تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الخدمات لا تعرف صناعية العيون منذ 19 عاماً
نشر في اليوم يوم 02 - 07 - 2011

تحرص المملكة على دعم المناطق الصناعية بكافة المحافظات والمدن بكل ما تلزمها لدورها الريادي في ازدهار الصناعات وزيادة التبادل التجاري وتلبية الطلب في السوق المحلي على ما تنتجه هذه المناطق المنطقة وتعمل جاهدة على تذليل الصعاب في سبيل تجاوز اى عوائق لها.
الحفر وتردّي الطرق هما عنوان مدينة العيون (اليوم)
لكن البلدية تتعامل مع صناعية الورش بمدينة العيون بالمنطقة الشرقية على انها ليست موجودة على خريطة الخدمات والمرافق منذ اكثر من 19 عاماً فحينما تفكّر في الاتجاه إلى هذه المدينة الصناعية المخصصة للورش لانجاز أي عمل لك سواء في ورش السيارات أو محلات الألمنيوم أو الخشب أو الحدادة أو البحث عما تريده من القطع في ورش التشليح يجب عليك أن تأخذ بعين الاعتبار انك ستواجه عدداً من العقبات ومنها مواجهتك لطرق وشوارع غير مرصوفة ستؤثر على سيارتك بالاضافة لوجود المستنقعات المائية الناتجة من عدم وجود التصريفات الصحية مع انتشار الروائح ونقص المياه وعدم توافر الخدمات المطلوبة، رغم أن هذه المدينة الصناعية للورش تعتبر ثاني المدن الصناعية للورش في الاحساء ولها أهمية كبيرة كونها تقع مجاورة للمدينة الصناعية المختصة بالمصانع وتضمّ أكثر من 200 ورشة ما بين ورش السيارات والألمنيوم والحدادة والخشب والسكراب والتشليح، وهو ما جعل الكثير من أصحاب هذه الورش وكذلك زبائن هذه الصناعية يطالبون بالتدخل السريع من الجهات المختصة بتنفيذ المشاريع اللازمة لما. في البداية يقول فهد الزيد: لم أتوقع أن تكون مدينة صناعية مختصة بعدد من المجالات من إصلاح سيارات ولحام وخشب وغيرها أن تكون بهذا الشكل ونقص الخدمات الهامة جدا لعل من أهمها وجود تلك الحفريات التي تنتشر في كل الشوارع المؤدية للورش وتساهم مساهمة كبيرة في تدمير السيارات إلى درجة التكسير ومن هنا نطالب بإعادة السفلتة وأيضاً عملية الإنارة للطرق خصوصاً أن الكثير لا يستطيع الدخول في فترة الليل.
لم أتوقع أن تكون مدينة صناعية مختصة بعدد من المجالات من إصلاح سيارات ولحام وخشب وغيرها أن تكون بهذا الشكل ونقص الخدمات الهامة جداً لعل من أهمها وجود تلك الحفريات التي تنتشر في كل الشوارع المؤدية للورش وتساهم مساهمة كبيرة في تدمير السيارات إلى درجة التكسير.
وعبّر محمد العمر عن تذمره الشديد لوجود المستنقعات والبرك المائية المنتشرة بسبب عدم وجود التصريف الصحي خصوصاً مع كثرة الورش ووجود المباني السكنية للعمالة، وقال: افتقدت هذه الصناعية لمشاريع تطويرية منذ أن تم التوجّه إليها قبل ما يقارب 19 سنة، ونحن نطالب بأهمية إيجاد مشروع لها، وقال إن هذه المستنقعات تسبب الكثير من الإحراجات كانتشار الحشرات والبعوض وغيرها وكذلك انتشار نبات «العقربان» الذي يحاصر بعض الورش والمباني والساحات وكذلك انتشار الروائح الكريهة ولا نعلم إلى متى يستمر هذا الحال؟. وعلق عبدالله الكليب على مشكلة كبيرة تواجهها الصناعية وهي مشكلة نقص المياه وقال لكم أن تتصوّروا حجم المعاناة الحقيقية من افتقادنا للمياه على الرغم من كثرة الورش وحاجتنا لها كثيراً، وقال لم نجد حلاً يوفر لنا المياه إلا عن طريق استخدام الخزانات وتعبئتها بين حين وآخر وعلى حسابنا الخاص بعد الاستعانة بالوايتات لجلب الماء وبتكاليف متعبة. ويشير أبو محمد إلى أن مشكلة صناعية الورش تكمن فى إهمال النظافة في الشوارع وتتسبب في تجمع الثعابين والعقارب مؤكداً انه دائماً ما تصادف وجود عقارب خطيرة داخل الورش وداخل غرف العمالة ودائماً ما تسبب المخاطر والمخاوف وهذا الأمر يتطلب من البلدية العمل على رش المكان وتجمعات الأوساخ بشكل مستمر لأنها مليئة بالأوساخ الخطيرة التي تهدّد البيئة وعملية رفعها بشكل مستمر.
ووطالب خليفة السهلي بوجود بعض الخدمات وفتح المجال أمام المستثمرين ومنها فتح المحال المخصصة للمواد الغذائية وغيرها. وقد كشف المهندس احمد المعيويد رئيس بلدية مدينة العيون ان البلدية تقوم حالياً بإعداد دراسة متكاملة تختص بصناعية الورش بمدينة العيون وعملية تطويرها من خلال المشاريع التي ستطرح بعد عملية الدراسة والتي ستكون منها عملية السفلتة والرصف والإنارة وكذلك المشاريع الخدمية الأخرى التي ستخدم هذه الصناعية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.