«العالم الإسلامي»: نأسف لفشل مجلس الأمن في قبول العضوية الكاملة لفلسطين    التلفزيون الإيراني: منشآت أصفهان «آمنة تماماً».. والمنشآت النووية لم تتضرر    رسالة من كاراسكو لجماهير الشباب بعد الفوز على أبها    السينما في السعودية.. الإيرادات تتجاوز 3.7 مليار ريال.. وبيع 61 مليون تذكرة    وفاة الممثل المصري صلاح السعدني    خطيب الحرم المكي يوصى المسلمين بتقوى الله وعبادته والتقرب إليه    الشاب محمد حرب يرزق بمولوده الأول    خطيب المسجد النبوي: أفضل أدوية القلوب القاسية كثرة ذكر الله تعالى    أمين مجلس التعاون : عدم الاعتراف بالدولة الفلسطينية يعتبر خطوة للوراء في جهود تحقيق السلام    أطباء يابانيون يقاضون «خرائط جوجل»    كلوب: الخروج من الدوري الأوروبي يمكن أن يفيد ليفربول محليا    أمانة حائل تواصل أعمالها الميدانية لمعالجة التشوه البصري    يوتيوب تختبر التفاعل مع المحتوى ب"الذكاء"    الطقس: أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    أول متجر تطبيقات بديل ل"آب ستور"    قطار "الرياض الخضراء" في ثامن محطاته    مسح أثري شامل ل"محمية المؤسس"    "الجدعان": النفط والغاز أساس الطاقة العالمية    "العقعق".. جهود ترفض انقراض طائر عسير الشارد    فوائد بذور البطيخ الصحية    هيئة التراث ‏تقيم فعالية تزامناً اليوم العالمي للتراث بمنطقة نجران    كريسبو للهلاليين: راح آخذ حقي    أقوال وإيحاءات فاضحة !    «التراث»: استيطان كهف «أم جرسان» بالمدينة قبل 6 آلاف عام قبل الميلاد    «المظالم»: 67 ألف جلسة قضائية رقمية عقدت خلال الربع الأول من العام الحالي    «استمطار السحب»: 415 رحلة استهدفت 6 مناطق العام الماضي    الطائي يصارع الهبوط    تخلَّص من الاكتئاب والنسيان بالروائح الجميلة    غاز الضحك !    الفقر يؤثر على الصحة العقلية    مصر تأسف لعدم منح عضوية كاملة للفلسطينيين في الأمم المتحدة    مجلس جامعة جازان يعيد نظام الفصلين الدراسيين من العام القادم    الاحمدي يكتب.. العمادة الرياضية.. وحداوية    سلطان البازعي:"الأوبرا" تمثل مرحلة جديدة للثقافة السعودية    "أيوفي" تعقد جلسة استماع بشأن معايير الحوكمة    تَضاعُف حجم الاستثمار في الشركات الناشئة 21 مرة    أمير الرياض يعتمد أسماء الفائزين بجائزة فيصل بن بندر للتميز والإبداع    الرباط الصليبي ينهي موسم أبو جبل    الإصابة تغيب كويلار أربعة أسابيع    في حب مكة !    اليحيى يتفقد سير العمل بجوازات مطار البحر الأحمر الدولي    فيصل بن تركي وأيام النصر    التوسع في المدن الذكية السعودية    المستقبل سعودي    الدمّاع والصحون الوساع    الجامعات وتأهيل المحامين لسوق العمل    أمير الرياض يستقبل مدير التعليم    المفتي العام ونائبه يتسلّمان تقرير فرع عسير    إنطلاق مؤتمر التطورات والابتكارات في المختبرات.. الثلاثاء    الرويلي ورئيس أركان الدفاع الإيطالي يبحثان علاقات التعاون الدفاعي والعسكري    نائب أمير الرياض يقدم تعازيه ومواساته في وفاة عبدالله ابن جريس    وزارة الداخلية تعلن بداية من اليوم الخميس تطبيق تخفيض سداد غرامات المخالفات المرورية المتراكمة بنسبة 50%    أمير الباحة: القيادة حريصة على تنفيذ مشروعات ترفع مستوى الخدمات    محافظ جدة يشيد بالخطط الأمنية    شقة الزوجية !    تآخي مقاصد الشريعة مع الواقع !    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على محمد بن معمر    سمو أمير منطقة الباحة يلتقى المسؤولين والأهالي خلال جلسته الأسبوعية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الطائف.. الأمانة تبحث مراحل العمل المنجزة بالمشروعات الخدمية
نشر في اليوم يوم 20 - 04 - 2014

بحث أمين الطائف المهندس محمد المخرج مع وكيل المشاريع ومديري العموم المختصين بالأمانة مراحل العمل المنجزة بالمشروعات الخدمية الكبرى بالمحافظة.
كما استمع إلى مقاولي المشروعات الجارية لمعالجة العقبات المعترضة بما يضمن سير العمل وفق الخطط الموضوعة، وطالب بإنجاز عدد من المشروعات البلدية قبل حلول موسم الصيف السياحي حتى يستفيد منها الأهالي والزوار والسياح القادمون لمدينة الورد.
ونوه المهندس المخرج بالدعم غير المحدود لحكومة خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين وسمو ولي ولي العهد حفظهم الله.
مشيراً إلى المشروعات الجارية والمشروعات الجديدة التي سيتم البدء فيها خلال العام الحالي، ما يعكس الدعم والاهتمام اللذين يوليهما الأمير الدكتور منصور بن متعب بن عبدالعزيز وزير الشؤون البلدية والقروية، والأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة.
وجرى خلال الاجتماع الاطلاع على المخططات والعروض المرئية، بالإضافة إلى التقارير المرفوعة عن كل مشروع، وشملت مشاريع الإنشاء والتطوير لعدد من المتنفسات، وفتح الطرق الجديدة، وتنفيذ الجسور والأنفاق بعدد من التقاطعات الهامة بأنحاء المدينة، وأعمال درء أخطار السيول وتصريف مياه الأمطار ، ومشاريع السفلتة والأرصفة والإنارة، وأعمال التحسين والتجميل.
تنفذ أمانة الطائف خلال الفترة المقبلة ثلاثة مشروعات جديدة لتحسين الحركة المرورية بشوارع وتقاطعات المدينة، تشمل مشروع إنشاء نفق تقاطع شارع شهار مع طريق الحدائق، ومشروع إنشاء نفق تقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع السلامة، ومشروع تقاطع طريق الملك خالد مع شارع خالد بن الوليد.
وطرحت الأمانة المشروعات الثلاثة في مناقصة عامة على الشركات والمؤسسات المتخصصة, سعياً إلى سرعة تنفيذ هذه المشروعات التطويرية الداعمة لتسهيل الحركة المرورية على شبكة الطرق الداخلية.
واطلع أمين محافظة الطائف المهندس محمد المخرج على الدراسات الخاصة بهذه المشروعات ووقف على مواقعها, بالإضافة إلى المواقع الأخرى للمشروعات الجارية، والعمل على منع أي تعارض أو تداخل بين المشروعات الجاري العمل فيها والمشروعات الجديدة، وإيجاد مسالك بديلة لعبور المركبات، وضمان انسيابية الحركة المرورية.
يذكر أن المشروع الأول سيسهم في تحرير الحركة المروية بتقاطع طريق الحدائق مع شارع شهار خاصة, حيث يشهد هذا التقاطع حالياً كثافة مرورية عالية في فترات الذروة، وسيساعد المشروع على إعطاء مرونة لحركة القادمين من طريق الحدائق والعكس والقاصدين لوسط الطائف والردف والأحياء المجاورة. أما المشروع الثاني فيعمل على منع الاختناقات المرورية بتقاطع طريق الملك عبدالله مع شارع السلامة، وسيكون هناك جسر سطحي لخدمة السيارات الداخلة لحي السلامة والخارجة منه.
والمشروع الثالث سيسهم في فك الاختناقات المرورية بتقاطع طريق الملك خالد مع شارع خالد بن الوليد وخدمة جميع الأحياء السكنية المحيطة بالموقع التي تتميز بكثافتها السكانية والحركة المرورية العالية.
وتعمل أمانة الطائف على منع تأثير تنفيذ المشروعات التنموية والتطويرية على أداء شبكة الطرق، والتنسق مع الجهات المختصة لاستيعاب واحتواء أي ملاحظات قبل وأثناء تنفيذ المشروعات.
كما أنها تعقد اجتماعات تنسيقية مع المقاولين لدراسة الأوضاع والبدائل المتاحة كافة لاختيار أفضلها، والانتقال إلى الخيارات البديلة وقت الحاجة.
من ناحية أخرى وقفت اللجنة العليا لملتقى الطائف عاصمة المصائف العربية برئاسة محافظ الطائف فهد بن معمر على أخر الاستعدادات لحفل تدشين عاصمة المصائف العربية، وقامت اللجنة بجولة على سوق عكاظ مقر الحفل.
وأكد رئيس اللجنة التنفيذية للملتقى أمين الطائف المهندس محمد المخرج أن إدارات الأمانة والأقسام تعمل من أجل تجهيز مقر الحفل بما يتناسب وحجم زيارة الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز أمير منطقة مكة المكرمة, وحجم المناسبة واللقب.
من جهته أكد رئيس الهيئة العامة للسياحة والآثار بالطائف عبدالله السواط مشاركة عدد من الحرفيين والحرفيات على جادة السوق أيام الحفل, مشيراً الى أن الهيئة بدأت تجهيز معارض لها على جادة السوق.
واطلعت اللجنة خلال الجولة - التي شهدت حضور أمين عام الملتقى الدكتور محمد قاري, ورئيس لجنة التسويق أحمد العبيكان, والرئيس التنفيذي للسوق الدكتور راشد الغامدي - على كامل تفاصيل الحفل, ومشاركة الفرق الشعبية خلال الحفل.
كما قامت اللجنة بجولة على مسرح سوق عكاظ, وآخر التجهيزات في المسرح الذي سيشهد أوبريتا خاصا لهذه المناسبة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.