنسا يقوم على مصدرين أساسيين، هما الطاقة النووية (بنسبة 78%)، والطاقة المائية (12%)، أما باقي كمية الطاقة فتنتج من الطاقة التقليدية، وتصل مبيعات شركة الكهرباء الفرنسية (EDF) إلى نحو 76 مليار يورو، فيما يبلغ عدد المشتركين 39,1 مليون مشترك على نطاق العالم بإجمالي طاقة مركبة تصل إلى 140 ألف ميجاوات.
كما أن الشركة السعودية للكهرباء تأسست في العام 2000م كشركة مساهمة سعودية، وتصل موجودات الشركة إلى 277 مليار ريال، ويتمثل النشاط الرئيس لها في توليد ونقل وتوزيع الطاقة الكهربائية، حيث تعتبر الشركة المنتج الرئيس للطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة العربية السعودية، وتقوم بتقديم خدماتها لمختلف القطاعات الحكومية والصناعية والزراعية والتجارية والسكنية، وتبلغ الطاقة المركبة نحو 60 ألف ميجاوات، وتقدم خدماتها ل7,3 مليون مشترك في نحو 13 ألف مدينة وقرية وتجمع سكاني.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.