مقتل 3 فلسطينيين على الأقل في غارة جوية إسرائيلية على رفح    السفارة السعودية في تشيلي تنظم حلقات نقاش بعنوان "تمكين المرأة السعودية في ظل رؤية المملكة 2030"    الأهلي يضمن الثالث.. الحزم يحرج الرياض.. التعاون رابع الكبار    لقب الدوري الإنجليزي بين أفضلية السيتي وحلم أرسنال    صقور السلة الزرقاء يتوجون بالذهب    تنظيم جديد لتخصيص الطاقة للمستهلكين    «التعليم».. تكشف شروط نجاح الطلاب والطالبات بجميع المراحل    خادم الحرمين يأمر بترقية 26 قاضيًا بديوان المظالم    «تيك توك» تزيد مدة الفيديو لساعة كاملة    330 شاحنة إغاثية إلى اليمن وبيوت متنقلة للاجئين السوريين    اشتباك بالأيدي يُفشل انتخاب رئيس البرلمان العراقي    طبخ ومسرح    اطلع على مشاريع التطوير لراحة الحجاج.. نائب أمير منطقة مكة المكرمة يتفقد المشاعر المقدسة    زيارات الخير    سمو ولي العهد يستقبل الأمراء والمواطنين    النقطة 60 كلمة السر.. من يرافق القادسية لدوري روشن ؟    محتالة تحصل على إعانات بآلاف الدولارات    مواقف مشرّفة    البرق يضيء سماء الباحة ويرسم لوحات بديعة    الماء (2)    جدول الضرب    «التعليم»: حسم 15 درجة من «المتحرشين» و«المبتزين» وإحالتهم للجهات الأمنية    قرى «حجن» تعيش العزلة وتعاني ضعف الخدمات    ضبط أكثر من 16 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال أسبوع    المقبل رفع الشكر للقيادة.. المملكة رئيساً للمجلس التنفيذي ل "الألكسو"    27 جائزة للمنتخب السعودي للعلوم والهندسة في آيسف    انطلاق المؤتمر الأول للتميز في التمريض الثلاثاء    «باب القصر»    عبر التكنولوجيا المعززة بالذكاء الاصطناعي.. نقل إجراءات مبادرة طريق مكة إلى عالم الرقمية    للسنة الثانية.. "مبادرة طريق مكة" في مطار إسطنبول الدولي تواصل تقديم الخدمات بتقنيات حديثة    تحدي البطاطس الحارة يقتل طفلاً أمريكياً    دعاهم إلى تناول السوائل وفقاً لنصائح الطبيب.. استشاري: على مرض الكلى تجنّب أشعة الشمس في الحج    مختصون ينصحون الحجاج.. الكمامة حماية من الأمراض وحفاظ على الصحة    أمير عسير يُعزّي أسرة «آل مصعفق»    الهلال يحبط النصر..    كيلا يبقى تركي السديري مجرد ذكرى    وزير التعليم: تفوّق طلابنا في «آيسف 2024» يؤسس لمرحلة مستقبلية عنوانها التميّز    الخبز على طاولة باخ وجياني    جماهير المدينة (مبروك البقاء)!    أهمية إنشاء الهيئة السعودية للمياه !    إطار الابتكار الآمن    كيان عدواني غاصب .. فرضه الاستعمار !    إسرائيل تواجه ضغوطا دولية لضمان سلامة المدنيين    الرئاسة العامة تستكمل جاهزيتها لخدمة حجاج بيت الله الحرام هذا العام ١٤٤٥ه    199 مليار ريال مساهمة قطاع الطيران في الناتج المحلي    المملكة رئيسا للمجلس التنفيذي للألكسو حتى 2026    نيابة عن ولي العهد.. وزير البيئة يرأس وفد المملكة في المنتدى العالمي للمياه    التخصصي: الدراسات السريرية وفرت نحو 62 مليون ريال    "إرشاد الحافلات" يعلن جاهزية الخطط التشغيلية لموسم الحج    توطين تقنية الجينوم السعودي ب 140 باحثا    نعمة خفية    البحث العلمي والإبتكار بالملتقى العلمي السنوي بجامعة عبدالرحمن بن فيصل    قائد فذٌ و وطن عظيم    رئيس جمهورية موريتانيا يغادر جدة    الأمير سلمان بن سلطان يرعى حفل تخرج طلاب وطالبات البرامج الصحية بتجمع المدينة المنورة الصحي    ولي العهد في المنطقة الشرقية.. تلاحم بين القيادة والشعب    «الأحوال»: قرار وزاري بفقدان امرأة «لبنانية الأصل» للجنسية السعودية    جامعة الملك خالد تدفع 11 ألف خريج لسوق العمل    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أحداث واشتباكات في انطلاقة مضر والنور بكأس النخبة
نشر في اليوم يوم 01 - 06 - 2011

بداية مثيرة في منافسات بطولة النخبة لكرة اليد التي انطلقت الأربعاء في صالة رعاية الشباب بالدمام حيث استطاع فريق مضر تجاوز عقبة الوحدة بنتيجة 30/28 ، فيما تجاوز النور غريمه الأهلي بنتيجة 31/29 في مباراتين مثيرتين والأكثر اثارة المباراة الأولى التي شهدت أحداثا مؤسفة في نهايتها تدخل على اثرها رجال الأمن لايقاف غضب عدد من لاعبي الوحدة وادخال جو من الهدوء على أرض الصالة التي اشتعلت ما إن أطلق الحكمان البكير والشهري صافرتهما لنهاية المباراة.
اللقاء الأول الذي جمع مضر بالوحدة كانت أحداثه تسير الى رد دين من فريق مضر للوحدة اثر اخراجه من بطولة كأس الأمير سلطان بن فهد مما جعل المباراة ثأرية بين الطرفين حيث انطلقت المباراة سجالا بين الفريقين واستطاع الوحدة الحضور في اللقاء عن طريق تحركات اللاعب المولد في الهجمات المرتدة واللعب على الدائرة اضافة الى اجتهادات الصبحي بالتوغلات الخطرة فيما كان للحارس يوسف فلاته دور كبير في تقارب النتيجة اضافة الى اللاعب السنغالي تيرنو الذي كان له حضور الى جانب اللاعب المعار حسين المحسن في الخط الخلفي.
أما فريق مضر الذي كان لحارسه حسين عبدرب النبي دور مميز في الذود عن مرماه ببسالة واحتواء النتيجة لصالح فريقه اضافة الى نجومية منصور السيهاتي اللاعب المعار من نادي الخليج والذي كان مميزا في التوغلات وتسجيل العديد من الأهداف ، فيما كان جناحا الفريق العلي وأبو الرحي في غير يومهما مما جعل الاعتماد كثيرا على الدائرة والخط الخلفي ، ولعب مضر بطريقة الدفاع المتقدم في أحيان كثيرة من اللقاء خاصة في الشوط الثاني عندما استطاع الوحدة التعادل قبل نهاية المباراة لينتهي اللقاء 24/24 في الوقت الأصلي ليتم الاحتكام الى الأشواط الاضافية حسب القانون الجديد للبطولة لتحديد فائز في اللقاء ، ليسحم مضر النتيجة 30/28 .
وفي المباراة الثانية تمكن فريق النور من قلب الطاولة في وجه الأهلي الذي كان يسيطر على أجواء المباراة منذ انطلاقتها وتمكن النور من العودة الى أجوائها بالتعادل 4/4 ، واستطاع الأهلي التقدم 9/7 في الدقيقة 14 ، لينتهج الفريقان طريقة اللعب المفتوح خاصة وأن حراسة الأهلي عبر سلمان الجارودي لم تكن موفقة واعتمد الأهلي على المحترف زاركو اضافة الى الجناح فلاتي وتسديدات بندر الحربي وتوزيع ينبعاوي .
فيما النور تحرك عبر محرك اللعب فتحي الخضيمي اضافة الى تسديدات نبيل العبيدي واختراقات هشام العبيدي والجناح السالم لينتهي الشوط الأول بنتيجة 19/18 للأهلي ، وفي الشوط الثاني واصل الأهلي نهجه من الشوط الأول ولحق به النور عدة مرات وفي الدقيقة 19 استطاع النور التقدم 26/25 ويعزز التقدم مهدي سالم بنتيجة 27/25 اثر هجمات مرتدة وانكشاف العديد من الثغرات في دفاع الأهلي رغم استعانة مدرب الأهلي بالحارس الخبرة مناف آل سعيد الا أنه لم يستطع انقاذ الفريق مع تألق حارس النور محمد سالم واللعب بطريقة الدفاع المتقدم مما أسهم في تأزم موقف الأهلي وسير النتيجة لصالح النور الذي حسم الفوز بنتيجة 31/29.
مباريات الخميس
- في المواجهة الأولى هذا الخميس سيلتقي الجريحان الأهلي والوحدة في لقاء يسعى كل منهما الى العودة الى أجواء المنافسة ففي حالة خسارة أي منهما فذلك يعني الخروج من البطولة ، وكلا الفريقين مؤهل لكسب النتيجة رغم ميل الكفة الى الأهلي بخبرته الا أنه في حالة عدم التعامل الجيد من قبل مدرب الأهلي مع أحداث المباراة كما حدث في لقاء النور فإن كلمة الوحدة ستكون أقوى في كسب نتيجة المباراة التي ستقام في الساعة الرابعة عصرا.
- أما المباراة الثانية ذات الطابع الجماهيري ستقام بين مضر والنور اللذين يأمل كل منهما البقاء في صدارة الفرق بفوز ينعش الجماهير التي ستزحف مبكرا، واللقاء قد يحتمل التمديد الى وقت اضافي خاصة مع تواجد حارسين مميزين فيما الدفاع يلعب من خلاله النور بالدفاع المتقدم أما مضر بطريقة 6/صفر و5/1 ، ويدعم مضر محترفه الهاشمي ، فيما هجوم الفريقين يعتمد على الخط الخلفي ومفاتيح الفوز في النور نبيل العبيدي وحارسه السالم، فيما في مضر منصور السيهاتي وحارسه العبدرب النبي.


القرشي: جمهور مضر أساء إلينا
وصف محمد القرشي إداري فريق الوحدة مباريات مضر بأنها يتبعها العديد من المشكلات في أكثر الأحيان وأكد القرشي بأن جمهور مضر خرج عن الروح الرياضية بالإساءة إلى الوحداويين مما أثار اللاعبين وكانت أحد الأسباب بالأحداث الحاصلة بعد المباراة
مرار: نظام التمديد سبب الفوضى
انتقد علي مرار المشرف على يد مضر قانون بطولة النخبة القاضي بتمديد المباريات في حالة التعادل وقال بانه سبب المشاكل التي حدثت أمس وسيتسبب بالكثير من المشكلات في المباريات القادمة ، وقال إن الحكام اجتهدوا فأصابوا وأخطأوا والوحدة قدم معنا مباراة جميلة وبإذن الله سنواصل المشوار اليوم في مواجهة النور.
جوهر: النور أفضل ولذلك حقق الفوز
هنأ محمد جوهر مساعد مدرب الأهلي فريق النور على الفوز وقال : كانت هناك أخطاء فنية في المباراة من لاعبينا ولم نتعامل دفاعيا بشكل مميز وخروج مناف أثر معنويا علينا ولكن الفرصة ماتزال قائمة للمنافسة والنور كان الأفضل في المباراة ولم يظهر الاستعجال عليهم وسنجتهد اليوم والبطولة ليست محصورة بين مضر والنور .


الخليوي: سندرس التقارير قبل اصدار العقوبات
أكد نائب رئيس الاتحاد السعودي لكرة اليد تركي الخليوي بأن الأهازيج التي رددتها جماهير نادي مضر في مباراة الأمس بين الوحدة ومضر مرفوضة تماما وأن على ادارة مضر التعامل معها مستقبلا ، واكد الخليوي بأن الاتحاد واللجنة الفنية للبطولة سيدرس كافة التقارير المرفوعة من الحكام والمراقبين قبل اصدار القرارات ، وأن حظوظ الفرق الأربعة متساوية في المنافسة على اللقب خاصة وأن البطولة في بدايتها.

آل يتيم: وجهنا بإبعاد الدخلاء على جمهورنا
أكد رئيس نادي مضر سامي آل يتيم بأن اجتماعا عقد أمس مع رابطة المشجعين بالنادي حيث تم توجيه الرابطة إلى إبعاد كافة الدخلاء الذين اندسوا في رابطة المشجعين للإساءة إلى الفرق الأخرى أو لجماهير مضر.
وأكد بأن مضر تعمل جاهدة ودائما الى جعل مباريات الفريق تسير في طريق سليم بعيدا عن أي إساءة إلى أي ناد أو أي شخص.


غضب واشتباكات وضرب واعتداء على إعلامي
ما إن أعلن حكما مباراة الوحدة ومضر نهاية اللقاء حتى وقعت العديد من الاحتجاجات من قبل بعض إداريي ولاعبي فريق الوحدة حيث حدثت الاحتكاكات ضد حكمي المباراة البكري والشهري وكذلك ضد بعض لاعبي مضر مما أدى الى تدخل رجال الأمن وكذلك بعض الوحداويين لوقف الغضب الوحداوي الكبير خاصة وأن المباراة شهدت العديد من الاعتراضات ضد حكمي اللقاء الشهري والبكري مما أشعل فتيل المواجهة قبل نهاية المباراة ، وكان الزميل حسن قريش المحرر في صحيفة الرياضي قد تعرض بعد نزوله الى أرض الصالة لاحتكاك مع إداري الوحدة القرشي مما أدى الى تعرضه للضرب من بعض من تجمعوا في الصالة وناشد قريش سمو الرئيس العام لرعاية الشباب بمساءلة من اعتدى عليه.

العليوات: تجاوز الأهلي خطوة أولى نحو اللقب
هنأ علي العليوات مدرب فريق النور لاعبي الأهلي على ظهورهم بالمستوى المميز أمام فريقه النور وقال: إن النور لم ينهر في الدوري وإنما كان غير موفق وانا متواجد مع النور من سنوات واللاعبون يفهموني والفوز على الأهلي خطوة أولى نحو اللقب.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.