حجاج بيت الله إلى صعيد عرفات    الرئيس الشيشاني يصل إلى المدينة المنورة    نائب أمير مكة يتابع أعمال الحج والخدمات المقدمة لضيوف الرحمن    وزير الداخلية يقف على سير العمل بمقر الأمن العام في منى    مركبة ذكية تتأكد من بيانات وتراخيص شركات الحجاج    وزير الداخلية: نتعامل مع الواقع لوأد أي عمل يعكر صفو الحجاج    اكتمال جاهزية إيصال ترجمة خطبة يوم عرفة لمليار مستفيد    النيابة العامة تطور جهاز ترجمان لترجمة مجريات التحقيق خلال موسم حج 1445ه    تنظيف وغسل 120 مصلى وجامعا في بريدة استعدادا لصلاة العيد    طيران الأمن يُسخر إمكاناته لخدمة الحجيج    السعودية تتسلم علم استضافة أولمبياد الفيزياء الآسيوي 2025    مؤشرات الأسهم الأمريكية تغلق على تباين    مراكز خدمة ضيوف الرحمن بالرياض‬⁩ تستقبل أكثر من 41 ألف حاج    حجاج صندوق الشهداء والمصابين والأسرى والمفقودين يحطون رحالهم في منى    مصادر «عكاظ»: الشهري يدرس عروض أندية «روشن»    مركز العمليات الأمنية ل«عكاظ»: نرد على المكالمات في ثانيتين    «SSF» قوات النخبة.. تدخل سريع للحماية والتأمين    النائب العام يجري جولة تفقدية على مركز القيادة والتحكم للإشراف المباشر على أعمال النيابة العامة بالحج    حجاج بيت الله يؤدون الركن الأعظم    «قوات المجاهدين».. انتشار على سفوح الجبال    أفضل أداء أسبوعي للنفط في شهرين    2000 إعلامي من 150 دولة يتنافسون في الأداء    «السيادي السعودي» يعتزم الاستثمار في الهيدروجين الأخضر و«المتجددة»    «النقد الدولي»: سياسة السعودية الاقتصادية تدعم النمو غير النفطي    عرفة البيضاء.. تتهيأ لأضخم تجمّع بشري    4 أطعمة مناسبة أثناء تناول حقن التنحيف    40 عاماً لتخطي سوء معاملة طفل !    مركز البحوث السرطانية: لا تتجاهل البقع الزرقاء !    الأولوية لفيرتز    افتتاح قصير ل«يورو 2024» وتكريم بيكنباور    ألمانيا تدك شباك إسكتلندا بخماسية في افتتاح اليورو    غياب لابورت عن إسبانيا في مباراة كرواتيا    إصابة لابورت قبل انطلاق يورو 2024    إنقاذ حاج صومالي وحاجة تركية من مضاعفات خطيرة    الخط الأحمر    ضيوف الرحمن يقفون بصعيد عرفات    فيلم "نورة" من مهرجان "كان" إلى صالات السينما السعودية في رابع العيد    120 مليون نازح في العالم    الأخضر تحت 21 عاماً يخسر من بنما بركلات الترجيح في بطولة تولون الدولية    المملكة من أكبر المستثمرين في الطاقة النظيفة    نقل أول حالة إسعافية من مهبط برج الساعة    خارطة طريق فرنسية لاحتواء التصعيد في جنوب لبنان    الدوسري يتفقد مقار منظومة الإعلام في المشاعر المقدسة    اللواء العتيبي يتفقد «أمن المنشآت» بمحطات قطار الحرمين في جدة    الصحة: على الحجاج استخدام المظلات للوقاية من ضربات الشمس    الرئيس المصري يغادر المدينة المنورة    صحفيو مكة يشيدون بمضامين ملتقى إعلام الحج    في كتب الرحلات    سجن وتغريم 18 مخالفًا نقلوا 91 غير مُصرَّح لهم بالحج    بوتين يحذر من الفوضى ويضع شروطا للسلام مع أوكرانيا    «صفقة» غزة.. مرهونة بالانسحاب الكامل وإنهاء الحرب    تشكيل ألمانيا المتوقع أمام اسكتلندا    إعادة التوطين تُكثر 9 حيوانات بمحمية الإمام تركي    هدايا بروح التراث السعودي لضيوف الرحمن    "واتساب" يتيح المكالمات بسطح المكتب    "لينكدإن" تستعين ب"الذكاء" لجلب الوظائف    العيسى: تنوع الاجتهاد في القضايا الشرعية محل استيعاب الوعي الإسلامي    العليمي: المنحة السعودية تمكن الدولة من الوفاء بالتزاماتها الحتمية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



13 مشروعا للارتقاء بالخدمات البلدية في العيون
رئيس بلدية العيون ل اليوم:
نشر في اليوم يوم 08 - 04 - 2004

تبذل بلدية مدينة العيون جهودا لانجاز مشاريعها ومتطلبات المدينة والقرى التابعة لمدينة العيون بداية من قرية الوزية والمراح, الوضية الجرن, القرين, جليجلة, المطيرفي, الشقيق, ام ربيعة ام الحمام وكذلك ميناء وشاطئ العقير.
(اليوم) استضافت فهد عبدالعزيز الماضي رئيس بلدية مدينة العيون والقرى التابعة لهاحيث استعرض المشاريع التي تم تنفيذها والمشاريع التي ستنفذ اضافة الى الكثير من الجوانب المتعلقة بمدينة العيون والقرى التابعة لها.
@ بداية حدثنا عن اهم المشاريع التي تم انجازها سواء في مدينة العيون او القرى التابعة لها؟
* تمت ترسية مخطط رقم 14/18 بالعيون وكذلك مخطط 14/84 بالعيون ومخطط رقم 14/39 بالوزية على مكتب الغزال للمساحة والتخطيط عقد تسوية وتركيز بعض المخططات البلدية السابق ذكرها.
* تم تنفيذ مشروع رقم 4/00/00/0110/21/19 وهو عبارة عن مشروع السفلتة والانارة لطرق العيون بعقد مع شركة الخليج للطرق بقيمة قدرها 6.999.985 ريالا مقابل تنفيذ هذا المشروع وكذلك السفلتة والانارة لطرق العيون وقراها.
* كما تم سفلتة بعض طرق العيون في حي المعيزل والحصيمة وضاحية الامير سلطان ومخطط العوضية رقم 14/18 وكذلك قرية المراح.
* وكذلك الانارة وبعض الارصفة وانتهى المشروع من ذلك وحاليا يتم العمل في تنفيذ عملية سفلتة لطرق قرية العوضية والمراح بعقد مع شركة الخليج للطرق بقيمة 300000 الف ريال.
* كما تم سفلتة قرية الشقيق وانارتها ولم يبق منها الا القليل وستتم السفلتة والانارة في العقود القادمة ان شاء الله والتي ستشمل تحسين المدخل للشقيق.
* كما تم الانتهاء من سفلتة قرية القرين وانارتها بالكامل وستتم سفلتة وانارة ماتبقى منها ان شاء الله والعمل حاليا جار لسفلتة وانارة قرية جليجلة ومن ثم سيتم الانتقال الى كل من قرية الجرن ثم المطيرفي ثم الوزية ثم هجرة ام ربيعة وهجرة ام الحمام وقد تمت دراسة جميع الشوارع والنوافذ المراد سفلتها وانارتها وسيشمل ذلك سفلتة وانارة جزء من حي ضاحية الامير سلطان وانارة الخطوط المزدوجة في مخطط 14/18 بالعوضية ومخطط 14/16 بالمنطقة الصناعية.
ويتم حاليا العمل في تنفيذ مشروع سفلتة وانارة وارصفة العيون والقرى والهجر التابعة لها بعقد مع شركة الخليج للطرق.
* تم عمل مخططات بالعيون والمراح والوزية والجرن وحاليا سيتم الانتهاء من التخطيط لبعض المخططات الموجودة بالعيون والمطيرفي.
مشاريع قادمة
@ وما المشاريع التي ستنفذها البلدية مستقبلا؟
* سيكون هناك العديد من المشاريع حيث:
* سيتم تحسين مدخل مدينة العيون الجنوبي الذي يخدم العيون وقرية المراح والقرين والقرى الشمالية والشرقية ليصبح بطرق اربع مسارات مع الارصفة الملونة وسيتم وضع اشارة ضوئية تكون خدمة للمارين عليها ولحمايتهم.
* كذلك سيتم تحسين مدخل العيون الذي يمر بالمنطقة الصناعية وضاحية الامير سلطان وسيتم التشجير لذلك.
* واضاف الماضي سيتم استلام مدخل طريق العقير لمسافة (6 كيلو مترات) ليصبح المدخل مسارين مع الانارة.
* اضف الى ذلك مشاريع قادمة ستخدم الصالح العام لكل من مدينة العيون والقرى التابعة لها.
* وسيتم تنفيذ مدخل العيون من الجهة الشمالية لخط العقير الذي يخترق العيون (مزرعة العويس) مسارين بارصفة واشارة وكذلك سيتم تعديل واستبدال الانارة الخاصة بالشارع العام.
النظافة
@ وماذا عن مشاريع النظافة في العيون وقراها؟
* تم ترسية مشروع عقد النظافة على احدى المؤسسات الوطنية (الطريفي) لنظافة العيون والقرى التابعة لها وكذلك الهجر لمدة 1080 يوما بمبلغ وقدره 12 مليونا وخمسمائة وخمسين الف ريال.
والبلدية حريصة كل الحرص على المتابعة وتعطي اهتمامها للنظافة.
مشاريع استثمارية
@ هل هناك بعض المشاريع الاستثمارية؟
* بالطبع هناك العديد من المشاريع الاستثمارية التي تم طرحها وهي طرح بعض المزايدات الاستثمارية في العيون والقرى والهجر التابعة لها لعمل اكشاك وبوفيات في بعض المواقع التجارية وكذلك مسلخ البلدية وسوق المراح.
مداخل العيون
@ الكثير من المواطنين في مدينة العيون وكذلك بعض القرى يعانون من خطورة المداخل؟
* بالنسبة لمداخل العيون وكذلك الوزية ومدخل العقير تم تعميد المقاول للسفلتة وعمل مدخل حسب ماهومتفق عليه من قبل المرور ووزارة النقل والبلدية اما مدخل العيون الجنوبي فقدتم الانتهاء من الدراسة له وهو على وشك النهاية لعمل اشارة ضوئية لانه يخدم جميع الاهالي في العيون والقرى الشرقية والشمالية.
البلدية والمتطوعون
@ سمعنا ان هناك مجهودات من البلدية لمشاريع في العيون وكذلك من بعض المتطوعين؟
* نعم هذا صحيح فقد تم عمل دوار بجوار البلدية مع ارصفة وسفلتة بمجهودات ذاتية وكذلك انارة الشارع العام والرئيسي وكذلك تم تشجير الشارع العام الاحساء - الظهران وعمل شبكة تصريف مياه الامطار لمسافة ثلاثة كيلو مترات على عدة مواقع ولا انسى ان اقدم الشكر لرجال الاعمال الذين ساهموا في ذلك واخص اولا بالذكر شركة العثمان (ندى) والشيخ سعد عبدالله الوحيمد والشيخ وسمي حمد الكليب والشيخ سعد حمد الغريب والشيخ سالم حمد الحامد والشيخ عثمان القحطاني وبعض الاخوان الشباب من المتطوعين من مدينة العيون وقراها ونتمنى ان يكون التواصل دائما ولا ننسى عبدالعزيز الحربي.
توزيع الاشجار
@ وماذا عن مشتل البلدية؟
* هناك مشتل في البلدية تتم فيه الزراعة للاشجار ويتم توزيعها على الجهات الحكومية والمكاتب بالمجان وتزويد كل مواطن بالاشجار الخارجية حسب الطلب.
وسيتم التنسيق مع هيئة الري والصرف بالاحساء لبعض القنوات التي تتعارض مع المخططات القائمة ونشكرهم على ذلك وعلى التعاون الذي يربطنا بالجميع.
مشروع الصرف
@ ماذا عن تأخر سير المقاول بمشروع الصرف الصحي للمخطط 14/14 - 14/18 وهل يخدم المنطقتين بالكامل؟
* هذا الامر من اختصاص وزارة المياه.
@ توجد بعض المواقع خاصة في المخطط الجديد للعيون وبعض القرى تحتاج للدفن ما تعليقكم على ذلك؟
* يجري العمل حالياعلى دفن المواقع, ولم يتوقف العمل, وهذا بطبيعة الحال حسب الامكانيات المتاحة.
المقابر
@ وماذا عن اسوار المقابر والتعديل القائم عليها؟
* بالنسبة للمشروع الحالي تم تسوير جميع المقابر ماعدا 4 مقابر سيتم تسويرها ان شاء الله خلال هذا العام اما المقابر المحتاجة للصيانة واعادة التسوير فسيتم طرحها في المناقصة.
المباني القديمة
@ وماذا عن المباني القديمة المهددة بالسقوط؟
* تم تشكيل لجنة من البلدية والامارة والدفاع المدني لدراسة جميع المباني الايلة للسقوط وسيتم العمل على ازالتها من قبل اصحابها او ازالتها عن طريق البلدية بعد انه يتعذر اصحابها اذا ليس لديهم القدرة على ذلك وحاليا توجد هذه اللجنة وهي تعمل حاليا.
السيارات التالفة
@ وماذا عن السيارات التالفة في حواري العيون وكذلك القرى؟
* بالنسبة للسيارات الموجودة في حواري العيون والقرى وهي تالفة او معطلة تم طرح مزايدة اعلانية على نقل جميع السيارات والهياكل الخربة وتوجد لجنة مشكلة من قبل البلدية والمرور سيتم نقلها بعد ترسية المشروع خلال شهر العقد الحالي.
@ مبنى البلدية لايشجع؟
* نعم هو بحاجة الى الترميم والسلامة وسيتم ترميمه ودهنه حسب توافر الامكانيات.
العقير
@ عدم تواجد الرقابة الكافية لمظلات البلدية الموجودة بالعقير وكذلك دورات المياه؟
* اولا البلدية قامت بالتشجير لاماكن المظلات اتمنى الحفاظ عليها.
بالنسبة للرقابة هناك رقابة على مدار الساعة ويوجد عمال نظافة باستمرار والمكان نظيف وجيد وهنا احب اناشد اهالي وزوار وسياح العقير بمتابعة ذلك وحث ابنائهم على عدم العبث والتخريب لهذه الممتلكات او التكسير وعدم اهدار المياه لان هذه المياه يتم جلبها من من اماكن بعيدة وهي محلاة وصالحة للشرب حيث يتم نقلها من قرية الى العقير ونشكر شركة الكهرباء على تعاونها وكل املنا ان يهتم المواطن بوطنه ويحافظ على نظافة هذا الشاطئ الذي هو ملك له ولابنائه وللجميع.
تعديل وضع الموظفين
@ هناك تذمر لبعض الموظفين, خاصة على بند الاجور وتوقف العلاوة السنوية اكثر من 10 سنوات؟
* حسب علمي ان البلدية عملت ومازالت تعمل مع وزارة الشؤون البلدية والقروية ووزارة الخدمة المدنية لايجاد حل عاجل لهذه الفئة, وسيتم خلال الايام القادمة ترقية بعض العاملين حسب تقرير الكفاءة والخدمة.
مشروع الصرف الصحي
جانب من مشروع التشجير


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.