سار تُزيح شاحنات "P&G" بنقل منتجاتها للرياض    السجن والغرامة لمن يتأخر عن الإبلاغ بمغادرة مستقدميه    أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة وزخات من البرد على مرتفعات الجنوب    بمشاركة 4 فرق .. "الثلاثاء" قرعة كأس السوبر السعودي    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    قائد النصر "كريستيانو رونالدو" هدافاً لدوري روشن السعودي ب 35 هدفاً    «الصقور الخضر» يعودون للتحليق في «آسيا»    «الاستثمارات العامة» يطلق مجموعة نيو للفضاء «NSG»    المملكة وسورية ومصالح العرب    شوريون ل«التعليم»: أين إستراتيجيتكم ؟    قدوم 532,958 حاجاً عبر المنافذ الدولية    تقدير الجميع لكم يعكس حجم التأثير الذي أحدثتموه في المجتمع    تفقّد ميقات ذي الحليفة.. أمير المدينة: تهيئة الخدمات لتحسين تجربة الحجاج    صالات خاصة لاستقبال الحجاج عبر «طريق مكة»    حلول مبتكرة لمرضى الهوس والاكتئاب    القاضي الرحيم يتعافى من سرطان البنكرياس    الشمردل ينتزع ذهبية غرب آسيا للبلياردو    شهادات الاقتصاد    كوريا الشمالية تعلن فشل عملية إطلاق قمر اصطناعي لغرض التجسس    بولندا تبرم صفقة مع الولايات المتحدة لشراء صواريخ بعيدة المدى    نائب وزير الخارجية يحضر حفل الاستقبال بمناسبة الذكرى السنوية ليوم إفريقيا    ورحلت أمي الغالية    الاحتيال العقاري بين الوعي والترصد    موجز    ارتفاع استثمارات «المسار الرياضي»    كشف رب الأسرة    إسدال الستار على الدوريات الأوروبية الكبرى.. مانشستر سيتي يدخل التاريخ.. والريال يستعيد لقب الليغا    أخضر رفع الأثقال وصيف العالم    اليوم في ختام دوري يلو.. تتويج القادسية.. والخلود والعروبة في صراع الوصافة    الطائر الأخضر والمقعد الأزرق !    أمير المنطقة الشرقية يستقبل أعضاء مجلس إدارة نادي الاتفاق    القيادة تعزي حاكم عام بابوا غينيا الجديدة في ضحايا الانزلاق الترابي بإنغا    ولادة 3 وعول في منطقة مشروع قمم السودة        طلب عسير    سرقة سيارة خلال بث تلفزيوني    الفريق البسامي يستعرض الخطط الأمنية للحج    مكتسبات «التعاون»    عبر دورات تدريبية ضمن مبادرة رافد الحرمين.. تأهيل العاملين في خدمة ضيوف الرحمن    الفيصل تُكرم الطلاب الفائزين في مسابقتَي «آيسف» و«آيتكس» وتشيد بمشاريع المعلمين والمعلمات    حفلات التخرج.. البذل والابتذال    بدء أعمال إنشاء مساحات مكتبية في "ميدان الدرعية"    إدانة دولية لقصف الاحتلال خيام النازحين في رفح    باخرتان سعوديتان لإغاثة الشعبين الفلسطيني والسوداني    إخلاص وتميز    كيف تصف سلوك الآخرين بشكل صحيح؟    نعم.. ضغوطات سعودية !    الديمقراطية إلى أين؟    نصائح للمرضى خلال رحلة العمر.. إستشاري: خذوا أدوية السكري في مواعيدها وتجنّبوا الإجهاد    سكري الحمل    دراسة تكشف أسرار حياة الغربان    أمير تبوك يستقبل المواطنين في اللقاء الأسبوعي    مجمع إرادة بالرياض يحتفل بيوم التمريض العالمي.. غداً    «جامعة نايف» تفتتح فعاليات الندوة العلمية «إدارة وتأمين الأحداث الرياضية الكبرى»    سلمان الدوسري يهنئ جيل الرؤية على التفوق والتميز    فيصل بن بندر يؤدي صلاة الميت على سعود بن عبدالعزيز    نائب أمير مكة يطّلع على استعدادات وخطط وزارة الحج والعمرة    وصول طلائع الحجاج السودانيين إلى ميناء جدة    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الماضي : (سابك) ملتزمة تجاه الصين وآسيا كشريك في مجالات التنمية المستدامة
نشر في اليوم يوم 09 - 04 - 2014

أكد نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرئيس التنفيذي المهندس محمد بن حمد الماضي , التزام الشركة تجاه الصين وآسيا كشريك في مجالات التنمية المستدامة ، والنمو الشامل ، وتزيد من استثماراتها في المنطقة بهدف تعزيز نجاحات الزبائن .
جاء ذلك في كلمة له اليوم خلال انطلاق فعاليات " منتدى بواو الآسيوي 2014 " في هنيان بالصين بعنوان ( مستقبل آسيا الجديد : تحديد دوافع جديدة للنمو ) , بمشاركة رؤساء حكومات ومسؤولين وقياديين في قطاعات الأعمال والصناعة , وذلك بهدف وضع استراتيجيات وطنية وتجارية , تتمحور حول الاتجاهات الاقتصادية التي ستدفع عجلة النمو على امتداد آسيا , وتدعم التكامل الاقتصادي في المنطقة .
وأوضح المهندس الماضي حول مشاركة (سابك) في المنتدى ، أنه يأتي دعما للمنتدى للمرة السادسة على التوالي , لتكون أول شريك استراتيجي للمنتدى خلال تاريخه الذي يمتد 13 عاماً , مؤكدا أن منتدى بواو الآسيوي أصبح منتدى عالمياً مهماً يلتقي فيه قادة الدول والأعمال لمناقشة القضايا الكبرى والإستراتيجية الخاصة بالتعاون والتكامل في منطقة آسيا ، إضافة إلى دور المنطقة على الصعيد العالمي . مبيّنا أن (سابك) تتشرف بأن تكون جزءا رئيساً من كل هذا .
وقال :" لا شك أن (سابك) تشارك آسيا العديد من القيم , فنحن نركز على علاقاتنا وتحقيق النجاح على المدى البعيد , كما نتمتع بالشغف نحو الإبداع والابتكار , ونهتم بالبيئة والحياة المستدامة , هذه القيم تعزز التزامنا الراسخ تجاه هذه المنطقة " .
وبشأن الدور المتنامي الذي تلعبه آسيا في الاقتصاد العالمي ، أضاف " تشهد آسيا جملة من التوجهات الواعدة , ففي البداية نجحت آسيا عموماً في تخطي الأزمة المالية العالمية العام 2008م ، والخروج منها وهي أقوى من السابق ، مع إحساس أشد عمقاً بالأهداف المشتركة ، واستيعاب علاقات الاعتماد المتبادل فيما بين دولها خصوصاً في مجال الموارد الطبيعية " .
وأوضح نائب رئيس مجلس إدارة الشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) الرئيس التنفيذي عضو مجلس إدارة منتدى بواو الآسيوي أنه من خلال اعتماد الصين عددا من السياسات والإصلاحات الجديدة التي ستعزز التطورات في اقتصاد السوق ، وتسرّع وتيرة التمدد العمراني ، وتزيد الابتكار ، وتشجع النمو المستدام وريادة الأعمال , فإنها تحقق تحولاً ناجحاً , من نموذج اقتصادي يتسم بالنمو القائم على الاستثمار ، إلى نموذج يعتمد على زيادة الاستهلاك المحلي والابتكار , منوها بأن هذا التوجه سيوجد فرصاً عديدة على امتداد المنطقة لتطوير اقتصاد مستدام، وسوق متنامية لمنتجات وتطبيقات مختلفة في العديد من القطاعات الصناعية، تشمل النقل والبناء، والإلكترونيات، والتغليف ومصادر الطاقة الجديدة .
وبيّن أن (سابك) حظيت بتاريخ طويل من الالتزام تجاه الصين ودول آسيا بصفتها شريكاً تنموياً شاملاً , وتعد إمكانات وفرص النمو في المنطقة - التي تعد الصين المحرك الأساسي لها - جوانب أساسية ضمن إستراتيجية (سابك) التنموية واستثماراتها المستدامة في آسيا .
وقال :" إن مستقبلنا ومستقبل آسيا مرتبطان ، بالضبط مثلما ارتبط الشرق الأوسط لقرون عديدة بهذه المنطقة ، من خلال التجارة والتلاقح الثقافي , واليوم تعد آسيا أسرع أسواقنا نمواً , وهذا النمو القائم وإمكانات النمو المستقبلية ، هو ما يجعل زيادة حضورنا وتعاوننا في الصين وآسيا بوجه عام أولية إستراتيجية لنا ، مع سعينا لنصبح الشركة العالمية الرائدة المفضلة في مجال الكيماويات " .
وأضاف الماضي :" منذ بدأت الشركة أعمالها في آسيا خلال الثمانينيات الميلادية من القرن الماضي كانت (سابك) ولا تزال ملتزمة بالعمل شريكاً للصين ودول آسيا ، لدعم التوجه نحو النمو الشامل والمستدام , واليوم تسهم (سابك) - الشركة العالمية الرائدة في تقنيات الكيماويات والابتكار - في تنمية المنطقة حيثما وجدت أعمالها ، من خلال الاستثمارات والأعمال والشراكات المجتمعية وإيجاد فرص العمل " , موضّحا أن الشركة أسست مراكز للتقنية والابتكار حول العالم بهدف تقريب الجهود البحثية من الأسواق ، مع الاستفادة من المهارات المحلية في تطوير حلول مخصصة تلبي احتياجات كل دولة .
الجدير بالذكر أن (سابك) افتتحت في نهاية العام 2013م ، مركزين جديدين للابتكار في آسيا , بإجمالي استثمارات أولية بلغ 200 مليون دولار أمريكي , أحدهما في شنغهاي بالصين ، والآخر في بنغالورو بالهند , وبهذا وصل عدد المراكز التقنية والبحثية التابعة للشركة حول العالم 18 مركزاً ، خمسة منها في آسيا , فضلا عن دخولها في شراكات مع عدد من المؤسسات الأكاديمية المحلية للجمع بين أفضل العقول الأكاديمية والخبرات الصناعية في الصين , إلى جانب توقيع الشركة مؤخراً اتفاقية جديدة مع معهد داليان للفيزياء الكيميائية في الصين لإجراء بحوث تهدف إلى تطوير إجراءات تقنية لإنتاج الكيماويات من اللقيم البديل .
وتندرج هذه المشروعات ضمن الإستراتيجية الشاملة للشركة السعودية للصناعات الأساسية (سابك) ، الرامية لتطوير منتجات وتقنيات الجيل القادم المبتكرة ، المتسمة بالاستدامة , لتحقيق التقدم الصناعي والإسهام في نجاح الزبائن ، وتعزيز مستقبل أعمال الشركة .


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.