معرض الكيف بجازان يسدل الستار على فعالياته بعد حضور فاق التوقعات واهتمام محلي ودولي    تغطية اكتتاب أرامكو للمؤسسات ب +45 مليار ريال    زلزال بقوة 5,9 درجات يضرب وسط اليابان    في بطولة غرب آسيا لألعاب القوى بالبصرة .. 14 ميدالية للمنتخب السعودي    المنتخب الوطني يواصل تحضيراته لمواجهة باكستان    الحجاج يشيدون بخدمات « حالة عمار»    الصدارة والتميز    أجمل من عطر منشم..!    39.7 مليون برميل مستويات الإنتاج.. ( أوبك+) تمدد تخفيضات الإنتاج لنهاية 2025    9.4 تريليونات ريال ثروة معدنية.. السعودية تقود تأمين مستقبل المعادن    أوبك+ تقرر تمديد تخفيضات الإنتاج الحالية حتى نهاية 2025    ..و يرعى حفل تخريج متدربي ومتدربات الكليات التقنية    ماذا نعرف عن الصين؟!    الاحتلال يدمر 50 ألف وحدة سكنية شمال غزة    وصول الطائرة السعودية ال 51 لإغاثة الفلسطينيين    مزايا جديدة لواجهة «ثريدز»    ملاجئ «الأونروا» فارغة    نقل تحيات القيادة وأشاد بالجهود الأمنية.. الأمير عبدالعزيز بن سعود يدشن مشروعات «الداخلية» في عسير    حجاج الأردن وفلسطين : سعدنا بالخدمات المميزة    الأولمبي السعودي يستهل مشواره بمواجهة كوريا الجنوبية    الأزرق يليق بك يا بونو    الاتحاد بطل.. أخذوه وبعثروه    المملكة تستضيف بطولة العالم للراليات تحت مسمى "رالي السعودية 2025"    الكعبي.. الهداف وأفضل لاعب في" كونفرنس ليغ"    رونالدو يغري ناتشو وكاسيميرو بالانضمام للنصر    وزير العدل: دعم ولي العهد اللامحدود يضع على أفراد العدالة مسؤولية كبيرة    حجب النتائج بين ضرر المدارس وحماس الأهالي    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج    سائقو الدبَّابات المخصّصة لنقل الأطعمة    بدء تطبيق عقوبة مخالفي أنظمة وتعليمات الحج دون تصريح    هذا ما نحن عليه    هنأ رئيس مؤسسة الري.. أمير الشرقية يدشن كلية البترجي الطبية    إطلاق اسم الأمير بدر بن عبدالمحسن على أحد طرق مدينة الرياض    جامعة نورة تنظم 20 حفل تخريج لطالبات كلياتها ومعاهدها    توبة حَجاج العجمي !    "طريق مكة".. تواصل تسهيل دخول الحجاج إلى المملكة    "فعيل" يفتي الحجاج ب30 لغة في ميقات المدينة    "الأمر بالمعروف" تدشن المركز الميداني التوعوي بمكتبة مكة    تقرير يكشف.. ملابس وإكسسوارات «شي إن» سامة ومسرطنة    أمير نجران يشيد بالتطور الصحي    نمشي معاك    رائحة تقضي على النمل الأبيض    أمير منطقة تبوك يعتمد الفائزين بجائزة سموه للمزرعة النموذجية    أمير الشرقية يستقبل رئيس مؤسسة الري    11 مليون مشاهدة و40 جهة شريكة لمبادرة أوزن حياتك    الشورى: مراجعة شروط الضمان الاجتماعي المطور لصالح الأيتام وبعض الأسر    الهلال الاحمر بمنطقة الباحة يشارك في التجمع الصحي لمكافحة التدخين    إدانة مزور شيكات ب34 مليون ريال منسوبة لجمعية خيرية    مسبار صيني يهبط على القمر    وصول الطائرة ال51 لإغاثة غزة    «إخفاء صدام حسين» يظهر في بجدة    المملكة تحقق أول ميدالية فضية ب"2024 APIO"    «أطلق حواسك».. في رحلة مع اللوحة    «طريق مكة».. تقنيات إجرائية لراحة الحجيج    فيصل بن مشعل يرعى حفل تكريم معالي رئيس جامعة القصيم السابق    توافد حجاج الأردن وفلسطين والعراق    إرهاب «الترند» من الدين إلى الثقافة    مدينة الحجاج بحالة عمار تقدم خدمات جليلة ومتنوعة لضيوف الرحمن    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



17 فيلماً تتنافس في الصيف فمن يكسب سباق الايرادات؟!
لأول مرة منذ سنوات طويلة
نشر في اليوم يوم 21 - 05 - 2004

لأول مرة منذ سنوات طويلة يتنافس هذا العدد الضخم من الافلام السينمائية على العرض في الموسم الصيفي الذي بلغ 16 فيلماً لم يضمن منها العرض سوى 7 افلام فقط لثقل ونفوذ نجوم وصناع هذه الافلام في حين ان مصير الباقين سيظل معلقاً حتى اللحظات الاخيرة ووفقاً لظروف التوزيع ودور العرض واشياء اخرى.
والجديد ايضاً ان هذه الافلام لا يغلب عليها الطابع الكوميدي كالسنوات الماضية، وتقل الافلام الكوميدية الى اقل من النصف مع بروز الافلام الرومانسية بقوة ومن الافلام الاجتماعية وافلام الاكشن.. ويشارك في هذه الافلام كل نجوم الكوميديا ويتقدمهم محمد سعد بفيلم (عوكل) ويتوقع له حصد الايرادات مع محمد هنيدي الذي يحاول الاستمرار بقوة في السباق بعد فشل فيلميه السابقين ولهذا استعان بالمخرج المتميز شريف عرفة والنجم الكبير عادل امام الذي يحاول تأكيد صحوته الماضية في (التجربة الدنماركية) من خلال فيلم (عريس من جهة امنية) وملاحظ ان عدداً من هذه الافلام جرى تصوير معظم احداثها خارج مصر في تركيا، فرنسا، الصين، امريكا، ونحاول هنا استعراض هذه الافلام.
عوكل يتحدى اللمبي
الجواد الرابح الوحيد في السينما المصرية خلال العامين الماضيين محمد سعد اسدل الستار على شخصية اللمبي التي قدمها في فيلميه (اللمبي) و(اللي بالي بالك) واخترع شخصية جديدة سماها (عوكل) يقال انه كان يقدمها ويشتهر بها اثناء دراسته بمعهد الفنون المسرحية يؤكد انها مختلفة تماماً عن اللمبي في كل شيء ويقدم معها شخصية الجدة ايضاً سليطة اللسان الجبارة ويصور معظم الادوار في تركيا حيث تبدأ رحلة عوكل مع النجاح والشهرة والحب، تشاركه البطولة اللبنانية نور مع حسن حسني وطلعت زكريا وسعيد طرابيك.. التأليف لسامح سر الختم ومحمد النبوي واخراج محمد النجار، وقد مر هذا الفيلم بظروف ومشاكل عديدة قبل التصوير واعتذرت عنه المخرجة ساندرا نشأت قبيل بدء التصوير بنحو 3 ايام فقط، وفيه يحاول محمد سعد التأكيد على انه صار نجم الشباك الاول في السينما المصرية.. فهل ينجح؟
"خالتي فرنسا" هو اول الافلام التي ستعرض هذا الصيف في الاسبوع الاخير من يونيو المقبل.. وتلعب بطولته منى زكي مع عبلة كامل وعمرو واكد ومحمود عبد المغني وسامي العدل والطفلة مها عمار.. تأليف بلال فضل واخراج علي رجب.. وقد تأجل عرضه من الصيف الماضي لظروف خاصة ويتعرض الفيلم لشريحة غريبة من المجتمع كل مهمة اصحابها افشال بعض المناسبات لصالح بعض المستفيدين من ذلك مقابل مبالغ مالية معينة مثل الافراح والمؤتمرات والتجمعات الانتخابية... وذلك في اطار كوميدي وتقوم بهذه المهمة المثيرة عبلة كامل "فرنسا" مع ابنتي شقيقتها المتوفاة بطة ووزة.
والفيلم الثاني الذي سيعرض في نهاية يونيو المقبل ايضاً هو "تيتو" بطولة احمد السقا وحنان ترك وعمرو واكد تأليف محمد حفظي واخراج طارق العريان الذي يعود به للسينما بعد غياب 3 سنوات منذ فيلم "السلم والثعبان".
مغامرة هنيدي في الصين
"نمرة 1 الصين" هو الفيلم الذي كان اسمه الاول "فول الصين العظيم" وتغير بعد اعتراض السفارة الصينية بالقاهرة عليه خوفاً من كونه يسخر من سور الصين العظيم ويعلق عليه محمد هنيدي آمالاً كبيرة في استعادة مكانته كنجم كوميديا كبير بعد فشل فيلميه السابقين "صاحب صاحبه" و "عسكر في المعسكر" ولهذا استعان بالمخرج القدير شريف عرفة لعله يحقق له ما حلم به وعجز عنه في الفيلمين السابقين المخرجان سعيد حامد ومحمد ياسين، تدور معظم الاحداث في الصين حيث يسافر الشاب محيي الى هناك بتكليف من زوج امه لكي يشترك في مسابقة دولية كبرى في الاطعمة الصينية بعدما فشل في اكثر من عمل لخوفه الدائم من كل شيء، وتشاركه البطولة ممثلة صينية مع سامي سرحان وحجاج عبد العظيم وسهير الباروني.. والتأليف لاحمد عبد الله.
"غبي منه فيه" هو الفيلم رقم 5 الذي يلعب بطولته هاني رمزي ومعه نيللي كريم وحسن حسني وسعيد طرابيك وطلعت زكريا ويوسف داود، تأليف احمد عبد الله واخراج رامي امام في ثاني افلامه بعد "امير الظلام" وهو من النوع الاجتماعي الكوميدي عن سلطان الشاب الغبي الذي يفشل في اعمال عديدة لغبائه ويحب فتاة تعمل مطربة شعبية في الموالد.
وهناك مجموعة من الافلام تتنافس على كعكة الصيف ومنها (اشتاتاشلتوت)،(عريس من جهة أمنية) وغيرها.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.