"الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    العنقري يُشارك في اجتماع مجموعة المشاركة للأجهزة العليا للرقابة المالية لمجموعة العشرين في بيليم بالبرازيل    مؤشرات أسواق الأسهم الأمريكية تغلق على ارتفاع    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    قائد أحب شعبه فأحبوه    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    صادرات النفط السعودية تتراجع إلى 6 ملايين برميل    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    منهج مُتوارث    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    نائب أمير منطقة مكة المكرمة يستقبل مدير عام الدفاع المدني المكلف وقائد قوات أمن المنشآت    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    تراجع أسعار النفط والذهب    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    "الصحة" للحجاج: تجنبوا الجمرات حتى ال4 عصراً    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    موسكو تحذّر كييف من رفض مقترحات السلام    كاليفورنيا ..حرائق تلتهم الغابات وتتسبب بعمليات إجلاء    الاحتلال الإسرائيلي يحرق صالة المسافرين بمعبر رفح البري    قتل تمساح ابتلع امرأة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



رومني الأوفر حظا للفوز في ايوا بترشيح الجمهوريين للانتخابات الرئاسية الأمريكية
نشر في اليوم يوم 31 - 12 - 2011

أكد استطلاع للرأي نشرت نتائجه الجمعة ان ميت رومني هو المرشح الاوفر حظا للفوز في ايوا بترشيح الحزب الجمهوري لانتخابات الرئاسة الامريكية في 2012 قبل اربعة ايام من بدء الاقتراع التمهيدي في الولاية الواقعة وسط البلاد.
ويشير الاستطلاع الذي اجرته اي بي سي نيوز/ماريست وشمل 425 ناخبا جمهوريا سيصوتون في ايوا خلال الانتخابات التمهيدية، الى ان رومني سيأتي في الطليعة بحصوله على 23 بالمئة من نوايا التصويت يليه رون بول (21 بالمئة) والمسيحي التقليدي ريك سانتوروم (15 بالمئة).ويؤكد هذا التحقيق بخطوطه العريضة نتائج استطلاع لسي ان ان والتايم واو ار سي انترناشيونال بث الاربعاء ووضع الرجال الثلاثة في الطليعة في الترتيب نفسه.ويجوب المرشحون الرئيسيون في الانتخابات التمهيدية حاليا ايوا الولاية الاولى التي ستصوت وحيث ستكون نتائج مجالس كبار الناخبين (كوكوس) الثلاثاء موضع ترقب. واثناء اجتماع عام في دي موين مسح نيوت غينغريتش دموعه عند التحدث عن مرض والدته التي تعاني من «اضطرابات ثنائية القطبية والانهيار العصبي».وذلك ذكر بدموع هيلاري كلينتون اثناء انتخابات تمهيدية اخرى للحزب الديمقراطي في 2008. وكانت زوجة الرئيس الاسبق بيل كلينتون تحدثت آنذاك عن اخفاقات حملتها قبل هزيمتها في مواجهة باراك اوباما.وفي اطار جولته في الباص في ارجاء الولاية توقف ميت رومني الجمعة في ويست دي موين حيث ركز هجماته على الرئيس باراك اوباما.وقال ساخرا بخصوص اوباما «انه في هاواي في هذه اللحظة بالذات. واثناء وجوده هناك نحن في الخارج وسط البرد والمطر والرياح لان الولايات المتحدة امر هام بالنسبة لنا».ويمضي باراك اوباما حاليا اجازة اعياد نهاية السنة مع عائلته في هاواي (المحيط الهادىء) مسقط رأسه. وسيبدأ العام السياسي 2012 الاربعاء المقبل بزيارة اوهايو التي تعد ولاية رئيسية في وسط الولايات المتحدة كما اعلن البيت الابيض.وبحسب جوش ايرنست المتحدث المساعد باسم البيت الابيض الذي يرافق اوباما في اجازته في هاواي فان الرئيس سيتوجه الاربعاء الى كليفلاند في ولاية اوهايو لالقاء خطاب مكرس للاقتصاد.ومنذ اعلان
وتعتبر اوهايو حاسمة على الخريطة الانتخابية وهي من الولايات التي زارها اوباما اكثر من غيرها منذ تسلمه مهامه في يناير 2009، علما ان اي جمهوري لم يفز في الانتخابات الرئاسية بدون كسب اصوات كبار الناخبين في هذه الولاية.ترشيحه في ابريل لولاية ثانية من اربع سنوات في البيت الابيض نصب اوباما نفسه مدافعا عن الطبقة الوسطى المهددة بنظره بالسياسات التي يدعو اليها خصومه، سواء أكانوا من المرشحين الى الانتخابات التمهيدية او من اعضاء الكونغرس.وفي 23 ديسمبر غادر الرئيس اوباما واشنطن الى الولاية التي ولد فيها على وقع فوز نادر سجله في مجلس النواب على الجمهوريين الذين وافقوا في نهاية المطاف على تمديد التخفيضات الضريبية وتعويضات البطالة لمدة شهرين.وتعتبر اوهايو حاسمة على الخريطة الانتخابية وهي من الولايات التي زارها اوباما اكثر من غيرها منذ تسلمه مهامه في يناير 2009، علما ان اي جمهوري لم يفز في الانتخابات الرئاسية بدون كسب اصوات كبار الناخبين في هذه الولاية.ثم شبه المرشح الجمهوري الرئيس الامريكي بملكة فرنسا ماري انطوانيت متهما اياه بأنه يستهين بحجم الازمة الاقتصادية بالنسبة للامريكيين.كذلك وجه المرشح الذي تزداد اسهمه في استطلاعات الرأي مع نهاية هذه الحملة ريك سانتوروم الجمعة انتقادات الى منافسيه.
واعتبر سانتوروم وهو اب لسبعة اولاد وكاثوليكي متحمس ان ميت رومني ليس محافظا حقيقيا وان وجهات نظر رون بول في مجال السياسة الخارجية «خطرة». وهذا الاخير يرغب في تفادي اي تدخل للولايات المتحدة خارج حدودها.
وبعد ايوا ونيوهامشر (شمال شرق) ستجري الانتخابات التمهيدية للحزب الجمهوري في الولايات الاخرى تباعا حتى الصيف. والفائز فيها سيواجه باراك اوباما في الانتخابات الرئاسية المرتقبة في السادس من نوفمبر 2012.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.