العيبان: المملكة مستمرة في دعمها الإنساني للفلسطينيين    تابع سير العمل في مركز قيادة الدفاع المدني.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يتفقد مشاريع التطوير في المشاعر المقدسة    وفد شوري يزور «مَلكية الجبيل» ورأس الخير    وزير الإعلام يزور جناح" سدايا"    رقم قياسي جديد في موسوعة غينيس العالمية.. تدشين ممشى واجهة روشن البحرية بحلة جديدة    الرياض الخضراء    حج كل شهر    السعودية واحة فريدة للأمن والأمان (2 2)    شكراً..على أي حال    العدو الصهيوني    حج بلا أدلجة أو تسييس!    ماكرون يفرش السجاد لليمين المتطرف لدخول قصر ماتينيون    الأفيال الأفريقية تنادي بعضها بأسماء فريدة    السعودية والكويت.. رؤية مشتركة ومصير واحد    مدرب «النشامى»: «تعذبنا» اليوم.. مانشيني: لا نستحق الخسارة    في يورو 2024… الظهور الأخير ل 5 مخضرمين    أبناء الطائف ل«عكاظ»: «عروس المصايف» مؤهلة لاستضافة مونديال 2034    النصر يقترب من الحارس البولندي تشيزني    بدء العمل بمنع دخول المركبات غير المصرح لها إلى المشاعر    وزير الداخلية يتفقد المشاريع التطويرية ومركز تحكم الدفاع المدني بالمشاعر    اتفاقية بين «المظالم» و«مدن» للربط الرقمي    "الكشافة".. 6 عقود في خدمة ضيوف الرحمن    وزارة الداخلية تصدر قرارات إدارية بحق (15) مخالفًا لأنظمة وتعليمات الحج    خالد وهنادي يردان على تنبؤات ليلى حول طلاقهما ب«آية قرآنية»    150 وسيلة و 1500 إعلامي محلي ودولي في «ملتقى الحج»    سفراء "موهبة" يحصدون الجوائز    أكد على أهمية اتباع الإرشادات .. متحدث الصحة: ارتفاع درجات الحرارة أكبر تحدي في موسم الحج    مواسم الخير    10 نصائح من استشارية للحوامل في الحج    تحذير طبي للمسافرين: الحمّى الصفراء تصيبكم بفايروس معدٍ    «التهاب السحايا» يُسقط ملكة جمال إنجلترا    المملكة والريادة الطبية في فصل التوائم الملتصقة    كيف تتخلص من الألم..وتنضج ؟    منتجات فريدة للإبل تجذب أنظار زوار المعرض السعودي للسنة الدولية للإبليات 2024 في إيطاليا    النفط يستقر مع ترقب المستثمرين بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأميركي والصيني    أمير الرياض يؤدي صلاة الميت على منيرة بنت محمد بن تركي    "الأمر بالمعروف" تشارك في حج هذا العام بمنصات توعوية متنقلة لخدمة الحجاج    الشؤون الإسلامية تحدد 1082 جامعاً ومصلى لإقامة صلاة عيد الأضحى بالشرقية    المملكة تواجه انتهاكات حقوق الطفل بصرامة    «إنفاذ» يُشرف على 26 مزاداً لبيع 351 عقاراً    الموافقة على أفتتاح جمعية خيرية للكبد بجازان    عبدالعزيز بن سعود يقف على جاهزية قوات أمن الحج    المملكة تملك مقومات صناعية متقدمة.. ومركز لوجستي عالمي    الحجّ.. مشهديّة آسرة    جولة رقابية على الأسواق والمسالخ بمنطقة نجران    المشاهير والترويج للاحتيال    «الآسيوي» يشيد بتنظيم «مونديال» البلياردو في جدة    لجنة الاستقطابات.. وتقييم التعاقدات السابقة    شركة مطارات الدمام تعقد ورشة عمل لتدشين 'خدمتكم شرف'    تزايد حاد في إصابات حمى الضنك في أوروبا    1.5 مليون حاجّ وصلوا المملكة    «الخارجية القطرية»: تسلمنا رد الفصائل الفلسطينية على مقترحات إسرائيل    مقتل نائب رئيس مالاوي ومرافقيه في حادث طائرة    الديوان ينعى الأميرة منيرة بنت محمد بن تركي    وزير الإعلام يدشن "ملتقى إعلام الحج" بمكة    أمن الحج.. خط أحمر    إثراء يفتح باب التسجيل في مبادرة الشرقية تبدع بنسختها الخامسة    البذخ يحتاج لسخافة !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



الكنيست يفرض عقوبات على داعمي أسر الشهداء
نائب إسرائيلي متطرف يطالب بترحيل الفلسطينيين
نشر في اليوم يوم 01 - 01 - 2005

صادق الكنيست الإسرائيلي على قانون جديد، ينص على فرض عقوبات بالسجن، وغرامات ماليه، لمن يساعد أسر الشهداء الفلسطينيين،الذين ينفذون عمليات استشهادية داخل إسرائيل، ووفق القانون المصادق عليه، فان من يقدم مساعدات ماليه لأسر الشهداء، يعتبر مذنبا ومخالفا للقانون، ويجب أن يقدم (للعدالة) الإسرائيلية، ويتضمن القانون في جنابته الجهات المالية التي تنقل الأموال مثل مديري البنوك، ومديري منظمات الإغاثة، وكل جهة تعمل على إيصال الأموال إلى اسر الشهداء، والذي اعتبرها الكنيست مكافأة لأسر الشهداء على افعال أبنائهم، ويتطرق القانون إلى أن كل شخص يعلم بتحويل أو نقل أموال، ولا يقوم بالتبليغ عنها للسلطات الإسرائيلية المختصة، يعتبر مخالفا للقانون، ويجب معاقبته، وحسب الكنيست فان الحكم قد يصل لمدة عام.
كما تمت المصادقة على قانون شامل للمس باقتصاد ما سموه (الإرهاب)، والقانون الذي صادقت عليه الكنيست في القراءة الثانية والثالثة بأغلبية 62 عضو كنيست مقابل 6 أعضاء معارضين جميعهم من الكتل العربية، سيسمح بفرض عقاب على من يساعد ما سموها (المنظمات الإرهابية) حسب الوصف الإسرائيلي.
وفي سياق منفصل، ازدادت الشكوك التي تدور حول عدم إمكانية حكومة اريئيل شارون تحقيق حكومة وحدة (وطنية)، وذلك بسبب الخلافات الداخلية المتصاعدة داخل الأحزاب، وتحدثت وسائل الإعلام الإسرائيلية أن أشخاصا مقربين من شارون يعترفون ببروز ظروف صعبة ومعقدة بالآونة الأخيرة والتي تنعكس سلبا على تشكيل الحكومة حسب قولهم، ومن بين العقبات، المحادثات التي أجريت مع يهدوت هتوراه، وكذلك الوقت الطويل للمناقشات في لجنة التشريع حول (قانون بيرس) ورصد الصفوف من جديد في أوساط متمردي الليكود من أجل إحباط إقامة الحكومة.
ومن جهة أخرى، تم إسقاط مشروع النائب اليميني المتطرف في (الكنيست) أوري اريئيل، والذي اقترح فكرة صهيونية جدية للتخلص من الفلسطينيين، وبخاصة سكان مدينة القدس المحتلة، وذلك ردا على ترحيل المستوطنين من قطاع غزة، وقال اريئيل: أقترح نقل الفلسطينيين للهند، فالمنطقة هناك باتت فارغة من السكان بعد الزلزال الذي ضربها.
وقد أثار المشروع الذي تقدم به النائب المتطرف نقاشا حادا بالكنيست، وتم إسقاطه بغالبية 34 نائباً مقابل تأييد 12 نائباً.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.