"الحج" تختبر خطط التفويج بفرضية ثانية    نيمار يبدأ الجري حول الملعب    من أعلام جازان .. الشيخ عيسى بن رديف بن منصور شماخي    26 % ارتفاع أعداد الركاب في المطارات لعام 2023    الصمعاني يشارك في قمة رؤساء المحاكم في دول G20    قمّة المنامة دعامة قوية للتكامل العربي والسلام الإقليمي    وزير الحرس الوطني يرعى تخريج 2374 طالباً وطالبة من «كاساو»    السوق السعودية ضمن أول 10 دول في العالم المملكة أكثر الاقتصادات تسارعاً آخر 6 سنوات    بمشاركة 11 دولة.. ورشة لتحسين نظم بيانات المرور على الطرق    أفضل الإجراءات وأجود الخدمات    5 استخدامات ذكية ومدهشة يمكن أن تقدمها القهوة    جناح طائرة ترامب يصطدم بطائرة خاصة في مطار بفلوريدا    النفط يرتفع.. و"برنت" عند 82.71 دولاراً للبرميل    بايدن سيستخدم "الفيتو" ضد مشروع قانون يلزمه بإرسال الأسلحة لإسرائيل    أمير القصيم: تطوير القدرات البشرية يحظى بعناية كبيرة من القيادة    أمير تبوك ينوه بجهود القيادة في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن نايف: رؤية المملكة أسهمت في تحسين جودة الحياة    خادم الحرمين يرحب بضيوف الرحمن ويوجه بتقديم أجود الخدمات    سفيرة المملكة في واشنطن تلتقي الطلبة المشاركين في آيسف    سعود بن بندر يثمّن جهود هيئة النقل    «الداخلية» و«سدايا» تطلقان جهازاً متنقلاً لإنهاء إجراءات المستفيدين من مبادرة «طريق مكة»    إطلاق مبادرة «دور الفتوى في حفظ الضرورات الخمس»    الاتحاد الأوروبي يوسع العقوبات على إيران    المجون في دعم كيان صهيون    صحة نباتية    الاحتراف تحدد مواعيد تسجيل اللاعبين في دوري روشن و"يلو"    المان سيتي يكسر عقدة ملعب توتنهام الجديد وينفرد بصدارة الدوري الإنجليزي    الهلال والنصر.. والممر الشرفي    ريال مدريد يحتفل بلقب الدوري الإسباني بخماسية في شباك ديبورتيفو ألافيس.. وفينيسيوس يُسجل هاتريك    كأس إيطاليا بين خبرة اليوفي وطموح أتالانتا    لجلب صفقات من العيار الثقيل.. النصر يعتزم الاستغناء عن 3 أجانب    في ختام الجولة 32 من دوري" يلو".. الصفا يستقبل الجبلين.. والعدالة في مواجهة العين    بلادنا وتحسين إنتاجية الحبوب والفواكه    الأمن والاستقرار    نائب أمير مكة يستقبل عدد من اصحاب السمو والمعالي والفضيله    أهمية الاختبارات الوطنية «نافس» !    شرطة الرياض تقبض على مروجي حملات حج وهمية    الهواء داخل السيارة يحتوي مواد كيماوية ضارة    حالة مطرية في معظم المناطق حتى السبت    وزير العدل يبحث مع رئيس المحكمة العليا في أستراليا سُبل تعزيز التعاون    طموحنا عنان السماء    أمير تبوك يثمّن إهداء البروفيسور العطوي جامعة تبوك مكتبته الخاصة    انطلاق برنامج الرعاية الأكاديمية ودورة البحث العلمي في تعليم الطائف    ..أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-1    مكانة بارزة للمملكة في عدد مقاعد «آيسف»    تمكين المواهب وتنشيط القطاع الثقافي في المملكة.. استقبال 2200 مشاركة في مبادرة «إثراء المحتوى»    محتوى الغرابة والفضائح !    ليس لأحد الوصول    إعفاءات.. جمركية بالأسوق الحرة    وزارة لتشجيع زيادة المواليد بكوريا الجنوبية    واتساب تطلق تصميماً جديداً    حمام الحرم.. تذكار المعتمرين والحجاج    تفقد محطة القطار ودشن «حج بلياقة».. أمير المدينة المنورة يطلع على سير الأعمال بالمطار    الوجه الآخر لحرب غزة    ( قلبي ) تشارك الهلال الأحمر الاحتفاء باليوم العالمي    الكلام أثناء النوم ليس ضاراً    تأثير العنف المنزلي على الأطفال    مواد كيميائية تسبب السرطان داخل السيارات    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الأمير محمد بن فهد يكرم الفائزين بجائزة أعمال البر

قال صاحب السمو الملكي الامير محمد بن فهد امير المنطقة الشرقية ان عناية خادم الحرمين الشريفين واهتمامه - حفظه الله - بكل ما يكفل الحياة الكريمة للمواطنين والمقيمين جميعاً تبدو واضحة للعيان؛ وما الأوامر السامية الأخيرة التي عمّ خيرها البلاد والعباد إلاّ غيض من فيض عطاءٍ كريم اعتاده المواطن والمقيم من لدن خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الأمين وسمو النائب الثاني -حفظهم الله-
.جاء ذلك فى كلمة سموه خلال حفل تكريم الفائزين بجائزة سموه لأعمال البر بمقر الامارة ظهر الثلاثاء بحضور محافظ الاحساء صاحب السمو الامير بدر بن جلوي وعدد من اصحاب السمو الملكي الامراء واصحاب المعالي والفضيلة ورجال الاعمال وقيادات الامن ورؤساء الدوائر الحكومية بالمنطقة الشرقية يتقدمهم عضو اللجنة العليا للجائزة الشيخ محمد بن زيد ال سليمان ، واضاف سموه بقوله: ان جائزة أعمال البر انطلقت منذ عقد من الزمان، ونحن نحتفي كل عام بتكريم كوكبة أبناء الوطن، الذين يؤكدون ببذلهم وعطائهم الخيري الذي يتصف به المجتمع المسلم انها سمة أصيلة من سمات الدين الحنيف ترسخت في هذه البلاد بعون من الله سبحانه وتعالى أولاً، ثم بفضل حرص قيادتها المخلصة على اتخاذ الشرع الحنيف سياسة حكم ونظام حياة، فكان نتيجة ذلك كل ما نراه من التكافل الاجتماعي وعمق مشاعر الإخاء بين أفراد المجتمع، وتقوية أواصر الولاء لولاة الأمر - أيّدهم الله - والانتماء للوطن والأمة، واشار سموه الى ان أعمال البر وجهود المؤسسات والأفراد تأتي في ميادينه لتكون رافداً لجهود الدولة وعطائها في هذا المجال، وهي بذلك تستحق كل الدعم والبذل والرعاية والاهتمام، واكد سموه على حرصه منذ إطلاق هذه الجائزة على جعلها تعبيراً عن تقدير الدولة والمجتمع لأعمال البر والقائمين عليها، منوها بأن الجائزة دعوة مستمرة لإمداد هذا العمل بمزيد من العطاء المادي والمعنوي سعياً لتمكين مؤسسات العمل الخيري من تحقيق أهدافها وأداء رسالتها وفي مقدمتها تلبية حاجات المحتاجين وتحسين الخدمات المقدمة لهم وتطويرها وقال سموه: سيظل هذا دأبنا وقصدنا ومحل عنايتنا دائماً وأبداً بإذن الله، فهنيئاً لكم أيّها الفائزون أجركم وفوزكم، وسدد الله خطاكم على دروب الخير والبذل والعطاء.
وكان الاحتفال قد بدأ بآيات من القرآن الكريم تلاها كلمة الفائزين بالجائزه ألقاها صاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف وقال فيها إن المواطن السعودي وجد من ولاة الأمر كل الدعم والرعاية والاهتمام منذ تأسيس المملكة ومع الجهود الكبيرة التي تبذلها مؤسسات الدولة جميعها، إلا ان المواطنين مؤسسات وافرادا والموسرين منهم على وجه الخصوص يبادرون باستمرار الى العمل وبتكامل تام مع جهود الدولة ومؤسساتها الى العديد من الاعمال التطوعية في مجالات البر اداء لواجباتهم الدينية والشرعية ووفاء لقيادتهم التي يلمسون منها كل يوم امثلة تحتذى في مجالات البر والخير والعطاء. واضاف سموه: ان الاهتمام الذي يوليه خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد الامين وسمو النائب الثاني لاعمال البر عطاء مستمر يحتل قمة الاهتمام حيث يتجسد ذلك في المبادرات الكريمة لكافة فئات المجتمع وشرائحه التي تمر بظروف تقتضي المساعدة والعون حتى أصبحت المملكة مملكة للانسانية، واضاف سموه بقوله: ان هذا الاهتمام والعطاء شامل لكافة مناطق المملكة وقد حظيت المنطقة الشرقية بما اولاه سمو أمير المنطقة الشرقية من اهتمام ورعاية للعمل الخيري تطويرا ونماء وانتشارا في هذه المنطقة الكريمة من المملكة وما يقدمه سموه الكريم من دعم مادي ومعنوي نلمس نتائجه جميعا وما جائزة سموه الكريم هذه الا شاهد على السعي المستمر للارتقاء بهذا العمل وتحسينه وتطويره. واشار سموه الى ان صاحب السمو الملكي الامير سعود بن نايف بن عبدالعزيز سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة اسبانيا شرفه بالانابة عنه في استلام جائزة سموه الكريم، وتشرفه ايضا بإلقاء كلمة الفائزين مقدما اسمى مشاعر العرفان والامتنان على الثقة التي اولاها الفائزين بالقاء الكلمة بالنيابة عنهم. تلا ذلك كلمة شكر وعرفان من صاحب السمو الملكي الامير سلطان بن فهد بن سلمان بالنيابة عن جمعية الامير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي قال فيها: يسرني أن أنقل لسموكم الكريم, شكر وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض ورئيس مجلس إدارة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي وصاحب السمو الملكي الأمير عبدالعزيز بن سلمان بن عبدالعزيز المشرف على الجمعية والذي كان يرغب في مشاركتكم هذا الحفل الكريم لولا سفره للمشاركة في وفد اجتماعات الأوبك خارج المملكة.
وأضاف سموه بقوله: ان الجائزة يعتز بها ويقدرها وتأتي تتويجاً لمسيرة جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي وهى تحمل اسم والدي رحمه الله الذي أحب هذه المنطقة وأهلها، واكد سموه ان الجمعية تسعى لإيصال خدماتها إلى جميع مرضى الفشل الكلوي وذويهم في جميع مناطق المملكة وتعاونت في ذلك مع جمعيات البر والجمعيات الخيرية للوصول لهؤلاء المرضى لتقديم خدماتها لهم. مشيرا الى ان الجمعية قامت بتوقيع عدد من مذكرات التفاهم مع عدد من هذه الجمعيات الخيرية وجمعية البر في المنطقة الشرقية. وان الجمعية تقدم خدمات رعاية غسيل دموي لعدد من مرضى الفشل الكلوي في المنطقة الشرقية, كما ساهمت الجمعية عن طريق الاتفاقيات مع الجامعات في المنطقة الشرقية في تسهيل قبول عدد من مرضى الفشل الكلوي وابنائهم وبناتهم في هذه الجامعات, ومن ضمنهم جامعة الأمير محمد بن فهد التي قامت مشكورة بتخصيص 50 منحة دراسية مجاناً لأبناء وبنات مرضى الفشل الكلوي. كما شكر سموه في نهاية كلمته سمو امير المنطقة الشرقية على التكريم والذي يعد امتداداً للاهتمام بمرضى الفشل الكلوي لمساعدة هذه الجمعية لتحقيق أهدافها الخيرية والإنسانية.
بعد ذلك ألقى امين عام الجائزة الدكتور عبدالله القاضي كلمة قال خلالها: ان جوائز سموه الكريم تأتي في سياق زمني واحد مع عدد من الجوائز والتي تشهدها المنطقة الشرقية في تناغم رائع يتكرر كل عام، واضاف القاضي بقوله: ان الجائزة واحدة من أفكار سموه الكريم الهادفة إلى إلقاء الضوء على بعض الجهود المخلصة التي يبذلها أصحابها في ستة من ميادين البر والعطاء، خصص لكل ميدان منها فرع من فروع الجائزة، وبعد الإعلان عن تلقي الترشيحات من الأفراد والمؤسسات على موقع الجائزة الإلكتروني وبكل وسائل الإعلان والاتصال المتاحة، لافتا الى ان اختيار الفائزين في كل فرع وفق ضوابط ومعايير محددة. حيث بلغ عدد الفائزين بالجائزة هذا العام في فروعها الستة (18) فائزاً، وبذلك يبلغ عدد الفائزين بالجائزة منذ إطلاقها عام 1420ه أكثر من (170) فائزاً وفائزة من المؤسسات والأفراد.

.. ويشيد بدور ديوان المظالم والمحاكم الإدارية
نوه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن فهد بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية بالدور الذي يضطلع به ديوان المظالم والمحاكم الإدارية التابعة له من إحقاق الحق وما يتمتع به أصحاب الفضيلة والمشايخ من دور مهم في هذا المرفق القضائي لخدمة المواطنين.
جاء ذلك خلال استقبال سموه مساء الإثنين رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز النصار ورئيس محكمة الاستئناف الإداري بالمنطقة الشرقية عضو مجلس القضاء الإداري الشيخ إبراهيم الرشيد وعدد من رؤساء محاكم الاستئناف بالمملكة والمشايخ والقضاة ومديري الدوائرالحكومية وأعيان المنطقة في المجلس الأسبوعي ( الاثنينية ) في مقر الإمارة بالدمام.وأشار سموه إلى أن خدمة المواطنين واجب شرعي يراعي فيه المسئول مخافة الله أولا ثم تنفيذا لتوجيهات حكومة خادم الحرمين الشريفين.
وتطرق سموه إلى الدور الذي يقوم به مشروع قياس رضا المستفيد الذي أطلقته إمارة المنطقة الشرقية لتحسين صورة العمل في الإدارات الحكومية ومعالجة أي مشاكل إن وجدت بشكل يضمن تقديم الخدمات للمستفيدين بالصورة المناسبة.
من جانبه عبر رئيس ديوان المظالم ورئيس مجلس القضاء الإداري الشيخ عبد العزيز النصار عن شكره وتقديره لسمو أمير المنطقة الشرقية على استقباله المشايخ من منسوبي الديوان وما يحظى به فرع ديوان المظالم في المنطقة الشرقية من دعم متواصل من سموه وسمو نائبه.

المكرمون بفروع الجائزة
الفرع الأول: جائزة المتبرعين
- صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبدالعزيز.. سفير خادم الحرمين الشريفين لدى مملكة أسبانيا
- عصام بن عبدالقادر المهيدب.
- مبارك بن عبدالعزيز الحساوي "يرحمه الله"
الفرع الثاني: جائزة الدراسات والأبحاث التي تخدم أعمال البر
- بحث: "أصول المنهج الإسلامي"، للشيخ عبدالرحمن بن عبدالكريم العبيد "يرحمه الله".
- بحث: "قالوا في رسول الله صلى الله عليه وسلم"، للدكتور سعيد عطية أبو عالي.
- بحث: "الإعجاز العلمي في القرآن والسنة تاريخه وضوابطه"، للدكتور عبدالله بن عبدالعزيز المصلح.
الفرع الثالث: جائزة المتطوعين في أعمال البر
- الأستاذ الدكتور عبدالوهاب بن إبراهيم أبو سليمان.. عضو هيئة كبار العلماء في المملكة.
- الشيخ عبدالرحمن بن عبدالله الفريان.. رحمه الله
-الأستاذ الدكتورصالح بن حسين العايد.
- الدكتورفريد ياسين قرشي.. رحمه الله.
- المهندس عبدالعزيز بن عبدالله حنفي.
جائزة المتطوعات في أعمال البر
- صاحبة السمو الملكي الأميرة ريما بنت سلطان بن عبدالعزيز
- حرم سمو مساعد وزير الداخلية للشؤون الأمنية.
الفرع الرابع: جائزة الاستثمارات والمساهمات في مجال البر:
- جمعية زمزم للخدمات الصحية التطوعية.
- وقف عبدالعزيز وسعد الموسى.
الفرع الخامس: جائزة القطاعات الأهلية والحكومية المشاركة في دعم وتشجيع أعمال البر
- جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي.
- جمعية ماجد بن عبدالعزيز للتنمية والخدمات الاجتماعية
الفرع السادس: جائزة الإعلام والإعلان والتسويق لخدمة أعمال البر
- الدكتور محمد عبده يماني "يرحمه الله".
- نجيب بن عبدالرحمن الزامل عضو مجلس الشورى.

مشاهدات من الحفل
- حضور لافت للإعلام المرئي والمقروء.
- حضور مبكر للقيادات الحكومية بالمنطقة الشرقية .
- حرص المكرمون على التقاط الصور التذكارية مع سمو أمير الشرقية.
- حضور من أعضاء هيئة كبار العلماء وأعضاء مجلس الشورى.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.