زعيم المعارضة: نتنياهو يبيع الجنود.. وحكومته عاجزة    صفقة أسلحة أمريكية ضخمة إلى إسرائيل    المملكة تحقق المركز 16عالميًا في تقرير الكتاب السنوي للتنافسية العالمية 2024    ارتفاع أسعار الذهب إلى إلى 2320.69 دولارًا للأوقية    الإمارات تخصص 70% من تعهدها البالغ 100 مليون دولار للأمم المتحدة ووكالاتها الإنسانية في السودان    طيار مصري يفارق الحياة في الجو… ومساعده يبلغ الركاب ويغير مسار الرحلة خلال رحلة من القاهرة إلى الطائف    مفتي عام المملكة يستقبل مدير عام الجوازات    6 نصائح للمتكممين خلال العيد    انطلاق أعمال الجناح السعودي المشارك في معرض يوروساتوري 2024    تعرف على درجات الحرارة في مكة والمشاعر المقدسة    "الداخلية" تستضيف أسر الشهداء والمصابين لأداء مناسك حج هذا العام 1445ه    هذا سبب ارتفاع أقساط السيارات في الوقت الحالي    ليان العنزي: نفذت وصية والدي في خدمة ضيوف الرحمن    سعود بن مشعل يستقبل مدير عام المجاهدين    بحضور تركي آل الشيخ.. نجوم "ولاد رزق 3" يُدشنون العرض الأول للفيلم في السعودية    قائد أحب شعبه فأحبوه    الرئيس المصري يغادر بعد أداء الحج    في 2025.. ستصبح الشوكولاتة باهظة الثمن !    مصادر «عكاظ»: أندية تنتظر مصير عسيري مع الأهلي    مصدر ل«عكاظ»: أبها يرغب في تمديد إعارة الصحفي من العميد    «بيلينغهام» ثالث أصغر هداف إنجليزي    رئيس الفيدرالي في مينيابوليس يتوقع خفضاً واحداً للفائدة    48 درجة حرارة مشعر منى.. لهيب الحر برّدته رحمة السماء    جدة: منع تهريب 466 ذبيحة فاسدة    «ترجمان» فوري ل140 لغة عالمية في النيابة العامة    رسالة لم تقرأ..!    نجاح مدهش اسمه «إعلام الحج»    بعوضة في 13 دولة تهدد إجازتك الصيفية !    800 مليار دولار قروض عقارية في الربع الأول    نظرية الحج الإدارية وحقوق الملكية الفكرية    فخر السعودية    وفود وبعثات الحج: المملكة تقود الحج باقتدار وتميز وعطاء    المملكة.. تهانٍ ممزوجة بالنجاحات    بديل لحقن مرضى السكري.. قطرات فموية فعّالة    5 مثبطات طبيعية للشهية وآمنة    فخ الوحدة ينافس الأمراض الخطيرة .. هل يقود إلى الموت؟    أمطار الرحمة تهطل على مكة والمشاعر    الاتحاد الأوروبي يفتح تحقيقاً ضد صربيا    يورو 2024 .. فرنسا تهزم النمسا بهدف ومبابي يخرج مصاباً    فرنسا تهزم النمسا في بطولة أوروبا    مدرب رومانيا: عشت لحظات صعبة    رئيس مركز الشقيري يتقدم المصلين لأداء صلاة العيد    القبض على إثيوبي في عسير لتهريبه (34) كيلوجراماً من مادة الحشيش المخدر    السجن والغرامة والترحيل ل6 مخالفين لأنظمة الحج    ولي العهد: نجدد دعوتنا للاعتراف بدولة فلسطين المستقلة    وزارة الداخلية تختتم المشاركة في المعرض المصاحب لأعمال ملتقى إعلام الحج    وزير الصحة يؤكد للحجيج أهمية الوقاية بتجنّب وقت الذروة عند الخروج لأداء ما تبقى من المناسك    د. زينب الخضيري: الشريك الأدبي فكرة أنسنت الثقافة    «الهدنة التكتيكية» أكذوبة إسرائيلية    2100 رأس نووي في حالة تأهب قصوى    القبض على إثيوبي في الباحة لترويجه مادة الإمفيتامين المخدر    الرئيس الأمريكي يهنئ المسلمين بعيد الأضحى    نائب أمير مكة المكرمة يطلع على خطط أيام التشريق    تصادم قطارين في الهند وسفينتين في بحر الصين    فيلم "ولاد رزق 3" يحطم الأرقام القياسية في السينما المصرية بأكثر من 18 مليون جنيه في يوم واحد    51.8 درجة حرارة المنطقة المركزية بالمسجد الحرام    عروض الدرعية تجذب الزوار بالعيد    عيد الأضحى بمخيمات ضيوف الملك ملتقى للثقافات والأعراق والألوان الدولية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



وزراء داخلية الخليج يختتمون اجتماعهم ال23 وسط تفاؤل بتنفيذ قراراته
ثمنوا عزم المملكة على استضافة مؤتمر دولي لمكافحة الإرهاب
نشر في اليوم يوم 11 - 10 - 2004

اختتم أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية امس أعمال اجتماعهم الدورى الثالث والعشرين لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس.
وقد القى الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية فى دولة الكويت رئيس الاجتماع كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس على ما خرج به الاجتماع من قرارات وما تضمنه من اراء كان لها الاثر الكبير فى نجاح الاجتماع.
بعد ذلك تلا الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالرحمن بن حمد العطية البيان الصحفى الصادر عن الاجتماع الثالث والعشرين لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية وفيما يلى نصه..
" بدعوة كريمة من الشيخ نواف الاحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية بدولة الكويت عقد أصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية اجتماعهم الثالث والعشرين بالكويت خلال الفترة من 25 الى 26 شعبان 1425ه الموافق من 9 الى 10 اكتوبر 2004م وترأس الاجتماع معالي الشيخ نواف الاحمد الجابر الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية فى دولة الكويت وبحضور أصحاب السمو والمعالي الفريق الركن الدكتور محمد سعيد البادى وزير الداخلية فى دولة الامارات العربية المتحدة ومعالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله آل خليفة وزير الداخلية فى مملكة البحرين وصاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز ال سعود وزير الداخلية فى المملكة العربية السعودية ومعالي السيد سعود بن ابراهيم بن سعود البورسعيدى وزير الداخلية فى سلطنة عمان ومعالي الشيخ حمد بن ناصر بن جاسم ال ثانى وزير الدولة للشئون الداخلية عضو مجلس الوزراء فى دولة قطر.
وشارك فى الاجتماع عبدالرحمن بن حمد العطية الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية.
وعبر الوزراء عن خالص شكرهم وتقديرهم لدولة الكويت حكومة وشعبا بقيادة أميرها المفدى حضرة صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح - يحفظه الله - وسمو ولي عهده الامين الشيخ سعد العبدالله الصباح وسمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء على كرم الضيافة وحسن الوفادة منوهين بالجهود المتميزة لوزارة الداخلية وعلى رأسها معالي الشيخ نواف الاحمد الصباح النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية وكبار مساعديه فى الاعداد والترتيب المتميز لانعقاد الاجتماع الامر الذى مكنهم بعد عون الله سبحانه وتعالى من التوصل الى النتائج والقرارات التى تعزز مسيرة العمل المشترك بشكل عام وفى مجال التعاون والتنسيق الامنى بوجه خاص وتحقيق تطلعات مواطنى دول المجلس وطموحات القادة فى الحفاظ على الامن والاستقرار الذى تنعم به دول المجلس.
ورحب الوزراء بالفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة وزير الداخلية فى مملكة البحرين الذى يشارك لاول مرة مع اخوانه اصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية فى مثل هذه الاجتماعات مهنئين معاليه على الثقة الكريمة بتعيينه وزيرا للداخلية ومثمنين لمعاليه التوفيق ومقدرين لسلفه معالي الشيخ محمد بن خليفة آل خليفة اسهاماته وجهوده المتميزة فى تعزيز مسيرة العمل الامنى المشترك على مستوى دول المجلس بوجه خاص وعلى المستوى العربى بوجه عام.
وفى اطار الجهود المبذولة لمكافحة الارهاب أكد الوزراء وقوف ودعم وتأييد دول المجلس لكافة الاجراءات التى تتخذها المملكة العربية السعودية لمواجهة الاحداث والعمليات الارهابية التى تقوم بها بعض العناصر الارهابية الضالة والمضللة منوهين بالقدرة والكفاءة العالية للاجهزة الامنية فيها والقضاء على رموز وقيادات الفئة الضالة واحباط العديد من الاعمال الارهابية الغريبة على مجتمعات دول المجلس والبعيدة كل البعد عن مبادىء وتعاليم الدين الاسلامى الحنيف.
كما ثمن الوزراء عزم المملكة على استضافة مؤتمر دولى لمكافحة الارهاب فى شهر ذى الحجة القادم 1425ه الموافق شهر فبراير 2005م والذى يأتى انطلاقا من قناعتها وحرصها على الاسهام الفاعل فى الجهود الاقليمية والدولية لمكافحة الارهاب وتعبيرا عن مواقفها الثابتة ضد هذه الاعمال الاجرامية وضرورة تعاون المجتمع الدولى لمحاربتها.
واستعرض الوزراء المتغيرات والمستجدات الامنية المتسارعة اقليميا ودوليا واثرها على امن واستقرار دول المجلس وجدد الوزراء تأكيدهم على المواقف الثابتة لدول المجلس فى نبذ الارهاب بمختلف اشكاله وصوره وأيا كان مصدره وما يساق له من اسباب مبدين ارتياحهم للخطوات والاجراءات والآليات التى اتخذتها دول المجلس على المستوى الداخلى فيما بينها وعلى المستوى الاقليمى والدولى لمواجهة آفة الارهاب وما تشكله من خطورة فادحة على الارواح والممتلكات مؤكدين فى الوقت نفسه على ان الارهاب ظاهرة دولية ليس له وطن أو دين أو جنسية مجددين دعوة دول المجلس وتأييدها لكل جهد اقليمى ودولى لمواجهة هذا الداء.
واستعرض الوزراء مسار مختلف مجالات التعاون والتنسيق الامنى بين دول المجلس فى ضوء توصيات اللجان الامنية المتخصصة التى عقدت اجتماعاتها هذا العام واتخذوا بشأنها القرارات الهادفة الى تعزيز التعاون والتنسيق الامنى بين الدول الاعضاء بما يساعد على حماية مجتمعات دول المجلس من آفة انتشار المخدرات ومكافحة غسيل الاموال وتكثيف الاتصال والتنسيق بين اجهزة حرس الحدود وخفر السواحل لمكافحة التسلل والتهريب عبر الحدود.
كما قرر الوزراء تكثيف الاتصال والتعاون والتنسيق بين مختلف الاجهزة الامنية من خلال تبادل المعلومات والخبرات وتشجيع الباحثين على بحث ودراسة الجرائم المنظمة والجرائم الالكترونية " الانترنت ".
وتدارس الوزراء تردى الاوضاع الامنية فى العراق وما يشهده من انفلات أمنى مؤكدين وقوف دول المجلس الى جانب الشعب العراقى الشقيق والعمل على الحفاظ على العراق واستقراره ووحدته وسلامة أراضيه.
كما عبر الوزراء عن قلقهم من الممارسات الاسرائيلية بحق الشعب الفلسطينى الشقيق وما يتعرض له من تنكيل وقتل وهدم للمنازل وتدمير المملتكات مناشدين المجتمع الدول ممثلا فى الامم المتحدة وأمينها العام واللجنة الدولية لحقوق الانسان التدخل والنظر فى الوضع المأساوى الذى يتعرض له الفلسطينيون وأسراهم وتحميل اسرائيل باعتبارها قوة احتلال المسئولية الكاملة عن جميع الممارسات والانتهاكات لحقوق الانسان الفلسطينى ومحاسبتها عن الجرائم المستمرة التى ترتكبها بحق الاسرى والمعتقلين الفلسطينيين.
وفى الختام رفع اصحاب السمو والمعالي برقية شكر وتقدير لحضرة صاحب السمو الشيخ جابر الاحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت - حفظه الله - واخرى مماثلة لكل من سمو ولي عهده الامين الشيخ سعد العبدالله الصباح وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح ومعالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الشيخ نواف الاحمد الصباح متمنين للشعب الكويتى الشقيق الامن والاستقرار ودوام التقدم والرخاء فى ظل قيادته الرشيدة.
اثر ذلك القى صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية كلمة عبر فيها عن شكره وتقديره لمعالي النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الكويتى على حسن ادارته للاجتماع.
كما ثمن سموه الجهد الذى بذله الامين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية والامانة فى تنظيم أعمال هذه الدورة مشيدا بجهود أعضاء اللجنة التحضيرية للاجتماع.
ورفع سمو وزير الداخلية الشكر والتقدير لسمو أمير دولة الكويت ولسمو ولي عهده ولسمو رئيس مجلس الوزراء لدولة الكويت وللشعب الكويتى على ما حظى به الوفد من رعاية وحفاوة.
وقال سموه: نرجو ان شاء الله أن نلتقى دائما على الخير ونتطلع الى اللقاء نكمل لقاءنا هذا فى مملكة البحرين تحت رعاية صاحب الجلالة حمد بن عيسى ال خليفة وبعناية أخى العزيز راشد بن عبدالله ال خليفة.
ودعا سموه فى ختام كلمته الله عز وجل ان تتكلل أعمالهم بالنجاح لتحقيق الامن وتجنيب البلاد والمواطنين كل ما يعكر صفو الامن أو يمس حياتهم.
عقب ذلك القى معالي الفريق الركن الشيخ راشد بن عبدالله ال خليفة وزير الداخية فى مملكة البحرين كلمة أشاد فيها بحفاوة الاستقبال وكرم الضيافة التى أحيط بها فى دولة الكويت الشقيقة منوها بما جاء خلال اجتماع وزراء الداخلية بدول المجلس من مناقشات وآراء وما توصل اليه من قرارات لخير دول المجلس.
وعبر عن سعادته باستضافة مملكة البحرين أعمال الاجتماع الرابع والعشرين القادم بمشيئة الله موجها الدعوة لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس للمشاركة فى اكمال المسيرة سعيا لتحقيق ما يتطلع اليه المواطن الخليجى.
من جهة اخرى استقبل سمو الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت فى الديوان الأميرى امس صاحب السمو الملكي الأمير نايف بن عبدالعزيز وزير الداخلية وأصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول مجلس التعاون المشاركين فى الاجتماع الدورى الثالث والعشرين لاصحاب السمو والمعالي وزراء الداخلية بدول المجلس.
ونقل سمو الأمير نايف بن عبدالعزيز خلال الاستقبال تحيات خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الامين وسمو النائب الثانى - حفظهم الله - لسمو رئيس مجلس الوزراء بدولة الكويت.
كما تم خلال الاستقبال بحث عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الشقيقين.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.