نائب أمير مكة: منع الحجاج المخالفين ساهم بتجويد الخدمات    تخريج كوكبة من الكوادر الوطنية لسوق العمل    النفط يعاود الارتفاع    "الجدعان" يبحث الفرص الاقتصادية بمنتدى قطر    القادسية يحسم لقب دوري يلو    الغموض يحيط بعودة محرز لمنتخب الجزائر    فرص للمواهب العلمية ببرنامج كندي    «الموارد» تطلق خدمة «حماية أجور» العمالة المنزليَّة في يوليو    أمير تبوك: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    تداولات ب 7 مليارات للأسهم.. المؤشر يقفز 43 نقطة    «الممر الشرفي» يُشعل ديربي العاصمة    التجديد إلكترونياً لجوازات المواطنين الصالحة حتى (6) أشهر قبل العملية    المملكة رائدة الرقمنة والذكاء الاصطناعي    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    الرياض ولندن.. شراكة وابتكارات    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    اللجنة الوزارية للسلامة المرورية تنظم ورشة "تحسين نظم بيانات حركة المرور على الطرق"    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد يوجه بلجنتين لمتابعة المشاريع وأداء الأجهزة
نشر في اليوم يوم 21 - 06 - 2011

أكد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد أمير المنطقة الشرقية على ضرورة متابعة المشاريع التنموية بالمنطقة والوقوف على أسباب تأخيرها والعمل على إيجاد الحلول المناسبة لذلك ووجه سموه بتشكيل لجنة بر ئاسة صاحب السمو الأمير جلوي بن عبد العزيز نائب أمير المنطقة الشرقية لمتابعة المهام الموكلة لهذه اللجنة والوقوف على المشاريع لحين الانتهاء منها بما يضمن تحقيق أهدافها وتقديم الخدمات المناسبة للمواطنين.
الأمير محمد بن فهد خلال ترؤسه المجلس وبجواره الأمير جلوي
جاء ذلك خلال جلسة مجلس المنطقة الشرقية الذى عقد "الإثنين" برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية رئيس مجلس المنطقة في قاعة اجتماعات المجلس بمبنى الإمارة وذلك بحضور صاحب السمو الأمير جلوي بن عبدالعزيز بن مساعد نائب أمير المنطقة الشرقية نائب رئيس مجلس المنطقة وأعضاء المجلس، كما أكد سموه على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من قبل الأجهزة الحكومية بالمنطقة، وأن تعمل هذه الأجهزة لتحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها وتقديم خدمات نوعية للمواطنين لتلبية احتياجاتهم من هذه الأجهزة, وفي هذا السياق وجه سموه بتشكيل لجنة برئاسة صاحب السمو نائب أمير المنطقة الشرقية لمتابعة أداء الأجهزة الحكومية بالمنطقة والرفع بتقارير دورية للمجلس عن ذلك.

* دراسة مطالب المواطنين المنشورة ب «اليوم»
* متابعة أسعار السلع الغذائية واجراءات مع المتجاوزين
* استكمال الدراسات بشأن امتداد طريق الرياض الدمام
* المحافظة على بحيرة الأصفر وعدم ردمها


وأوضح أمين عام مجلس المنطقة الشرقية الدكتور سلطان السبيعي أن سموه أذن باستعراض جدول أعمال الجلسة حيث استمع المجلس إلى تقرير اللجنة السياحية وأهم ما ورد من توصيات والتى تضمنت طلب تقرير لحالة مشروع قصر الملك عبد العزيز، وتفعيل أطر التعاون بين غرفة الشرقية وفرع الهيئة العامة للسياحة والآثار بالمنطقة، التأكيد على أهمية إشراك الجامعات التي ترغب في تقديم الخدمات الاستشارية فيما يخص الجانب السياحي وخاصة قطاع الإيواء، أهمية الحزم في التعامل مع منشآت قطاع الإيواء المخالفة, والعمل على تصحيح أوضاع السيئ منها بالإغلاق وفرض الغرامات على المنشآت التي يرجى تصحيح أوضاعها عبر مراحل، أهمية التعاون بين غرفة الشرقية ومركز المعلومات والأبحاث السياحية لإنشاء مركز معلومات سياحية بالمنطقة، أهمية تنشيط عطل نهاية الأسبوع من خلال البرامج والفعاليات السياحية, ومشاركة غرفة الشرقية في ذلك، أهمية إنشاء مراكز معلومات للزوار على مداخل المنطقة الشرقية البرية، تطوير آليات مناسبة لعمليات الحجز المبكر للفنادق والوحدات السكنية المفروشة لزوار المنطقة الشرقية، التأكيد على أهمية عرض ومناقشة برنامج تصنيف قطاع القرى والمنتجعات السياحية مع ملاك وأصحاب المنتجعات قبل اعتماده بشكله النهائي، الترتيب مع غرفة الشرقية للخروج بتصور مقترح حول الأفكار الرئيسية لتنمية وتطوير البنية التحتية السياحية للمنطقة الشرقية، التأكيد على وزير الزراعة للعمل على تسريع خطوات إنشاء وتطوير مرافئ صيد السمك بالمنطقة الشرقية، إعداد تقرير عن حالة المشاريع الاستثمارية الكبيرة التي يتبناها القطاع الخاص، وعن العقبات التي تواجه تلك المشروعات، أهمية البدء بالتسويق المبكر لبرنامج صيف المنطقة الشرقية32, وإبراز برامج وفعاليات الشركاء من مقدمي الخدمات السياحية (الفنادق المنتجعات, المراكز والمجمعات التجارية, المدن الترفيهية).


أكد سموه على ضرورة تقديم أفضل الخدمات للمواطنين والمقيمين من قبل الأجهزة الحكومية بالمنطقة، وأن تعمل هذه الأجهزة لتحقيق الأغراض التي أنشئت من أجلها وتقديم خدمات نوعية للمواطنين لتلبية احتياجاتهم من هذه الأجهزة
كما استعرض المجلس تقرير لجنة التنمية المحلية والمتضمن أنه من خلال تواصل المجلس مع المواطنين والاطلاع على مطالبهم فقد اطلع المجلس على المطالب المتعلقة بوضع الخدمات البلدية والطرق والمياه وما تواجهه حاضرة الدمام وبعض محافظات المنطقة من اختناقات مرورية وكثرة التحويلات نتيجة أعمال المشاريع الخدمية الجاري تنفيذها وكذلك المطالبة باستكمال امتداد طريق الرياض، وحيث أكد المجلس على الجهات الحكومية بالعمل على إنهاء المشاريع في أوقاتها المحددة واستكمال الدراسات بشأن امتداد طريق الرياض/ الدمام لأهميته مما يساهم في حركة الانتقال وفك الاختناقات المرورية.
كما اطلع المجلس على تقرير لجنة الزراعة وحماية البيئة والمتضمن تقريرا عن (بحيرة الأصفر) التابعة لمحافظة الاحساء والذي أكد المجلس على المحافظة عليها وعدم ردمها أو جزء منها والاستفادة منها في المجالات السياحية الترفيهية، وكذلك أكد المجلس على أن تقوم أمانة المنطقة الشرقية بالعمل على التوسع في إيجاد المختبرات الثابتة والمتنقلة في السوق المركزي للخضار والفواكه على أن تشمل الأسواق التجارية ومحافظات المنطقة.


كما اطلع المجلس على تقرير اللجنة الصحية والمتضمن أن اللجنة اطلعت على مطالب المواطنين المنشورة في الصحافة المحلية بشأن الأوضاع الصحية بالمنطقة فقد أكد المجلس أن يتم تقديم الخدمات المناسبة في هذا الشأن, وأن يتم العمل على إنهاء المشاريع الجاري تنفيذها في أوقاتها المحددة لتتم الاستفادة المرجوة منها والعمل على إعادة العمل بنظام فترتين باليوم بالمراكز الصحية. وكذلك أن يتم تخصيص مهابط في المستشفيات المرجوة بالمنطقة وذلك للإسعاف الجوي لأهمية هذه الخدمة. كذلك الرفع لوزارة الصحة عن المشاريع المطلوب اعتمادها في ميزانية العام المالي القادم حسب الأولية المحددة لذلك.
كما اطلع المجلس على تقرير لجنة التنمية الاقتصادية المتضمن نتائج الاجتماع المشترك ما بين اللجنة ونظيرتها العقارية في الغرفة التجارية للعمل على ما يسهل ويذلل كافة العقبات التي تواجه القطاع العقاري مع الجهات ذات العلاقة. أيضاً تم الاطلاع على التقرير المرفوع من وزير التجارة والصناعة بشأن أسعار السلع الغذائية الأساسية والتحويلية خلال الأشهر الأربعة لعام (1432ه) وأكد المجلس بأن يقوم فرع الوزارة بالعمل على متابعة الأسعار بشكل مستمر للحد من التجاوزات واتخاذ الإجراءات الحازمة بهذا الشأن تجاه كل مخالف. وقد أوضح أمين عام مجلس المنطقة بأن سموه وجه في نهاية الاجتماع مسئولي الجهات الحكومية بالعمل على التواصل مع المواطن من خلال ما يتم نشره في الصحافة المحلية والعمل على إنهاء مطالبهم، ووجه سموه حفظه الله بإحالة مطالب المواطنين المنشورة بجريدة "اليوم" إلى اللجان المختصة لدراستها والرفع عنها، كذلك أكد سموه على أهمية التنسيق ما بين الأجهزة الحكومية بما يخدم الصالح العام، كما شكر سموه الجميع على حضورهم وتفاعلهم لخدمة هذه المنطقة وأبنائها سائلاً الله العلي القدير أن يديم على الجميع نعمة الأمن والأمان في ظل قيادتنا الرشيدة.

..ويستقبل الأمين العام المساعد لرابطة علماء المسلمين
الأمير محمد بن فهد خلال استقباله التركي

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبدالعزيز أمير المنطقة الشرقية بمكتب سموه بالإمارة "الإثنين" الشيخ الدكتور عبدالعزيز بن عبدالمحسن التركي الأمين العام المساعد لرابطة علماء المسلمين يرافقه عدد من أصحاب الفضيلة والمشايخ.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.