استقبل أمين عام مجلس جازان.. أمير تبوك: المرأة السعودية شاركت في دفع عجلة التنمية    عقوبات مالية على منشآت بقطاع المياه    «ستاندرد آند بورز»: الاقتصاد السعودي سينمو 5 % في 2025    المملكة وتوحيد الصف العربي    «مالكوم» يا أهلي !    «الدون» في صدارة الهدافين    لصان يسرقان مجوهرات امرأة بالتنويم المغناطيسي    فهد بن سلطان يقلّد مدير الجوازات بالمنطقة رتبته الجديدة    مؤتمر لمجمع الملك سلمان في كوريا حول «العربية وآدابها»    «أحلام العصر».. في مهرجان أفلام السعودية    هل تتلاشى فعالية لقاح الحصبة ؟    اختبار يجعل اكتشاف السرطان عملية سريعة وسهلة    وزير الحرس الوطني يستقبل قائد القطاع الأوسط بالوزارة    ريادة إنسانية    قصف إسرائيلي مكثف على رفح    أبو الغيط يحذّر من «نوايا إسرائيل السيئة» تجاه قطاع غزة    وزير الدفاع ونظيره البوركيني يبحثان التعاون والتطورات    القيادة تعزي البرهان في وفاة ابنه    موعد مباراة الأهلي القادمة بعد الخسارة من الهلال    مالكوم: فوز ثمين.. وجمهور الهلال «مُلهم»    الهلال يتغلب على الأهلي والاتحاد يتجاوز الابتسام    أبو طالب تقتحم قائمة أفضل عشر لاعبات    فريق القادسية يصعد "دوري روشن"    ثتائي آرسنال على رادار أندية روشن    أخضر تحت 19 يقيم معسكراً إعدادياً    استمرار الإنفاق الحكومي    افتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي.. الصمعاني: ولي العهد يقود التطور التشريعي لترسيخ العدالة والشفافية    وزير العدل يفتتح المؤتمر الدولي للتدريب القضائي في الرياض    فيصل بن بندر يدشّن سبعة مشاريع لتصريف مياه السيول والأمطار في الرياض    أنسنة المدن    اختتام "ميدياثون الحج والعمرة" وتكريم المشروعات الفائزة والجهات الشريكة    فنون العمارة تحتفي بيوم التصميم العالمي    تعليم مكة يدعو المرشحين للمشاركة في «أيتكس»    الميزان    أكدت أن الجرائم لا تسقط بالتقادم.. «نزاهة» تباشر قضايا فساد مالي وإداري    ولي العهد يعزي رئيس الإمارات    اكتشاف الرابط بين النظام الغذائي والسرطان    إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي العهد.. وصول التوأم السيامي الفلبيني «أكيزا وعائشة» إلى الرياض    بكتيريا التهابات الفم تنتقل عبر الدم .. إستشاري: أمراض اللثة بوابة للإصابة بالروماتويد    الحرب على غزة.. محدودية الاحتواء واحتمالات الاتساع    جواز السفر.. المدة وعدد الصفحات !    وزير الدفاع يرعى حفل تخريج الدفعة ال21 من طلبة كلية الملك عبدالله للدفاع الجوي    الهواية.. «جودة» حياة    يتوارى البدر.. ولكنه لا يغيب !    المسافر راح.. وانطفى ضي الحروف    مناورات نووية روسية رداً على «تهديدات» غربية    الشورى: سلامة البيانات الشخصية تتطلب إجراءات صارمة    "آل هادي" إلى رتبة "لواء" ب"الشؤون القانونية للجوازات"    اجتماع سعودي-بريطاني يبحث "دور الدبلوماسية الإنسانية في تقديم المساعدات"    إخلاء شرق رفح.. السكان إلى أين؟    «مهرجان الحريد».. فرحة أهالي فرسان    أمير منطقة تبوك يستقبل أمين مجلس منطقة جازان ويشيد بدور المرأة في دفع عجلة التنمية    خطط وبرامج لتطوير المساجد في الشرقية    وحدة الأمن الفكري بالرئاسة العامة لهيئة "الأمر بالمعروف" تنفذ لقاءً علمياً    هيئة الأمر بالمعروف بنجران تفعّل حملة "الدين يسر" التوعوية    في نقد التدين والمتدين: التدين الحقيقي    القبض على مروج إمفيتامين مخدر    100 مليون ريال لمشروعات صيانة وتشغيل «1332» مسجداً وجامعاً    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



نائب أمير القصيم يرعى ملتقى الشباب ويتوج الفائزين بجائزة الشباب العصامي
نشر في اليوم يوم 15 - 05 - 2014

رعى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم رئيس جائزة الشاب العصامي مساء أمس الأربعاء ، فعاليات ملتقى الشباب السابع تحت عنوان ( نفخر بعصاميتك )، وحفل توزيع جائزة الشاب العصامي الذي تنظمه الغرفة التجارية الصناعية بالقصيم بشراكة إستراتيجية مع مصرف الراجحي ، في مركز الملك خالد الحضاري بمدينة بريدة.وقد أقيم حفل خطابي بدأ بالقران الكريم ، ثم ألقى رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية ببريدة عبدالله بن إبراهيم المهوس كلمة أشاد من خلالها برعاية سموه لملتقى الشباب وتوزيع جائزة الشاب العصامي ودعمه للشباب والسعي لصقل مواهبهم وتنمية أفكارهم ، مبيناً أن جائزة الشاب العصامي انتجت لنا كوكبة من شباب القصيم العصاميين ، لافتاً أن الجائزة تخللها مراحل عدة تحاكي الكفاح والعصاميه ، مؤكداً أن فكرة الجائزة نبعت من الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير القصيم الذي يستشعر أهمية دعم الشباب وصقل مواهبهم والسعي ليكونوا لبنات دعم للوطن وأهله.
كما ألقى رئيس لجنة شباب الأعمال بغرفة القصيم عمر العمري كلمة بين من خلالها أهمية مثل هذه الملتقيات التي تحفز الشباب وتنمي اداركهم وأبعادهم ونظرتهم للحياة العملية تحت إطار حب العمل والسعي للوصول إلى الأهداف وتحقيق النجاح في المجالات كافة ، مثمناً الاهتمام المتزايد الذي يوليه نائب أمير منطقة القصيم بفئة الشباب ودعمهم بشتى الصور للانخراط في سوق العمل عبر مشاريعهم الخاصة ، مقدماً شكره للجهات الراعية للملتقى والتي تنطلق من مقتضيات إدراكها بمسؤوليتها الاجتماعية في تنمية روح المنافسة بين الشباب المكافح وترسيخ ثقافة العمل الحر بين أوساط المجتمع عامة والشباب خاصة.
كما ألقى رئيس قطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة بمصرف الراجحي رعد الجربا كلمة أكد من خلالها أهمية دعم مثل هذه الملتقيات التي تعني بالشباب وتدعمهم ، مبيناً أن مشاركة القطاع الخاص تأتي في إطار الواجب الاجتماعي المنوط به ، مثمناً لدعم الأمير فيصل لشباب المنطقة والسعي لتنمية أفكارهم في كافة المجالات.
وفي ذات السياق استعرضت فقره بعنوان "سيرة رجل عصامي" قدمها رجل الأعمال سليمان الراجحي ، وتحدث من خلالها عن قصة نجاحة وأبعادها والتي ترجمها بالصدق والأمانة والصبر وعدم اليأس إلى أن حقق الأهداف ، كما استعرض رئيس مجلس إدارة شركة قنوات المجد الفضائية الدكتور حمد الغماس "قصة نجاحه" التي تخللها العديد من الصعاب إلى ان وصل للأهداف المرجوه بالعزيمة والإصرار والسعي لرفعة الوطن وأهله من خلال الرسالة الإعلامية التي يقدمها.
بعد ذلك استعرض ملتقى الشباب (نفخر بعصاميتك) بالتعاون مع كلية الاقتصاد والإدارة بجامعة القصيم تجربة مركز تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة في جامعة كاليفورنيا بالولايات المتحدة الأمريكية التي قدمها مدير ومؤسس المركز جاي توماس , كما تناول ورقة عمل تعريفية عن نشأة وتطور كلية التميز ببريدة التي قدمها عميد الكلية ديفيد كارترايت .
عقب ذلك تم توقيع اتفاقيات الدعم بين معهد ريادة الأعمال الوطني لدعم المنشآت الصغيرة والمتوسطة والبنك السعودي للتسليف والادخار ومعهد ريادة الأعمال الوطني ، كما قدم عرض مرئي بعنوان "مكان آخر" وفيلم وثائقي بعنوان "عصامي" وآخر بعنوان "طموح" ، ثم أعلنت نتائج الفائزين بالجائزة ، ثم كرمهم أمير المنطقة ، كما كرم الرعاة والمشاركين في الملتقى.
وفي ختام الملتقى أدلى الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بتصريح صحفي أشاد من خلاله بالشباب والشابات الفائزين من العصاميين الذي وضعوا بصمتهم هذه الليلة أمام الملأ بكل نجاح واقتدار .
وقال الأمير فيصل : " عندما نتحدث عن الشاب العصامي فنحن لانتحدث عن إيجاد وظائف ، ولكن نتحدث عمن يوجد الوظائف للشباب ، فالشاب العصامي هو استثمار أمثل للوطن ، فالدول دائماً تواجه تحدي في توظيف الشباب ونحن لدينا مثل هذه الجائزة التي تخلق طاقات للعمل وتشجع الشباب لخوض غمار الأعمال والابتعاد عن ثقافة العيب".
داعياً نائب أمير القصيم رجال الأعمال والموسرين ، والجهات الحكومية دعم مثل هذه الجائزة التي تصب في مصلحة الشباب ، مشيراً أن هذه المنطقة تفتخر بالاهتمام بالشباب من خلال إيجاد لجنة التنسيق الوظيفي أو جائز الشاب العصامي لإيجاد الفرص للشباب وتشجيعهم في المجالات كافة ، آملاً الأمير فيصل أن تتوسع هذه الجائزة لتشمل مناطق المملكة.
كما أشاد الأمير فيصل بمشاركة رجال الأعمال سليمان الراجحي والدكتور حمد الغماس ومدير عام صندوق تنميةِ المواردِ البشرية إبراهيم آل معيقل ، مهنئاً العاملين بالغرفة التجارية الصناعية بمنطقة القصيم على النجاحات التي حققتها في إخراج جائزة الشاب العصامي بهذه المثالية الملموسة.
حضر الحفل وكيل إمارة منطقة القصيم المساعد للشؤون التنموية عبدالعزيز الحميدان ، والأمين العام لغرفة القصيم، أمين عام جائزة الشاب العصامي الدكتور فيصل الخميس وعدد من المسؤلين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.