كاوست ونيوم تكشفان عن أكبر مشروع لإحياء الشعاب المرجانية في العالم    مدير عام موارد وتنمية حائل يستقبل القنصل المصري    اجتماع خليجي يناقش نتائج ضرائب الصحة    "الجمعة".. ذروة استخدام الإنترنت بالمملكة    "أدوبي" ترقي الفيديو بالذكاء الاصطناعي    أمير عسير يعزي الشيخ ابن قحيصان في وفاة والدته    استمرار هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على المملكة    استقرار أسعار النفط    التعاون الإسلامي ترحب بتقرير لجنة المراجعة المستقلة بشأن وكالة الأونروا    ما بعد 2030    تسليم الفائزات بجائزة الأميرة نورة للتميُّز النسائي    هل تشتعل جبهة جنوب لبنان ؟    روسيا: زيارة بلينكن للصين تهدف لتمزيق العلاقات بين موسكو وبكين    الأخضر السعودي 18 عاماً يخسر من مالي    الإبراهيم: تشجيع الابتكار وتطوير رأس المال البشري يسرعان النمو الاقتصادي    «الرابطة» تُدين استمرار الاحتلال ارتكاب جرائم الحرب في غزة    الإبراهيم: إستراتيجياتنا تحدث نقلة اقتصادية هيكلية    إنشاء مركز لحماية المبلغين والشهود والخبراء والضحايا    الراقي في اختبار مدرسة الوسطى.. الوحدة والفيحاء يواجهان الحزم والطائي    ميندي وهندي والنابت مهددون بالغياب عن الأهلي    أدوات الفكر في القرآن    4 نصائح طبية عند استعمال كريم الوقاية من الشمس    الأوبرا قنطرة إبداع    الأمير عبدالإله بن عبدالعزيز يرعى حفل تخريج طلبة «كلية الأعمال» في جامعة الفيصل    بيع "لوحة الآنسة ليسر" للرسام كليمت بمبلغ 32 مليون يورو    سوناك وشولتس يتعهّدان دعم أوكرانيا "طالما استغرق الأمر" (تحديث)    هلاليون هزموا الزعيم    اللهيبي تُطلق ملتقى «نافس وشركاء النجاح»    مين السبب في الحب ؟!    مشاهدات مليارية !    اللي فاهمين الشُّهرة غلط !    النفع الصوري    حياكة الذهب    مساعد رئيس مجلس الشورى تلتقي بوفد من كبار مساعدي ومستشاري أعضاء الكونغرس الأمريكي    إجراء أول عملية استبدال ركبة عبر «اليوم الواحد»    انطلاق "التوجيه المهني" للخريجين والخريجات بالطائف    "أم التنانين" يزور نظامنا الشمسي    تحت رعاية الأمير عبد العزيز بن سعود.. قوات أمن المنشآت تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    برشلونة: تشافي سيواصل تدريب الفريق بعد تراجعه عن قرار الرحيل    الإسباني "خوسيلو" على رادار أندية الدوري السعودي    عيدية كرة القدم    جاسم أحمد الجاسم عضو اتحاد القدم السابق ل"البلاد": الهلال يغرد خارج السرب.. وحديث المجالس وضع" هجر" في مهب الريح    أمير الشرقية: القيادة تولي العلم والتنمية البشرية رعاية خاصة    مقصد للرحالة والمؤرخين على مرِّ العصور.. سدوس.. علامة تاريخية في جزيرة العرب    رسالة فنية    مسبح يبتلع عروساً ليلة زفافها    تحت رعاية وزير الداخلية.. "أمن المنشآت" تحتفي بتخريج 1370 مجنداً    زراعة 2130 شجرةً في طريق الملك فهد بالخبراء    تجهيز السعوديين للجنائز «مجاناً» يعجب معتمري دول العالم    «سدايا» تطور مهارات قيادات 8 جهات حكومية    أسرة البخيتان تحتفل بزواج مهدي    بعضها يربك نتائج تحاليل الدم.. مختصون يحذرون من التناول العشوائي للمكملات والفيتامينات    تجاهلت عضة كلب فماتت بعد شهرين    قطاع القحمة الصحي يُنظّم فعالية "الأسبوع العالمي للتحصينات"    أمير عسير يواسي أسرة آل جفشر    أمير حائل يرفع الشكر والامتنان للقيادة على منح متضرري «طابة» تعويضات السكن    المجمع الفقهي الإسلامي يصدر قرارات وبيانات في عددٍ من القضايا والمستجدات في ختام دورته ال 23 clock-icon الثلاثاء 1445/10/14    أمير تبوك: عهد الملك سلمان زاهر بالنهضة الشاملة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الباحة .. تكريم 13 طالباً فائزاً في مشروع «تقنية التواصل لك أو عليك»
نشر في اليوم يوم 20 - 04 - 2014

كرم وكيل إمارة منطقة الباحة الدكتور حامد الشمري 13 طالباً فائزاً في مسابقة مشروع "تقنية التواصل لك أو عليك", التي نفذتها الإدارة العامة للتربية والتعليم بالمنطقة ممثلة في إدارة التوعية الإسلامية تحت شعار "إن الله يراني". جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الشمري في مكتبه بالإمارة, مدير عام التربية والتعليم بالمنطقة سعيد مخايش والطلاب الفائزين على مستوى المنطقة.
وتخلل التكريم كلمة لمدير التربية والتعليم عبر فيها عن شكره للأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة على دعمه وحرصه على مختلف مناشط التعليم بالمنطقة.
مثنياً على متابعة وكيل إمارة المنطقة وإشرافه الدائم على تلك المناشط, مستعرضاً جهود الجهات المشاركة في المشروع التي تتضمن فرع وزارة الشؤون الإسلامية وفرع هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر وجامعة الباحة ومكتب دعم وضبط جودة التدريب التقني والمهني بالمنطقة وإدارة التربية والتعليم بمحافظة المخواة.
من جانبه تناول مدير المشروع علي سدران مراحل تنفيذ المشروع الذي يتماشى مع مدى أهمية ما وصلت إليه وسائل التواصل الاجتماعي في حياة الفرد والمجتمع وما لها من دور فاعل في التأثير على سلوكيات الأفراد من خلال نقل المعرفة.
مبيناً أن المشروع يهدف إلى توعية أفراد المجتمع نحو الاستخدام الآمن للتقنية بما يرسخ العقيدة الإسلامية والمساهمة الفاعلة في حفظ أمن الوطن من خلال تعزيز السلوك الإيجابي في التعامل مع التقنية والتحذير من خطورة محتوى التقنية الضار على الفرد والمجتمع.
ونوه وكيل إمارة منطقة الباحة بفكرة المشروع الذي يغرس في نفوس الشباب الأخلاق الفاضلة التي يهتم بها الدين الحنيف.
مشيداً بما تقدمه الدولة - أيدها الله - تجاه أبنائها من خلال توعيتهم وتعليمهم كل ما ينفعهم ويخدم وطنهم.
وأشار إلى التأثير الكبير لوسائل التواصل الاجتماعي تجاه المجتمع, حاثاً الطلاب إلى تحري المعلومة الصادقة والبعد عن الشائعات التي تثير زعزعة المجتمع، حتى يكونوا لبنات صالحة يبنى عليها مستقبل الوطن.
وفي الختام قدّم وكيل إمارة منطقة الباحة الهدايا التذكارية للطلاب الفائزين بأفضل تغريدة في المسابقة, فيما تسلم هدية تذكارية بهذه المناسبة من الطلاب الفائزين.
يذكر أن تنفيذ مشروع "تقنية التواصل لك أو عليك" جاء متزامناً مع ما تشهده هذه المرحلة من نقلة نوعية في التفاعل الملموس مع وسائل التواصل الاجتماعي بما يؤكد الدور الريادي للمؤسسة التربوية في التفاعل البناء والهادف مع كل المستجدات المؤثرة في السلوك الإنساني، والعمل على الاستفادة منها في إعداد البرامج التربوية، وتوجيهها الوجهة الصحيحة التي تدعم تحقيق الهدف الأسمى للتربية والتعليم في المملكة المتمحور حول بناء الإنسان السعودي المرتكز على قيم وتعاليم الدين الإسلامي الحنيف.
من ناحية أخرى استضافت الإدارة العامة للتربية والتعليم بمنطقة الباحة, اختبار طلاب وطالبات الجالية المصرية تحت شعار (أبناؤنا في الخارج) بمقر مدرسة التوفيق المتوسطة للبنين ومجمع أم المنذر بنت قيس للبنات, بمشاركة 112 طالباً وطالبة تقدموا لأداء الاختبار من مختلف محافظات المنطقة.
وأفاد المشرف العام على أداء الاختبارات محمد أبو ملحة أن الإدارة بدأت استعداداتها للامتحانات في وقت مبكر، حيث حرصت على اختيار وتجهيز مقر الامتحانات، وتكليف اللجان المتابعة للعمل، وإعداد كشوف الطلاب الممتحنين وتصنيفها وفقاً للصف الدراسي، إلى جانب توزيع أرقام الجلوس على الطلاب، وإعداد خرائط إرشادية توضح كيفية الوصول لمقر اللجنة.
من جانبه عبر مندوب السفارة المصرية عز محارب خلال زيارته مقر اختبار الطلاب في مدرسة التوفيق, عن شكره وامتنانه لما يجده أبناء وبنات الجالية المصرية من رعاية واهتمام بالغين من خلال تسهيل مهامهم، وحرص الإدارة على تهيئة جميع المتطلبات اللازمة التي تكفل أداء اختباراتهم في أجواء تربوية مثالية.
مقدماً شكره لمسؤولي التربية والتعليم بالمنطقة على الدعم والتوجيه والمتابعة الدائمة للأداء طيلة أيام الاختبار.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.