نمو الإيرادات والمشتركين يقفز بأرباح "الكهرباء" 87%    644 مليوناً صادرات التمور ب3 أشهر    8 محاور رئيسية تناقشها القمة العالمية للذكاء الاصطناعي    إغلاق منشأة لصيانة السيارات لارتكابها جريمة التستر    قطر.. 80 شركة سعودية تدفع بمنتجاتها للعالمية    أولويات الهلال يصعب كسرها.. أرقام تاريخية    حجازي على مشارف الرحيل.. و 3 خيارات أمام الاتحاد    المملكة تدشن مبادرة "طريق مكة" في مطار جناح الدولي بكراتشي    تتويج الفائزات في بطولة المملكة للتايكوندو    وزير الخارجية المصري: اتفاقية السلام مع إسرائيل «خيار إستراتيجي»    أمير تبوك يطلع على تقرير عن إنجازات واعمال فرع وزارة التجارة    الراجحي بطلاً لرالي تبوك    سكان الأرض يتأملون الأضواء القطبية نتيجة "العاصفة الشمسية"    مستشفى دله النخيل يوفر برامج علاجية حديثة لاضطرابات السمع والنطق    عقد اجتماع اللجنة التوجيهية للسوق العربية المشتركة للكهرباء.. غداً    "شاي بالحليب" يوثق رحلة محمد يوسف ناغي    ضبط مخالف لنظام البيئة لارتكابه مخالفة رعي ب"محمية الإمام عبدالعزيز"    «البلسم» تحتفي بفريقها بعد إجراء 191 جراحة ناجحة    الكويت: ضبط 24 شخصاً بتهمة ممارسة الرذيلة ومخالفة الآداب العامة    سمو أمير منطقة تبوك يترأس اجتماع لجنة الحج غداً    هيئة الصحفيين بمكة تنظم ورشة أدوات الإعلام السياحي غدا الاثنين    البديوي: دول الخليج تضع نفسها كمركز رقمي تنافسي    نائب أمير الشرقية يستقبل مدير فرع الهيئة العامة لعقارات الدولة    "التخصصات الصحية" تطرح مشروع تحديث التقويم التكويني المستمر    التنوير وأشباه المثقفين الجدد    القوات المسلحة تشارك في تمرين "الأسد المتأهب"    الأدوية وأفلام الرعب تسببان الكوابيس أثناء النوم    الأرصاد: استمرار التوقعات بهطول الأمطار على عدد من المناطق    استقبال طلائع الحجاج بالهدايا وحزمة البرامج الإثرائية    القبض على مقيمين لنشرهما إعلانات حملات حج وهمية    اكتشاف قدرات الأيتام    كنو: موسم تاريخي    الأزرق يعادل بطولات الأندية مجتمعة    انتكاس تجربة «إيلون ماسك» لزرع الشريحة    مؤسس فرقة «بيتش بويز» تحت الوصاية القضائية    النزل التراثية بالباحة .. عبق الماضي والطبيعة    "هورايزون" و"بخروش" يفوزان بجائزتي النخلة الذهبية    أكبر منافسة علمية عالمية في مجال البحث العلمي والابتكار.. «عباقرة سعوديون» يشاركون في آيسف 2024    ميزه للتحكم بالصور والفيديو ب«واتساب»    طبيبة سعودية تنقذ راكبة تعرضت للصرع على متن رحلة جوية    طريق مكة    الماء    مصادر «عكاظ»: لا وجود ل «المسيار» أمام المحاكم.. تراخيص المكاتب «هرطقة»    جمعية مرفأ تنفذ دورة "التخطيط الأسري" في جازان    محافظ الزلفي يزور فعاليه هيئة التراث درب البعارين    خبراء صينيون يحذرون من تحديات صحية ناجمة عن السمنة    حذروا من تجاهل التشخيص والتحاليل اللازمة .. مختصون: استشارة الإنترنت علاج مجهول    حملة للتوعية بمشكلات ضعف السمع    الشمري يرفض 30 مليون ريال.. ويتنازل عن قاتل ابنه بشفاعة أمير منطقة حائل    مساحات ثمينة    وما زال التدهور يخيّم في الأفق..!    جودة النقد بين نور والهريفي    الطلبة الجامعيون وأهمية الاندماج في جميع المناطق    أول دوري للبادل في العالم.. وقفات ومقترحات    القيادة تعزي ملك مملكة البحرين    أمير الرياض يتفقد المجمعة ويدشّن مشروعات تنموية    المدينة أول صديقة للتوحد بالشرق الأوسط    الأمير مقرن بن عبدالعزيز يرعى حفل خريجي جامعة الأمير مقرن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



12 ألف زائر ل «امتداد المهرجان» بالقطيف في 3 أيام
نشر في اليوم يوم 24 - 03 - 2014

بلغ عدد زوار مهرجان "الساحل الشرقي" المقام في الواجهة البحرية بمحافظة القطيف، 12 ألف زائر تنقلوا بين الفعاليات المختلفة في المهرجان، وذلك بعد ان مددت لجنة التنمية الاجتماعية الأهلية بالقطيف فعاليات المهرجان يوما واحدا؛ نظراً للإقبال المتزايد من الأهالي على أرض المهرجان الذي انطلق الجمعة.
وتوافد الزوار من المواطنين والمقيمين لمتابعة المهرجان، مشيدين بإطلاق البالونات التوعوية وفعاليات الرسم على الصخور المقابلة للكراسي، وكذلك على أعمدة الإضاءة وفعاليات الرسم الحر مع مسابقات للأطفال.
ويضم المهرجان عددا من الأركان، منها استوديو تصوير بالكورنيش وتوزيع أكياس النفايات كرسالة توعوية، ووضع مجسمات صخرية على الأطراف وفي الزوايا، والمسرح المفتوح والألعاب الهوائيه ومسابقة التصوير الضوئى.
وتشارك في المهرجان عدة جهات بأركان منها جمعية العطاء النسائيه ونادي الترجي والمعهد المهني ونادي الحي بالقطيف ومركز الرعاية النهاريه بالقطيف.
ولون أكثر من 30 فنان وفنانة صخور كورنيش القطيف، حيث قاموا بتنفيذ 40 عملا متمثلة في الرسم على الصخور ومساحة كل عمل 8 أمتار، بالإضافة إلى الرسم على الأعمدة الكهربائية.
وأطلقت ادارة المهرجان امس الأحد حملتها لتنظيف كورنيش القطيف، وسيقوم متطوعو المهرجان بتوزيع أكياس القمامة على مرتادي الكورنيش.
وشارك في فعالية الساحل الشرقي فنانون من محافظة القطيف، وصاحب التزيين فعاليات مثيرة وعديدة للأطفال والكبار، كان من أهمها فعالية المسرح المفتوح والذي يشارك فيه الأطفال بشكل تفاعلي، وركن الألعاب الهوائية المجاني للأطفال.
ورافق أعمال التشكيل فعالية الخيمة الاجتماعية التي تشارك فيها عيادات صحية واجتماعية، كركن صحة الأسنان «صانعو الابتسامة» وركن النظر وركن مركز الرعاية النهارية بالقطيف. وصاحب المهرجان عدة أركان منها، ركن جمعية العطاء النسائية «استهلكها صح» وركن الكتاب الذي يهدف إلى جمع الكتب المستعملة من الزوار وإعادة تدويرها، بتوفيرها بالمكتبة العامة بالقطيف، كما كان لنادي الترجي ركن تعريفي بالنادي، وأيضا كان هناك ركن الرسم الحر للأطفال.
وقال مدير مركز العمل التطوعي بالقطيف منير العوامي: إن الحملة التي يشارك فيها متطوعو المهرجان وأعضاء من فريق "نظافة بيئتك تبدأ بك"، تهدف إلى توعية أفراد المجتمع ومرتادي الكورنيش للمحافظة على نظافة الأماكن العامة.
وقال عضو اللجنة الاعلامية امين الزهيري: ان الهدف من المهرجان هو إبراز حضارة المنطقة الشرقية وزيادة الفعاليات وتنوّعها، بحيث تكون شاملة ترضي جميع الأذواق، وتتضمّن عروضاً مسرحية ومسابقات ثقافية أيضاً، لافتا إلى ان المهرجان يسعى إلى تعزيز المكانة التراثية والثقافية بما تملكه المنطقة من مخزون.
وقال رئيس لجنة التنمية الاجتماعية الاهلية بالقطيف علوي الخباز: إن المهرجان يركز على الفعاليات الثقافية كجزء أساسي من أنشطته المختلفة، التي تعد نوعا من الجذب السياحي للمنطقة، وتنويع المنافذ الترفيهية للأطفال والكبار، واكتشاف المهارات الفردية وتطويرها، وتشجيع الإنتاج المحلي للمنطقة، وتحفيز الشباب على العمل التطوعي، لافتا الى ان المهرجان يعد متنفساً ترفيهياً لأهالي القطيف، ويحمل رسالة توعوية بعلاقة الاهالي بالواجهة البحرية بالمحافظة.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.