تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    المديرية العامة للسجون تحتفي بتخريج (700) مجند من دورة الفرد الأساسي ال (44)    أمطار رعدية على المناطق الجنوبية ومرتفعات مكة    أدوات جديدة لتطوير برمجيات الذكاء الاصطناعي    "إكس" تُطوِّر زرًا للتحقق من الذكاء الاصطناعي    75 ملياراً حصاد اليوم الثاني ل"مستقبل الطيران"    "EFFIE" تختار موسم الرياض مقراً إقليمياً لجوائزها    مناطيد العُلا تتزين ب"النمر العربي والحِجر وخيبر"    الداخلية تستعرض تقنيات الذكاء في الحج    وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    الجدعان: نبحث فرص خصخصة ب«البنية التحتية»    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    نائب أمير مكة يستقبل مدير عام الجوازات والوفد المرافق له    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



النور يتجاوز النصر الإماراتي ومضر في مواجهة قوية مع السد القطري

افتتحت يوم أمس السبت، البطولة الخليجية 34 أبطال الكؤوس لكرة اليد، وذلك بعد المباراة الافتتاحية التي سبقت مراسم حفل الافتتاح بين مسقط العماني والأهلي البحريني، حيث بدأت مراسم الافتتاح بدخول الفرق المشاركة، ثم كلمة مدير البطولة الأستاذ عبدرب الرسول العبيدي، رحب فيها بالحضور والفرق المشاركة، وتمنى لهم طيب الاقامة في بلدهم الثاني المملكة العربية السعودية، في ظل التنافس الشريف بين دول مجلس التعاوني الخليجي. بعدها ألقى الشيخ سلطان الحوسني رئيس اللجنة التنظيمية لدول مجلس التعاون الخليجي لكرة اليد، كلمة وشكر فيها رعاية الشباب والاتحاد السعودي لكرة اليد وادارة نادي النور؛ على استضافتها للبطولة الخليجية الرابعة والثلاثين. وفي نهاية فقرات الحفل، رفع الشيخ سلطان الحوسني، وفيصل العبدالهادي مدير مكتب رعاية الشباب بالدمام، وأمجد نوح رئيس اللجنة المنظمة للبطولة علم البطولة معلنين انطلاقتها.
النور يحقق أول انتصاراته عبر النصر الإماراتي
حقق مستضيف البطولة نادي النور السعودي، فوزه الأول على نادي النصر الإمارتي، بنتيجة 23/18 حيث سيطر النور على مجريات المباراة، حيث وصل الفرق في أول 10 دقائق الى 7 أهداف بنتيجة 7/2 ولم يتمكن النصر الاماراتي باللحاق بالنور، حيث قدم لاعبو النور مباراة مميزة في الجانب الدفاعي بقيادة مهدي آل سالم وعبدالله حماد ونبيل العبيدي، وفي الناحية الهجومية كانت اختراقات هشام العبيدي الذي كان مفتاح الحلول إلى أن انتهى الشوط الأول بنتيجة 11/6. وفي الشوط الثاني واصل لاعبو النور ابداعاتهم وروحهم العالية بنفس نهج الشوط الأول، حيث خطف نجومية الشوط اللاعب مجتبى السالم، حيث تساوى في التسجيل مع زميله هشام العبيدي حيث سجل كل منهما 5 أهداف، وذكر مدرب النصر الاماراتي محمد معاشو انهم دخلوا البطولة بإعداد نوعاً ما ضعيف، وبكل تأكيد ان اللقاء الأول مع المستضيف يعتبر من أصعب اللقاءات من حيث دفع عجلة الفريق للامام، وقال: بإذن الله نستطيع ان نتجاوز مسقط لنستطيع المنافسة، والتأهل للمرحلة الثانية.
مسقط العماني يفجر أولى مفاجآت خليجي 34
حقق نادي مسقط العماني، أول فوز له على نظيرة الأهلي البحريني في أولى مباريات البطولة الخليجية 34 أبطال الكؤوس لكرة اليد بنتيجة 33/29، بعد أن انتهى الشوط الأول بتعادل الفريقين 13/13، حيث بانت ملامح تشير لوجود مفاجأة منذ انطلاق المباراة، رغم ان الأهلي البحريني تسيد الشوط الأول وكان المتقدم طول مجرياته حتى الدقيقة التاسعة، عندما سجل مسقط العماني أول تعادل في اللقاء بفضل اللاعب المتألق حسام قطاف هداف المباراة ب 9 أهداف، وعند الدقيقة 25 سجل مسقط العماني أول تقدم له بنتيجة 12/13، وفي الشوط الثاني كان لمسقط كلمة الحسم بعد ان تقدم بداية الشوط ووسع الفارق مابين 3 و4 أهداف وكان لحارس مسقط العماني أمير الدغيشي نجومية الشوط الثاني.
اما الأهلي البحريني فقد غاب التركيز عن لاعبيه خلال مجريات الشوط الثاني بالإضافة الى تدني مستوى أفضل حارس آسيوي محمد عبدالحسين، الذي لم يكن في قمة عطائه، وقد امتنع الأهلي البحريني عن حضور المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة.
الأهلي الإماراتي يقابل القرين الكويتي.. ومضر في اختبار السد القطري
تستأنف اليوم الأحد منافسات البطولة الخليجية الرابعة والثلاثين أبطال الكؤوس لكرة اليد، حيث تنطلق لقاءات المجموعة الثانية التي تضم (الأهلي الإماراتي - مضر السعودي - السد القطري - القرين الكويتي)، حيث يلتقي حامل اللقب الأهلي الإمارتي مع نظيره القرين الكويتي الذي حل بديلاً للقادسية الكويتي، بعد رفض وقبول من الجهات المختصة في الاتحاد الكويتي لكرة اليد، بعد اعتذار القادسية الكويتي، التي رجحت اسباب اعتذاره عن المشاركة بسبب عدم الانتهاء من تأشيرات الجهاز الفني والطبي والمحترفين في الفريق؛ مما سبب حرجاً للجنة التنظيمية للبطولة بعد تأكيد حجوزات السكن والمواصلات، وبناء عليه تم التنسيق مع الاتحاد الكويتي الذي اختار القرين بديلاً للقادسية، حيث وصل القرين صباح يوم الافتتاح، ويأمل الأهلي الإماراتي في المحافظة على لقب البطولة بعد ان نجح مؤخراً بالتعاقد مع الدولي لاعب المنتخب البحريني جعفر عبدالقادر، بالإضافة الى وجود المحترف المصري المعروف حسين زكي، وقد وصل الأهلي الإماراتي في وقت مبكر الى المملكة العربية السعودية قبل انطلاق البطولة ب 3 أيام، بكامل البعثة الإماراتيه ويقوده المدرب المعروف جمال شمس الدين.
أما القرين الكويتي الذي تلقى خبر المشاركة قبل يوم واحد من انطلاق البطولة، فأوراقه غير مكشوفه للفرق المشاركة، الا ان الورقة الأقوى التي انكشفت هي مشاركة اللاعب السوبر مان (محمد الغربلي) مع فريق القرين، حيث كان الغربلي قادماً من الكويت للتوقيع مع نادي النور السعودي، وقبل وصوله للمملكة تلقى الأوامر من الجهات العليا في الاتحاد الكويتي لكرة اليد بالتوقيع مع ممثل دولة الكويت بالبطولة (نادي القرين)؛ مما سبب حرجاً كبيراً للاعب مع جماهير وادارة نادي النور، يقام اللقاء في تمام الرابعة والنصف على ملعب رعاية الشباب بالدمام.
وفي اللقاء الثاني، في نفس المجموعة، يصطدم مضر السعودي بقوة السد القطري، ويعتبر اللقاء نهائيا مبكرا بين الفريقين؛ لما يملكانه من قوة ضاربة وانجازات قارية، حيث سبق للسد القطري الحصول على بطولة العالم للأندية، وله أرقام كبيرة في المحافل الخليجية والعربية وعلى المستوى الآسيوي، بالمقابل فقد سبق لمضر ان توج بالبطولة الآسيوية والتأهل لبطولة العالم للأندية والتي أقيمت في قطر وقدم مستويات مميزة أشاد بها جميع المتابعين لكرة اليد، وقد نجحت ادارة نادي مضر بالتوقيع مع لاعب المنتخب الكويتي والقادسية مهدي القلاف في وقت مبكر من يوم الجمعة، ومباشرة بعد اعلان انسحاب القادسية الكويتي من المشاركة في البطولة، بالإضافة الى اللاعب الجزائري وليد غزلان الذي يلعب في نادي براقي الجزائري ويضم نادي مضر نخبة من نجوم المنتخب السعودي، يتقدمهم قائد المنتخب حسن الجنبي، وأحمد العلي ومحمد عباس. اللقاء يقام في تمام الساعة 6:45 مساء.
محمد عباس: السد فريق قوي والأملح عنيد
أكد لاعب المنتخب السعودي ولاعب نادي مضر محمد عباس، ان مباراة فريقهم اليوم أمام السد القطري تعتبر من أقوى مباريات البطولة؛ لوجود عناصر على مستوى عال في فريق السد، لكن لايعني هذا أننا مستسلمون فالحمد لله نملك قوة ضاربة هي من تدفعنا دائماً للأمام، وهي جمهورنا الذي بكل تأكيد سيزحف غداً الى صالة رعاية الشباب بالدمام، وسيقف خلفنا كما العادة.
وواصل العباس حديثه: نعرف تماماً اين تكمن قوة السد والأهم من ذلك ان يكون فريقنا في يومه لنصل خطوة بخطوة لهدفنا، ففوزنا على السد ستكون هي انطلاقتنا الحقيقية نحو المنافسة.
سامي آل يتيم: جمهورنا هو من سيقودنا
ذكر عضو الاتحاد السعودي ورئيس نادي مضر الأستاذ سامي آل يتيم، ان مباراة اليوم أمام السد تعتبر مباراة من النوع العالمي، وواصل حديثه: انا لن اخوض في الحديث عن الأمور الفنية فالمدرب القدير رياض الصانع هو المسؤول الأول والأخير وكلي ثقة في عمله، وحديثي فقط هو موجه لجماهير الأملح، ولدي رسالة بسيطة أتمنى ان تصل للجميع وهي: جمهورنا الأملح أنتم من صعدتم بناديكم لمنصة كأس آسيا، وثاني العرب وأوصلتموه للعالمية، كلي أمل ان تكونوا بالموعد اليوم؛ لتزيدوا من ثقة أبطالنا ويكون المردود هو الفوز بإذن الله.
رفع علم البطولة قبل الانطلاقة
 حضور شخصيات رياضية في افتتاح البطولة
 من لقاء النور والنصر الإماراتي
 من لقاء الأهلي البحريني ومسقط العماني


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.