انطلاق الملتقى الوطني للتشجير بالرياض    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    مجمع الملك سلمان العالمي للغة العربية يُنظم مؤتمرًا دوليًا في كوريا    ارتفاع أسعار الذهب    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    "المرويّة العربية".. مؤتمر يُعيد حضارة العرب للواجهة    550 نباتاً تخلق بيئة نموذجية ب"محمية الملك"    أمطار ورياح مثيرة للأتربة على عدد من المناطق    تفاصيل صادمة ل«طفل شبرا».. شُقَّ صدره وانتُزعت عيناه وقلبه لبيعها    «كلاسيكو» تأكيد الانتصار أم رد الاعتبار ؟    اللذيذ: سددنا ديون الأندية ودعمناها بالنجوم    السعودية.. الجُرأة السياسية    برئاسة آل الشيخ.. إحالة تقارير ومقترحات ل«الشورى»    80 شركة سعودية تستعرض منتجاتها في قطر    برعاية ولي العهد.. 600 خبير في ملتقى الرياض لمكافحة الفساد    مساعدات إيوائية لمتضرري سيول حضرموت    5 مشروبات تكبح الرغبة في تناول السكَّر    محافظ الطائف يناقش إطلاق الملتقى العالمي الاول للورد والنباتات العطرية    سمو ولي العهد يهنئ ملك مملكة هولندا بذكرى يوم التحرير في بلاده    انطلاق بطولة كأس النخبة لكرة الطائرة غدا    «عكاظ» ترصد.. 205 ملايين ريال أرباح البنوك يومياً في 2024    المجرشي يودع حياة العزوبية    القضية المركزية    تدخل عاجل ينقذ حياة سيدة تعرضت لحادث مروري    وصول التوءم السيامي الفلبيني إلى الرياض    شوريًّون: المعلمون مثقلون بالمهام وضعف النتائج يستدعي المعالجة    ثلاثة آلاف ساعة تطوعية بجمعية الصم بالشرقية    السعودية وأميركا.. صفحة علاقات مختلفة ولكنها جديدة    هدف لميسي وثلاثية لسواريس مع ميامي    القادسية لحسم الصعود أمام أحد.. الجبلين يواجه العين    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على بدر بن عبدالمحسن    فيصل بن نواف: جهود الجهات الأمنيّة محل تقدير الجميع    وزير الموارد البشرية يفتتح المؤتمر الدولي للسلامة والصحة المهنية    فيصل بن مشعل: يشيد بالمنجزات الطبية في القصيم    "سلمان للإغاثة" يُدشِّن البرنامج الطبي التطوعي لجراحة القلب المفتوح والقسطرة بالجمهورية اليمنية    أمراء ومسؤولون وقيادات عسكرية يعزون آل العنقاوي في الفريق طلال    فلكية جدة : شمس منتصف الليل ظاهرة طبيعية    باسم يحتفل بعقد قرانه    البحث عن حمار هارب يشغل مواقع التواصل    تأملاّيه سياسية في الحالة العربية    60 طالباً وطالبة يوثقون موسم «الجاكرندا» في «شارع الفن» بأبها    الدور الحضاري    رحيل «البدر» الفاجع.. «ما بقى لي قلب»    المعمر، وحمدان، وأبو السمح، والخياط !    ورحل البدر اللهم وسع مدخله وأكرم نزله    عزل المجلس المؤقت    يوفنتوس يتعادل مع روما في الدوري الإيطالي    "جاياردو" على رادار 3 أندية أوروبية    تقدير دعم المملكة ل "التحالف الإسلامي لمحاربة الإرهاب"    مهرجان الحريد    «أكواليا» تستعرض جهودها في إدارة موارد المياه    وزير الدفاع يستعرض العلاقات الثنائية مع "كوليبالي"    إستشارية: الساعة البيولوجية تتعطَّل بعد الولادة    آل معمر يشكرون خادم الحرمين الشريفين وولي العهد    النملة والهدهد    لا توجد حسابات لأئمة الحرمين في مواقع التواصل... ولا صحة لما ينشر فيها    كيفية «حلب» الحبيب !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



ذبح عشوائي لأضاحي العيد وأمانة الشرقية تطارد المخالفين
نشر في اليوم يوم 06 - 11 - 2011

مع بداية صباح الاحد أول أيام عيد الأضحى المبارك استقبل مسلخ الدمام، المعايدين من المواطنين والمقيمين الراغبين في ذبح الأضاحي، حيث بلغ عدد العاملين في المسلخ أكثر من 146 عاملا بينهم 11 من الأطباء البيطريين بدرجة استيعاب 500 ذبيحة في الساعة.
وقال مدير العلاقات العامة في أمانة المنطقة الشرقية محمد الصفيان : إن المسلخ بدأ استقبال الزبائن منذ الصباح الباكر ، وكان الاقبال قليلا، حيث تم الإعلان عن تلقي الذبائح قبل العيد بأيام. كما تم الإعلان عن المطابخ التي حددتها الأمانة للتعامل مع الذبائح بشكل صحي وسليم، وهناك تعاون كبير مع الشرطة والمختصين لضبط المخالفين، وقالت مصادر : تم توقيف أكثر من 80 ممتهنا مهنة الجزارة، بعضهم يعمل في مهن نجار وسباك وحداد ، يعملون بشكل مخالف وغير صحي وتمت إحالتهم للجهات المختصة ومصادرة اللحوم، وقال مدير صحة البيئة في أمانة الشرقية الدكتور خليفة السعد : إن المسالخ تم تجهيزها لاستقبال الأضاحي، وتم التنسيق مع الشرطة لضبط المخالفين، مشيرا الى عدم وجود تجاوب كبير من الأهالي، حيث تم الإعلان عن قبول الأضاحي قبيل العيد حتى لا يحدث زحام، وبالفعل جاء عدد كبير منهم وسلم أضحيته، وأخذ رقما بها، وتبين أن بعضهم أضاع الأرقام، ولم نتمكن من إعادة تسليم ذبيحته يوم العيد، وطلبنا منهم الانتظار لبعد العيد.
«شهد المسلخ الأهلي بمحافظة حفر الباطن ذبح ما يقارب 1020 من الأضاحي مع أوقات الصباح الباكرة صاحبته عملية تنظيمات ادارية لفك الاختناقات»
أما بلدية الخبر فأتاحت المجال ل «8» مطابخ بالمحافظة لاستقبال الأضاحي وذبحها لديها وهي كل من : مطبخ السنوسي بالثقبة , مطبخ الكواكب , ومطبخ امبراطور المندي , ومطبخ الفرسان بالثقبة , ومطبخ الخير , ومطبخ الشرق الأوسط بالخبر الجنوبية , ومطبخ البوادي, ومطبخ سماء ديرتي.
فيما توعدت بمعاقبة المخالفين والمتجاوزين بتطبيق النظام تجاههم خاصة من يقوم بالذبح في الشوارع والأماكن العامة، وشهد المسلخ الأهلي بمحافظة حفر الباطن ذبح ما يقارب 1020 من الأضاحي مع أوقات الصباح الباكرة صاحبته عملية تنظيمات ادارية لفك الاختناقات وضمان سير العمل دون حدوث معوقات.
ولوحظ انخفاض الوافدين الى المسلخ نتيجة عزوف أعداد كبيرة عن شراء الأضحية لارتفاع أسعارها حسبما ذكره بعض المتواجدين في المسلخ.
وتواجد داخل المسلخ مدير ادارة صحة البيئة الدكتور خالد الشهراني للإشراف على آلية العمل ومراحلها، الذي أكد أن معدل الذبح خلال يوم الاحد بلغ (1000) رأس من الأغنام و 22 من الإبل، مشيراً الى أن عمليات الذبح شهدت اعدامات جزئية دون وجود اعدام كلي للذبائح التي استقبلها المسلخ.
وبلغت رسوم الذبح موحدة 20 ريالا للأغنام و 200 ريال للإبل شاملة الذبح والتقطيع، وهناك آلية تنظيمية بالأرقام عبر أكثر من بوابة استقبال لضمان سير العمل بطريقة سهلة وميسرة للجميع.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.