إدارة معلومات الطاقة الأميركية ترفع توقعاتها للطلب العالمي على النفط في 2024    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    الاستثمار في صناعة الكهرباء    اليابان تُقصي سورية.. والكويت تضمن التأهل    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    النصر يُجهّز عرضاً ضخماً للظفر بخدمات روديغير    تجهيز الخدمات المتميزة لحجاج بيت الله الحرام    الحجّ.. مشهديّة آسرة    رونالدو يقود البرتغال للفوز وديا على أيرلندا ويصل للهدف 130 دوليا    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    100 % من مدارس المملكة تنهي "التقويم الذاتي"    "أرامكو" تتم عملية الطرح الثانوي لأسهمها العادية    هانتر بايدن يدان في قضيته الجنائية    ختامها خسارة    المملكة تستضيف ذوي التوائم السيامية المفصولة للحج    النوم يقلل الشعور بالوحدة    إزالة 18 ألف م2 مبان مهجورة بالشرقية    ولي عهد الكويت: نعتز بالعلاقة المتميزة مع المملكة    وزير الخارجية يشارك في جلسة التواصل الوزارية لمجموعة بريكس    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    وزير الإعلام يزور جناح «الداخلية» في معرض ملتقى إعلام الحج في مكة    «الجوازات» تعلن قدوم 1,547,295 حاجاً عبر المنافذ الدولية حتى نهاية أمس    تعليق التعاون الروسي - الإيراني    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    القبض على مصري في القصيم لترويجه مادتي الحشيش والإمفيتامين المخدرتين    الموافقة على افتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    البرق ينضم لإدارة النمور    السعودية للكهرباء تعلن عن تفاصيل استثماراتها ومشاريعها لحج 1445 ه    سفير المملكة في الأردن يودع 1000 حاج وحاجة فلسطيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    المعارضة البريطانية تتقدم.. وسوناك يربك المحافظين    توفير البيئة الآمنة للكشافة في معسكرات الخدمة العامة    فضائل العشر من ذي الحجة    المظالم ومدن يوقعان اتفاقية للربط الرقمي    العاهل الأردني: شبح المجاعة يهدد غزة.. السيسي يدعو لدعم «الأونروا»    أكثر من 15 ألف مستفيد من حملة "سلمان للإغاثة" لتحصين الأطفال ضد مرض الحصبة في اليمن    وفدٌ مجلس الشورى يقوم بزيارة إلى الهيئة الملكية بالجبيل    صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يستعد لاستقبال الحجاج    الذهب يفقد بريقه والنفط فوق 80 دولاراً    «أبل» تستعد لإبهار العالم بتحديثات كبيرة في مؤتمر المطورين    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية في المشاعر    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    بينالي الفنون الإسلامية 2025 بجدة    "الصحة": ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحديات الحج    هل يصبح عمرو دياب منبوذاً ويواجه مصير ويل سميث ؟    «الدفاع المدني»: تجنبوا الزحام وراعوا كبار السن في المسجد الحرام    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    أمير المدينة يوجه باستمرار العمل خلال أيام إجازة عيد الأضحى    للمعلومية    الهلال يسرق شعبية كريستيانو من النصر    مريضات السكري والحمل    استثمار الوقت في الأنشطة الصيفية    " نبتة خارقة" تحارب تلوث الهواء    البذخ يحتاج لسخافة !    ساحة المحاورة تحتاج إلى ضبط    عرض عسكري يعزز أمن الحج    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



تدشين «مسرحي الأحساء» ب«السمفونية الثانية»

نيابة عن وزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة افتتح وكيل الوزارة للشؤون الثقافية الدكتور ناصر الحجيلان مساء الأربعاء بحضور رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور محمد الرصيص مهرجان الأحساء المسرحي في نسخته الثانية والذي ينظمه فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء بمقر الجمعية بالهفوف لمدة أسبوع بمشاركة ستة فرق سعودية وخليجية.
جانب من المهرجان. (تصوير: إبراهيم السقوفي)
كما افتتح الحجيلان المعرض التشكيلي الذي يضم 100 لوحة فنية من مختلف المدارس التشكيلية, نفذها عدد من الفنانين التشكيليين بالأحساء, وكذلك معرض التصوير الضوئي الذي يحتوي على العديد من الصور الفوتوغرافية المختلفة, ثم دشن كتاب الفنان المسرحي الراحل عبدالرحمن المريخي (خبايا الذاكرة) الذي تولت طباعته وإصداره لجنة الفنون المسرحية في جمعية الأحساء. وقال الحجيلان: إن أكثر ما لفت انتباهه أثناء افتتاح معرض الفنون التشكيلية هو الثراء في الإنتاج من مختلف المدارس، وأضاف:»أعجبتني الكثير من اللوحات انشرح خاطري بعد أن استمعت للشرح المفصل عن تلك اللوحات، وما تعنيه كل لوحة».
متمنياً أن تساهم وزارة الثقافة والإعلام في استقطاب اللوحات، ليستفيد منها عدد كبير من الناس داخل وخارج المملكة، بهدف إثراء تجارب الفنانين أنفسهم ، وإطلاع المهتمين بالفن والثقافة على هذا الإنتاج. وقال:»لقد لمست الخصوصية تعبر فيها، ولا شك بأن كل تلك الثقافات مجتمعة إنما هي تعبير شامل». بعد ذلك بدأ حفل افتتاح المهرجان المسرحي بكلمة لمدير فرع جمعية الثقافة والفنون بالأحساء سامي الجمعان، رحب فيها بوكيل وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية, ورئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون والفرق المشاركة في المهرجان والحضور. ثم ألقى رئيس الجمعية العربية السعودية للثقافة والفنون الدكتور محمد الرصيص كلمة أوضح فيها أن الجمعية بمختلف فروعها قدمت العام الماضي أكثر من 120 فعالية مسرحية متعددة بين إنتاج أعمال مسرحية ودورات وورش عمل وأمسيات ثقافية متنوعة، مشيراً إلى أن الجمعية تقدم أعمالاً نوعية في المسرح وغيره من الأنشطة. من جهته, قدّم مدير المهرجان نوح الجمعان التحية والتقدير للداعمين وشركاء النجاح وفي مقدمتهم شركة أرامكو السعودية التي تكفّلت بجوائز المهرجان المادية والتي تجاوزت حاجز ال 90 ألف ريال، وأمانة الاحساء والشركة المتحدة للبيع بالتقسيط المحدودة إحدى شركات عبداللطيف جميل ووكالة ديجيتال ميديا الوسائط الرقمية والمؤسسة الاقتصادية. وفي ختام الحفل شاهد الحضور العرض الافتتاحي للمهرجان (مسرحية السمفونية الثانية) وهي من تأليف شادي عاشور وإخراج محمد الجفري وتمثيل أسامه خالد وخالد صقر وبندر الحازمي والدكتور خالد حاجي, بإشراف عام من رجاء العتيبي، وهي من إنتاج جمعية الثقافة والفنون بالرياض.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.