الأمير خالد بن سطام مساء اليوم يفتتح معرض صنع في عسير    مطار الرياض يفوز بجائزة أفضل مطار بالمملكة    وزير الخارجية يعبر لنظيره الإيراني عن تضامُن المملكة    أجهزة كمبيوتر من "مايكروسوفت" مزودة بالذكاء    الهلال يعلن جاهزية سالم الدوسري لمواجهة الطائي    رسميًا.. الاتحاد يعلن رحيل رومارينهو وغروهي    6.7 مليار دولار مساعدات سعودية ل 99 دولة    القوات المسلحة تواصل تمرين «الأسد المتأهب 2024»    عودة الصور المحذوفة تصدم مستخدمي «آيفون» !    6.41 مليون برميل صادرات السعودية من النفط    أمير منطقة تبوك ونائبه يواسيان النبهاني في وفاة والدته    الاتحاد بطلاً لهوكي الغربية    «الموارد»: دعم أكثر من 12 ألف مواطن ومواطنة بالشرقية    أمير الجوف يعزّي أسرة الحموان    استقبال حافل ل «علماء المستقبل».. أبطال «ISEF»    5 فوائد للمشي اليومي    وزير الشؤون البلدية والقروية والإسكان يكرم البواني لرعايتها منتدى المشاريع المستقبلية    أسرة بن مخاشن تستقبل المواسين في مريم    معابر مغلقة ومجازر متواصلة    القيادة تعزي في وفاة رئيس إيران ومرافقيه    المسألةُ اليهوديةُ مجدداً    واتساب يختبر ميزة تلوين فقاعات الدردشة    رحلة نحو الريادة في السياحة العلاجية    الراجحي يصدر قراراً بتعديل تنظيم العمل المرن    طموحنا عنان السماء    8 مواجهات في الجولة قبل الأخيرة لدوري" يلو".. " الخلود والعروبة والعربي والعدالة" للمحافظة على آمال الصعود    أنديتنا وبرنامج الاستقطاب    في الرياضة.. انتظار الحقائق والتطوير    اجتماع اللجنة الأمنية والعسكرية المنبثقة عن مجلس التنسيق السعودي - القطري    تعزيز العلاقات مع "تحالف الحضارات"    فراق زارعة الفرح    أمير القصيم يكرم «براعم» القرآن الكريم    10522 خريجًا وخريجة في مختلف التخصصات.. نائب أمير مكة المكرمة يشرف حفل التخرج بجامعة جدة    إحباط تهريب 200 كلغ من القات المخدر    خادم الحرمين الشريفين يخضع لبرنامج علاجي    "تعليم جدة" يصدر نتائج حركة النقل الداخلي لشاغلي وشاغلات الوظائف التعليمية    أمير الرياض يستقبل منتسبي جمعية المتقاعدين    الذكاء الاصطناعي ومستقبل الوظائف    إجازة لمكافحة التعاسة    ابحث عن قيمتك الحقيقية    لجين تتألق شعراً    مواجهة الظلام    مبادرة الأديب العطوي    نائب أمير جازان يكرم متفوقي التعليم    ما الذي علينا فعله تجاه أنفسنا ؟!    زلة الحبيب    وقتك من ذهب    لا عذر لخائن    تسهيل وصول أمتعة الحجاج لمقار سكنهم    العجب    مكعّب روبيك.. الطفل العبقري    علاقة معقدة بين ارتفاع ضغط الدم والصحة النفسية    الحامل و الركود الصفراوي    أخصائية تغذية: وصايا لتجنب التسمم الغذائي في الحج    خرج من «البحر» وهو أصغر بعشر سنوات    أمير الرياض يرعى حفل تخرج طلبة الجامعة السعودية الإلكترونية    مفتي الهند يدعوا الله بأن يشفي خادم الحرمين    القيادة تعزّي دولة رئيس السلطة التنفيذية بالإنابة السيد محمد مخبر في وفاة الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي ومرافقيه    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



" عقار القابضة" تمنح اسهماً لشهداء الواجب في " بني النجار"
نشر في اليوم يوم 05 - 07 - 2004

كشف زيد بن محمد آل حسين الشريف رئيس مجلس إدارة شركة عقار القابضة عن مبادرته بإنشاء وقف لشهداء الواجب من العسكريين وقوات الأمن ومن اصابتهم إعاقة أوقفتهم عن العمل.وقال الشريف: انه قد خصص هذا الوقف الذي يحمل اسم موحد الجزيرة الملك عبد العزيز طيب الله ثراه وبمبلغ قدره عشرون مليون ريال عبارة عن اسهم الشركة في مساهمة " سوق بني النجار" في المدينة المنورة التي تمتلكها شركة "عقار القابضة" التي يتوقع لها ان تتعدى عند التصفية ان شاء الله حاجز ال 20 مليون ريال خلال الأشهر القليلة المقبلة. وفاء بواجبه كرجل أعمال تجاه الوطن العزيز ووقوفاً في صف واحد ضد ما حدث من أعمال إرهابية تسببت في سفك الدماء وزعزعة الأمن وعرفاناً بالدور المتميز والبطولي لشهداء الواجب تقبلهم الله الذين قدموا أرواحهم فداء لله ثم المليك والوطن خلال جهودهم الرائدة في مكافحة الإرهاب. وبين الشريف أنه ولتحقيق قاعدة أكبر من هذه المبادرة للشهداء التي تحمل اسم " أوقاف موحد الجزيرة لشهداء الواجب" حدد أن يشكل الوقف معلماً معمارياً في مدينة المصطفى صلى الله عليه وسلم " المدينة المنورة" حيث انطلق منهج الرفق والتسامح والحكمة. وأشار الشريف إلى أن ريع هذا الوقف سيحقق بحول الله ما يساند أسر شهداء الواجب ويسجل اعترافاً وتقديراً من أبناء هذا الوطن بجهودهم وإقدامهم البطولي موضحاً أن الصرف من هذا الوقف سيتم من خلال:
أعمال البر والخير لتكون صدقات جارية للشهداء ومن اصابتهم إعاقة أوقفتهم عن العمل لا ينقطع أجرها لهم أبداً، كما سيخصص لأسرة كل شهيد مبلغ (000،50 ريال) تكون كاستثمار لهم في مساهمة سوق بني النجار في المدينة المنورة. كما يخصص لكل من اصابتهم إعاقة أوقفتهم عن العمل مبلغ (000،20 ريال) تكون كاستثمار لهم في مساهمة سوق بني النجار في المدينة المنورة. وقال الشريف اننا حرصنا على أن تكون هذه المبادرة عبارة عن ( أوقاف) لكي يدوم أجرها ولا ينقطع نفعها عن الشهيد وأسرته من بعده، بخلاف ما لو كانت مساعدة مقطوعة يضمحل نفعها وتتلاشى مع الوقت. وأشار الى أننا ونحن نضع هذه المبادرة، والتي نحسب أنها ستكون من أفضل أعمالنا نفعاً وبركة لهذه الفئة الغالية على قلوبنا، نهدف إلى تأكيد الولاء بعد الله عز وجل لولاة أمر هذا البلد، والمخلصين من رجاله، والبراءة من أصحاب الفكر الضال والعقيدة المنحرفة، كما نسعى أن نحقق بذلك مبدأ التعاون على البر والتقوى، وتعميق الإحساس بشعور الجسد الواحد، والوقوف جنباً إلى جنب مع الدولة حكومة وشعباً في سبيل حفظ أمنها واستقرارها، إضافة إلى تقدير الدور السامي الذي تقوم به قواتنا وأفرادها البواسل، وحراس أمن هذا الوطن العزيز، وشرف التضحية في سبيل الله ونصرة الدين، والذود عن حياضه، ونعلن بذلك وفاء الشعب، ومساندته المعنوية والمادية لهؤلاء الشهداء ولأسرهم، وتقديرنا لمكانتهم العظيمة في قلوبنا بما يقتضي تقديرهم ورد الجميل لهم، وتطلع الشيخ الشريف الى أن يحقق هذا الوقف تشجيعاً للموسرين ورجال الأعمال من المواطنين لدعم هذه المبادرة، وبذل الوسع من أجل الوقوف إلى جانب هذه الفئة الغالية. وإعطاء شعور لرجال الأمن بأننا وكل رجال الأعمال معهم ومع أسرهم بالعمل وليس بالقول فقط. وقال: اننا نسعى الى أن تحقق هذه البادرة دورها في ترسيخ الشعور الإيماني لدى رجال الأمن بأن ما يقومون به له مكانة ورفعه عند الله.. من جانبه أوضح الدكتور ناصر الزهراني المشرف العام على الوقف أن هذا الوقف يعد صدقة جارية للشهيد تزيده في تلك الرفعة والمكانة عند الله. وقال اننا قد أسمينا هذا الوقف ( أوقاف موحد الجزيرة) لإعطاء شعور لرجال الأمن بأنهم امتداد لقائد هذه المسيرة رحمه الله وموحدها، وهم حماة هذه الوحدة ليصونوها من العابثين. موضحاً أنه قد وضع هذه المبادرة بصيغة ( أوقاف) وليس ( وقف) بحيث تكون نواة وحافزاً لرجال الأعمال وكافة أبناء هذا الوطن للمساهمة والدعم في توسيع هذا المشروع الوطني الخيري ولتعطي انطباعاً لرجال الأمن أن هذا الوقف ليس الوحيد، بل هو بذرة لأوقاف أخرى آتية بإذن الله في الطريق.

انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.