برشلونة يرتقي لوصافة الدوري الإسباني بهدفين في شباك سوسيداد    تعادل مثير لأستون فيلا مع ليفربول يقربه من دوري أبطال أوروبا    سمو أمير منطقة الباحة يناقش في جلسته الأسبوعية المشروعات التنموية والخدمات المقدمة    13 عاما لاستكمال السوق العربية المشتركة للكهرباء    أمير الباحة يستقبل مدير وأعضاء مكتب رواد كشافة بعد إعادة تشكيله    تغطية أرضيات مشعر منى بالسيراميك.    أمير حائل يشكر المعزين في وفاه أخيه: البدر جسد احساس ومشاعر أسرته وشعب المملكة في شعره    نائب أمير الرياض يرعى احتفال معهد الإدارة العامة بالخريج والوظيفة ال 28    تعطل مكائن الصرّاف الآلي واحتجازها للأموال    تراث يمتد عبر العصور.. دروب الحج القديمة.. مسارات للثقافة والمعرفة    رئيس منتدى الحوكمة السعودي معلقاً على إلغاء أصوات «انتخابات الرياض»: تعارض المصالح ليس شعارات    قلق أممي إزاء عمليات التهجير القسري والإخلاء من غزة    أبل تطور النسخ الصوتي بالذكاء الاصطناعي    يدخل"غينيس" للمرة الثانية بالقفز من طائرة    الكويت في الصدارة مجدداً    سرابُ النصرِ وشبحُ الهزيمة    وزير الخارجية يصل إلى المنامة للمشاركة في الاجتماع التحضيري ل «قمّة البحرين»    أمير المنطقة الشرقية في ديوانية الكتاب    نائب أمير مكة: "لاحج بلا تصريح" وستطبق الأنظمة بكل حزم    في لقاء مؤجل من الجولة 34 من الدوري الإنجليزي.. مانشستر سيتي يواجه توتنهام لاستعادة الصدارة    ضمن الجولة 32 من دوري" يلو".. العروبة في اختبار البكيرية.. والعربي يواجه الترجي    فابريزيو رومانو يؤكد: 3صفقات عالمية على أعتاب دوري روشن السعودي    بطلتنا «هتان السيف».. نحتاج أكثر من kick off    في الإعادة إفادة..    سيتي لسحب البساط من تحت قدمي أرسنال    المملكة تتصدر اكتتابات الشرق الأوسط المنفذة والمتوقعة في 2024    تزايد الهجمات السيبرانية في ألمانيا والخسائر 1ر16 مليار يورو    وزير التعليم يزور مدرسة معلمة متوفاة    تجديد جواز السفر إلكترونيًا لمدد الصلاحية من (6) أشهر وأقل    يستيقظ ويخرج من التابوت" قبل دفنه"    استمرار هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة حتى السبت المقبل    الداوود يتفقد نطاق بلدية العتيبية الفرعية ويطّلع على أعمال التحسين ومعالجة التشوه البصري    الرزنامة الدراسية !    ماهية الظن    فخامة الزي السعودي    استعراض الفرص الواعدة لصُناع الأفلام    الكويت.. العملاق النائم ونمور الخليج    آنية لا تُكسر    تركي السديري .. ذكرى إنسانية    «Mbc Talent» تحصد جوائز أفلام السعودية وتقدّم المنح    الصحة النباتية    الصحة.. نعمة نغفل عن شكرها    دور الوقف في التنمية المستدامة    الماء البارد    إزالة انسدادات شريانية بتقنية "القلب النابض"    «سعود الطبية» تنهي معاناة ثلاثينية من ورم نادر    حكاية التطّعيم ضد الحصبة    18 مرفقاً صحياً لخدمة الحجاج في المدينة    ما رسالة أمير حائل لوزير الصحة؟    أمير المدينة يرعى تخريج طلاب جامعة طيبة.. ويتفقد مركز استقبال الحجاج بالهجرة    محافظ الخرج يستقبل رئيس جامعة سطام    فهد بن سلطان: خدمة الحجاج والزائرين شرف عظيم ومسؤولية كبيرة    الدكتوراه الفخرية العيسى    النزوح الفلسطيني يرتفع مع توغل إسرائيل في رفح    القنصل العام في لوس أنجلوس والملحق الثقافي في أمريكا يزوران الطلبة المشاركين في آيسف    أمير تبوك يرعى حفل تخريج طلاب وطالبات جامعة فهد بن سلطان    السعودية.. وخدمة ضيوف الرحمن    استقبل محافظ دومة الجندل.. أمير الجوف يشيد بجهود الأجهزة الأمنية والعسكرية    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



هواء الخليج الصحي يستقطب محبات الرياضة
كورنيش الدمام.. ممشى مناسب للمرأة ولكن!
نشر في اليوم يوم 01 - 04 - 2004

رياضة المشي من الرياضات التي يمارسها الكبار والصغار ، النساء والرجال ، هذه الرياضة التي كثر ممارسوها في السنوات الأخيرة كونها الأسهل كثيرا من رياضات أخرى كالجري والفائدة الكبيرة التي يلقاها الجسم جراء المشي ولو لنصف ساعة يوميا 00 ولكن السؤال، ما المكان الذي يمكن ان تمارس فيه النساء هذه الرياضة من حيث مناسبة المكان بعيدا عن مضايقات البعض وتفهمهم أن النساء أيضا بحاجة الى ممارسة نوع من الرياضة في الهواء الطلق.
كورنيش الدمام أحد الأماكن التي تلجأ لها الكثير من النساء كبارا وشبابا لممارسة رياضة المشي حيث الاستفادة من الممشى الطويل للكورنيش وكذلك استنشاق هواء الخليج الصحي بعيدا عن صخب المدينة.. و(صبايا بارك) تواجدت في كورنيش الدمام لتستطلع رأي الأمهات والأخوات في ممارسة الرياضة والسلبيات والايجابيات حول تنفيذ هذه الرياضة هناك.
سلوى : لا أتواجد نهاية الأسبوع
سلوى العلي ( موظفة حكومية ) قالت : ان الكورنيش هو المكان الأنسب للمشي بعد تجربة في عدة أماكن كداخل الأحياء الذي وجدت فيه مضايقة من بعض الشباب فلجأت في النهاية للكورنيش حيث قلة المضايقات مع انني أتحاشى التواجد للمشي هنا في نهاية الأسبوع خلال أوقات الذروة بعد صلاة العصر وحتى منتصف الليل حيث يكثر حضور الناس للنزهة وفي بقية أيام الأسبوع يخلو المكان من الحضور الا ما ندر.
سوسن: أمشي بتواجد أخي
سوسن عبدالله ( طالبة ثانوية ) قالت : حقيقة شعرت بالبدانة خلال السنوات الثلاث الأخيرة وقررت المشي ووجدت أن الكورنيش هو المكان الأنسب لكنني لأأتواجد فيه الا بوجود أخي الأكبر معي من أجل تحاشي حصول بعض المضايقات وكذلك لرغبة أخي في ممارسة الرياضة ، والحمدلله استطعت التخفيف من وزني كثيرا وأدعو النساء الى التواجد في الكورنيش خاصة في بدايات الأسبوع.
علياء : المشي خفف أمراضي
علياء السعيد ( ربة بيت ) قالت : صحيح ان لدي التزامات منزلية كثيرة مع أولادي وزوجي لكن ذلك كله لايمنعني من ممارسة رياضة المشي في كورنيش الدمام خاصة في ظل مساعدة زوجي الذي لاأنسى وقفته معي حيث نصحني الطبيب باللجوء للمشي حيث أعاني بعض الأمراض جراء البقاء في المنزل والابتعاد عن الرياضة ، ووقفة زوجي العزيز أبو عبدالله معي مكنني من تجاوز الكثير من هذه الأمراض وأتمنى تجاوزها بالكامل في الأشهر القادمة.
فاطمة : الكورنيش مناسب ولكن!
فاطمة الغامدي ( طالبة ) قالت : حقيقة تذهلني المتابعة الاعلامية لنا خاصة من صحيفة (اليوم) وأشيد بوجود صفحة رياضية نسائية عبر ( الميدان الرياضي ) وأتمنى استمرارها، وحول رياضة المشي واللجوء لكورنيش الدمام الرائع والمناسب لممارسة هذه الرياضة فهو حقا جيد ولكن أعتقد أن ولي الأمر مطلوب تواجده مع النساء في المشي وذلك لأن بعض الشباب لا يقدرون أن تواجد النساء هنا لأمر صحي وأنه يجب عليهم الابتعاد عن مثل هذه السلوكيات فمن حقنا ممارسة هذه الرياضة هنا ، والمشي أصبح عادة يومية لدي بتشجيع من والدي رغم أنني لاأعاني السمنة الا أن هذه الممارسة لكسب الصحة.
@ الكثير من الأخوات قالوا رأيهن.. نشرنا لهن أو ننشر ولكن الأكثرية اتفقن على أن كورنيش الدمام ممشى مناسب للعائلات خاصة في الأيام العادية بعيدا عن ازدحام نهاية الأسبوع رغم أن الكثيرين يتواجدون خلال النهار بعد صلاة العصر قبل الازدحام مساء اضافة الى أن (الميدان) وجد أن غالبية من يمارسن هذه الرياضة يتواجدن برفقة أولياء أمورهن من أب أو زوج أو أخ.
@ ممارسات رياضة المشي اتفقن على أن الأحذية واختيارها المناسب من قبل بعض الأطباء ضروري لتسهيل عملية المشي لوجود بعض أنواع الأحذية غير المناسبة لممارسة المشي وتأثيرها على القدم وبعض النساء أكدن أن أزواجهن قاموا بشراء الأحذية دون أن يكون لهم حق في الاختيار والبعض الآخر أكد اختياره الحذاء وأغلبها طبي.
@ هواء البحر كان الهدف الأساسي لاختيار كورنيش الدمام لممارسة رياضة المشي واستغلال تواجد الدمام على البحر ووجود كورنيش طويل باستطاعة المرأة المشي لمسافة كافية دون توقف اضافة الى قيام أمانة الدمام بجهد جيد من أجل توفير المناخ الصحي النظيف بشكل يومي بتواجد عمال النظافة والاهتمام الجيد بالكورنيش0


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.