رصد 1000 مخالفة نقل بمكة والمدينة    غياب مختار علي عن تدريبات الأخضر    قميص النصر يخطف الأنظار في ودية البرتغال    الأرصاد: طقس شديد الحرارة على مكة والمدينة والشرقية والرياض    مليون ريال مخالفات أسواق ومسالخ الرياض    بارقة أمل.. علاج يوقف سرطان الرئة    ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    رسائل الإسلام    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



مجسمات "الصحة" تستقطب 50 ألف زائر في معرض مشاريع جدة
نشر في اليوم يوم 02 - 07 - 2014

استقطبت وزارة الصحة ممثلة في المديرية العامة للشؤون الصحية بمنطقة مكة المكرمة 50 ألف زائر من مرتادي معرض المشاريع بمحافظة جدة من داخل المملكة وخارجها بعد أن استوقفتهم المشروعات الصحية التي تم تنفيذها أو التي تحت التنفيذ بقيمة تجاوزت 3 مليارات ريال متعددة بين تطوير المستشفيات المختلفة بمحافظات المنطقة أو إنشاء مستشفيات وأبراج صحية .
وشملت المشروعات التي تم الانتهاء من تنفيذها بمحافظة جدة وعرضت أمام مرتادي المعرض عبر المجسمات والصور والخرائط إنشاء مستشفى شمال جدة بسعة 500 سرير الواقع بأبحر الشمالية بقيمة 362,796,000 ريال تم تشغيل المستشفى جزئياً، كما شمل الموقع العام للمشروع الطرق الداخلية والأرصفة وممرات المشاة ومواقف السيارات والمسطحات الخضراء , إضافة إلى البوابات ومحطات التنقية والمعالجة والخزانات وتشمل مساحته 75,203 متر مربع .
ويتكون المبنى الرئيس للمستشفى من دور بدروم بمسطح إجمالي 4407 م2 , والدور الأرضي بمسطح إجمالي 11587,7 م2, والدور الأول بمسطح إجمالي 11587,7 م2, كما يبلغ مسطح الدور الواحد من الدور الثاني حتى الرابع 3538,95 م2, إضافة إلى مبنى العيادات الخارجية الذي يتكون من الدور الأرضي بمسطح إجمالي 2788 م2, ويضم مشروع المستشفى أيضاً مبنى الغسيل الكلوي .
وتم إنشاء مستشفى شرق جدة بسعة 300 سرير الذي يقع بشرق محافظة جدة وتبلغ قيمة إنشائه 310.000.000 ريال , ويتكون من الموقع العام الذي يشمل الطرق الداخلية والأرصفة وممرات المشاة ومواقف السيارات والمسطحات الخضراء , إضافة إلى البوابات ومحطات التنقية والمعالجة والخزانات بمساحة 75,203 متر مربع .
ويضم المبنى الرئيس للمستشفى بدروما بمسطح إجمالي 12058 م2, والدور الأرضي بمسطح إجمالي 12058 م2 والدور الأول بمسطح إجمالي 10990 م2, والدور الثاني بمسطح إجمالي 3870 م2 , والدور الثالث بمسطح إجمالي 3870 م2 , إلى جانب مبنى الخدمات ومبني العيادات الخارجية ومبني الإشراف والغسيل الكلوي .
كما تضم المشاريع الصحية المنفذة بمحافظة جدة مشروع إنشاء البرج الطبي بمستشفى الملك فهد بجدة بمساحة 5000 م2وسعة 270 سريراً بتكلفة 97,151,502,13 ريال , ويتكون من الموقع العام الذي يشمل الطرق الداخلية والأرصفة وممرات المشاة ومواقف السيارات والمسطحات الخضراء, علاوة على البوابات ومحطات التنقية و المعالجة والخزانات .
ويحتوي الدور تحت أرضى للمشروع على خدمات رئيسية وسجلات طبية وكافيتريات موظفين وغرف عزل والتعقيم المركزي والطوارئ والإصابات والحوادث , كما يتكون الدور الأول من قسم العمليات مع جميع الخدمات والتعقيم والإفاقة , والدور الدور الثاني الذي يحوي جناح الجراحة القلبية بعدد 36 سريراً و22 سريراً للعناية المركزة بأمراض القلب C.C.U و 24 سريراً لجراحة اليوم الواحد , والدور الثالث الذي يضم قسم المخ والأعصاب ب 33 سريراً و 8 أسرة عناية مركزة وقسم أمراض الكلى والمسالك البولية عدد 23 سرير وقسم أمراض الكلى بعدد 31 سريراً .
وخصص الدور الرابع لقسم جراحة الوجه والفكين بعدد 36 سريراً وقسم الأنف والأذن والحنجرة لعدد 42 سريرا , والدور الخامس الذي يضم مكاتب الأطباء وفصول دراسية عدد "فصلين" وقاعة محاضرات رئيسية سعة 170 مقعداً تقريباً والمكتبة الطبية.
ويتميز المشروع بأعمال الجسر المعدني الرابط بين مبنى البرج الطبي ومبنى المساعدية وأعمال تجهيز مهبط الطائرات بالسطح وأعمال الموقع العام وتجهيز قسم العمليات والتعقيم , إضافة إلى التجهيزات الطبية .
ويبلغ قيمة إنشاء مركز الأمير عبد المجيد لأمراض الكلي بمستشفى الملك فهد بجدة 36/46,813,371 ريال بمساحة تبلغ 4000 م2 بسعة 145 وحدة غسيل كلوي ، في حين تشمل المشروعات المعتمدة ضمن الميزانية للعام 1435/1436ه على مستوى محافظات منطقة مكة المكرمة إنشاء مركز طب الأسنان التخصصي في الليث ب 25 عيادة بمبلغ 25,000,000 ريال , وإنشاء مركز الطوارئ والإصابات في مستشفى شرق جدة بسعة 200 سرير مع الإشراف بقيمة 150,000,000 ريال , وإنشاء سكن العاملين بمستشفى الليث بسعة 100 سرير بقيمة 45,000,000 ريال, إلى جانب تأثيث و تجهيز مستشفى الليث العام بمبلغ 72,000,000 ريال , وإنشاء المجمع الطبي بجدة بسعة 1000 سرير مع السكن بقيمة تصل ل 2 مليار ريال .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.