"نايف الراجحي الاستثمارية" و"مسكان" تطلقان شركة "ارال"    القيادة تهنئ رئيس أذربيجان بذكرى استقلال بلاده    مخفية في شحنة قوالب خرسانية .. ضبط أكثر من 4.7 مليون قرص من الإمفيتامين المخدر    ميتروفيتش يتفوق على جوميز في الهلال    أمانة القصيم والهيئة العامة للطرق توقعان مذكرة تفاهم بتطبيق كود الطرق السعودي    الشورى يطالب العدل بالتوسع بابتعاث منسوبيها والتوعية بالخدمات المقدمة لذوي الإعاقة    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    محافظ طبرجل يفتتح مقر اللجنة الثقافية والفنون بالمحافظة    الركض بدون راحة يضعف الجهاز المناعي    رياح سطحية مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من وسط وشرق المملكة    تطبيق تقنية (var) بجميع بطولات الاتحاد الآسيوي للأندية 2024-2025    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    رونالدو: لم أنتظر الرقم القياسي.. وأتمنى "نهائيًا عادلًا"    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    المملكة وسورية ومصالح العرب    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    شهادات الاقتصاد    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    ورحلت أمي الغالية    مكتسبات «التعاون»    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    نعم.. ضغوطات سعودية !        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الديمقراطية إلى أين؟    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    تعاون بين «روشن» و«سمة»    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    كشف رب الأسرة    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



200 يورو تدخل جروندونا النفق المظلم
نفى الاتجار بتذاكر المونديال البرازيلي
نشر في اليوم يوم 05 - 07 - 2014

شبكة بيع التذاكر في منصة الشخصيات المهمة عملت في المونديالات الأربعة السابقة، ودرت أرباحا بقيمة 70 مليون يورو لكل نسخة.
نفى هومبرتو جروندونا نجل خوليو جروندونا نائب رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم الاتجار بتذاكر مباريات مونديال البرازيل 2014 بعد ما ورد اسمه في قضية شبكة تتعرض للملاحقة من الشرطة البرازيلية.
ودافع جروندونا، مدير منتخب الأرجنتين تحت 17 عاما، عن نفسه لموقع "تي واي سي سبورتس" الارجنتيني بقوله : "هذه قصة مجنونة. بعت مقاعدي لصديق لي مشهور في الارجنتين أراد الحضور الى الملعب بسعر الشراء. منحها بعد ذلك لاشخاص آخرين. لا أدري ماذا فعلوا بها. لن أضع نفسي في قضية مظلمة من أجل 200 يورو. لدي تذاكر لربع النهائي، ونصف النهائي والنهائي، لكن أفضل حرقها على بيعها.
وأضاف هومبرتو - الذي رفض الكشف عن الطرف الثالث الذي اشترى التذاكر - انه اشترى 24 تذكرة من الفئة الاولى بأكثر من 9 آلاف دولار اميركي.
وجروندونا الاب (82 عاما) عضو في اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي منذ 1988 وهو رئيس اللجنة المالية في فيفا.
وكانت الشرطة البرازيلية في ريو دي جانيرو أكدت الاشتباه في أحد أعضاء الاتحاد الدولي "فيفا" بانه مصدر شبكة اتجار في تذاكر مباريات المونديال.
وقال المفوض فابيو باروكي بعد تفكيك شبكة مهمة وايقاف 11 شخصا : "اعتقدنا ان الفرنسي- الجزائري محمدو لمين فوفانا كان من فيفا ومصدر الاتجار، لكن بعد القاء القبض عليه ادركنا ان هناك شخصا أعلى منه في الاتحاد الدولي مع وسيط لمباريات الضيافة (وكالة فيفا لبيع تذاكر الضيافة)" لكن جروندونا الصغير ليس المشتبه فيه من الاتحاد الدولي حسب الشرطة.
وشرح المفوض ان التحقيق أجري في سرية ودون اي اتصال مع فيفا، لكن بعد حملة أطلق عليها "عملية جول ريميه (رئيس الاتحاد الدولي السابق)".
وتابع: "نطلب مساعدة فيفا لتحديد هوية هذا الشخص، وهو أجنبي يقطن في فندق كوباكابانا بالاس. نريد تحديد المستوى الاخير من الشبكة. البائعون أمام الملاعب. من هم أعلى من لمين فوفانا؟ ومن مرروا له التذاكر؟".
وحسب يومية "او ديا" فان شبكة بيع التذاكر في منصة الشخصيات المهمة عملت في المونديالات الاربعة السابقة، ودرت أرباحا بقيمة 70 مليون يورو لكل نسخة.
وذكرت الشرطة ان التحقيق يتعلق ببيع تذاكر منحها الاتحاد الدولي لرعاته، اتحادات الارجنتين والبرازيل واسبانيا ومنظمات غير حكومية.
وأعلن المدعي العام البرازيلي ماركوس كاك الموكل بالقضية : "كانت الشبكة تحتسب فواتير عالية لكل مباراة. كانت تبيع الف تذكرة تقريبا للمباراة الواحدة بسعر اساسي يبدأ بالف يورو".
واستدعي ايضا الى التحقيق روبرتو دي اسيس موريرا شقيق ووكيل أعمال النجم السابق رونالدينيو: "قال لبعض أصدقائه إن بمقدوره شراء تذاكر من خلال هذا النظام" لمتابعة المباريات من المنصة، حسبما ذكر كاك "اذا وجدنا علاقة له بالمجموعة وارتأينا انه تعاون معها، فهذا يعني انه مشارك".
وعبر مسؤول التسويق في فيفا تييري وايل في بيان عن معارضته لكل اشكال البيع غير المشروع للتذاكر : "في ما يخص عملية جول ريميه، ينتظر فيفا المعلومات المفصلة، لكشف مصدر التذاكر، وبالتعاون مع السلطات المحلية، لاتخاذ التدابير المناسبة".


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.