تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    المنتخب السعودي للغطس يحصد 15 ميدالية    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    مواقف مشرّفة    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    زيارات الخير    الأهلي يقسو على أبها بخماسية ويتأهل للنخبة الآسيوية    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    الدوري الإنجليزي يحبس الأنفاس حتى الجولة الأخيرة.. مان سيتي يتطلع للقب رابع..وآرسنال ينتظر معجزة    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    طبخ ومسرح    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    إطار الابتكار الآمن    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    موسكو تتقدم في شمال شرق أوكرانيا    الهلال يحبط النصر..    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    سفارة المملكة في قرغيزستان تحذر المواطنين بأخذ الحيطة والحذر والابتعاد عن أماكن التجمعات    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



طريق السلمانية البديل يفك الاختناقات المرورية بالأحساء
نشر في اليوم يوم 25 - 10 - 2011

افتتح مؤخراً الطريق المؤقت البديل الرابط بين تقاطع السلمانية جنوباً ومبنى إدارة الجوازات بمخطط الدوائر الحكومية شمالاً وذلك بهدف فك الاختناقات التي تزعج قاطني محافظة الأحساء، ويطالب الأهالي بالعمل على حل مشكلة الاختناقات المرورية المتكررة جراء تكدس السيارات في محيط تلك المنطقة بأسرع وقت ممكن كون الطريق يعد أحد الحلول لفك الاختناقات وخاصة بعد الانتهاء من أعمال تطوير الطريق حيث تمت سفلتته وإنارته في وقت وجيز من قبل أمانة الأحساء.
من جانبه صرح مدير مرور الأحساء المقدم سليمان الزكري ل "اليوم" أن افتتاح الطريق البديل يهدف لفك الاختناقات المرورية ووضع لوحات إرشادية بالطريق بالتعاون مع أمانة الأحساء حيث تم التخطيط والتنظيم من خلال توزيع دوريات المرور بإشراف رئيس السير الرائد طلال القحطاني وخاصة في أوقات الذروة حيث تزدحم الطرق بالموظفين والطلبة في ذهابهم وعند عودتهم، لافتاً إلى أن الطريق البديل ساعد كثيرا في تسهيل حركة السير، وشاد الزكري باستجابة ووعي قائدي المركبات بالمهام التي يقوم بها رجال المرور لتنظيم حركة السير، داعياً قائدي السيارات إلى التحلي بالصبر وعدم مخالفة تعليمات القيادة، مشيراً إلى أن الشوارع وخاصة هذا الطريق تشهد ازدحاما شديداً وخاصة في الفترة الصباحية وبداية فترة المساء وهو ما يعرف بوقت الذروة حيث يفصل بين مدينتي الهفوف والمبرز، وهو ما يستدعي تعاون جميع فئات المجتمع من خلال الالتزام بقوانين المرور.
الشوارع وخاصة هذا الطريق تشهد ازدحاما شديداً وخاصة في الفترة الصباحية وبداية فترة المساء وهو ما يعرف بوقت الذروة حيث يفصل بين مدينتي الهفوف والمبرز، وهو ما يستدعي تعاون جميع فئات المجتمع من خلال الالتزام بقوانين المروروفي نفس السياق أشار أمين الأحساء المهندس فهد الجبير إلى إغلاق طريق السلمانية مؤقتاً لفسح المجال لتنفيذ مشروع الجسر الرابط بين مدينتي الهفوف والمبرز، مضيفاً أن المدة الزمنية المتبقية علي الانتهاء من أعمال المشروع تبلغ 156 يوما كما هو موضح على اللوحة الرقمية الخاصة بالمشروع، ويقع مشروع الجسر الرابط بين مدينتي الهفوف والمبرز على الضلع الغربي للدائري الداخلي الخاص بالبلدية بمحاذاة حي السلمانية بالهفوف في اتجاه شمال مدينة المبرز عبر مخطط محاسن ارامكو وجبل بوغنيمة ومخطط عين نجم وسوق الخضار، منوهاً إلى أن الأمانة استحدثت اللوحات الرقمية لتوضيح المدة الزمنية المتبقية على انتهاء المشاريع التنموية على مستوى المحافظة، وقال الجبير: بالنسبة إلى الجسر الذي يتم إنشاؤه بجوار سكة الحديد الفاصل بين مدينتي المبرز والهفوف والذي يعد طريقاً رئيسياً فتعمل الأمانة على إنهائه خلال 372 يوماً وفقاً للخطة الزمنية الخاصة بالمشروع التي تم إعدادها قبل البدء في التنفيذ. وأشار الجبير إلى ان اللوحات الرقمية الخاصة بتلك المشاريع توضح الفترة الزمنية المتبقية لإنجازها حيث تهدف الأمانة من خلال تلك الخطوة الى إشراك أفراد المجتمع والوقوف على معدلات إنجاز المشاريع خلال الفترة المحددة. مشيراً إلى أن الاختناقات المرورية تعود إلى وجود عدد كبير من الدوائر الحكومية والكليات والمدارس الخاصة.
بالإضافة الى انه طريق مهم وحيوي من وإلى المبرز الدمام وطريق قرى الأحساء الشمالية والشرقية.
ويشير بلال الضويحي إلى أهمية هذه الخطوة التي قامت بها أمانة الأحساء والمرور من خلال فتح الطريق البديل الذي أعاد للطريق الرئيسي حيوته وانسيابيته وخاصة بعد تكرار حالات التأخير بسبب زحمة السيارات ومرور القطار، كما يستخدمه المسافرون من وإلى دول مجلس التعاون الخليجي، مثنياً على تدخل الجهات المعنية ممثلة في الأمانة وإدارة المرور والمؤسسة العامة للسكة الحديد.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.