33 ألف منشأة تحت المراقبة استعدادًا للحج    أمير الرياض يرعى تخرج المعاهد والكليات التقنية    كاميرات سيارات ترصد العوائق بسرعة فائقة    الصمعاني: دعم ولي العهد مسؤولية لتحقيق التطلعات العدلية    جامعة "المؤسس" تعرض أزياء لذوات الإعاقة السمعية    "أكنان3" إبداع بالفن التشكيلي السعودي    وصول أول فوج من حجاج السودان    رياح مثيرة للأتربة والغبار في 5 مناطق وفرصة لهطول الأمطار على الجنوب ومكة    اكتمال عناصر الأخضر قبل مواجهة باكستان    الخريجي يشارك في مراسم تنصيب رئيس السلفادور    أمير تبوك يعتمد الفائزين بجائزة المزرعة النموذجية    السعودية و8 دول: تمديد تخفيضات إنتاج النفط حتى نهاية 2025    «التعليم» تتجه للتوسع في مشاركة القطاع غير الربحي    «نزاهة»: إيقاف 112 متهماً بالفساد من 7 جهات في شهر    المؤسسات تغطي كافة أسهم أرامكو المطروحة للاكتتاب    الطائرة ال51 السعودية تصل العريش لإغاثة الشعب الفلسطيني    السفير بن زقر: علاقاتنا مع اليابان استثنائية والسنوات القادمة أكثر أهمية    محمد صالح القرق.. عاشق الخيّام والمترجم الأدق لرباعياته    نتنياهو.. أكبر عُقدة تمنع سلام الشرق الأوسط    عبور سهل وميسور للحجاج من منفذي حالة عمار وجديدة عرعر    نوبة «سعال» كسرت فخذه.. والسبب «الغازيات»    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    القيادة تهنئ الشيخ صباح الخالد بتعيينه ولياً للعهد في الكويت    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    انضمام المملكة إلى المبادرة العالمية.. تحفيز ابتكارات النظم الغذائية الذكية مناخيا    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    الصدارة والتميز    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    توبة حَجاج العجمي !    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    الأزرق يليق بك يا بونو    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    مسبار صيني يهبط على القمر    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



أعدكم بأن الضالين لن يهربوا من يد العدالة ولا أيدي المواطنين الصالحين
استقبل المواطنين ووفود "أم القرى" و"الحدود الشمالية" و"الناشرين".. الأمير عبدالله:
نشر في اليوم يوم 13 - 06 - 2004

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس الحرس الوطني في الديوان الملكي بقصر السلام امس أصحاب السمو الملكي الأمراء وأصحاب المعالي الوزراء وكبار المسئولين وجمعا من المواطنين الذين قدموا للسلام على سموه.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من منسوبي جامعة أم القرى إداريين وأعضاء هيئة تدريس وطلابا.
وقد ألقى معالي مدير جامعة أم القرى الدكتور ناصر بن عبدالله الصالح كلمة نيابة عن منسوبي الجامعة أكد فيها شجبهم واستنكارهم للأعمال الإرهابية الجبانة التي قامت بها الفئة الضالة من سفك لدماء الأبرياء ورجال الأمن وترويع للآمنين وتدمير للممتلكات.
وأعرب الدكتور الصالح عن تأييد جميع منسوبي الجامعة لكافة الإجراءات الرادعة ضد هذه الفئة المنحرفة أو المتسترين عليهم أو المؤيدين لأفكارهم أو الصامتين على أفعالهم مجددين الولاء للدين والوطن والقيادة ومؤكدين الوقوف صفا واحدا مع رجال الأمن الأشاوس والمواطنين الغيورين في وجه هذه الطغمة الفاسدة الحاقدة.
كما ألقى الطالب سامي محمد العتيبي كلمة نيابة عن طلاب الجامعة أكد فيها أن جميع الطلاب يضعون أنفسهم رهن إشارة قيادتنا الحكيمة باذلين أنفسهم وأرواحهم فداء لديننا ووطننا الغالي.
ووصف ما قامت به الفئة الباغية بأنه أمر جلل يدمع العين ويدمي القلب مشيرا إلى أن تلك الفئة الضالة والشرذمة الفاسدة غلت عقولهم وأشربت قلوبهم الحقد والحسد والخبث والمكر في حق دينهم ثم في حق وطنهم وهو أمر يأباه ويرفضه ديننا وتمجه عقولنا ولا يرضاه عرفنا ولا يقبله إنسان على وجه الأرض.
وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا: بارك الله فيكم.. أشكركم.. أشكر الأساتذة وأشكر الطلاب.. وعليكم مثلما قلت الآن واجبات.. واجباتكم أنتم أكثر من واجبات غيركم لأنكم أساتذة ولأنكم مرشدون.. معلمون.. ولكم اليد الطولى في افهام أبنائكم الطلابا وغير الطلاب.. والمطلوب من كل سعودي وأنتم بالأخص لأنكم أنتم طلاب وأساتذة لديكم الدليل والفهم ولابد أن تثقفوا الناس في دينهم ووطنهم وعقيدتهم وأخلاقهم لأن الشيء الذي حصل الآن والله يؤلم.. لأنه جاء من أبنائنا مع الأسف.. ولكن ما نقول إلا (إنا لله وإنا إليه راجعون).. هذا الشيطان والله يكفينا شره لأنه يريد أن يغوي وأغوى أناسا كثيرين على عصيان الرب عز وجل أكثر من عصيان البشر.. ولكن هؤلاء هووا في هذا المستنقع الذي لا يخدم لا دينا ولا وطن ولا اقتصادا.. والأخلاق الإسلامية العربية لا يخدمها طبعا.. وترويع مواطنيكم لأنكم أنتم ولله الحمد ومواطنوكم سواء في الشرق أو في الغرب أو في الجنوب أو في الشمال كلهم ولله الحمد أصبحوا يدا واحدة وأصبحوا قلبا واحدا لخدمة دينهم قبل كل شيء ولخدمة وطنهم ولخدمة مواطنيهم.. وهؤلاء ما من شك أن الشيطان دفعهم ووراءهم أيد خبيثة ضد الإسلام.. الإسلام ولله الحمد أنتم تعرفونه فهو محبة ووفاء وإخلاص وإنسانية ورأفة ورحمة لكل المخلوقات حتى الحيوانات.. الإسلام فيه رأفة لها.
ولكن هؤلاء أنتم تعرفون كم قتلوا وكم يتموا وكم أعاقوا.. ولكن أعدكم بإذن الله أن هؤلاء لن يهربوا من يد العدالة ويدكم أنتم.. يد أبناء المملكة العربية السعودية الصالحين.. مع الأسف أنهم منهم ولكن أغواهم الشيطان.. والشيطان لن يدفعهم إلا على الشر.. أما أنتم أشكركم وأطلب منكم كلكم يا أبنائي الطلبة.. كلكم لابد لكل واحد أن يرشد إخوانه في بيته وفي الشارع أو في غيره لأن السكوت الآن ماهو واجب علينا كلنا.. ولا هو واجب علي أي إنسان ينتمي إلى هذه العقيدة.. لأن الساكت مثل الفاعل وهذا لا يجوز أبدا أبدا.. أرشدوهم إلى الحق.. أرشدوهم إلى خدمة دينهم ووطنهم. أشكركم وإن شاء الله أوفياء أنتم وأباؤكم وأجدادكم لهذا الدين ولهذا الوطن.. ثم يا إخوان الخوف على محارمكم وعلى عوراتكم لأن هذا الأمر وراءه أيد خبيثة وأنتم أعلم بها إذا سألتم وإذا بحثتم.. ولكن نقول: إن الله يكفينا شرهم وما دام أنكم ولله الحمد متمسكون بالعروة الوثقى فربكم فوق كل شيء ووالله لن يضركم أي شيء لو العالم كله يجتمع على عداوتكم فإن الله سينجيكم لأن الله معكم.. كن مع الله يكون معك.. وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق وأرجوكم.. وأكررها لا تسكتون لا أنتم ولا أبنائي الطلاب لا تسكتوا أبدا أبدا في الشارع أو في أي مكان على هذه الفئة الضالة.. وإن شاء الله أيامهم قصيرة.. شكرا لكم وأتمنى لكم التوفيق والنجاح.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من أهالي منطقة الحدود الشمالية الذين أكدوا أن أمتنا أمة خير وسماحة واعتدال لا تستحل دماء المعصومين وتحكم بالعدل وتقضي بالقسط وتعرف حق الله وحق ولي الأمر.
وأكدوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم سعيد بن شهاب العنزي أنهم ملتفون حول علمنا ومليكنا لا يضرنا من ضل أو خالف داعين جميع المواطنين إلى الحفاظ على الأبناء من مزالق السوء وموارد الهلكة.
وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا: شكرا لكم.. وكلكم ولله الحمد أوفياء لدينكم ووطنكم وخدمة شعبكم.. وأنتم ولله الحمد معروفون من آبائكم وأجدادكم.. لأنكم ولله الحمد أوفياء.. والوفاء إن شاء الله فيكم أنتم وأبنائكم.. لا يدخل أفكارنا أي شك.. ولكن المطلوب منكم أنكم تراقبون أي بيت تشاهدون فيه أي حركة أو أي شخص تشاهدون فيه أي انحراف وتخبرون أي مركز للأمن عندكم.. وأشكركم وأتمنى لكم التوفيق.. وأنتم وجوهكم وأيديكم ولله الحمد بيضاء.. شكرا لكم.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز وفدا من جمعية الناشرين السعوديين الذين نددوا بالأعمال الإرهابية التي وقعت مؤخرا وراح ضحيتها أبرياء تعرضوا للقتل من قبل أعداء الحرية الذين تطاولوا على كرامة وعزة وشموخ هذا الوطن الغالي على نفوس أبنائه وعلى جميع المسلمين.
ودعوا في كلمة ألقاها نيابة عنهم رئيس جمعية الناشرين السعوديين أحمد بن فهد الحمدان جميع أبناء هذا الوطن للوقوف صفا واحدا تجاه هذه الأفكار الغريبة على بلدنا الغالي وعلى تضافر الجهود للحفاظ على هويتنا الإسلامية وأصالتنا الوطنية والمحافظة على مقدراتنا ومكتسباتنا الوطنية كما دعوا جميع الأسر لمتابعة أبنائهم وتربيتهم تربية اسلامية بعيدة عن التطرف والغلو. وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا: اشكركم.. يا إخوان أنتم عليكم واجب كبير.. لأنكم ناشرو أقوال مثقفين وعلماء ومرشدين وخلافه.. آمل منكم.. آمل منكم وأكررها.. أن كل ما يردكم أي حديث من أي انسان تجدون فيه انحرافا عن الدين أو غلوا في الدين أو تعديا على الدين أو تعديا على العقيدة انكم توقفونه وتبعثونه لي شخصيا المقال مع اسم الشخص لأن هذا واجبكم الديني.. وواجبكم الوطني وإرشاد ابناءكم ابناء المملكة العربية السعودية.. هذه أمانة في أعناقكم قبل كل شيء.. ربكم عز وجل ما يعفيكم عنها لأن هذه أمانتكم.. وأنتم تعرفون أباء لأبناء.. وهؤلاء الذين شذوا كلهم أبناؤنا مع الأسف.. ولكن الشيطان لعب عليهم وشذوا..وأنتم الآن ناشرون وموجهون وهذه أمانة ربكم يعاقبكم عليها.. وأعتقد نحن نحاسبكم عليها.. وشعبكم سيحاسبكم عليها.. ولكن هذه الوجوه الخيرة إن شاء الله ما يجيء منها إلا كل خير.. كلكم إن شاء الله وجوه خيره لدينكم ووطنكم وأخلاقكم وشرفكم وهذه إن شاء الله كلها فيكم.
اتمنى لكم التوفيق وأحملكم المسئولية وشكرا لكم. ثم تسلم سمو ولي العهد مجموعة من الكتب التي صدرت عن الناشرين السعوديين من رئيس الجمعية.
كما استقبل صاحب السمو الملكي الأمير عبدالله بن عبدالعزيز سهاج بن زيد البقمي والد نمر البقمي الذي اطلق مع مجموعة من المسلحين النار بصورة عشوائية على مقر إحدى الشركات واقتحم أحد المجمعات السكنية بمدينة الخبر.
وقد أعرب سهاج بن زيد البقمي باسمه وباسم أخوانه وابنائه واقربائه الذين حضروا الاستقبال وباسم قبيلة البقوم عن استنكارهم لما أقدم عليه ابنهم من عمل إجرامي مشين مؤكدين أنه شاذ عنهم ولا ينتمي إليهم ولا يمثل الأ نفسه وهذا موقف اسرته منه.
وأشار سهاج البقمي إلى أن قبيلة البقوم ساهمت تحت لواء الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن رحمه الله في توحيد المملكة العربية السعودية وأنها لا زالت على العهد تحمل الولاء والطاعة مؤكدا وقوفهم ضد أي مجرم أو منافق أو شاذ عن وطننا وحكومتنا أو أي فرد في المملكة. وقد أجابهم سمو ولي العهد قائلا: بارك الله فيكم وأنتم البقوم معروفون.. رايتكم بيضاء ووجوهكم بيضاء لدينكم ووطنكم وأخلاق أمتكم السعودية.. وكلكم ولله الحمد شبابكم وشيبانكم من أولكم إلى الآن مثلما قلت مع الملك عبدالعزيز وهم أقرب الناس له.
وأنتم لا يهمونكم يا أخي الشاذ شاذ.. يشذ حتى على والديه وهؤلاء شاذون عليكم. على والديه..ولكن الشك ولله الحمد ما فيكم شك.. ولا فيكم أي شيء يسود وجوهكم.. بالعكس وجوهكم بيضاء.. بيضاء.. بيضاء.. من أولكم إلى أخركم.. وإن شاء الله ما تجدون إلا كل خير.. والشاذ شاذ.. ومصيره الذي أمر به الله.. وثاني شيء أن من اتبع الشيطان أغواه ومن اتبع الرحمن نجاه.. وهو اختار الدرب السيء ولكن أنتم ولله الحمد البقوم معروفون.. معروفون.. أنا وغيري أعرفكم.. أعرفكم ولله الحمد باخلاصكم ووفائكم وعقيدتكم وأخلاقكم وانسانيتكم ووطنيتكم..ولا فيكم شك يا إخوان.. وأرجوكم أن تسلموا لي على إخوانكم وجماعتكم هذا القول.. أن الشك ليس فيكم شك ولا ريب.. والشاذ شاذ وأنتم وجوهكم بيضاء وماضيكم ابيض وحاضركم أبيض إن شاء الله وأولادكم وأحفادكم وأحفاد أحفادكم وليس فيكم شك.. أما الشاذ شاذ وسيلاقي حتفه وحكم الله فيه.. حكم الله أول شيء.. وكل هؤلاء شاذون ونحن نعرف أن أغلبهم ويمكن هو من بينهم سجن وأخذ عليه تعهدا وراح معهم.. ولكن الشيطان شيطان جاءه ما جاءه وسيأتيه ويأتي كل شاذ يحارب دينه ووطنه ولن يجد خيرا أبدا أبدا إن شاء الله.
أما أنتم وجوهكم بيضاء كلكم ماضيكم وحاضركم أما الشاذ شاذ.
حضر الاستقبالات صاحب السمو الأمير فيصل بن تركي آل سعود وصاحب السمو الملكي الأمير ممدوح بن عبدالعزيز رئيس مركز الدراسات الاستراتيجية وصاحب السمو الملكي الأمير سعود بن عبدالمحسن بن عبدالعزيز أمير منطقة حائل وصاحب السمو الأمير الدكتور بندر بن سلمان بن محمد آل سعود المستشار في ديوان سمو ولي العهد ومعالي المستشار في الديوان الملكي الشيخ ناصر الشثري.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.