ارتفاع أسعار النفط إلى 84.22 دولارا للبرميل    رونالدو يعلق على انجازه في الدوري السعودي    رياح مثيرة للأتربة على الرياض    "الشؤون الاقتصادية": اكتمال 87% من مبادرات الرؤية    "البحر الأحمر" تسلم أول رخصة ل"كروز"    المملكة تفوز بجوائز "WSIS +20"    إضافة خريطة محمية الإمام لخرائط قوقل    الهلال يمًدد تعاقده مع جورجي جيسوس    القادسية يتوج ب"دوري يلو"    الدوسري: التحديات بالمنطقة تستوجب التكامل الإعلامي العربي    وزير الداخلية يدشن مشروعات حدودية أمنية بنجران    حفل تكريم طلاب وطالبات مدارس الملك عبدالعزيز النموذجية بالمنطقة    طائرات "درون" في ضبط مخالفات المباني    وزير الحرس الوطني يرأس اجتماع مجلس أمراء الأفواج    للمرة الثانية على التوالي.. إعادة انتخاب السعودية نائباً لرئيس «مجلس محافظي البحوث العالمي»    «الشورى» يطالب «حقوق الإنسان» بالإسراع في تنفيذ خطتها الإستراتيجية    أمير تبوك يطلع على استعدادات جائزة التفوق العلمي والتميز    5 أعراض يمكن أن تكون مؤشرات لمرض السرطان    تحذير لدون ال18: القهوة ومشروبات الطاقة تؤثر على أدمغتكم    هذه الألوان جاذبة للبعوض.. تجنبها في ملابسك    القيادة تهنئ رئيسي أذربيجان وإثيوبيا    سعود بن نايف: الذكاء الاصطناعي قادم ونعول على المؤسسات التعليمية مواكبة التطور    المملكة تدين مواصلة «الاحتلال» مجازر الإبادة بحق الفلسطينيين    رفح تحت القصف.. إبادة بلا هوادة    مؤتمر بروكسل وجمود الملف السوري    الملك يرأس جلسة مجلس الوزراء ويشكر أبناءه وبناته شعب المملكة على مشاعرهم الكريمة ودعواتهم الطيبة    أمير الرياض ينوه بجهود "خيرات"    الإسراع في بناء المجتمع الصيني العربي للمستقبل المشترك نحو العصر الجديد    هيئة تنظيم الإعلام: جاهزون لخدمة الإعلاميين في موسم الحج    «جائزة المدينة المنورة» تستعرض تجارب الجهات والأفراد الفائزين    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي اليوم    مكتب تواصل المتحدثين الرسميين!    هؤلاء ممثلون حقيقيون    أمير المدينة يستقبل السديس ويتفقد الميقات    الهلال الاحمر يكمل استعداداته لخدمة ضيوف الرحمن    تتويج الفائزين بجوائز التصوير البيئي    كلية القيادة والأركان للقوات المسلحة.. ريادة في التأهيل والتطوير    70 مليار دولار حجم سوق مستحضرات التجميل والعناية الشخصية الحلال    أسرة الحكمي تتلقى التعازي في محمد    تواجد كبير ل" روشن" في يورو2024    في نهائي دوري المؤتمر الأوروبي.. أولمبياكوس يتسلح بعامل الأرض أمام فيورنتينا    العروبة.. فخر الجوف لدوري روشن    أخضر الصم يشارك في النسخة الثانية من البطولة العالمية لكرة القدم للصالات    «أوريو».. دب برّي يسرق الحلويات    القارة الأفريقية تحتفل بالذكرى ال 61 ليوم إفريقيا    الحسيني وحصاد السنين في الصحافة والتربية    اختتام معرض جائزة أهالي جدة للمعلم المتميز    ولاء وتلاحم    بطاقات نسك    مثمنًا مواقفها ومبادراتها لتعزيز التضامن.. «البرلماني العربي» يشيد بدعم المملكة لقضايا الأمة    أمريكي يعثر على جسم فضائي في منزله    وزارة البيئة والمياه والزراعة.. إلى أين؟    شاشات عرض تعزز التوعية الصحية للحجاج    دعاهم للتوقف عن استخدام "العدسات".. استشاري للحجاج: احفظوا «قطرات العيون» بعيداً عن حرارة الطقس    عبدالعزيز بن سعود يلتقي القيادات الأمنية في نجران    سلمان بن سلطان: رعاية الحرمين أعظم اهتمامات الدولة    ملك ماليزيا: السعودية متميزة وفريدة في خدمة ضيوف الرحمن    إخلاص وتميز    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد : الاعتداء على " ساهر " عمل اجرامي

قال صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية أن نظام ساهر قام بدور كبير في تقليل الحوادث والسرعات على الطرق ومن يقومون بالتعدى على مركبات ساهر فئة قليلة لا تمثل المواطن السعودي . واضاف سموه بقوله أنا أعتبر التعدي على نظام ساهر هو عمل إجرامي كامل لأن موظف ساهر هو رجل يقوم بخدمة بلده فيعتدي عليه لكن الأجهزة الأمنية متابعة لهذه الأمور والتعديات ولن نقبل بتكرار ذلك ومن قبض عليه سيحاسب ومن لم يقبض عليه فإنه سيتم إلقاء القبض عليه إن شاء الله.
واضاف سموه أن الأرقام المرتفعة في أعدد الوفيات ونسبة الإصابات والإعاقات في الحوادث هي أرقام تحزن النفس ونتمنى أن يتخذ من يقود المركبات الحذر والانتباه والتقيد بتعليمات المرور والاهتمام من أولياء الأمور والمدارس والجامعات لتوعية الشباب بالقيادة الحكيمة .
جاء ذلك في تصريحات سموه للصحفيين عقب افتتاح سموه اليوم للملتقى الأول للسلامة المرورية بالدمام الذي تنظمه جمعية السلامة المرورية وأضاف سموه بقوله ما نراه والحمد لله من طرق في المملكة فهي طرق دولية ولكن لا شك أن بعض التنفيذ في هذه الطرق لا يكون بالطريقة المناسبة ولكن هذا ليس سببا كافيا ، ولكن السبب الرئيسي أن يكون لدينا ثقافة قيادة المركبات وإذا وجدت هذه الثقافة وعلم المواطن أن السرعة الزائدة أو عدم الالتزام بقواعد السلامة سينتج عنه حوادث أليمة لذلك هذا المؤتمر وما سيصدر عنه من توصيات وتنبيه للمواطنين وما سيسمعونه أيضا أنا أعتقد بإذن الله أنه سيتحسن أداء المواطن في قيادة المركبة"، وأضاف سموه بقوله "أن جميع الجهات الحكومية والتي ساهمت في ملتقى السلامة المرورية مقتنعة شخصيا أن توصيات السلامة المرورية لا بد من تنفيذها وإلا لا فائدة من ذلك إذا لم يطبق خاصة في المدارس والجامعات ويجب على وزارة المواصلات والأمانات أن تلتزم بالأمور الفنية وصيانة الطرق وهذا والحمد الله معمول به ولكن ليس على النطاق المطلوب 100 بالمائة حيث نتمنى دائما أن تكون الطرق والخدمات التي تقدم للمواطنين والمواطنات من أرقى الخدمات المطلوبة في العالم والحمد الله ان الدولة قامت باقامة آلاف الكيلومترات من الطرق في أنحاء المنطقة كما أن المملكة قارة وليس كدول الجوار في الشرق الأوسط
يذكر أن سمو أمير الشرقية قد تسلم أول بطاقة عضوية بجمعية السلامة المرورية خلال الملتقى كما كرم سموه الأستاذ محمد الوعيل رئيس تحرير " اليوم " باهدائه درع لرعاية " اليوم " الاعلامية للملتقى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.