"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مؤتمر للمعارضة السورية في دمشق يؤكد دعمه للثورة حتى إسقاط النظام
نشر في اليوم يوم 18 - 09 - 2011

أكدت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الوطني الديمقراطي في سوريا الأحد دعمها للثورة السورية حتى اسقاط النظام الذي وصفته ب الفاسد».
وقالت الهيئة ، في البيان الختامي لمؤتمر المجلس الوطني الموسع الذي عقد السبت في دمشق، إنه «في أجواء الثورة الشعبية من أجل الانتقال بسوريا من واقع الاستبداد إلى رحاب الدولة الديمقراطية التعددية المنشودة .. اجتمع المؤتمر العام (المجلس الوطني الموسع) لهيئة التنسيق الوطنية وضم ما يزيد على ثلاثمائة شخصية يمثلون أحزابا وتيارات سياسية من مختلف الاتجاهات الوطنية الديمقراطية وتنسيقيات الحراك الشعبي من كافة المناطق السورية الذين أصروا على الحضور رغم المخاطر الأمنية».
وأضافت أن هيئة التنسيق الوطنية للقوى الوطنية الديمقراطية بجميع عناصرها وقواها تعتبر نفسها جزءا من الثورة الشعبية وفي قلبها، وهي ليست وصية عليها ولا تدعي قيادتها بل تعمل لتجسيد طموحاتها في مشروع سياسي وطني. ورأت أن العامل الحاسم في حصول التغيير الوطني الديمقراطي بما يعنيه من إسقاط النظام الاستبدادي الأمني الفاسد هو استمرار الثورة السلمية للشعب السوري، ولذلك يدعو المؤتمر جميع القوى والفعاليات المشاركة وأصدقائهم ومناصريهم إلى الاستمرار في الانخراط فيها وتقديم كل أشكال الدعم لها بما يساعد على استمرارها حتى تحقيق أهداف الشعب السوري في الحرية والكرامة والديمقراطية.
ان العامل الحاسم، في حصول التغيير الوطني الديمقراطي بما يعنيه من إسقاط النظام الاستبدادي الأمني الفاسد هو استمرار الثورة السلمية للشعب السوري
ودعا المؤتمرون إلى الوقف الفوري لقمع المتظاهرين، كما شددوا على ضرورة الحفاظ على سلمية الحراك الشعبي وعدم الانجرار وراء دعوات التسلح من أي جهة جاءت. وطالب المؤتمرون الجيش السوري والقوى الأمنية بضرورة مراجعة ممارساتها «حيث انه لا انتصار لجيش على شعبه ، ولا مستقبل لشعب لا يصونه جيشه»، وشددوا على أن المدخل يبدأ بإنهاء الحل العسكري - الأمني بكل عناصره وتفاصيله بما فيه السماح بالتظاهر السلمي وانسحاب الجيش إلى ثكناته ومحاسبة المسئولين عن قتل المتظاهرين، وإطلاق سراح جميع المعتقلين السياسيين، وإجراء مصالحة بين الجيش والشعب.
ويخشى معارضون في الخارج من أن المؤتمرات التي تنظم في الداخل مصممة بمعرفة النظام وبموافقته، ويتخوفون من أنها تستخدم في استراتيجية استثمار الوقت التي ينتهجها النظام السوري في مراهنته على أن طول الأيام قد ينهك قوى المعارضة، ويضعف زخم الاحتجاجات. كما أن اجتماعات المعارضة في الداخل تخضع لمراقبة أجهزة النظام. وسبق أن عقد مؤتمر قيل انه للمعارضة، منعت السلطات شخصيات معارضة حقيقية من الاشتراك في أعماله. خاصة أن تصرفات النظام برهنت على أنه لا يقبل بأي أصوات معارضة في الداخل ما لم تكن تحت سيطرته. وقتل آلاف المتظاهرين السوريين واعتقل عشرات الآلاف في الستة أشهر الماضية لانهم يمارسون احتجاجات سلمية ويرفعون شعارات مناهضة للنظام.
وفد نيابي روسي يزور دمشق
بدأ وفد نيابي روسي السبت زيارة لدمشق حيث سيلتقي الرئيس السوري بشار الاسد وممثلين للمعارضة، في الوقت الذي اعلن معارضون سوريون في باريس تشكيل ائتلاف علماني معارض دعا الاقليات للانضمام الى الحركة الاحتجاجية.
في هذا الوقت، قتل مدنيان في حملة مداهمات نفذتها الاجهزة الامنية السورية في شمال غرب سوريا، بحسب ما اورد ناشطون حقوقيون. وقالت وكالة الانباء الرسمية السورية (سانا) ان زيارة الوفد الروسي لدمشق من المقرر ان تستمر اربعة ايام. من جهتها، نقلت وكالة انترفاكس الروسية عن اوماخانوف قوله «روسيا لا تقف لا مبالية ازاء ما يحصل للشعب السوري، لذلك نريد ايجاد الطرق التي تحول دون تطور الامور نحو الأسوأ». واضاف البرلماني الروسي «ننوي التعرف على الوضع والقيام بمشاورات مع مختلف القوى السياسية»، من دون ان يوضح هوية هذه القوى وبدون الاعلان عن موعد اللقاء مع الرئيس السوري بشار الاسد. ولا تزال روسيا تعارض صدور اي قرار عن مجلس الامن يدين نظام الاسد على قمعه العنيف للانتفاضة وتكتفي بدعوة النظام والمعارضة الى ضبط النفس.
من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الانسان الذي مقره في لندن لفرانس برس ان «رجلا وامرأة قتلا خلال حملة مداهمات في بلدة خان شيخون القريبة من مدينة حماة (شمال البلاد) والواقعة في محافظة ادلب».
وبحسب التقرير لبرنامج الامم المتحدة الانمائي والذي نشر مساء الجمعة ان «غالبية النازحين السوريين الذين فروا من قراهم في الاسابيع الاخيرة دخلوا الى لبنان عبر معابر رسمية، ذلك ان السلطات السورية تفرض رقابة صارمة على المعابر غير الرسمية».
وفي باريس التقى ممثلون لحركات وهيئات علمانية سورية معارضة واعلنوا ولادة «ائتلاف القوى العلمانية والديمقراطية السورية»، داعين الاقليات في سوريا الى دعم الحركة الاحتجاجية ضد النظام السوري.
ويهدف هذا التجمع الى ابراز الحيثية التي يتمتع المعارضون السوريون العلمانيون امام حركة ناشطة للتيار الاسلامي في صفوف المعارضة خصوصا في الخارج.
ومع دخول الانتفاضة السورية شهرها السابع لا تزال المعارضة السورية غير موحدة وقد عقدت مؤتمرات عدة لتنظيمات معارضة من دون التوصل الى اطار موحد لها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.