فرصة لهطول أمطار رعدية على معظم مناطق المملكة    آل حيدر: الخليج سيقدم كل شيء أمام النصر في الكأس    إلزام موظفي الحكومة بالزي الوطني    "واحة الإعلام".. ابتكار لتغطية المناسبات الكبرى    أرباح شركات التأمين تقفز %1211 في 2023    لرفع الوعي المجتمعي.. تدشين «أسبوع البيئة» اليوم    492 ألف برميل وفورات كفاءة الطاقة    «زراعة القصيم» تطلق أسبوع البيئة الخامس «تعرف بيئتك».. اليوم    الرياض.. عاصمة القمم ومَجْمَع الدبلوماسية العالمية    «هندوراس»: إعفاء المواطنين السعوديين من تأشيرة الدخول    "عصابات طائرة " تهاجم البريطانيين    كائن فضائي بمنزل أسرة أمريكية    أمير الرياض يؤدي الصلاة على منصور بن بدر بن سعود    القيادة تهنئ رؤساء تنزانيا وجنوب أفريقيا وسيراليون وتوغو    وزير الدفاع يرعى تخريج الدفعة (82) حربية    إحالة الشكاوى الكيدية لأصحاب المركبات المتضررة للقضاء    القتل ل «الظفيري».. خان الوطن واستباح الدم والعرض    طابة .. قرية تاريخية على فوهة بركان    مركز الملك سلمان يواصل مساعداته الإنسانية.. استمرار الجسر الإغاثي السعودي إلى غزة    وفاة الأمير منصور بن بدر بن سعود بن عبدالعزيز آل سعود    الرياض.. عاصمة الدبلوماسية العالمية    وزير الإعلام ووزير العمل الأرمني يبحثان أوجه التعاون في المجالات الإعلامية    فريق طبي سعودي يتفوق عالمياً في مسار السرطان    برعاية الملك.. وزير التعليم يفتتح مؤتمر «دور الجامعات في تعزيز الانتماء والتعايش»    العرض الإخباري التلفزيوني    وادي الفن    هيئة كبار العلماء تؤكد على الالتزام باستخراج تصريح الحج    كبار العلماء: لا يجوز الذهاب إلى الحج دون تصريح    مؤتمر دولي للطب المخبري في جدة    أخصائيان يكشفان ل«عكاظ».. عادات تؤدي لاضطراب النوم    4 مخاطر لاستعمال الأكياس البلاستيكية    وصمة عار حضارية    السجن لمسعف في قضية موت رجل أسود في الولايات المتحدة    ألمانيا: «استراتيجية صامتة» للبحث عن طفل توحدي مفقود    أمير الرياض يوجه بسرعة رفع نتائج الإجراءات حيال حالات التسمم الغذائي    الأرصاد تنذر مخالفي النظام ولوائحه    التشهير بالمتحرشين والمتحرشات    استقلال دولة فلسطين.. وعضويتها بالأمم المتحدة !    زلزال بقوة 6.1 درجات يضرب جزيرة جاوة الإندونيسية    64% شراء السلع والمنتجات عبر الإنترنت    تجربة سعودية نوعية    الأخضر 18 يخسر مواجهة تركيا بركلات الترجيح    الهلال.. ماذا بعد آسيا؟    تتويج طائرة الهلال في جدة اليوم.. وهبوط الهداية والوحدة    انطلاق بطولة الروبوت العربية    في الشباك    حكم و«فار» بين الشك والريبة !    الاتحاد يعاود تدريباته استعداداً لمواجهة الهلال في نصف النهائي بكأس الملك    (911) يتلقى 30 مليون مكالمة عام 2023    وزير الصناعة الإيطالي: إيطاليا تعتزم استثمار نحو 10 مليارات يورو في الرقائق الإلكترونية    سلامة موقع العمل شرط لتسليم المشروعات الحكومية    واشنطن: إرجاء قرار حظر سجائر المنثول    المسلسل    إطلاق برنامج للإرشاد السياحي البيئي بمحميتين ملكيتين    الأمر بالمعروف في الباحة تفعِّل حملة "اعتناء" في الشوارع والميادين العامة    الرئيس العام لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر: أصبحت مستهدفات الرؤية واقعًا ملموسًا يراه الجميع في شتى المجالات    «كبار العلماء» تؤكد ضرورة الإلتزام باستخراج تصاريح الحج    خادم الحرمين يوافق على ترميم قصر الملك فيصل وتحويله ل"متحف الفيصل"    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



المقاومة اللبنانية تصرع ضابطا صهيونيا والرد الاسرائيلي يقتل مراقبا فرنسيا
نشر في اليوم يوم 10 - 01 - 2005

اكدت وزارة الدفاع في باريس مقتل القومندان جان لوي فاليه المراقب الفرنسي في لجنة الأمم المتحدة لمراقبة الهدنة في جنوب لبنان المعين منذ يوليو الماضي، امس الاحد وأعلن الناطق باسم القوة الدولية ميلوش سروجر أنه قتل برصاص اطلق من الجانب الاسرائيلي في تبادل اطلاق نار مع حزب الله عبر الخط الأزرق بالقرب من مزارع شبعا المحتلة. وقبله سقط ضابط عسكري قتيلا إثر هجوم للمقاومة اللبنانية على دورية اسرائيلية، كما قتل مقاتل لبناني.
ووفقا للشرطة اللبنانية، اصيبت دورية الامم المتحدة بنيران اسرائيلية في منطقة كفر شوبا المقابلة لمزارع شبعا عند الحدود اللبنانية السورية الفلسطينية، حيث جرى تبادل اطلاق نار بين الجيش الاسرائيلي وعناصر حزب الله. وزعم الجيش الاسرائيلي انه يدرس الحادث. واثر الاشتباكات شن الطيران الاسرائيلي غارات على مواقع لحزب الله في قطاع كفر شوبا وقتل احد مقاتلي الحزب واصيب مدني لبناني، وفقا للشرطة.
ونقلت فرانس برس عن ناطق عسكري اسرائيلي ان الضابط الاسرائيلي القتيل برتبة ملازم وهو مساعد قائد فرقة مشاة غولاني الخاصة، وقد قتل في انفجار شحنة فجرها حزب الله بينما كان عائدا الى موقع الجيش في القطاع. وأكد تلفزيون المنار الذي يشرف عليه حزب الله ان العملية اسفرت عن مقتل عسكري اسرائيلي واصابة ثلاثة اخرين بجروح عندما فجر المقاتلون عبوة شديدة الانفجار لدى مرور ناقلة مدرعة اسرائيلية من طراز هامر قرب موقع زبدين في مزارع شبعا المحتلة وأن 4 طائرات هليكوبتر اسرائيلية شوهدت تجلي مصابين عقب الهجوم.
وانسحبت اسرائيل من جنوب لبنان في عام 2000 لتنهي احتلالا دام 22 عاما تحت ضغط نيران وصواريخ حزب الله.
واوضحت المنار ان هجوم حزب الله يأتي ردا على اطلاق النار الاسرائيلي الذي استهدف مدنيين لبنانيين الجمعة. وكانت الشرطة اللبنانية اعلنت انذاك ان عسكريين اسرائيليين اطلقوا النار باتجاه شاحنة صغيرة تنقل ثلاثة مدنيين لبنانيين في الجانب اللبناني من الحدود. وفي 20 يوليو 2004 قتل عسكريان اسرائيليان برصاص قناصة تابعين لحزب الله في القطاع الغربي للحدود اللبنانية الاسرائيلية.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.