استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الآلاف يغرّدون مع طيور الجنة أناشيد في حب الوطن

بحضور وكيل محافظة الأحساء خالد البراك اختتم مساء الجمعه بالساحة الشمالية لمدينة الأمير عبدالله بن جلوي الرياضية بمدينة الهفوف بمحافظة الأحساء احتفال أهالي محافظة الأحساء، وجاءت كلمة وكيل المحافظة بالترحيب بالجميع ومعايدة الجماهير الغفيرة التي تجاوزت أعدادهم 9 آلاف متفرج.
وشكر الجهات المشاركة بالمهرجان والإخلاص لتقديم ما يرضي أهالي المحافظة من مسابقات واهازيج شعبية والعديد من البرامج المتنوّعة، بعدها ألقى رئيس اللجنة المنظمة عبدالرحمن الدوسري كلمة بدأ يالترحيب بوكيل المحافظة وشكر كافة القائمين على احياء الاحتفال الكبير يتقدّمهم نائبه عبدالرحمن الدوسري ولجنة البرامج والفعاليات بقيادة الزميلين صالح الدويسان وإبراهيم المبرزي ورئيس اللجنة المالية جلوي الدوسري، رئيس لجنة الاستقبال فارس حمود الدوسري ورئيس لجنة التنظيم مجدل الحضيري وجميع أفراد اللجان العاملة.
وتم إلقاء بعض القصائد بهذه المناسبة وتنوّعت البرامج من الفنون الشعبية مثل العرضة السعودية والسامري الذي شارك به وكيل الإمارة والمسئولون بالمحافظة، كما اشتمل الحفل على مسابقات خاصة بالأطفال والكبار، وتواجد التليفزيون السعودي ممثلاً بالقناة الثقافية السعودية.
فيما حضر الاحتفال الكبير عدد من المسئولين بالمحافظة يتقدّمهم وكيل امانة الأحساء للخدمات المهندس عبدالله العرفج وأمين الغرفة التجارية عبدالله النشوان، وممثل إمارة المنطقة الشرقية بالأحساء عماد الباش وعدد من ضباط الأمن العام ورجال الأعمال والداعمون للمهرجان والمواطنون والمقيمون.
من جهة أخرى تفاعل الجمهور الذي بلغ ألفي زائر وزائرة امتلأ بهم المسرح العام في مهرجان فرحة العيد التابع لصيف الاحساء 2011 (حسانا فله) والذي تنظمه أمانة الاحساء مع أعضاء فرقة، وأصواتهم المؤثرة التى هزت القلوب والمشاعر في تفاعل يبين مدى حب المواطن السعودي لأرضه وقيادته، وذلك خلال أداء الفرقة أنشودة (يا مملكتنا الحبيبة يا السعودية) وذلك مساء الجمعة والتي رددت الجماهير الغفيرة زغرودة الوطن، وأدت الفرقة 22 وصلة إنشادية متنوّعة أشعلت معها الجمهور الحاضر، واستمرت أكثر من ساعتين متواصلتين.
بدأ الحفل بتقديم الفرقة أنشودة جماعية تحت عنوان (يالله حفلة) ثم أنشودة (يا مملكتنا الحبيبة يا السعودية) وتفاعل الجمهور معها بحسٍّ وطني، وقدّمت الفرقة تلك الأنشودة هدية خاصة لأهالي وضيوف الأحساء.
وبدأت الحفلة الإنشادية لفرقة طيور الجنة التي حضرها وكيل أمانة الأحساء للخدمات المهندس عبدالله بن محمد العرفج، وأمين غرفة الأحساء عبدالله النشوان بكلمة ترحيبية بأعضاء الفرقة، ليطلق المبدع ابراهيم السيلاوي فقرات الحفلة لتتوالى الواحدة تلو الأخرى بالأناشيد المتنوّعة لطيور الجنة والتي أضافت روحاً وحيوية للسهرة بأسلوبهم السهل المحبب، وبمشاركة وتفاعل الأطفال في القاعة بالترديد لجميع تلك الأناشيد والتصفيق المستمر طوال فترة الحفل.
وبدأ الحفل بتقديم الفرقة أنشودة جماعية تحت عنوان (يالله حفلة) ثم أنشودة (يا مملكتنا الحبيبة يا السعودية) وتفاعل الجمهور معها بحسٍّ وطني، وقدّمت الفرقة تلك الأنشودة هدية خاصة لأهالي وضيوف الأحساء، ولم ترفض الفرقة طلب الجمهور بإعادة إنشادها مرة أخرى وكانت الإعادة مسك ختام الحفلة، وشارك في الحفل قائد الفرقة خالد مقداد وأولاده عصوم ووليد وجنى، إضافة إلى نجوم الفرقة النجم عمر الصعيدي وابنته (لين) والنجم بشار مع اخته ديمة بشار، كما شارك الفرقة النجم البراء العويد.
مؤسس ورئيس الفرقة خالد مقداد قال بهذه المناسبة: إنه وأعضاء الفرقة سعداء بالمشاركة لثاني مرة في الأحساء، واعداً الجمهور بأنها لن تكون الأخيرة بإذن الله، وقال إننا في فرقة «طيور الجنة» انتظرنا هذه المشاركة لنقدم الفرحة لأهلنا في تلك المحافظة الجميلة.
واعتمد التنظيم مراعاة أصول السلامة تحت إشراف الدفاع المدني بالأحساء، وشاركت شرطة الأحساء في تنظيم التدفق الجماهيري على المهرجان الذي بدأ منذ وقت مبكر، حيث تجاوزعدد الحضور في منتزه الملك عبدالله البيئي حاجز ال 10آلاف شخص لمتابعة الفعاليات المختلفة التي أقيمت متزامنة مع الحفل الإنشادي الذي جذب هذا الكم الكبير من الزوار.
في حين استمرت فعاليات «عالم فله» للأطفال على المسرح المائي وسط المنتزه والذي قدمت العديد من المسابقات والمفاجآت وتوزيع الجوائز النقدية على الفائزين بقيادة صالح الخميس، فيما قدمت فرقة «شباب الطرف للفنون الشعبية» العديد من عروض الفلكلورات الشعبية وسط تفاعل الجمهور.
فيما يؤكد المدير التنفيذي للمهرجان سمير بن فهد المزهر أن الاحساء على موعد مع نجوم فرقة كراميش الإنشادية مساء غد الاثنين في تمام الساعة التاسعة والنصف على المسرح العام بموقع المهرجان بمنتزه الملك عبدالله البيئي، ونحن حريصون عبر برامج المهرجان لأن نقدّم ما هو جديد لأهالي الأحساء وزوارها، تحقيقاً للأهداف وتماشياً مع سياسة الجذب السياحي وتعزيز السياحة الداخلية في بلادنا الغالية.

خالد المقداد مع عمر الصعيدي
جانب من الحضور


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.