«وزير الخارجية فيصل بن فرحان بحث مع لافروف الجهود المبذولة تجاه الأوضاع الإقليمية والدولية    صّيف في الباحة تراها أروق    "آبل" تكشف عن مزايا نظام "iOS18"    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    حمزة إدريس مساعداً إدارياً في الاتحاد    بدء منع دخول المركبات غير المصرحة للمشاعر المقدسة    رياح مثيرة للأتربة والغبار على طول الخط الساحلي وطقس حار في 3 مناطق    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    "إثراء" يفتح التسجيل بمبادرة "الشرقية تبدع"    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    البديوي يرحب بقرار مجلس الأمن لاعتماد الاقتراح الجديد لوقف إطلاق النار بغزة    الرئيس التنفيذي للمساحة الجيولوجية يناقش التعاون الجيولوجي في كازاخسان    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    ربط رقمي لحوكمة إجراءات التنفيذ الإداري    أمن الحج.. خط أحمر    مانشيني ل«عكاظ»: المنتخب سيذهب لكأس الخليج بالأساسيين    اللامي ل«عكاظ»: ناظر سيعيد العميد لطريق البطولات    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    بأمر خادم الحرمين: استضافة 1000 حاج من ذوي شهداء ومصابي غزة استثنائياً    عربات كهربائية للطواف والسعي    تعزيز بناء الجدارات للمنشآت الصغيرة والمتوسطة بغرفة الشرقية    لميس الحديدي تخطت السرطان بعيداً عن الأضواء    غزة.. مشاهد موت ودمار في «النصيرات»    "ميتا " تزوّد ماسنجر بميزة المجتمعات    توفير الوقت والجهد    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (10) مخالفين لأنظمة وتعليمات الحج    طقس حار إلى شديد الحرارة على الشرقية والرياض والقصيم    وزير الداخلية يتفقد عددًا من المشاريع التطويرية في المشاعر المقدسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    نائب أمير مكة اطلع على المشاريع وخطط التشغيل.. المشاعر المقدسة.. جاهزية عالية لاستقبال ضيوف الرحمن    أسعار الفائدة في النظام الاقتصادي    للمعلومية    كأس العالم للرياضات الإلكترونية يطرح الحزمة الثانية لتذاكر البطولة    يتصدر بنسبة نمو 67 %.. " روشن".. قفزة نوعية في" السوشيال ميديا" عالمياً    أفضل أيام الدنيا    نجاح تدابير خفض درجات الحرارة في الحج    الأمير عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    عبدالعزيز بن سعود يرعى الحفل الختامي للمنتدى الأول للصحة والأمن في الحج    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    أندية المدينة.. ما هي خططك للموسم القادم ؟    "نادي نيوم" يتعاقد مع البرازيلي رومارينيو    لماذا يشعر المتبرعون بالسعادة ؟!    منصة إيجار.. الإلزامية لا تكفي ولا تغني عن الشفافية    الحج.. أمن ونجاح    الرئيس المتهم!    خط أحمر.. «يعني خط أحمر»    إخراج امرأة من بطن ثعبان ضخم ابتلعها في إندونيسيا    الحويزي.. المفاوِضُ الناجح من الثانية الأولى!    البذخ يحتاج لسخافة !    الدفاع المدني يشارك ضمن معرض وزارة الداخلية المتنقل "لا حج بلا تصريح" بجدة    عرض عسكري يعزز أمن الحج    نائب أمير الشرقية يطلع على أنشطة «تعاونية الثروة الحيوانية»    بدء أعمال المنتدى الدولي "الإعلام والحق الفلسطيني"    محافظ القريات يرأس المجلس المحلي للمحافظة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المملكة تستحوذ على 63 بالمائة من سوق الأغذية والمشروبات الخليجي
نشر في اليوم يوم 13 - 07 - 2011

تستحوذ المملكة على 63 بالمائة من سوق الأغذية والمشروبات في منطقة الخليج العربي والبالغة قيمته 9 مليارات دولار وتؤكد الإحصاءات المتخصصة أن ذلك يعزز مكانتها كوجهة رئيسية للأعمال والاستثمار بالنسبة لرواد قطاع الأعمال وأبرز سلاسل توريد المنتجات الغذائية.
ويعتبر النمو السكاني المتسارع في المملكة الذي يتوقع أن يتضاعف بحلول العام 2023 عاملاً رئيسياً لدفع نسبة الطلب المتزايدة على الأطعمة والمواد الغذائية حيث تشير التوقعات الصادرة عن الشركة الدولية لمراقبة الأعمال (BMI) إلى إمكانية ارتفاع معدل استهلاك الفرد من المواد الغذائية ليصل إلى 31,24 بالمائة بحلول العام 2014.
ويهدف تنظيم "المعرض الزراعي السعودي 2011"، الذي يقام تحت رعاية ودعم وزارة الزراعة السعودية، إلى المساهمة في تعزيز الاستثمارات الحالية في مجال إنتاج الأغذية والمشروبات لتمكين المملكة من تلبية احتياجاتها الغذائية المتزايدة على المدى الطويل.
يعتبر النمو السكاني المتسارع في المملكة الذي يتوقع أن يتضاعف بحلول العام 2023 عاملاً رئيسياً لدفع نسبة الطلب المتزايدة على الأطعمة والمواد الغذائية حيث تشير التوقعات الصادرة عن الشركة الدولية لمراقبة الأعمال (BMI) إلى إمكانية ارتفاع معدل استهلاك الفرد من المواد الغذائية ليصل إلى 31,24 بالمائة بحلول العام 2014.
وأكد العديد من الشركات العارضة الإقليمية والدولية حضورهم ومشاركتهم بالدورة الحالية من هذا الحدث التجاري لاستعراض أحدث الابتكارات في مجال الإنتاج والصحة الحيوانية، والتمويل الزراعي، والخدمات والمنتجات الزراعية والأسمدة والمواد الكيماوية، والتخزين البارد وإنتاج المحاصيل، ومعدات ومنتجات صناعة الألبان وغيرها الكثير.
وقال خالد ضو مدير "المعرض الزراعي السعودي" في "شركة معارض الرياض المحدودة" "باتت المملكة وجهة رئيسية لأبرز المصنعين والموردين الإقليميين والدوليين ضمن سلاسل توريد المنتجات الغذائية نظراً لإمكانات النمو الواعدة ضمن سوق الأغذية المحلية ويوفر "المعرض الزراعي السعودي" الذي يعد الحدث التجاري الأبرز على مستوى المملكة في مجال الزراعة على مدى السنوات الثلاثين الماضية، بوابة مثالية للمستثمرين ورواد قطاع الأعمال من مختلف أنحاء الشرق الأوسط وأوروبا والأمريكيتين وآسيا لتوسيع نطاق تواجدهم ضمن قطاع الأغذية السعودي والمساهمة بفعالية في تلبية الاحتياجات الغذائية المتزايدة ومواجهة تحديات الأمن الغذائي في المملكة على المدى الطويل".
ومن المقرر أن يقام "المعرض الزراعي السعودي 2011" المعرض الدولي الثلاثون للزراعة والري والصناعات الزراعية في الفترة من 19 ولغاية 22 سبتمبر المقبل في مركز الرياض الدولي للمعارض والمؤتمرات وسيعقد هذا الحدث المعتمد من قبل "الجمعية الدولية لصناعة المعارض" (UFI) بالتزامن مع "معرض الصناعات الزراعية الغذائية السعودي 2011" المعرض الدولي السادس لتقنيات معالجة وتغليف الأغذية الذي سيضم أحدث المنتجات والتقنيات والخدمات في مختلف المجالات ذات الصلة بالأطعمة المجمدة والمبردة والحلويات والشوكولا والمنتجات الغذائية الصحية والطبيعية فضلاً عن طرق التقديم ومعدات معالجة وتغليف الأطعمة.
ويمثل "المعرض الزراعي السعودي 2011" منصة تفاعلية هامة لأبرز المنتجين الزراعيين والمصنعين والتجار والوكلاء والموزعين إلى جانب صناع القرار وواضعي السياسات وكبار الشخصيات من وزارة الزراعة السعودية وسيغطي هذا الحدث التجاري أيضاً العديد من المجالات الرئيسية بما فيها مصائد ومزارع الأسماك البيوت البلاستيكية الزراعية أنظمة النقل والتزويد نظم الري ومعدات تنسيق الحدائق الآلات الزراعية وقطع الغيار الزراعية العضوية منتجات وأنظمة التعبئة والتغليف المبيدات الحشرية أنظمة الأنابيب ومضخات الري البذور والأسمدة ومنتجات تخصيب التربة آلات الرش تقنيات معالجة المياه وأنظمة إدارة المياه والتخزين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.