ختام العام الدراسي الحالي غداً.. العام الجديد في 14 صفر    بعدما صفع معجباً على وجهه.. هل يمثُل عمرو دياب أمام النيابة المصرية؟    الجبير يؤكد التزام المملكة بالتعاون مع المجتمع الدولي لحماية المحيطات والموارد البحرية    رسميًا..تمبكتي خارج معسكر المنتخب السعودي    حارس الشباب رسميًا في الإتحاد    تقارير..لوكاكو يعوض بنزيمة في الإتحاد    قميص النصر يلفت الانتباه في ودية البرتغال وكرواتيا    الأسواق الحرة في منافذنا    مدير فرع «الموارد البشرية» بمنطقة مكة يتفقد لجان الرقابة بمطار الملك عبدالعزيز    نفائس «عروق بني معارض» في لوحات التراث الطبيعي    ليس للمحتل حق «الدفاع عن النفس»..!    وزير الدفاع يؤكد دعم المملكة للحكومة اليمنية    إعلانات الشركات على واتساب ب«الذكاء»    تحتفل برحيل زوجها وتوزع الحلوى    نصيحة للشعاراتيين: حجوا ولا تتهوروا    توفير الأدوية واللقاحات والخدمات الوقائية اللازمة.. منظومة متكاملة لخدمة الحجاج في منفذ الوديعة    استقبل حجاج إندونيسيا وقدم لهم الهدايا.. نائب أمير مكة يتفقّد العمل بصالات الحج في المطار    السعودية للكهرباء تكمل استعداداتها لموسم حج 1445ه بعشرين مشروعاً جديداً    نادي الرياض يُتَوّج بكأس بطولة المملكة لسلة الكراسي    فرنسا وإنجلترا أبرز مرشحين للفوز بكأس أوروبا 2024    أزمة تنتظر لجان المسابقات بالشرقية.. القادسية والخليج دون ملعب!!    "جوتا" الاتحاد.. مطلوب في الدوري الإنجليزي    المملكة تفوز بعضوية المجلس الاقتصادي    أثر التعليم في النمو الاقتصادي    الجامعات منارات التقدم    اطلاق برنامج أساسيات التطوُّع في الحج    استفزاز المشاهير !    مَنْ مثلنا يكتبه عشقه ؟    مرسم حر    "صحة المدينة" تدشن "الربوت الذكي" بالمنطقة المركزية    "أرشدني".. آليات ذكية لإرشاد حافلات الحجاج    مناقشة الأمراض والتحديات الشائعة في موسم الحج    توفير خدمة الواي فاي في المواقيت    التنظيم والإدارة يخفِّفان الضغط النفسي.. مختصون: تجنُّب التوتّر يحسِّن جودة الحياة    «إنجليزية» تتسوق عبر الإنترنت وهي نائمة    عدد العاملين في القطاع الخاص يتخطى حاجز 11 مليوناً    رسائل الإسلام    المها الوضيحي يستظل تحت شجر الطلح في "محمية الإمام تركي"    الوزاري الخليجي يناقش اليوم التطورات الإقليمية والدولية    القلعة الأثرية    «هيئة النقل» تدشّن النظارة الافتراضية بنسختها المتطورة خلال حج 1445ه    الأردن يدين الاعتداء الإسرائيلي الوحشي الذي استهدف مخيم النصيرات وسط غزة    رئيس وزراء باكستان يعود إلى بلاده بعد زيارة رسمية للصين    الجهات الحكومية والفرق التطوعية تواصل تقديم خدماتها لضيوف الرحمن    هجوم شرس على عمرو دياب بسبب «صفعة» لمعجب    نائب أمير الشرقية يستقبل أعضاء «تنمية الموارد المالية»    أمن الوطن والحجاج خط أحمر    فيصل بن مشعل يقف على مدينة حجاج البر.. ويشيد بجهود بلدية المذنب    ضبط 14 متورطا في إيواء ومساعدة مخالفي الأنظمة    القبض على باكستانيين في جدة لترويجهما (4.1) كيلوجرام من مادة (الشبو) المخدر    90٪؜ نسبة استيفاء "الاشتراطات الصحية" للحج    الالتزام البيئي يفتش 91% من المنشآت المحيطة بمواقع الحجاج    "البحر الأحمر": جولة ثالثة لدعم مشاريع الأفلام    الفنانة المصرية شيرين رضا تعلن اعتزال الفن    سُوء التنفس ليلاً يسبب صداع الصباح    سوء التغذية يسبب اكتئاب ما بعد الولادة    فرع هيئة الصحفيين بمكة ينظم ورشة الإعلام في الحج    فقدت والدها يوم التخرج.. وجامعة حائل تكفكف دموعها !    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



"مشعان" يبحث عن صفر النجاح!!
استلم اشعار الطالب المكمل
نشر في اليوم يوم 26 - 06 - 2004

النجاح والكفاح له طعمه الخاص لدى اصحابه واذا حرم الشخص طعم فرحة الكفاح والنجاح والجهد لاي سبب من الاسباب فانه ينطوي ويعيش في عزلة ليعيد حساباته مع نفسه ومع الآخرين ليبحث عن السبب ويشخص العلة ويصرف بنفسه الدواء لنفسه.
مشعان بن غريب الشمري طالب ثالث ثانوي قسم العلوم الشرعية احد الطلاب الذين لم يفلح في النجاح واستلم اشعار الطالب المكمل بدل الشهادة الثانوية التي من خلالها يطرق ابواب مستقبله المجهول حتى هذه اللحظة سبب عدم استلام الطالب للشهادة الثانوية هو لعدم قدرته على الحصول على صفر النجاح حيث يقول: اكمالي في الثالث ثانوي جاء بسبب مادة المكتبة وهي لا تعتبر مادة رسوب ولقد رسبت فيها رغم حصولي على درجة 64% فيما انني اتفاجأ من رسوبي فيها رغم حصولي على 64% وفي كل يوم تطالعنا الصحف بان الوزارة حريصة على نجاح الطالب وعدم رسوبه بسبب مادة واحدة انني نجحت في جميع المواد واعتبر نفسي ناجحا في مادة المكتبة لحصولي على 64% ورغم ذلك لم يدرج اسمى ضمن الناجحين ويضيف: لم استطع الوصول الى الشخص الذي يحل عقدتي هذه فالجميع متعاطف حتى العاملين في المركز الشرقي وبالاضافة الى مدير المدرسة وعدد من المدرسين حيث انهم يستغربون رسوبي في هذه المادة رغم حصولي على درجة 64%.
اما مدرس المادة فرده هو انه لن يقبل أي تفاوض فلماذا احرم انا لذة النجاح كبقية زملائي الذين بدأوا حاليا يطرقون ابواب المستقبل المفتوح امامهم ويتساءل الشمري: كيف ارسب في هذه المادة رغم انها لم تدرج ضمن جدول الاختبارات النهائي؟ واعطى اشعار الاكمال والجدول الخاص بالدور الثاني لم يكن ضمنه يوم مخصص لمادة المكتبة والبحث.
وناشد وزير التربية والتعليم هل يعقل ان اكمل في مادة المكتبة وقد حصلت على الدرجة الكاملة في اعمال السنة وجاء مجموع درجاتي فيها 64% مطالبا معاليه بألا يحرم فرحة النجاح التي عاشها بقية زملائه وذلك لعدم العلم باجراءات النجاح لدى الطالب.
اين دور المرشد الطلابي وادارة المدرسة وادارة التربية والتعليم الذين جميعهم تعاطفوا مع قضيتي عندما طرحتها لهم ولكن يعولون ذلك على المدرس نفسه وان القرار بيده ثم هل اللوائح الحالية تنص على رسوب الطالب رغم ان كتابة صفر كفيلة بنجاحي فقط.
ويضيف الشمري: حقيقة الأمر ان مركز اختبارات المنطقة الشرقية يدرك مدى المشكلة وينتظر خطاب تعليم حفر الباطن بهذا الخصوص, حيث انني لم اسلم البحث للمدرس في الوقت المحدد من قبله شخصيا ورغم ان البحث موجود لدي لكنني لم اذهب الى المدرس لانني اعرف الرد الذي سيقوله.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.