وصول البعثة الاولى الى المدينة المنورة لأداء فريضة الحج    أمراء المناطق يناقشون توفير أفضل البرامج والخدمات للمواطنين    «السعودية للطاقة» الأقل تكلفة لإنتاج الكهرباء من «المتجددة»    مجلس الطيران العالمي    تسعيني ينال الثانوية قبل وفاته بأيام    السعودية تستثمر في «إنتاج أبطال» سعوديين بدل «التجنيس»    تعديل في تنظيم هيئة تنفيذ اتفاقيات حظر الأسلحة الكيميائية    القتل للإرهابي «آل جوهر».. هدد الأمن الوطني    700 ألف صك صدرت عبر البورصة العقارية    منى زكي تجسّد دور «أم كلثوم».. وحفيدها يعترض !    600 متخصص و160 ورقة علمية في مؤتمر الطب المخبري    الدعيلج: ننفذ أفضل الممارسات في صناعة الطيران المدني    بتوجيه خالد الفيصل.. نائب أمير مكة يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    احذر.. قد يأتيك السرطان من داخل سيارتك !    تلوث الهواء يزيد خطر الإصابة بالخرف !    أنواع من الشاي الأشهر حول العالم    مجلس تراحم الباحة يعقد اجتماعه الأول لعام 2024 .    الأخضر تحت 17 لرفع الأثقال يشارك في بطولة العالم بالبيرو    سيدات الشباب يتوجن بلقب بطولة الصالات في نسختها الثانية    نقل مباراة الهلال والطائي من ملعب المملكة أرينا إلى ملعب نادي الشباب    الرائد .. تذاكر مباراتنا أمام الأهلي متاحة الآن    عقد ضخم ينتظر حارس ليفربول والثقافة السعودية تحفز نجم ال" ميلان" للانتقال إلى روشن    الهلال يستعيد سالم قبل النهائي المرتقب    الرؤية والتحول التاريخي ( 3 – 4)    تطوير مناطق صناعية ولوجستية    لجنة شورية تناقش حقوق المستهلك    "هدف": نعمل على تمكين استدامة التوظيف لفئات المستفيدين عالية المخاطر    فرضية في طريق الهجرة استعداداً لموسم الحج    لدى ترؤسه جلسة مجلس الوزراء.. ولي العهد يطمئن الجميع على صحة خادم الحرمين    ولي العهد‬⁩ يطمئن الجميع على صحة ⁧‫الملك سلمان    أمير المدينة يستقبل المشايخ ومديري الإدارات الحكومية المدنية والعسكرية    نائب أمير الرياض يرعى حفل التخرج بمدارس الملك فيصل    ترجمة الهوية    أنيس منصور الذي عاش في حياتنا 2-2    اطلاق برامج دعوية لخدمة ضيوف الرحمن    دبابات الاحتلال تحاصر مستشفيات شمال غزة    السعودية.. إنجازات وطموحات رائدة نحو الفضاء    الدولة واهتمامها بخدمة ضيوف الرحمن    مذكرة تفاهم لتوفير مياه زمزم لحجاج الداخل    بتوجيه من أمير مكة.. الأمير سعود بن مشعل يرأس اجتماع لجنة الحج المركزية    تويتر ينتقل نهائياً إلى«إكس دوت كوم»    اطلع على برامج التدريب التقني.. أمير القصيم ينوه بدور«الشورى»    برعاية وزير الداخلية.. تخريج الدورة التأهيلية للفرد الأساسي لمجندات الدفعة السادسة في معهد التدريب النسوي    هديتي تفاحة    لمرضى الروماتيزم في الحج .. مختص: تناولوا الأدوية في مواعيدها    تكريم الفائزين والفائزات بجائزة الشيخ محمد بن صالح    أشيعوا بهجة الأمكنة    نائب أمير المنطقة الشرقية يشهد حفل تخريج طلاب كليات الأصالة    ماذا بعد وفاة الرئيس الإيراني ؟    أمير الرياض يستقبل ابن عياف وسفير كازاخستان    غرور الهلاليين وتواضع الأهلاويين    «الذكاء الاصطناعي» الأوروبي.. إنفاذ القانون والتوظيف    IF يتصدر شباك التذاكر    الانتخابات الرئاسية الإيرانية في 28 يونيو    إصدار 700 ألف صك عبر البورصة العقارية    نائب وزير الخارجية يقدم واجب العزاء والمواساة في وفاة رئيس إيران    السعودية تحقق أكبر تحسن إقليمي في قطاع السياحة منذ 2019    أمير القصيم يستقبل ووفداً من أعضاء مجلس الشورى ونائب المحافظ لخدمات المساندة بالتدريب التقني    







شكرا على الإبلاغ!
سيتم حجب هذه الصورة تلقائيا عندما يتم الإبلاغ عنها من طرف عدة أشخاص.



فلسطين والعراق في لقاء المعاناة.. والأردن يستدرج قطر
مواجهات ساخنة في تصفيات آسيا المؤهلة للمونديال
نشر في اليوم يوم 31 - 03 - 2004

تقام اليوم 15 مباراة ابرزها يجمع الاردن مع قطر في الجولة الثانية ضمن الدور الاول من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى نهائيات كأس العالم المقررة في المانيا عام 2006. ولم يعد الخطأ مسموحا خصوصا للممثلين العرب بدءا من الجولة الثانية بعد ان انكشفت مستويات جميع المنتخبات في الجولة الاولى التي اقيمت في 18 فبراير الماضي، لان عددا منها يطمح الى اجتياز الدور الاول على الاقل على امل الدخول في المنافسة على بطاقة الى النهائيات من خلال الدور الثاني. ويحق لقارة اسيا باربعة مقاعد ونصف المقعد في مونديال المانيا، اي ان الفرصة سانحة لبعض المنتخبات العربية لوضع الخطط المناسبة املا في التأهل الى النهائيات , في المجموعة الأولى ستكون مباراة منتخبي الاردن وقطر في عمان ابرز مباريات الجولة الثانية حيث يسعى فيها الاول الى تحقيق فوزه الثاني على التوالي بعد ان اكتسح لاوس الضعيفة 5-صفر، والثاني الى تجنب الخسارة الثانية بعد الاولى امام ايران 1-3 في طهران. وفي المباراة الثانية من المجموعة نفسها ستكون الفرصة مناسبة لايران لتحقيق فوزها الثاني عندما تحل ضيفة ثقيلة على لاوس، وتأمل في الوقت نفسه في تعثر الاردن لكي تنفرد بالصدارة.
وفي المجموعة الثانية يلتقي منتخبا فلسطين والعراق في الدوحة التي تستضيف جميع مباريات المنتخب الفلسطيني وتميل فيها الكفة لمصلحة المنتخب العراقي الذي سبق ان شارك في نهائيات مونديال المكسيك عام 1986 نظرا للفوارق الفنية والبدنية بين الطرفين. وفي المباراة الثانية، تلتقي تايوان مع اوزبكستان.
وفي المجموعة الثالثة يتعين على منتخب عمان البدء بمسلسل الانتصارات عندما يحل ضيفا على الهند اذا ما اراد المنافسة على بطاقة المجموعة الى الدور الثاني لانه خسر في الجولة الاولى امام اليابان صفر-1، وخسارة ثانية ستضعف آماله كثيرا في امكان تكرار انجاز التصفيات الماضية عندما بلغ الدور الثاني للمرة الاولى في تاريخه. ويسعى منتخب اليابان الى الانفراد بالصدارة عندما يحل ضيفا على نظيره السنغافوري ويملك الافضلية فنيا ويأمل منتخب الكويت في نفض غبار النتائج غير المشجعة في المجموعة الرابعة التي تلازمه منذ فترة وتحقيق الفوز على مضيفه الماليزي لتأكيد سعيه الى المنافسة على بطاقة المجموعة. وكانت الكويت خسرت بصعوبة امام الصين على ارض الاخيرة صفر-1 في الجولة الاولى، وتحل الصين ضيفة على هنغ كونغ التي فازت على ماليزيا 3-1 في الجولة الاولى.
وفي المجموعة الخامسة يولي المنتخب الاماراتي مباراته مع مضيفه الكوري الشمالي اهمية كبيرة لانه يسعى من خلالها الى الابتعاد بصدارة المجموعة برصيد ست نقاط بعد ان كان حقق فوزا مهما على نظيره التايلاندي ومنافسه الابرز على بطاقة المجموعة 1- صفر في الجولة الاولى. وكانت كوريا الشمالية تعادلت مع اليمن في صنعاء 1- 1 وتلعب في المباراة الثانية اليمن مع تايلاند في صنعاء، ويشارك المنتخب اليمني في التصفيات بلاعبي منتخب الشباب. ويسعى منتخب البحرين في المجموعة السادسة الى تأكيد النقلة النوعية التي طرأت على ادائه في الآونة الاخيرة والى تحقيق فوزه الثاني على التوالي عندما يحل ضيفا على طاجيكستان، في حين تحل سوريا ضيفة على قيرغيزستان. وكانت البحرين فازت على سوريا 2-1، وطاجيكستان على قيرغيزستان بالنتيجة نفسها في الجولة الاولى. ويأمل المنتخب السوري بدوره في تحقيق الفوز لان خسارة ثانية على التوالي ستضغف آماله في المنافسة على بطاقة المجموعة. وفي المجموعة السابعة يعود لاعب فرايبورغ الالماني رضا عنتر الى تشكيلة المنتخب اللبناني في مباراته اليوم ضد مضيفه الفيتنامي بعد ان غاب عنها طويلا، وتلعب في المباراة الثانية كوريا الجنوبية مع جزر المالديف. وخسر لبنان امام كوريا في الجولة الاولى صفر-2، فيما فازت فيتنام على جزر المالديف 4- صفر.


انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.